المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/03/2008, 03:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/02/2007
المكان: في اعماق الهلال
مشاركات: 580
Thumbs up مقال .. رائع للكاتب الكبير علي الشريف .. قديم .. بس ممتع


اسعد الله جميع اوقاتكم .. عشاق الازرق الهلالي

قبل اسبوعين قرأت مقال .. للكاتب الكبير علي الشريف

وكان بمناسبة فوز الهلال بكأس ولي العهد .. وخطر في بالي انزله بالمنتدى

لكن .. انشغلت .. وغير كذا كثرة المواضيع في تلك الفترة جعلتني اقرر عدم

انزاله .. لكن رجعت اليوم وقرأته من ثاني .. وحاب ان الجميع يقرأه

(( لأنه ما اجمل التغزل في الهلال من غير مشجعية )) فالكاتب معروف بأهلاويته

المتزنة ومعروف اكثر بكتاباته الجميلة ..

اترككم مع المقال :

::::::::::::

الكتابة بطعم الكرز
علـي الشـريـف
10/03/2008
[email protected]




مما تنحاز له اللغة، والكتابة، والكلام، اللون الأزرق، سأغضب هذا الصباح (بنيس) الشرق الأوسط، (محمد)، وأستدعي من حبه للهلال (بعضه)، سأشاطره (تفاحة الزمن)، وأجعل من الوقت (حاشية) للكتابة فهكذا يأتي (هلال) بنيس، رشيقا، ممتدا، مختالا لأنه (القمر)!
ـ لهلال (محمد) مات، وآخر (حي)، وثالث يصوغ التاريخ بمفهوم أكثر شمولية الآن أكتب، فالأول كان يقدم لنا كثيرا من قليله إلا أنه مات، وأقصد ذلك النحيل (اللغة)، (الأبيض).. النقي محمد الكثيري ـ رحمه الله ـ والثاني (بنيس) محمد، ذلك الذي لا أعرفه ولكني أجيد قراءة قوافله الكتابية في إبحارها مع اللون الأزرق.
ـ الثالث (أمير).. على رأس (قافلة) حشودها بعدد ذرات الرمل، حاشيته (حب)، ومجده (القمر)، فمحمد بن فيصل بتجرد (أمير) ـ الهلال.
ـ لم يصنع محمد بن فيصل (للقمر) شيئا، أكثر من جعله (متمددا) في مدن الذهب، هو لم يضف للهلال مجدا لأن الهلال يضيف ولا يضاف إليه، ولكنه قدم لنا (هلالا) أكثر خصوبة للكتابة، وهذه لا تأتي مع (الغرباء)، أو مع من لا يقرأون المدن جيدا، هو وأقصد (الأمير).. العقل.. قدم لنا (لغة) أخرى يكتب بها الهلال، ويصاغ بها القمر.. قدم تعريفا مغايرا لمعنى (قمر)، متى يأتي، ومتى يحتجب ويغيب، ومتى نكتب به (أحرفا) كأطفال حب من ذهب تزين ناصية (الكرة).
ـ يا بنيس.. دعني أشاطرك لغة يكتب بها هلالك (من وريد إلى آخر)، حبا، وتقديرا، وامتنانا من الكرة للهلال، ومن الكتابة للغة، تلك (العنصر) الهام في أبجديات الحب، والتعبير عن ذات إلى ذات.
ـ ومن أجل (روح) محمد الذي مات، أكتب عن هلاله اليوم بالنيابة، تخليدا لذكراه.. (الوله)، كونه أول من عرف اللغة بالهلال، وقدم الهلال للكتابة كزعيم نبيل للكرة.. أهم ما فيه أنه (الهلال)، من أجل ذلك كله، جاء الهلال هذا الصباح في ركن (مفردتي)، وخطابي، ولمن يحبون الهلال طردا (للهزيمة) وانتصارا للجمال ضد ما هو أدنى.
ـ لم يكن الهلال في ليلة الاتفاق أكثر ولا أقل من (قمر)، ولم يكن الاتفاق ذلك الصديق الذي أحبه عن بعد سيئا ولا بحالة فنية رثة، ولكنها الكرة يا صديقي تأتي مع من يتطبع معها أكثر، ويجيد قيادة غزواتها بنبل، وفي كل مرة يفعل ذلك (هلال) ـ محمد ومحمد ومحمد ـ أي أن الأمر لم يعد بالنسبة لي مفاجأة، ولا حفلة كتابية علي أن أمارس فيها حالة (استنزال) ولكنها الكتابة ورقصتها، تلك الولادة للنص والحالة للذهول، ودفق ما يمكن دفقه من (بعضي) حبا في قمر.
ـ صديقي بنيس.. وشقيقي محمد (الحي ـ الذي عاش)، لا أملك هذا الصباح إلا أن أكتب لكما من على أطراف حزن أصاب من فقدوا نعمة حب القمر، والتصفيق للهلال، وهيلمان هذا السيد (الزعيم)، أكتب لكم (فرحا) في لغة، ونصا على جدار قلب أغواه اللون الأزرق فمارس الكتابة بقلم رصاص تأكل الكتابة أطرافه هبة للعشق، في حديث متصل ـ لا منفصل ـ عن هلال الكثيري، وبنيس، هلال نصف الأرض، ذلك (الأزرق) ـ الحب.
ـ وبعد.. يبقي لأمير الهلال (محمد) لغة استرسالية أخرى تمنحه بعض حقوق هلاله ـ كتابة، يبقى له (الود) ويبقى لنا (الهلال)، هو صاغ لنا هلالا مختلفا، يصيب بنشوة الكتابة، ويمنح اللغة قوافل أخرى من النزف، هو آخر من دخل مدن الذهب الزرقاء، ولكنه أول من فعل للهلال (جيلا) مختلفا، يتقدم ويتقدم ويتقدم حتى لو لم يكن يمتلك ساقين، أو قدمين لركل الكرة.
ـ وبعد يا بنيس.. أخذت منك هذا الصباح بعض (حبك) للقمر، لأترك بعضي الآخر للكتابة، في حالة استرسال دون أن أكون (هلاليا)، أو ممن ينتمون عشقا لتلك القوافل الزرقاء، فأنا من مدن حب مختلفة، تبدأ بالسيد الوقور أهلي، وتنتهي بالسماء.. ولكنه الهلال (يغوي) الكتابة، ويجعل من أقلام الرصاص (ماء) وياسمينا تزين اللغة.. فحبل مشيمة الكتابة (أزرق) ـ والأحبار (زرقاء).. والسماء زرقاء.. والهلال ـ مطر عندما يقرر المجيء.. عليك أن تحتفي به كما يفعل كافة (الأطفال) ـ تلك الأرواح النقية.. تلك الأنامل الطيبة البريئة عندما تقرر أن ترسم الكتابة على ذرات الرمل (المبتل).. هو كذلك هلال (مبتل) بالذهب.. هو الذهب ولكنه أزرق.. لديه لا تمتلك إلا أن تغرق فيه.. وتبحر.. وتبحر.. إلى الكتابة.. إليه.. إلى اللقاء.

:::::::::::::::::::::::::::

دمتم بود
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/03/2008, 05:11 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/11/2007
المكان: رياض العز
مشاركات: 163
كلامات عذبة جداً ... ورقيقة المشاعر ... وهي بالتأكيد نبض الحرف والعشق الذي تغنى به كاتب هذه الكلمات القيمة والغزلية .. فيمن تتحدث اعمالهم عن الكلمات .. هم من بني هلال .. والى بني هلال.. ينتمون.. لا غرابة فيما ذهب اليه الشاعر.. عفواً .. الكاتب الشاعر بالهيام في كيان تجمل القمر به حيث كساه اللون الأبيض في تلك الفرشة الزرقاء ...

شكراً على إعادة تذكيرك لنا بالكاتب الأستاذ محمد الكثيري ( رحمة الله) .. وكذلك الكاتب الذي لم اتذكر اسمه الأول .. والأخير من اسمه (الروضان)
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31/03/2008, 06:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيقافيقا
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/11/2006
مشاركات: 92
كلمات رائعه من كاتب معروف عن فريق اروع

يسلمو اخوي قتلني حبك على النقل

وماقصرت يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube