#1  
قديم 04/04/2008, 08:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/12/2007
المكان: السعودية ـ الأحساء
مشاركات: 704
Smile مسيرة اللاعب و الإعلامي بدر رافع العنزي





الـسـلامـ عـلـيـكـمـ ورحـمـة اللهـ وبـركـاتهـ


الاسم : بدر رافع العنزي
الجنسية : سعودي
بلد المولد : الكويت
الاندية التي لعب معها :
1: الجهراء الكويتي
2: النصر السعودي
3: الاتفاق السعودي
4: الخليج السعودي
* تدرب مع كلاً من الاهلي السعودي والرياض السعودي


* بدر رافع لاعب فريق نادي النصر الذي كانت تراهن عليه الجماهير النصراوية كنجم قادم بقوة الى عالم النجومية والشهة وجد نفسه منذ موسمين خارج كشوفات النادي واعطى مخالصة ليبحث عن فريق اخر لانه غيرمرغوب فيه في الفريق النصراوي.
الجماهير النصراوية اصيبت بصدمة كبيرة كون اللاعب لم يعط فرصة اثبات وجوده ورغم المباريات القليلة التي اعطيت له اثبت من خلالها انه لاعب ربما يكون مكسباً للفريق النصراوي، فاللاعب صاحبت تسجيله في فريق النصر موجه مفاوضات طويلة انتهت بأرتدائه شعار النصر بالمجان رغم تمسك ناديه السابق (الجهراء الكويتي) ببعض الحقوق المادية الا انهم رضخوا في نهاية الامر الى رغبة نادي النصر واتاحة الفرصة امام رافع لكي يكون لاعباً ذو مستوى كبير.
(الرياضي) التقت اللاعب في هذا الحوار لتسليط الضوء حول الكثير من ملابسات تركه النصر:
* بداية.. سجلت في نادي النصر بعد محاولات كثيرة كيف كان ذلك؟
- الحقيقة عندما عرض علي الانتقال الى فريق النصر كانت بالنسبة لي (حلم) رأيته سيتحقق ففي النصر اشياء كثيرة تساعد اللاعب على ان يكون متألقاً.. الاحتراف والتدريب العالمي والانتظام وكلها لم تكن متوفرة لي عندما كنت لاعباً في صفوف نادي الجهراء الكويتي وقد تم توجيه طلب رسمي الى ناد الجهراء ولكن حدثت بعض المعوقات رغبة من مسئولي النادي الكويتي في الاستفادة من هذا الطلب بتوفر عائد مادي لهم، في ذلك الوقت كان هناك شبه ازمة بين نادي النصر وكاظمة الكويتي على خلفية قيام) نادي النصر بتسجيل اللاعب نهار الظفيري في كشوفه دون الرجوع الى نادي كاظمة مما كلف نادي النصر دفع مبلغ قدره باكثر من (300 الف دولار) وخشية من مسئولي نادي النصر طلبوا الموافقة على تسجيلي دون اي عوائد مادية.
وماذا كان موقف نادي الجهراء الكويتي؟
- امام ضغوط معينة مورست عليهم من قبل والدي وبعض اقربائي في الكويت وامام تدخل الأمير منصور بن سعود عضو شرف نادي النصر ثم السماح لي بالانتقال الى نادي النصر وقد باشرت الانضمام الى الفريق وتدربت معه على الفور وقد لقيت ترحيباً من رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن واللاعب الكبير ماجد عبدالله ورعاية خاصة من الأمير منصور بن سعود وهذا ما اسعدني كثيراً ورأيت ان حلمي بالانضمام الى فريق كبير مثل النصر تحققت.
وهل مثلت فريق النصر؟
- مسألة تمثيل الفريق لم تكن ذا أهمية مع بداية تسجيلي لان ذلك يتطلب وقتاً كثيراً قبل ان اقنعهم بالمستوى الذي يؤهلني لتمثيل الفريق.. وحدث ان مثلت الفريق في مباراة كبيرة امام الاتحاد وكنت فأل حسن على الفريق في ذلك اللقاء عندما فزنا بأربعة اهداف على فريق كبير مثل الاتحاد كما انه تم اختياري مع المجموعة التي تم اختيارها لتمثيل النادي في بطولة الصداقة الدولية بأبها وسجلت في تلك البطولة هدفاً في مرمى فريق السالمية الكويتي.
لكن فجأة أصبحت خارج النادي؟
- تغيرت الادارة التي كان يرأسها الأمير فيصل بن عبدالرحمن وجاءت ادارة جديدة فتغيرت معها بعض القناعات ومنها حسب ماذكر تصفية اللاعبين الذين تم تسجليهم في عهد الادارة السابقة وقد شملني هذا الامر.
ومن هم اللاعبين؟
- فهد المهلل وفؤاد انور ونهار الظفيري وغيرهم.
لماذا؟
- انا لا اعرف.. لكنني كنت افضل المطرودين على كلح ال حيث تم تسوية الوضع معي بأعطائي ورقة مخالصة استطيع بموبجها التسجيل في اي ناد دون ان يترتب على ذلك أمور مادية لمصلحة النصر.
واين ذهبت؟
- تلقيت عرضاً من الاهلي وقد ذهبت لهم وشاركت في مباراة ودية وطلبوا مني التسجيل كلاعب هاو وبراتب شهري لكني رفضت هذا الاقتراح وطلبت تسجيلي محترفاً، لكنهم لم يعطوني جواباً ففضلت الابتعاد.
ومذا عن فريق الرياض.. قيل انك تدربت فيه؟
- هذا صحيح لكنه كان اخر الموسم وبعد اول تدريب مع فريق الرياض الغي عقد المدرب فلم أجد من يقيم مستواي ولهذا لم اعد اليهم.
بعد أن جاءت الادارة الجديدة للنصر هل لاحظت غيراً في المعاملة؟
- هل ليسن معاملة.. لكنها فلسفةخاصة بالادارة، ذات يوم وجدت حسماً من راتبي وسألت عن سبب الحسم قالوا بسبب هبوط مستواي. لم أمثل الفريق ولم العب اية مباراة ويقولون هبط مستواي؟ كنت اريد فرصة واحدة، لكن المفاجأة كانت في انهم يقولون لي هبط مستواي!!
وماذا كان رأي الجهاز الفني بعد ان جاءت الادارة الجديدة؟
- تدربت مع صالح المطلق ويوسف خميس وكان لهما دور سلبي للغاية وشعرت ان شيئاً ما سيحدث!
كيف كان دورهما سلبي؟
- يوسف خميس سألني ذات مرة من وقع معي عقد الاحتراف، ثم قال لي: هناك لاعبون اساسون في الفريق لم يوقع معهم.. لا اعرف ماذا كان يريد من هذا الكلام بدليل انه بعد هذا الكلام بفترة وجيزة لم تقم ادارة النادي بدفع ايجار شقتي!! وبعدها جاء موضوع المخالصة التي تسلمتها من النادي وغادرت بعد ان ضاع مني الامل الكبير بأن اكون لاعباً مفيداً لفريق انصر لكن الحمد لله على لحال.
هل تشعر انك خسرت ام ان هناك فرصة للتعويض؟
الامل بالله كبير والانسان لايأخذ الا رزقه وانا راض بما قسم الله.. يأخي لقد ضحيت بكل شيء من اجل النصر تركت اهلي واقاربي واصدقائي في الكويت مسقط رأسي وجئت من اجل النصر لكن الفرصة لم تتح لي بالدرجة الكافية اضف الى ذلك انني ضحيت بمستقبلي الدراسي فقد كنت في الجامعة في الكويت وتركت الدراسة فيها من اجل النصر وانا خارج الجامعة ويرفضون العودة اليها من جديد بحكم أن فترة الغياب كانت كثيرة.
واين وصل بك المطاف الآن؟
0 لقد عدت الى نادي الجهراء وسجلت به من جديد وامثل الفريق بشكل رسمي وانا لاعب اساسي بل أن مسئولي النادي تقديراً للمستوى الذي اقدمه الان يصرفون لي راتباً وانا اللاعب الوحيد في الفريق بالاضافة الى اللاعب خلف السلامة وهو من ابرز وارقى اللاعبين في الملاعب الكويتية.
هل سنراك في احد الاندية السعودية من جديد؟
- نعم الفرصة لاتزال قائمة وتفكيري هو الاستقرار في بلدي وخدمته سواء من خلال احد الاندية لانني لازلت صغيراً في السن والمستقبل لايزال امامي.
وهل بالامكان ان تسجل في احد الاندية السعودي دون ان يكون ذلك مرهوناً.. افقة نادي الجهراء الكويتي؟
- نعم.. الاتحاد السعودي لكرة القدم فرض على الاتحاد الكويتي ذلك،، فأي لاعب سعودي يلعب لاحدى الاندية الكويتية حين عودته الى الوطن وتسجيله في ناد سعوي لاترتبت عليه اية اذوانات او مبلغ مادي مادام يتمتع بالجيسية السعودية
وكيف عرفت بهذا الامر؟
- كنت قد انضممت الى نادي الكويت الكويتي على سبيل الاعارة من الحهراء وكان "الكويت"يريد ان يلعب مباراة امام فريق الوحدة الاماراتي ضمن تصفيات آسيا وهنا اعترضت اللجنة الفنية كوني لاعباً سعودياً مع فريق كويتي.. وقد تمت مخاطبة الاتحاد السعودي من اجل ذلك وجاءت الموافقة ولكن متأخرة وقد تضمنت شرطاً ان يكون تمثيل اللاعب لاي نادٍ سعودي لايلتزم النادي السعودي بأية اوذونات او مبالغ مادية وهي خطوة رائعة لابعد الحدود.
وماذا عن مستوى فريق الجهراء، هل سيمكنك الانضمام اليه من اجل رفع مستواك؟
- النادي من افضل اندية الكويت وفي الموسم الماضي تنافس بقوة على المراتب المتقدمة وبه لاعبين كبار يلعبون في المنتخبات الكويتية ولكن ضعف الامكانات هو الذي يؤخر النادي من الوصول الى طموحاتهم .
كيف؟
- ليست هناك اغراءات مادية .. مثل ماهو في السعودية او قطر او الامارات نحن مجموعة هواة نمارس الكرة فقط.
اين اعضاء الشرف مثلاً؟
- ليس في اندية الكويت شيء اسمه اعضاء شرف وكل ما تحصل عليه الاندية الكويته هو من الهيئة العامة للرياضة والشباب ، الاهتمام مفقود الى درجة غريبة جداً.
- لودعيت مرة اخرى الى التسجيل في نصر له تقبل؟
- بالطبع فكل لاعب يتمنى ان يلعب لفريق النصر، النصر فريق كبير وعندما يطلبون مني العودة اليوم ستجدني غداً اتدرب وسوف اثبت لهم انني قادر على تمثيل فريق النصر انا لاعب في فريق الجهراء هذا الموسك والموسم الماضي بعد ان تركت النصر ومثلت الفريق في مباريات منقولة تلفزيونياً ولدي اشرطة حديثة تثبت انني صاحب مستوى جيد وبالامكان ان يميزها اي مطلع ان لا اقول هذا الكلام لمجرد الكلام أدلتي معي لكنني لو خيرت.. لما مثلت النصر - انا اريد نادياً اقل من النصر شعبية وهذا النادي لو اتيح لي لكانت فرصة بروزي معه اكبر .
مثل من؟
- اي ناد..لاريد ان اسمي فالنادي الاقل من النصر سيكون مريحاً لي.. وسوف اثبت بعد ذلك مقدرتي في تمثيل اي ناد آخر في السعودية اريد ان اصل من خلال هذا النادي للمنتخب الاولمبي مثلاً هذه اهيم طموحاتي ولن يقف حد ضد ما احلم به امنيتي ان يرى مدرب المنتخب الاولمبي السعودي آخر مباراة لي مع الجهراء فلربما يقتنع بي كلاعب ويضمني الى المتخب الاولمبي وان شاء الله يحدث ذلك
هل تريد تمثيل المنتخب الاولمبي السعودي وانت بعيد عن الاندية السعودية؟
- انا سعودي وارتداء شعار الوطن اعز امنية.. وانا مستعد للحضور وخوض تجربة ومسألة القناعة ان متأكد انها ستكون ايجابية.
وهل هناك لاعبين سعوديين في الدوري الكويتي؟
- على ذكر هذا السؤال فإن هناك لاعبين سعوديين اتمنى ان تضمهم الاندية تحت انظارها فمثلاً في الجهراء عبدالله ناصر وهو مهاجم رائع وصاحب قدم حديدية في الكرات الثابتة وكذلك لاعب في الساحل وهو مهاجم اسمه محمد مبارك وعلى فكرة هذان اللاعبان جاء للتجربة مع النصر السعودي لكنهما اهملا تماماً ولا يبقيا سوى يوماً واحداً وطلب منهما التدرب مع الرديف وغادرا مرة اخرى الى الكويت.


من جريدة الرياض

بدر رافع لاعب الجهراء المنتقل للاتفاق:فيرسلاين أحرقني وسأرد في الوقت المناسب
الدمام - محمد الشيخ:


أكد السعودي بدر رافع لاعب خط الوسط السابق في صفوف الجهراء الكويتي والمنتقل هذا العام للاتفاق بانه يتشوق من اجل تمثيل فريقه الجديد وان بقاءه خارج التشكيلة الاساسية يزيده اصرار على اقتحامها خلال الفترة المقبلة وقال:
حينما قررت الانتقال للاتفاق كنت على يقين بانني قادر على فرض وجودي لتمثيل الفريق كأساسي بدليل ان الاتفاقيين بادروا لتسجيلي وكان المدرب فيرسلاين يبدي اعجابه بي علانية ولهذا فانا لن اتنازل عن قناعتي ورغبتي حتى لو طالت فترة ابتعادي عن تمثيل الفريق.
أضاف قائلا: انا احترق في داخلي لعدم تمثيل الفريق وفي كل مباراة يحدوني الامل في ذلك حيث انتظر اشارة من فيرسلاين لاعطائي الفرصة لكن يبدو ان ظروف الفريق الاخيرة حالت دون ذلك لكن انا مازلت اراهن على مستواي الذي سيعجب جمهور الاتفاق.
وحول المنافسة مع لاعبي الاتفاق الذين يلعبون في مركز المحور كعلي الشهري وجونيور قال: هم أكثر خبرة مني فانا مازلت صغيرا في السن لكن بيني وبينهم الفرصة فعلى الرغم من مستوى علي الشهري المتميز ونجاح جونيو كلاعب محترف إلا انني واثق من نفسي وبقدرتي على خطف مركز اساسي في الفريق اذا ما سنحت الفرصة.وعن اتهامه بالخشونة قال: يخطئ من يظن انني لاعب خشن أو اتعمد اصابة أحد لكن انا بطبعي اميل للعب الرجولي فضلا عن ان مركزي كلاعب محور يقضتي ذلك وعموما فكثير من لاعبي هذا الخط يتهمون بالخشونة لكن اعتقد ان مشكلتي تكمن مع من لا يفرق بين الخشونة واللعب الرجولي ولا اخفي هنا ان كثيرا من المدربين الذين اشرفوا علي كانوا يرون في لعبي بهذا الاسلوب ميزة وليست عيبا.وحول اسباب نكسة الفريق في مبارياته الثلاث الاخيرة قال: بصراحة جميعنا مندهشون لهذه النكسة لكن اعتقد انها لن تطول حيث سيتم تجاوز الاخطاء التي وقعت في فترة التوقف التي ارى انها جاءت في الوقت المناسب.وعن طموحاته مع الاتفاق قال: طموحاتي كبيرة فهي تبدأ من امكانية تمثيل الفريق كأساسي وتمتد إلى الوصول لتمثيل المنتخب الوطني الذي اتشوق لارتداء شعاره.


من جريدة اليوم ـ الميدان ـ

خاض التجربة.. واول ظهور له الجمعة المقبل
رافع الخليج يفاجئ الجميع بظهوره الميداني بـ «art»

الدمام - فيصل الشوشان


انضم لاعب فريق الخليج المصاب بدر رافع الى قائمة المذيعين الميدانيين لقناة (art) بالمنطقة الشرقية ليكون اول لاعب سعودي ينضم الى قائمة المذيعين بالقناة الرائدة (art).
وكان رافع قد خضع لمرحلة التجربة والاعداد في اللقاء الماضي الذي جمع النهضة والجبلين بالدمام ضمن مباريات دوري اندية الدرجة الاولى.. وسوف يكون اول ظهور رسمي له في اللقاء الذي سيجمع النهضة والوطني يوم الجمعة المقبل بالدمام.
وقد ظهر رافع في المباراة الماضية بحلة جديدة نالت استغراب واعجاب جميع الحضور خصوصا انه فاجأ الجميع بظهوره الاعلامي.
يذكر ان رافع تعرض لاصابة في الرباط الصليبي بركبته وقد تمنعه هذه الاصابة من المشاركة حتى نهاية الموسم الجاري ولذلك ارادت قناة (art) ان تستفيد من امكاناته.


اخر تعديل كان بواسطة » إبراهيم الحرقان في يوم » 04/04/2008 عند الساعة » 09:47 PM
  #2  
قديم 04/04/2008, 11:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المخلفي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/08/2003
المكان: الحناكية
مشاركات: 630
يعطيك العاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه على هالمعلومات
  #3  
قديم 05/04/2008, 12:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2007
المكان: Emirates Stadium
مشاركات: 781
مشـــــــــــــــــــــــكور اخوي عالمعلـــــــــومات الجميلة
  #4  
قديم 05/04/2008, 12:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ taroki
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2003
المكان: Saudi Arabia
مشاركات: 3,493
مشـــــــــــــــــــــــكور اخوي عالمعلـــــــــومات الجميلة
  #5  
قديم 05/04/2008, 12:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2008
المكان: السعودية
مشاركات: 1,698
الف شكر اخوي على المعلوماااااااااااااااااااااات

الله يعطيك العافيه ماقصرت
  #6  
قديم 05/04/2008, 01:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,431
الله يعطيك العافية على المعلومات

مشكوووووووووووووووور
  #7  
قديم 05/04/2008, 10:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/07/2007
مشاركات: 745
كنت شاك انه هو لاعب النصر

بس انت اكدت المعلومه

سلامات لبدر وننتظــر نتائج التحقيق
  #8  
قديم 05/04/2008, 03:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/12/2007
المكان: السعودية ـ الأحساء
مشاركات: 704
تشرفت بمروركم و ردودكم
ـ[][][]ـ يعطيكم ألف عاااافيه ـ[][][]ـ
  #9  
قديم 08/04/2008, 04:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/09/2007
المكان: الرياض ياملا الحر^_^,والغبار
مشاركات: 1,107


رغــــم أنه كان يحآآول يمثـل فريق الجآر ..(النصر) ولكن

وبكل صراحـة هذا الأنسـان أثبت انه عنزي فعلآ يخوي ودي اشوفه يوم معصب ولا كئيب مثل غيرهـ ؟





بصراحـة بـدر مذيـع ونعرف انه مذيع ولكن توني الحين دريت انه لاعب كورة سابق!!!!








سبحان الله عمومآ سلامته ومايشووف شر (المذيع الخلووق بدر رافع)









وشكرآ لك ياحبيبي ع الخـبر لاعدمنـاك يارب









آحترآآآآآآآمـي لك,,
  #10  
قديم 08/04/2008, 03:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu 3jLaN
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
المكان: آلهُـلآل αlнilαl هو في غـــيرهٌ..!
مشاركات: 1,911
مشكوووووووور على المعومات
::::::::::::::::::
تــــح ـياتي
مشعل<!-- / message -->
  #11  
قديم 10/04/2008, 03:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/06/2007
مشاركات: 726
مشكور على المعلومات الجميلة والجديدة واول مرة اعرف انو بدر لاعب!!!!!!!
  #12  
قديم 10/04/2008, 04:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20أميرالذوق20
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/10/2007
المكان: iTaLy
مشاركات: 1,048
مشكوووووووووور على المعلومات
ويعطيك العافية على المجهود
  #13  
قديم 12/04/2008, 07:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سـيـف الـعـشـق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2005
المكان: مقر الزعامه
مشاركات: 3,355
ماعرفناهـ الا يوم انجلد


عوافي احوي

...........
  #14  
قديم 12/04/2008, 09:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/09/2007
المكان: بيتنا
مشاركات: 523
مشكووووووووووووووووووور اخوي ابراهيم الحرقان على المعلومات..

لاعدمناك.
  #15  
قديم 14/04/2008, 04:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2007
المكان: Emirates Stadium
مشاركات: 781
مشكور اخوي علامعلومات ولو أحد يقدر يحط مقطع يوم الجماهير تحي بدرومقابلته مع المذيع عمار بكون له من الشاكرين
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube