#1  
قديم 11/04/2008, 02:23 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/11/2005
مشاركات: 47
Arrow ((( نظرية المؤامرة .. هل بلع الهلاليون الطعم ؟؟ )))

نظرية المؤامرة قضية جدلية لا يمكن الاتفاق على قول واحد فيها ، وهذا ليس موضوعنا.

موضوعنا هو تلك القضايا الشائكة التي أشغل النادي بها إدارة وجهازًا فنيًا ولاعبين وجماهير ،
قضايا مثل : تقسيم المدرجات ، تأجيل المباريات ، أخذ الطاقم التدريبي من النادي للمنتخب ، حرمان الفريق من لاعبيه في بعض المباريات المهمة ، نقل المباريات من ملعبه ، إقامة المباريات دون جمهوره ، تطبيق بعض العقوبات من لجنة الانضباط على الفريق وغض النظر عن غيره ، إصدار البيانات الرسمية من مصدر مسؤول ضده دون غيره ، التهاون في تطبيق بعض اللوائح والأنظمة على الفرق وتطبيقها على النادي ( انتقال هوساوي والبحري مثالا ).

صحيح أن تلك المسائل قد توثر على الفريق وتفقده التركيز ، ولكن الصحيح أيضًا أن الفريق صار يخسر نظريًا خارج الملعب ، ويطبق تلك الخسارة على المستطيل الأخضر ، والأصح من كل ذلك ألا يستسلم الفريق إلى كل تلك المؤثرات ، وأن يؤمن دائمًا وأبدًا بأن الحسم يكون من أرض الملعب فقط ، وأن لديه القدرة في جميع الأحوال على انتزاع النصر من كل الفرق حتى لو لعب معها الحكم ( على سبيل المثال : في نهائي نهائي كأس فيصل هل كانت قرارات الحكم ستحول دون الفوز لو سجل اللاعبون نصف الفرص التي أتيحت لهم ؟ الجواب بالتأكيد : لا ، وألف لا ).

أخيرًا : إذا انتقلت عدوى رمى مسؤولية الفشل على الآخرين ، وتعليق الخسائر على الغير ، والتفرغ ـ كما يحدث في الفترة الأخيرة ـ إلى تعليق أي تعثر يواجه الفريق إلى جهات أخرى بما يصرف النظرعن أخطاء الجهاز الإداري والفني واللاعبين .. إذا انتقل ذلك إلى الهلاليين كما كان يفعل النصراويون فسيكون هذا أول مسمار يدق في نعش البطولات الهلالية وذهابها دون رجعة.

وفي النهاية أقول : هل يمكن الجزم بأن كل ما يحدث للهلال هو تخطيط ( ومؤامرة ) لإقناع الهلاليين بنظرية ( المؤامرة ضدهم ) وأنهم لا يمكن أن ينتصروا وكل الظروف ضدهم ، وأن عليهم أن يقتنعوا بما حققه فريقهم من بطولات ؟ أنا شخصيًا لا أحب القول بهذا ، ولكن من يتبنى مثل هذا الرأي فهو محق كل الحق ؛ لأن مثل تلك التصرفات لا يوجد لها أي تفسير منطقي.

الخلاصة

إذا اقتنع الهلاليون بأن المباريات يمكن حسمها من خارج أرض الملعب وليس من داخله فإنهم يكونون قد بلعوا الطعم جيدًا ، ودليل ما أقول هو استباق الجماهير الهلالية بشكل مضحك لاستصدار قرار جديد ضد ناديهم قبل أن يتم شيء .. هل فعلا ترسخت الفكرة في عقول الهلاليين ؟ انظروا على سبيل المثال مقالات بعض الكتاب الهلاليين التي لا تكاد تخلو من هذا الأمر ، بل لا تبتعدوا كثيرًا فابحثوا في موضوعات المنتدى فستجدون فيها : هل سيعاقب الهلال على الليزر بعد أن غض النظر عن جمهور النصر ؟ هل سيرفع الإيقاف عن موقوفي الاتحاد للعب أمام الهلال ؟ هل ستقسم المدرجات في المباراة الختامية ؟ وغير ذلك من الموضوعات الاستباقية التي تؤكد أن نظرية المؤامرة بدأت تعشش في عقول البعض إلى أن تعم أغلب الجماهير الهلالية .

من اليوم سيكون توقيعي هو :

إذا اقتنع الهلاليون بأن المباريات يمكن حسمها من خارج أرض الملعب وليس من داخله فإنهم يكونون قد بلعوا الطعم جيدًا ، وفقدوا فرصة المنافسة على البطولات.

وتقبلوا تحياتي؛؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/04/2008, 01:32 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/11/2005
مشاركات: 47
معقولة

إلى هذه الدرجة لا يوجد في الموضوع ما يثير النقاش
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube