#1  
قديم 22/03/2008, 03:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
اخبار الزعيم ليوم السبت 14/ 3/ 1429من [ الاقتصادية - الحياة -الرياضية










اعداد - TIAMO MILAN







الترشيحات تصب في خانتي «القلعة» و«الليث» على حساب «الزعيم» و«العالمي»... لمن تقرع طبول نهائي كأس «فيصل»؟


تدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم (السبت) منعطفاً جديداً عندما تلتقي فرق الأهلي والشباب والهلال والنصر في الدور قبل النهائي من المسابقة، المصنفة رابعاً في سجل المسابقات السعودية.
سبقت توقعات النقاد الرياضيين خوض المباراتين ميدانياً، إذ زفوا الأهلي والشباب إلى التأهل إلى المباراة النهائية، معتمدين على أفضلية الشباب العناصرية عندما يلاقي النصر حتى وهو يخسر خدمات حارسه الأول وليد عبدالله وظهيره الأيمن حسن معاذ وهدافه ناصر الشمراني الموجودين في معسكر المنتخب السعودي، الذي يستعد لملاقاة أوزباكستان الأربعاء المقبل في طشقند، وعلى رغم أن هذا الثلاثي مؤثر بدرجة كبيرة إلا أن الشباب وهو الفريق الذي لم يخسر في أية مباراة يعد من الفرق التي تمتلك عناصر بديلة ناجحة.
وفي المقابل، قدم النصر نفسه واحداً من الفرق الممتازة في هذه المسابقة، خصوصاً أن جل لاعبي فريقه الأولمبي هم من يمثلون الفريق الأول إلى جانب أن الإدارة النصراوية قد حددت لقب هذه المسابقة هدفاً وحيداً في هذا الموسم، لكن الفريق سيصطدم بعقبة الشباب القوي.
وتصب الترشيحات في المباراة الثانية لمصلحة أهلي جدة، بعد أن فقد «القلعة» المنافسة على لقبين مهمين كأس ولي العهد ولقب الدوري الممتاز، والأهلاويون ينظرون إلى هذه الكأس من زوايا عدة فهم يسعون إلى المحافظة على لقبهم، والفوز بها هذا الموسم سيزيل الكثير من العثرات التي مر بها الفريق محلياً وقارياً، وعلى رغم أن الفريق سيفتقد هدافه الأول مالك معاذ إلا أن مدرب الفريق الصربي نيبوشا قلل من هذا التأثير.
في البيت الأزرق تبدو الأوضاع تسير وفق ما خطط له الهلاليون، فالفريق أنجز مهمته في مسابقة كأس ولي العهد متوجاً بلقبه السابع في تاريخ المسابقة، والفريق أيضاً يحارب على جبهة الدوري الممتاز.
ومساء اليوم أمام الهلال مهمة صعبة للغاية تتمثل في قوة الأهلي الذي يلعب بين جماهيره وعلى أرضه إلى جانب أن الفريق يعتمد على لاعبين قليلي الخبرة في مثل هذه الظروف حتى لو أشرك المدرب الروماني أورلايو كوزمين خمسة من لاعبي الفريق الأول.
توقعات النقاد تقف إلى جانبي «القلعة» و»الليث» على حساب «الزعيم» و»العالمي»، فهل تصدق التوقعات أم يكون للهلال والنصر حديث غير هذه التكهنات؟





عبدالعزيز الدوسري ينفي الهروب من النصر ... التمياط : اللعب في جدة مثل الرياض!




وصف نجم وسط الهلال نواف التمياط اللقاء بأنه «مباراة النجوم الشابة» التي تعج بها صفوف الفريقين، قائلاً: «لم يصل الفريقان لهذه المباراة إلا بعد الجهود الجبارة والرائعة التي قدماها خلال مشوارهما في كأس الأمير فيصل، والفريقان يملكان نجوماً شابة استطاعت أن تفرض اسمها في صفوف الفريــــق الأول، وهذه ميزة محصورة تقريباً في الهلال والأهلي، وأنا متأكد أن الجمهور سيستمتع بمباراة جميلة وراقية، وبالنسبة إلينا في الهلال ليس هناك اختلاف كبير في اللعب في الرياض أو جدة، فنحن لدينا قاعدة جماهيرية في كل مكان، وهي التي ستجعلنا نلعب في جدة وكأننا نلعب في الرياض، وشخصياً لا أعتقد أن الفرق السعودية تتــأثر الآن باللعب على أرضها أو خارجها، ولكن هذا لا يجعلنا نقول إن المباراة ستكون سهلــــة بالنسبة إلينا فالفريق الأهلاوي فريق متمكن ويملك عناصر جيدة ومدرباً يستطيع قراءة أي مباراة بشكل جيد، وفي المقابل فريقنا أيضاً لديه إمكانات جيدة ومدرب يملك خبرة في التعامل مع المباريات الحاسمة».

وحول تميزه في مباراة الفريق السابقة، قال: «يعود ذلك إلى توفيق الله سبحانه وتعالى أولاً، وللجهود التي قدمها زملائي داخل الملعب، فالجميع أدوا ما عليهم، ما أسهم في تميز الفريق بشكل عام».

من جانبه، استغرب لاعب خط وسط الفريق الهـــلالي عبدالعزيز الدوسري ما تردد عن هروب الهلال من ملاقــــاة النصر، مشدداً على أن فريقه جاهز للدور نصف النهائي بغض النظر عن الفريق الذي سيواجهه، قائلاً: «أهمية المباراة فرضت علينا زيادة وتيرة الإعداد والتركيز أكثر في التدريبات خلال الأيام الماضية، ولم نضع في الاعتبار الفريق الذي سنقابله أو أين سنقابله، ففــريقنا جاهز لأي فريق وفي أي مكان سواء فــــي الرياض أم خارج الرياض، فجمـــــاهيرية الهــــــلال تجعلنا نلــــعب في أي مدينة من مدن المملكة وكأننا نلعب في الرياض». واستطرد: «استغرب ما يتردد عن هربنا من مواجهة النصر، فنحن دخلنا مباراة الشباب وهمنا الصدارة، ولكن الهدف الذي استطاع الشباب تسجيله في الدقائق الأخيرة جعل الجميع يعتقد بأننا نهرب من مواجهة النصر، فكيف نهرب من النصر ونحن في جميع الأحوال نبحث عن الوصول للمباراة النهائية التي من الممكن أن نقابل فيها النصر».







رقم قياسي لـ «الزعيم»... وغياب كبير لـ «الليث» و «العالمي»... و «القلعة» الأفضل






سبق لكل الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد التأهل إلى المرحلة ذاتها في النسخ السابقة، فضلاً عن تحقيقها اللقب مرات عدة.


فالهلال صاحب الرقــــم القياسي فـــــي تحقيق اللقب، إذ حققـــــه 8 مرات أعوام 1987، 1990، 1993، 1996، 1999، 2005، 2006، 2007.


إذ نجح في خطف اللقب من أمام الاتفاق 3 مرات، وكذلك من أمام القادسية بالرقم ذاته، ومرتين من أمام الأهلي، فيما خسر اللقب 3 مرات أعوام 1985، 2002، 2004 أمام الاتحاد والأهلي والاتفاق.


أما الأهلي فحقق اللقب 3 مرات أعوام 2001 و2002، و2008 من أمام النصر والهلال والاتحاد، فيما خسر في ستة نهائيات وهي: 1976، 1989، 1991، 1997، 2003، 2006 أمام النصر والشباب والهلال والاتحاد، ومرتين أمام الاتفاق.


واللافت أن الشباب والنصر غابا فترة طويلة عن الوصول إلى النهائيات وتحقيق اللقب، فالشباب فاز به مرتين عامي 1988 و1989 من أمام الاتحاد والأهلي، فيما خسر في نهائي 1999 و1998 أمام الاتحاد والهلال.


أما النصر فحقق اللقب مرتين عامي 1976 و1998 وخسر نهائي 1994 و2001 أمام القادسية والأهلي.


يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة عام 1976، وحققها الاتحاد 3 مرات أعوام 1985 و1997 و 1999، والرقم ذاته للاتفاق أعوام 1991 و2003 و2004، فيما حققها القادسية والرياض مرة واحدة عامي 1994 و1995 على التوالي.


وآخر فريق فاز بكأس الامير فيصل بن فهد هو الأهلي بعد فوزه على منافسه الاتحاد بنتيجة 3- صفر في النهائي الذي أقيم في جدة.













لتحديد طرفي نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ... ... الأهلي والهلال في مواجهة مثيرة



يتحدد مساء اليوم طرفا نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد عندما يلتقي الشباب والنصر في الرياض، فيما يستضيف الأهلي نظيره الهلال، في مواجهتين من العيار الثقيل جداً، في ظل طموحات الفرق الأربعة لبلوغ المباراة الختامية.


الأهلي - الهلال


يتسلح الأهلي بعاملي الأرض والجمهور لتعويض إخفاقات الدوري ومسابقة كأس ولي العهد من خلال بلوغ نهائي كأس الأمير فيصل، ولن تكون مهمته سهلة على الإطلاق وهو يواجه فريقاً بقامة الهلال، وعلى رغم النقص الذي يصيب صفوف الفريقين كونهما الأكثر تضرراً من غياب العناصر الدولية، إلا أنهما أيضاً الأكثر امتلاكاً للبدلاء الجاهزين، ما يجعل المباراة في غاية الصعوبة لكلا الطرفين.


الأهلي قدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة، ما مكنه من انتزاع صدارة المجموعة الأولى في الجولتين الأخيرتين، ولدى مدربه الصربي نيبوشا كوكبة من النجوم الشابة التي تمكنه من رسم ما يريد من خطط، ويسعى نيبوشا دائماً وأبداً إلى مهاجمة الخصوم باكراً، ما يتيح مساحات كافية في خطوط فريقه الخلفية لمهاجمي الفريق المقابل لتهديد المرمى الأهلاوي، إلا إن الحال قد تختلف في مباراة اليوم، لإدراكه قوة الهجوم الهلالي وتمكنه من الوصول إلى منطقة الخطر من أقصر الطرق، وتظل القوة الحقيقية للأهلي تكمن في حركات تركي الثقفي وحمود عباس وحسين العبسي في منطقة المناورة، إضافة إلى خطورة أحمد درويش والبرازيلي بيانو في خط المقدمة.


وفي الجانب الآخر، يُمني الهلاليون النفس بالعبور إلى المباراة الختامية وإضافة البطولة الثانية إلى خزائنهم، ومن المنتظر أن تشهد القائمة الزرقاء تغييرات عدة، كون المدرب الروماني يفكر جدياً في الاستعانة بالليبي طارق التايب والبرازيلي تفاريس، ومتى ما فعل ذلك فستتغير الحسابات تماماً ويكون للهلال شكل آخر، لما يملكه هذا الثاني من قدرة هائلة للهيمنة على مساحات المستطيل الأخضر، خصوصاً أن الفريق يملك أسماء شابة تساعد هذا الثنائي في مهامه الفنية، إذ يتحرك عبدالعزيز الدوسري وصالح الدوسري في منطقة الوسط بحيوية عالية جداً، إلى جانب خطورة بدر الخراشي والكنغولي ليلو في خط المقدمة.









في نصف نهائي كأس فيصل بجدة والرياض اليوم: قوة ونجوم الأهلي في مواجهة خبرة الهلال



يتجدد مساء اليوم السبت طرفا المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وذلك بمواجهتي الدور النصف النهائي للمسابقة عندما يلتقي الأهلي بالهلال والشباب والنصر بجدة والرياض وذلك بعد تأهل الفرق الأربعة لهذا الدور في المجموعتين الأولى والثانية.

الأهلي ـ الهلال
تقام مواجهة الأهلي بالهلال على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وهي لقاء لا يقبل أنصاف الحلول فلا بديل عن فوز أحد الفريقين في المباراة حتى لو اضطر الحكم إلى تمديد أوقاتها الأصلية والإضافية وركلات الترجيح وهو لقاء سيكون مشتعلاً ونارياً لسعي كل منهما لخطف بطاقة التأهل وتميل الكفة نسبياً للأهلي الذي يلعب بأرضه وبدعم أنصاره الذين يتوقع أن يحتشدوا لمساندته، فالفريق مازالت نتائجه متذبذبة في كل المسابقات فودع الدوري وكأس ولي العهد وقدم مستويات باهتة في مواجهتيه الآسيويتين أمام السد القطري والكرامة السوري وفقد (8) نقاط هامة جداً والفريق مطالب اليوم بتعويض اخفاقاته في لقائه الليلة بالهلال.. والفريق الأهلاوي حصد قمة المجموعة الأولى في الأدوار التمهيدية ويملك الفريق عناصر جيدة أمثال أحمد درويش وعبدالإله هوساوي وريشاني وعباس ومعتز الموسى ومن المتوقع أن ينتهج مدرب الفريق الصربي (نيبوشا) أسلوباً هجومياً منذ البداية لمباغتة خصمه الهلال بهدف مبكر يلخبط به أوراقه.. فيما يدخلها الفريق الهلالي بمعنويات عالية وطموحات كبيرة لأجل حصد التأهل للنهائي، والفريق يعيش في أوج حالاته ومستقر فنياً والفريق بطل مسابقة كأس ولي العهد ويسعى لضم الكأس الثانية والفريق الهلالي احتل المرتبة الثانية في سلم ترتيب فرق المجموعة الثانية خلف الشباب ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الفريق على أسلوب متوازن يعتمد على تكثيف منطقة المناورة بـ(5) لاعبين والاعتماد على مهاجم واحد ربما يكون (ليلو) أو الخراشي والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة التي يجيدها لاعبو الهلال كثيراً.




(كوزمين) يهيىء لاعبيه لضربات الترجيح: (نيبوشا) يطالب بالسيطرة على منطقة المناورة




أنهى الفريق الكروي الأولمبي بنادي الهلال آخر استعداداته لمواجهة الليلة التي ستجمعه بالأهلي بإجراء تدريبه الأخير عصر أمس على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي قبل السفر مغرب أمس لجدة ولم يشأ مدرب الفريق (الروماني) كوزمين في الحصة الأخيرة زيادة الأعباء التدريبية على عناصر فريقه عقب استقراره على الأسماء والطريقة التي سينتهجها الليلة لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، واستعان كوزمين بخمسة عناصر من الفريق الأول يتقدمهم المدافع (تفاريس) والدولي السابق نواف التمياط وقائد المنتخب الأولمبي السابق عبداللطيف الغنام والمهاجم بدر الخراشي والدولي السابق عبدالعزيز الخثران، وجاء اختيار الخمسة لرغبته في سد العجز الذي يعانيه فريقه حيث استعان في متوسطي الدفاع بالخبير تفاريس لتقليل ومعالجة الأخطاء التي ارتكبت في المباريات الماضية وحرمت الفريق صدارة المجموعة الثانية ووضعته خلف المتصدر الشباب فيما جاء تواجد الخراشي للنقص العددي وضعف الخبرة لعدد من عناصر الهجوم كالصويلح (المصاب) وقد لجأ كوزمين الهلال لاستدعاء سلطان البرقان عوضا عن الغنام حسب الخطة والطريقة التي سيلجأ إليها المدرب والتي تتركز على تواجد بدر الخراشي وحيدا في خط المقدمة وخط وسط خماسي بقيادة التمياط والغنام (البرقان) وعبدالعزيز الخثران وعبدالعزيز الدوسري وسلمان المؤشر، أما الدفاع فهناك البرازيلي تفاريس الذي سيلعب بجواره بمتوسط الدفاع حسن خيرات وظهير (أيمن) عبدالعزيز المفرج وسعد الذياب (أيسر)، وسيعتمد مدرب الهلال على اللعب بطريقة (4 ـ 5 ـ 1) بإتاحة الفرصة لظهيري الجنب بمساندة الهجوم وتولي محوري الارتكاز الغنام والخثران سد فراغهما حال تقدمهما لمساندة الهجوم، في المقابل لم يغفل كوزمين مفاتيح التفوق في الخارطة الأهلاوية رغم عدم وضوحها للهلاليين ولكن سيكون تفاريس جاهز لمراقبة رأس الحربة الأهلاوي والحد من خطورته، ولم تخل الحصص التدريبية السابقة من تدريب العناصر المختارة سواء الأساسية أو الاحتياطية بقيادة الكلثم وسلطان السعود ومشعل الموري من تنفيذ ركلات الترجيح حال وصول المباراة لركلات الترجيح.




قدم شكره للحسيني .. التمياط: الأهلي لن يستفيد من الأرض والجمهور






السابق نواف التمياط أن يكون فريق الأهلي قد استفاد من اللعب على أرضه وبين جماهيره في مباراة اليوم في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال التمياط: جميع الأندية الجماهيرية تملك قاعدة جماهيرية في جميع مناطق المملكة والهلال حينما يلعب في
جدة فجماهيره ستحضر وبكثافة لأن شعبيته كبيرة ونفس الحال ينطبق على فريق الأهلي عندما يلعب في الرياض ستكون الجماهير الأهلاوية حاضرة لدعم فريقها. وأرجع التمياط عودته القوية من الإصابة إلى توفيق الله أولا والعمل الجيد ليكون الإعداد بالشكل الصحيح وشكر التمياط جميع من عمل على إعداده للعودة بقوة (الجهاز الفني والإداري)، وخص بالشكر مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني. وأفصح التمياط عن أن مدرب الفريق (الروماني) كوزمين هو من طلب أن تكون عودته من خلال الفريق الأولمبي، وقال: كانت جاهزيتي في الوقت الذي يستعد الفريق لخوض نهائي كأس ولي العهد وأنا بحاجة للعودة التدريجية ومن الصعب المشاركة في النهائي لأن الفريق بحاجة للاعب جاهز والمباراة ستكون قوية لذلك فضل مدرب الفريق أن أعود تدريجيا مع الأولمبي


قال إنه فخور باللعب إلى جوار ياسر والتايب وسعيد بانضمامه للأزرق .. المهاجم الكنغولي (ليلو): الهلال فريق بطولات ولاخوف عليه أمام الأهلي




أكد مهاجم الهلال المحترف الكنغولي ليلوم بيلي أنه انضم إلى قائمة أبطال الهلال بتحقيقه لقب كأس ولي العهد السعودي إضافة لتسجيله هدف الفوز في مرمى الحزم ضمن مباريات الدوري السعودي الممتاز وقال: منذ حضرت للهلال وأنا أحلم بتحقيق أحد ألقاب الموسم وأكون أحد أبطال الزعيم. وأشار إلى تمسكه بإكمال عقده مع الهلال والذي يمتد لسنتين.ورفض أن يكون صفقة خاسرة كما شدد على ضرورة اعطائه الوقت الكافي قبل الحكم على مستواه، ونوه بما يجده من المدرب كوزمين من اهتمام ووصف الشلهوب «بالجوهرة» وياسر القحطاني بالمهاجم الأول في آسيا، وطمأن الجماهير على إصابته في الكتف وتوقع فوز الهلال على الأهلي وتحدث ليلو عن الكثير من الخفايا في ثنايا الحوار التالي:

ـ كيف تشعر بعد تحقيق هدف غال في مرمى الحزم في آخر دقائق المباراة ما أعطى فريقك فرصة مطاردة الاتحاد على الصدارة؟
أنا سعيد وأشعر بأنني بطل تلك المباراة طبعاً بمساعدة زملائي والهدف جعلنا نستمر في مطاردة الاتحاد.
ـ ما هي آخر تطورات إصابتك في الكتف؟
ليست مقلقة وتحسنت حالتي ولله الحمد وأشعر حاليا بتطور كبير في موضع الإصابة في كتفي وعموما ليست جديدة وهي عبارة عنسبق وتعرضت لها أيام كنت ألعب مع الصفاقسي التونسي.
ـ وما تعليقك علي التعادل الأخير أمام الشباب؟
لم يكن بصراحة عادلاً لأننا لعبنا جيداً وكنا الأفضل ولم تنصفنا مجريات المباراة في النهاية والحمد لله على كل شيء.
ـ وماذا عن التطورات التي حدثت حيث ستلاقون الأهلي في جدة اليوم؟
كنا حريصين على الفوز في المباراة السابقة أمام الشباب وأهدرنا الكثير من الفرص السهلة وهو ما أفقدنا فرصة اللعب على أرضنا في الرياض على كل أعتقد أن من يريد تحقيق أي بطولة عليه أن يكون قوياً على أرضه أو خارجها.
ـ ما هي تطلعاتك للقاء أمام الأهلي؟
المباراة ستكون صعبة على الطرفين وليس لأحدنا استثناء ضد الآخر مع احترامي للأهلي فالمباراة رغم أنها في جدة لكن لاحظنا مؤازرة جماهيرنا هناك باستمرار وهو ما قد يلغي مسألة الأرض تلعب مع أصحابها ولدي نسبة عالية من التفاؤل لتخطي الأهلي رغم أنه ليس في الفورمة وهو ما يجعلنا نلعب بقلق أكبر كون الأهلي فريق كبير ولن يتنازل عن الفوز بسهولة.
ـ هل تتوقع نتيجة معينة للمباراة؟
الحظوظ متساوية بنسبة 50 % لكلينا والرغبة بالنسبة لنا كهلاليين جامحة كونها بطولة جديدة وأشعر كما زملائي برغبة صادقة للفوز والتأهل للمباراة النهائية الثانية لنا في الموسم الجاري.
ـ هل تتخوف من جماهير الأهلي؟
لا أعتقد جماهيرنا أيضا ستكون في الموعد.
ـ ماذا لو خسر الهلال فرصه التأهل؟
لن تكون نهاية العالم وأمامنا مزيد من البطولات نسعى لتحقيقها كلها.
ـ لماذا تأخر فوزكم على الحزم؟
لسوء الحظ أحياناً ولمبالغة الحزم في الدفاع.
ـ ولماذا تتأخر مشاركتك مع الهلال في الفترة الأخيرة؟
كل شيء بيد المدرب كوزمين وبالنسبة لي فأنا أعمل على أن أفوز بثقته مجدداً.
ـ ولماذا فقدتها أصلا؟
منذ جئت للهلال استطعت أن أفرض نفسي وألعب أساسيا وسجلت في مرمى الاتفاق وشعرت آنذاك بأنني سأواصل مشواري بنجاح مع الهلال لكن حدثت بعض المستجدات فوجدت نفسي خارج القائمة.
ـ ما هي المستجدات؟
بصراحة الجو البارد ساهم في عدم تألقي بشكل مباشر إضافة لبعد عائلتي عني وعدم تعودي على طريق الحياة هنا، أما بعد حضور زوجتي أنا الآن بخير وأسعى لاستعادة مركزي في التشكيلة الأساسية.
ـ لوحظ تمسك الجماهير الهلالية بك مبكراً وتشجيعها لك كيف ترى ذلك؟
جماهير الهلال مميزة وقد ساعدتني في البداية وشعرت بأنني في فريقي السابق (الصفاقسي) عندما لعبت في تونس وهم لطفاء جداً معي ويطالبونني بتسجيل الأهداف دائماً.
ـ حسناً.. لماذا توقفت عن التسجيل حتى المباراة الأخيرة؟
لا أدري لكنني أحسست بصعوبة مباريات الدوري السعودي وحاليا بدأت في التأقلم مع الأجواء المحيطة.
ـ هل تتوقع نجاح الهلال في مواصلة مشواره في الدوري؟
لدي مساحة كبيرة من التفاؤل للفوز بالبطولة كما كان حاصلا قبل نهائي كأس ولي العهد كان عندي نفس الإحساس بأن الهلال سيحقق اللقب وحققناه ونحن الآن في المركز الثاني ولدينا ثلاثة لقاءات مباشرة مع منافسينا الاتحاد والشباب وإذا حسمناها تحقق اللقب.
ـ هل الوصول للقب يبدو سهلا؟
لا أعتقد ومباراة الحزم أكدت لنا ذلك لكن لاعبي الهلال لديهم الإصرار لمواصلة حصد النقاط في المرحلة المقبلة.
ـ لقب مسابقة كأس ولي العهد هل كانت سهلة عندما قابلتم الاتفاق في النهائي؟
على العكس كانت صعبة جداً ولم يتحقق الانتصار سوى لقوتنا ولكن أن تعلم بأن الاتفاق استطاع اخراج الاتحاد والأهلي وهي فرق قوية جداً.
ـ لماذا كنت سعيداً جداً؟
لأنه اللقب الأول لي منذ مجيئي للهلال وفرحتي لا توصف بتحقيق اللقب فهو عربون صداقة لي مع جماهير الهلال وكذلك دونت اسمي في قائمة الأبطال.
ـ هل تتوقع استمرارك مع الهلال؟
عقدي لمدة سنتين وحضرت لإثبات أنني صفقة رابحة وليس العكس وعندما لعبت في تونس مع الصفاقسي ساهمت في انتصاراته.
ـ لم تكن تشارك أساسياً هناك؟
في بعض الأحيان، كنت ألعب أساسياً في مرات كثيرة.
ـ هل يقلقك صغر سنك مثلاً في فرض نفسك على التشكيلة؟
ليس لعمري مشكلة فأنا احترفت في الدوري التونسي وهو مشابه للدوري السعودي من حيث قوته ولم يعقني صغر سني أبداً.
ـ هناك انقسامات حول استمرارك أو رحيلك.. كيف ترى حظوظك للبقاء؟
أعمل لمواصلة اللعب مع الهلال حتى نهاية عقدي وليست عندي مشكلة إذا باعوا عقدي مثلا لفريق آخر لأنني محترف ويجب علي الاعتراف بأن الاحتراف لا يرضى بغير اللاعب المميز ولكن أحب أن أشيد بالطريقة التي عاملني بها الهلاليون خاصة الإدارة فهم يوفرون لي الأجواء الصحية المناسبة للعب وإفادة الفريق.
ـ هل تخطط للخروج من هنا إلى أوروبا؟
نعم وطموحي أن أكمل عقدي مع الهلال ثم أتجه لأوروبا لأن الهلال فريق ذو سمعة كبيرة ستساعدني في الانطلاق خارجياً والاحتراف في دوري قوي آمل ذلك.
ـ كيف وجدت المنافسة بين مجموعة لاعبي الهلال؟
قوية جداً، ولا أنكر أنني وجدت صعوبة في اثبات ذاتي بين تلك الكوكبة من اللاعبين المميزين كلهم ينتظرون الفرصة للعب كأساسيين وهذا الشيء يحفزني مجدداً للعودة للتشكيلة.
ـ اين تكمن قوة الهلال؟
في وسط الملعب لدينا لاعبون مقاتلون وأداؤهم قوي خاصة عزيز وعمر الغامدي ويستطيعون اللعب مع أي فريق.
ـ وماذا عن تغيب بعض العناصر في الهلال؟
التايب، الشلهوب، ياسر، تفاريس وآخرون كلهم لاعبون على درجة كبيرة ولاحظت حقيقة حرص لاعبي الهلال على الفوز دائما وهو ما أسعدني لأن أي فريق يتمتع لاعبوه بتلك المزايا جدير بأن يكون بطلا.
ـ كيف تقيم تفاهمك مع الخطوط الأمامية في النادي؟
حقيقة من السهل التعامل مع نجوم الهلال وفرحت كثيراً باللعب بجانب كل من ياسر الأفضل في آسيا وكذلك الشلهوب الذي أعتبره (جوهرة) سعودية بحاجة للدعم والاحتراف خارجياً.
ـ هل أنت مع من اعتبر هبوط مستوى الشلهوب سببا لإبقائه في الاحتياط؟
الشلهوب بحاجة للدعم ويجب استمراره في اللعب لأنه لاعب موهوب ويجيد تقديم (الهدايا) للمهاجمين.
ـ وماذا تقول عن المدرب كوزمين؟
مدرب كبير ويجيد التعامل مع لاعبيه وصدقني يستطيع آن يفهم نفسية اللاعب بشكل مباشر وأنا ممن استفادوا منه كثيراً في مشواري القصير مع الاحتراف.
ـ هل يضايقك عدم الاعتماد عليك؟
أنا محترف، المدرب هو المسؤول الأول عن الأمور الفنية وبحكم أنني محترف علي أن أثبت نفسي لألعب وإذا كان المدرب يملك خيارات أفضل فلم لا يعتمد عليها، عموماً أفكار كوزمين وطرق لعبه متعددة لذا فهو يقوم بالتغيير اللازم في خطة وطريقة لعب الفريق باستمرار وأنا أثق في قدراته دائماً.
ـ في لقاءين سابقين ضمن مربع كأس ولي العهد أمام الشباب لم يسجل هجوم الهلال ما تعليقك؟
عدم توفيق وحتى في النهائي رغم الفوز بهدفين كان يمكن لنا أن نزيد النسبة لو وفقنا على الشكل الذي كنا نسعى له.
ـ ما هو مدى طموحاتك حالياً مع الهلال؟
أسعى لتحقيق أكبر عدد من بطولات الموسم لأنها ستترك أثراً طيباً وسمعة لدى
الجماهير ولو لم أوفق سأظل فخوراً بمشاركتي للهلاليين ولو لجزء من أفراحهم.





رفع راية التحدي.. أكد أنه سيلحق بالفريدي.. لاعب وسط الهلال الأولمبي.. الدوسري: احترام الأهلي يقودنا إلى تجاوزه




أكد لاعب خط الوسط بفريق الهلال عبدالعزيز الدوسري على صعوبة مواجهة نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، واعتبر الدوسري أن قوة الأهلي تكمن في لاعبين، وأشاد بفكرة الاتحاد السعودي لإقامة هذه البطولة.
ورفع الدوسري راية التحدي للانضمام لصفوف المنتخب السعودي واللحاق بزميله أحمد الفريدي، ورفض أن يكون الفريق هرب من مواجهة النصر، وكشف أسباب هبوط أدائه أحيانا داخل الملعب كل هذا وأكثر في الحوار التالي:

ـ ماذا عن استعداداتكم لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد؟
الاستعداد جيد والجميع جاهز من جميع النواحي لهذه المباراة المهمة والقوية ونتمنى أن نقدم مع زملائنا في النادي الأهلي مستوى مشرفا يليق بالفريقين وبسمعة الكرة السعودية.
ـ ماذا أعددتم لمواجهة لاعبي الأهلي الذين يعتبر غالبيتهم من أعمدة المنتخب السعودي الأولمبي؟
الأهلي فريق كبير ومثل ما قلت يملك لاعبين في المنتخب الأولمبي أيضا الهلال يملك لاعبين في المنتخب الأولمبي وعلى قدر عال من الإمكانيات وأعتقد أن مدرب الفريق (الروماني) كوزمين وضع الخطة والتكتيك المناسب للمباراة.
ـ يعاب عليك أحيانا هبوط مستواك ما السبب في ذلك؟
لا توجد أسباب محددة ولكن لاعب كرة القدم معرض لهبوط في مستواه وهذا أمر طبيعي ولكن طموحي أن أظهر دائما بشكل مميز وأخدم نادي الهلال وبإذن الله أوفق في ذلك.
ـ ما هو هدفك كلاعب شاب من بطولة الأمير فيصل؟
طموحي مثل طموح أي لاعب يشارك في البطولة وهو تحقيق البطولة وأن أحجز مركزي لتمثيل الفريق الأول وهذه البطولة جاءت كإنصاف للاعبين الشباب ونشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل على هذه الفكرة الرائعة وإن شاء الله تكون ثمار هذه البطولة لفائدة المنتخب السعودي.
ـ انضمام زميلك أحمد الفريدي لصفوف المنتخب السعودي الأول هل سيكون دافعا لكم؟
وصول أحمد الفريدي للمنتخب لم يأت إلا بعد المستوى الكبير الذي ظهر به الفريدي مع الفريق في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد وطموحي كلاعب أن أكون مع الفريدي في المنتخب لتمثيل وطني وأن أكون عنصرا فعالا ومؤثرا وأنا عاهدت نفسي على بذل المستحيل للوصول للمنتخب السعودي.
ـ هناك من اتهم الهلال بالتعمد بالتعادل مع الشباب لعدم مواجهته النصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل ما صحة ذلك؟
اتهام غير صحيح، كنا عاقدين العزم على تحقيق الفوز لكي نلعب في الرياض على أرضنا وبين جماهيرنا ولم نكن نعلم مع من سنلعب ولكن بإذن الله سنصل إلى النهائي ونتمنى مواجهة النصر لأنه يقدم مستوى جيدا في البطولة وبالتأكيد سيكون النهائي ممتعا ومثيرا.
ـ أين تكمن قوة الأهلي من وجهة نظرك؟
الأهلي يملك خط وسط قوي بقيادة اللاعب تركي الثقفي ومعتز الموسى وجميع خطوطه متكاملة.
ـ وكيف سيكسب الهلال المباراة؟
بتوفيق الله أولا ثم بتطبيق ما يطلبه مدرب الفريق منا من جمل تكتيكية وفنية واحترام الخصم وبإذن الله يحالفنا الحظ للوصول للمباراة النهائية.
ـ ماذا استفدتم كلاعبين شباب من تواجد لاعب بحجم نواف التمياط معكم في البطولة؟
نواف لاعب كبير وهو إضافة للفريق لما يملكه من موهبة وخبرة وأنا شهادتي في نوات مجروحة واستفدت من اللعب بجانبه ومن توجيهاته كلاعب دولي والجميع شاهد مستوى نواف بعد الإصابة.
ـ ماذا تود أن تقول قبل انطلاق صافرة بداية المباراة؟
أريد أن أوجه الدعوة لجماهير الهلال في جدة لتساندنا وبإذن الله نعدهم بتحقيق بطاقة التأهل.



محمد بن فيصل يؤكد أن لاعبيهم اعتادوا على البطولات..



أكد الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل حرصهم على حصد كافة بطولات الموسم، وقال: جهزنا 39 لاعبا من بداية الموسم للمنافسة على ألقاب 6 بطولات محلية وخارجية، ونحن الآن نجني ثمار إبداع نجومنا ولمسات الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين، وعن مباراتهم أمام الأهلي في جدة في دور الأربعة في كأس الأمير فيصل بن فهد قال رئيس الهلال: الأهلي فريق عريق ولديه أسماء شابة أثبتت نجاحها ونتمنى أن نقدم معهم مباراة ترتقي لمكانة الفريقين التاريخية.وتابع محمد بن فيصل حديثه: لاعبونا اعتادوا على المنصات والذهب، وسيكون فوزنا وانتقالنا للنهائي أمراً طبيعياً، خاصة والهلال لديه لاعبون سيخدمون النادي بشكل خاص والمنتخبات السعودية بشكل عام وسيواصلون المشوار بترك فريقهم زعيم البطولات. .






الهلال يكسب بيش بـ 8 .. والثاني يحتج

قدمت إدارة نادي بيش احتجاجا على عبده حسين هزازي لاعب فريق الهلال لدرجة الناشئين بعد نهاية لقاء الفريقين الذي انتهى عصر أمس لمصلحة ناشئي الهلال بثمانية أهداف دون مقابل.
وتأتي تفاصيل الاحتجاج المقدم بسبب إشراك نادي الهلال لاعبه بدر حسين هزازي في المباراة حيث دون اسمه في الكرنيه باسم عبده شقيقه الأصغر، حيث إن بدر هزازي كان يلعب العام الماضي في درجة الناشئين وتم تصعيده لدرجة الشباب لكن أعيد إشراكه في مباريات الناشئين باسم عبده هزازي شقيقه حيث شارك بهذا الاسم في جل مباريات الفريق التي خاضها هذا الموسم.
يُذكر أن الهلال ما زال يتربع على صدارة ترتيب فرق درجة الناشئين.
وطالبت إدارة بيش بالعودة إلى كرنيهات اللاعبين في الاتحاد السعودي لكشف اسم بدر هزازي ومن ثم اسم عبده بصورة الكرنيه نفسها.




مدرب الهلال يسد دفاعاته بتفاريس والخثران

أنهى الفريق الهلالي الأولمبي استعداده لملاقاة فريق الأهلي الليلة ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على ستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة حيث عمد الروماني كوزمين أورلايو خلال الأيام الماضية إلى الاستعانة بخدمات البرازيلي تفاريس والمخضرم عبد العزيز الخثران بجانب نواف التمياط وعبد اللطيف الغنام وبدر الخراشي كلاعبين فوق سن 23.
وجاءت استعانة المدرب بتفاريس والخثران لسد الثغرات الدفاعية.
وكان الفريق الهلالي قد غادر إلى جدة بعد أن أدى حصته التدريبية أمس بنادي الهلال حيث أضاف المدرب إلى خماسي الفريق الأول سلطان البرقان حيث سيكون بديلا لأحد اللاعبين الخمسة فيما لو تعرض أحدهم لأي عائق قبل المباراة.
في جانب آخر, أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال حرص الهلاليين على حصد بطولات الموسم الباقية لتضاف إلى بطولة كأس ولي العهد الذي حققه الأزرق قبل أسبوعين, وقال "الذهب يأتي بالذهب ونحن منذ بداية الموسم حرصنا على تجهيز 39 لاعباً للمنافسة على البطولات الست المحلية والخارجية ونحن الآن نجني ثمار إبداع نجومنا ولمسات الجهاز الفني".
وعن لقاء الأهلي في نصف نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد قال "الأهلي فريق شقيق وعريق والفريقان لديهما نجوم شابة مميزة أثبتوا أنهم نجوم متميزة, وأتمنى أن يقدم الفريقان مباراة تليق بهما، وأن يكون التأهل من نصيبنا". وأضاف " نجومنا الأولمبيون سيكون لهم شأن كبير على الخريطة الهلالية والكرة السعودية عموماً".





بمشاركة جورج وياه وإبراهيما كوني وحسام حسن
زبير بيه يعيد سامي للملاعب في حفل اعتزاله



أعاد الدولي السابق التونسي زبير بيه لاعب النجم الساحلي المعتزل سامي الجابر قائد فريق الهلال لكرة القدم إلى الملاعب من جديد، حيث قاد النجم السعودي المعتزل فريق أصدقاء زبير بيه في حفل اعتزاله أمس الأول في تونس.
وشارك عدد مهم من نجوم كرة القدم العربية والإفريقية والأوروبية في مباراة اعتزال السابق زبير بيه التي ستخصص مداخيلها لفريق هلال مساكن الذى نشا فيه اللاعب المحتفى به ولعب في صفوفه من 1981 إلى 1991 موعد انتقاله الى النجم الساحلي في أجواء احتفالية وفاز فيها فريق ضيوف زبير بية على فريق أصدقائه 7 / 4 في حضور قرابة 15 ألف متفرج صفقوا كثيرا في نهاية المباراة لزبير بيه.
وحفلت مباراة فريق أصدقاء زبير بيه وفريق ضيوفه ببعض العروض الفنية قدمها لاعبون تميزوا بحسن أدائهم وفنياتهم في الملاعب العربية والإفريقية والأوروبية.
وقد عوض عدد من اللاعبين عن نقص لياقتهم البدنية بمهاراتهم الفنية فامتعوا الجمهور وبرز منهم بالخصوص زبير بيه والايفواري إبراهيما كوني والمصريين أحمد حسن وحسام حسن وصبري اللموشي
والفرنسي كوكار.
وبادر زبير بيه بافتتاح النتيجة لفريق أصدقائه عندما تلقى تمريرة من السعودي سامي الجابر في الدقيقة لكن صبري اللموشي عدل النتيجة لفريق ضيوف بيه، ثم سجل حسام حسن الهدف الثاني لفريق الأصدقاء بعد أن تلقى تمريرة من الجابر.
واكتفى نجم منتخب ليبيريا جورج وياه الذي لعب ضمن فريق ضيوف زبير بيه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس شكري الواعر.



الليلة .. مواجهتان ناريتان تحددان طرفي نهائي مسابقة كأس فيصل بن فهد
الأهلي والهلال .. دوي يقتلع الرؤوس



يستضيف فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم، الليلة نظيره الهلال على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة في الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في مواجهة من العيار الثقيل نظرا لمكانة الفريقين.
ويتسلح الأهلي بعاملي الأرض والجمهور لتعويض إخفاقات الدوري وكأس ولي العهد، حيث قدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة للمسابقة ما مكنه من انتزاع صدارة المجموعة الأولى في آخر جولتين.
وتكمن قوة الأهلي الحقيقية في حركات الثلاثي تركي الثقفي، حمود عباس، وحسين العبسي في منطقة المناورة، إضافة إلى خطورة أحمد درويش، والبرازيلي بيانو في خط المقدمة.
ويدرك الصربي نيبوشا مدرب الأهلي، قوة خصمه في نزال الليلة ولا سيما بعد انضمام عناصر الخبرة التي ستضيف فاعلية أكثر إلى العناصر الشابة الموجودة في الهلال، ومن المنتظر أن يخوض مدرب الأهلي المباراة بأسلوب 4/4/2 معتمدا على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، محمد عيد، جفين البيشي، منصور الحربي، وإبراهيم هزازي في الدفاع، عباس، الثقفي، معتز الموسى، والعبسي في الوسط، ودرويش، وبيانو في الهجوم.
في الجانب الآخر، يأمل الروماني آولاريو كوزمين مدرب أولمبي الهلال، تحقيق إنجاز كبير بالعبور إلى المباراة الختامية لكأس الأمير فيصل، وإضافة البطولة الثانية إلى الخزانة الزرقاء بعد فوزهم بكأس ولي العهد أخيرا.
ومن المنتظر أن تشهد القائمة الزرقاء تغييرات عدة من قبل كوزمين من خلال الاستعانة بالبرازيلي تفاريس، نواف التمياط، عبد العزيز الخثران، عبد اللطيف الغنام.
وينهج كوزمين طريقة الأهلي وهي 4/4/2، زاجا ببدر الدعيع في حراسة المرمى، تفاريس، عبد العزيز الهليل، الخثران، وعبد الله الزوري في الدفاع، الخثران، الغنام، عبد العزيز الدوسري، صالح الدوسري، والتمياط قائد الفريق في الوسط بحيوية عالية جداً إلى جانب خطورة بدر الخراشي، وسلطان السعود في خط المقدمة مع الإبقاء على الكنجولي ليلو كورقة رابحة قد يزج بها وقت الحاجة.
وتعد موقعة الليلة آخر فرصة للصربي نيبوشا للبقاء على سدة الهرم التدريبي للأهلي، حيث ستطوله الإقالة في حالة الخسارة وفقدان فريقه لقبه، فيما لن يضير نظيره الروماني كوزمين مدرب الهلال مغادرة البطولة بعد أن أمّن موقعه بكأس ولي العهد.





اقترح تخصيص كأس فيصل للاعبين تحت سن الـ23 .. التمياط:
أولمبي الهلال لا يعجبني .. وكوزمين أبعدني

أكد نواف التمياط قائد فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم جهازيته للمشاركة في مواجهة الليلة التي تجمع فريقه مع الأهلي، "دائماً ما تكون مباريات الهلال والأهلي ممتعة من الفريقين لما يملكانه من نجوم قادرين على إمتاع الجماهير، وأنا على ثقة أن نجوم المنتخب الأولمبي في كلا الفريقين سيقدمان مباراة تليق بسمعتي الزعيم والقلعة".
وتحدث التمياط في تصريح لـ "الاقتصادية" عن مشاركته في مواجهة الليلة أمام الأهلي في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، قائلا "عودتي جاءت بتوفيق الله، ومن ثم بالإعداد الجيد والصحيح وأيضاً يجب أن أشكر الأجهزة الفنية والإدارية والطبية على وقفتهم الصادقة معي وأخص بالشكر الوطني عبد اللطيف الحسيني مساعد مدرب الهلال الذي بذل جهودا كبيرة من أجل عودتي".
وأضاف " بدأت العودة بالتدريج 30 دقيقة ومن بعدها 65 دقيقة والآن بت جاهزاً للمشاركة 90 دقيقة ورهن إشارة الروماني كوزمين".
وعن عودته التي جاءت مع الفريق الأولمبي وليس الفريق الأول، قال" كوزمين هو من طلب أن تكون عودتي مع الفريق الأولمبي لأنه عندما بت جاهزاً كان الفريق الأول يستعد للمباراة النهائية لكأس ولي العهد لأنه وقتها كنت بحاجة للعودة بشكل تدريجي وكان من الصعب المشاركة مع الفريق الأول لأن الفريق بحاجة للاعب جاهزاً بدنياً.
ونفى أن يكون في الهلال فريق أولمبي أو رديف، وأبان " أنا ضد مسمّى فريق أولمبي لأن الجميع يشارك مع الفريق الأول".
جدد التمياط تأكيده أن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، الليلة ، وقال " لا نعترف بعاملي الأرض والجمهور في السعودية لأن الأندية الكبيرة تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة وستكون جماهيرنا حاضرة".
وعن المباراة قال" دائماً ما تكون مباريات الهلال والأهلي ممتعة من الفريقين لما يملكانه من نجوم قادرين على إمتاع الجماهير، وأنا على ثقة أن نجوم المنتخب الأولمبي في كلا الفريقين سيقدمان مباراة تليق بسمعتي الزعيم و القلعة".
واقترح تخصيص بطولة كأس الأمير فيصل للاعبين تحت سن 23، وأن تكون هناك أجهزة فنية خاصة وحكام جدد لتكون الفائدة أكبر.




القادسية الكويتي يصطدم بالنصر الإماراتي
طائرة الهلال تقص شريط افتتاح "خليجي 27" بالريان القطري

يفتتح فريق الهلال للكرة الطائرة، اليوم مشواره في الدفاع عن لقبه في البطولة الخليجية للأندية الـ 27 للكرة الطائرة التي تستضيفها المنامة بمواجهة الريان القطري في نزال من العيار الثقيل قياسا على ما يضمه الفريقان من عناصر قوية من الناحية الفنية يشكلون أعمدة رئيسية في المنتخبين السعودي والقطري.
ويدخل الهلال إلى البطولة وسط ظروف صعبة جراء المشكلات الإدارية، منها إقصاء منصور الشريف المشرف السابق على الفريق، وتكليف فهد الحريشي لاعب الفريق السابق. واتضح تأثر الفريق بتلك المشكلات التي تعرض لها، خاصة في مباراة الأهلي التي خسرها الفريق ولم يقدم خلالها الفريق أي مستوى يذكر لكن القائمين على الطائرة الزرقاء حاولوا المغادرة إلى البحرين مبكرا من أجل، إعادة ترتيب أوراق الفريق ولعب مباريات ودية قبيل انطلاق البطولة.
في المقابل يعد الريان القطري العمود الأساسي للمنتخب القطري، وأجرى معسكرا لمدة أسبوعين في القاهرة خاض خلاله مباريات ودية مع فرق الأهلي والزمالك المصري ودعم صفوفه بماجد الجهني لاعب فريق الأهلي والمنتخب السعودي إضافة إلى صانع الألعاب الكندي مايكل جون.
من جانبه شدد ياسر المكاوني قائد فريق الهلال على جاهزية فريقه، وقال" المباراة بلا شك قوية نظرا لما يضمه الفريقان من عناصر مميزة من الناحية الفنية وبإذن الله يقدم الفريقان مستوى يليق بالكرة الخليجية وسنقاتل بقوة لخطف نقاط المباراة التي ستكون مهمة في مشوارنا للدفاع عن لقب البطولة وسيظهر الفريق بمستوى أفضل".
وفي المباراة الأولى يلتقي القادسية الكويتي مع نظيره النصر الإماراتي.








أخبار الزعيم ليوم السبت 14 / 3 / 1429 هـ من الصحف




اخر تعديل كان بواسطة » روح الـهـلال في يوم » 22/03/2008 عند الساعة » 05:13 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/03/2008, 03:15 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/04/2006
مشاركات: 61
تشكر علىى مجهودك يابطل


وبالتوفيق للزعيم الليلة ان شا الله





:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/03/2008, 03:16 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/09/2007
المكان: في روم اللزعيم بالبالتوك
مشاركات: 237
اعداد - TIAMO MILAN

يعطيك الف الف عافيه
................................
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/03/2008, 03:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/02/2008
المكان: R i y a D h
مشاركات: 4,166

إقتباس
اعداد - TIAMO MILAN


الله يعطيك العآفية آخووي على الآخـبآر الرآئعة للزعيم

ومن الآفـضل آلى الآفضـل يـا TIAMO MILAN

.،.


.
.
.


تحيآآآتي




اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/03/2008, 05:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/01/2006
المكان: UK
مشاركات: 111
كل الشكر علي الاخبار يالغالي

وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله .
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/03/2008, 05:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAK
RAK RAK غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: وٍيٍنّ مآيَسيرَ آلهِـلآلّ
مشاركات: 3,390
يعطيك العافيه يابطل

مجهود رائع وطرحك اروع لاعدمناك
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/03/2008, 05:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يا(20)سر
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 10/05/2006
المكان: H A I L
مشاركات: 8,790
اعداد - TIAMO MILAN

الله يعطيك العآفية آخووي على الآخـبآر الرآئعة للزعيم

ومن الآفـضل آلى الآفضـل يـا TIAMO MILAN

.،.


.
.
.


تحيآآآتي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/03/2008, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسطورةآسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2007
المكان: الــبــكــيــريـة
مشاركات: 582
اعداد - TIAMO MILAN

يعطيك ألف عافيه وبالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/03/2008, 05:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,808
اعداد - TIAMO MILAN

ألف شكــر اخــوي على نقل الأخبااار
بالتوفيق للزعيـم الليله
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/03/2008, 06:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: Chicago
مشاركات: 4,075
مشكووور يااازعيم

الله يعطيك العافية
....................................................
إقتباس

اعداد - TIAMO MILAN

اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/03/2008, 06:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2007
المكان: makkah
مشاركات: 2,789
آأإلله يعطـــــــــيـــــك آأإآأإلـعـآأإفية
والله مجهود متعوب عليه بصراحه
وبالتوفيق للهلال وان شاء الله الدوري وكاس الملك وكاس الامير فيصل هلالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube