المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 28/03/2008, 07:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Canada's gallant
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2006
المكان: الدمام
مشاركات: 2,695
Lightbulb فِي الـهِــــلال أَزمَـــة هُجومِــــــية !!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




في البداية أحب أبارك لجميع الرياضين وصول قطبي العاصمة العملاقين الهلال و النصر إلى المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد برحمه الله. هذا الوصول الذي يعتبر تتويج لعطاء الفريقين و اهتمامهم بالقاعدة و الذي ستنجني منه الكرة السعودية الكثير الكثير.




ما أريد أن أشير إليه في هذا الموضوع هو مشكلة هلالية ستصيب الهلال في كل مرة يغيب فيها المهاجم ياسر القحطاني فأفضل بدلاء ياسر في الهجوم لا يمكن أن يعوض وجود ياسر في هذه المرحلة و التي تعتبر فترة مهمة كونها تحوي نهائي لا يمكن للهلال خسارته سيما أن خسارة هذه البطولة تعني عودة نصراوية أكيدة للبطولات من خلال بوابة الزعيم بعد أن كان صائما عنها تسع سنوات تقريبا




في ظل إصابة ياسر القحطاني و إصابة أحمد الصويلح سيكون أمام كوزمين العديد من الخيارات المطروحة لتعويض نقص ياسر منها استعانته ببدر الخراشي أو ليلو أو سلطان السعود أو عبد العزيز الكلثم أو محمد العنبر..




أولا: بدر الخراشي

بدر لاعب مجتهد جدا و لكنه في وجهة نظري ليس لاعب مهاري أو لاعب ( فنان ). سجل بدر مع الهلال يشير إلى أن بدر يبدع في المباريات ذات الأضواء الأقل و المباريات الودية أكثر من إبداعه في المباريات الصعبة و الحاسمة .. لا نقلل من كون بدر هداف المسابقة فهذا يخدمنا كهلاليين و يفرحنا و لكن بالنظر إلى سجل بدر التاريخي يتضح لنا فعلا أن معظم أهدافه تأتي ضد الأندية الأضعف مع استثناء مباراة الهلال و مانشستر لأنها و بوجهة نظر خاص لا تعتبر مباراة بقدر ما هي استعراض ..
استمرار بدر مع الهلال ممكن أن يجعله هداف و لكن لن يجعله نجماً لامعاَ يعول عليه فريق ( كما هو الحال مع ياسر القحطاني مثلا) .. و الملاحظ أن كوزمين يعتمد على بدر كثيراً هذا الموسم ... و لكن السؤال هل يعتمد عليه الفريق في نهائي أو في مبارايات حاسمة في الدوري ؟؟

شخضياً لا اعتقد ذلك





ثانيا: ليلو مبيلي

ليلو لاعب يمتاز بالسرعة و الخطورة في الاختراق في العمق و لا يمكن له أن يكون مهاجم صريح وحيد في المقدمة الزرقاء .. اذكر أن كوزمين أخطأ مرة حينما جعله وحيدا في المقدمة و اختفت روح الفريق على الرغم من انتهاء المباراة زرقاء ..!!




ثالثا: سلطان السعود

لاعب مميز جدا و كبير و لكن يعيب عليه أنه مزاجي جدا .. يظهر في مباراة أو ثنتين و يختفي فترة ثم يعود يظهر .. بالإضافة إلى افتقاده الخبرة الكافية لقيادة الفريق في المقدمة ( وحيداً ) إذا لعب الهلال بطريقة 1-5-4 و هي الطريقة التي تزامنت مع كثرة انتصارات الهلال مع النصر .. في المقابل كان الهلال غالبا يخرج متعادلاُ أو خاسراً إذا لعب أمام النصر 2-4-4 .... لذا علينا البحث عن لاعب آخر في هذه الخانة ( الهجوم )




رابعا: عبد العزيز الكلثم

قبل وصوله إلى الفريق الأول كان هذا اللاعب مميز جدا في خانة الهجوم و كان يسبب فراغات مشاكل لدفاعات الخصوم و لكن تغيرت مهام هذا اللاعب عندما أصبح لاعبا في الفريق الأول ... لذا من الممكن إعادة هذا اللاعب في هذه الخانة و لكنه سيفقد بعض من حسه التهديفي بالإضافة إلى أن اللاعب يتصف بـ ( الأنانية ) في بعض الأحيان




خامساً: محمد العنبر

موسم 1425 - 1426 شهد انطلاقة هذا اللاعب مع الفريق مع إصابة أحمد الصويلح و غياب النجم الكبير سامي الجابر ( بسبب إجازته ) .. فكان محمد العنبر هو المهاجم الهلالي الوحيد في معظم مباريات الدور الأول من دوري كأس خادم الحرمين آن ذاك .. العنبر استطاع تسجيل عدد طيب جدا من الأهداف و كان معدله يعادل هدف لك مباراة تقريبا في بعض الأحيان .. و حقق الفريق صدارة الدور الأول بقيادة هذا النجم ( هجوميا ) .. و في الدور الثاني عاد النجم الكبير سامي الجابر لقيادة الفريق فأصبحنا نرى العنبر تارة و الجابر تارة أخرى إلى أن أصيب سامي في مباراة الأهلي ( نهاية الدور التمهيدي ) ... فقاد العنبر الهلال إلى النهائي بعد أن تجاوز الفريق الاتحاد بخطأ سدده كماتشو ... العنبر تسبب في الفاول و طرد أسامة المولد ....!!!

تألق العنبر قاده إلى الوصول إلى الفريق الأول للمنتخب السعودي .. و سجل محمد في أول مباراة له أمام المنتخب الكوري ووصل المنتخب إلى كأس العالم ...
حظ محمد العنبر كان كحظ نواف التمياط .. بل هو أسوأ منه حيث لعب التمياط في نهائيات كأس العالم بينما منعت الإصابة العنبر منها .. و أصيب بإصابة الرباط الصليبي..

منذ عودة العنبر من هذه الإصابة و هو لم يأخذ فرصة حقيقة للعب في التشكيلة الأساسية للفريق ... فنجده يلعب خمس دقايق في مباراة و عشرة دقايق في مباراة أخرى و شوط في مباراة ثالثة ثم يختفي فجأة ثم يعود ثم يتغير مدرب و يأتي آخر

العنبر للمعلومية فقد قاد الهلال إلى تحقيق بطولتين في الفريق الأول هما كأس ولي العهد ضد القادسية وو كأس الأمير فيصل ضد الاتفاق تحت قيادة ماركوس باكيتا

العنبر مهاجم هداف بالفطرة ( يسجل كمية كبيرة من الأهداف و لا يغيب فترة طويلة ) و يملك قوامة بدنية جيدة بالإضافة إلى أنه أكثر من يتقن ضربات الرأس في الهلال
باختفاء العنبر لاحظنا اختفاء خطورة الكورات العرضية في الفريق و أهداف الفريق تثبت ذلك






السؤال العريض بعد كل هذا ....
هل يفاجيء كوزمين النصر بتغيير أسلوب اللعب في المباراة؟
هل يعود العنبر و يأخذ فرصة حقيقة كاملة ( 8 مباريات متواصلة على الأقل ) ؟؟
هل سيظل الهلال يعتمد على ياسر القحطاني فقط طوال السنوات القادمة ؟
ما هو مصير المهاجمين الهلالين الواعدين؟
هل سيكون مصير الصويلح كمصير العنبر ؟؟


هل سيعاني الهلال هجوميا مع كثرة المهاجمين في الهلال ؟






فِي الــــــــــهِــــــــلال أَزمَـــــــــــــــــــة هُجومِـــــــــــــــــــــية








Canada's gallant
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube