المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #61  
قديم 25/03/2008, 01:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
احلى خبر

الرباعي الدولي يدعم الفريق أمام النصر
مطالبة هلالية بحكام أجانب.. وتأجيل مواجهة الشباب



كتب - اسامة النعيمة:
علمت (الرياض) ان المدرب كوزمين ومن خلال اجتماعه مع الجهاز الاداري عقب مواجهة الاهلي الماضية والتي أهلت الفريق للمباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد فسيقع اختياره على اللاعبين الخمسة الذين سيدعمون الفريق الأولمبي امام النصر يوم الاربعاء بعد القادم وهم (التائب، تفاريس، ياسر القحطاني، خالد عزيز، التمياط) وبقية اللاعبين من الفريق الاولمبي. ومن جهة ثانية طلب نادي الهلال تأجيل مواجهته لنادي الشباب والتي كانت مقررا لها الجمعة بعد القادم الموافق الرابع من ابريل الى يوم السبت الخامس من ابريل كون المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد تسبقها باربع وعشرين ساعة على حسب الموعد القديم وقد بعث الهلاليون بخطاب لأمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم التي ستعلن قرار التأجيل الى الموعد الجديد يوم السبت الخامس من ابريل. ومن جانب آخر اكدت مصادر هلالية بأن النادي بصدد رفع خطاب لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للمطالبة باسناد مواجهة النصر لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لطاقم حكام أجنبي نظرا لأهمية المباراة ويتوقع ان يعلن عن ذلك مطلع الاسبوع القادم.
اضافة رد مع اقتباس
  #62  
قديم 25/03/2008, 08:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
زانت للنصر
عبدالمحسن الجحلان
24/03/2008




تجددت الظروف والأجواء المناسبة لدلوف النصر لساحات البطولات بعد غياب طويل امتد لأكثر من عقد غاب خلاله عن المنافسات المحلية ولاشك أن الظروف الصعبة التي لازمت بعض الفرق ساعدت كثيراً فريق النصر للوصول إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، فغياب (6) لاعبين من الفريق المنافس الذي يتصارع معه في دور الأربعة (الشباب) مقابل لاعب واحد يمثل نسبة 600% خسائر للشباب، وهذا الواقع فرض نفسه وخرج الشباب من المسابقة عنوة وتأهل النصر في وقت لم يكن يصدق عشاقه أن يشاهدوا فريقهم يصل إلى دائرة النهائي وهو الفريق الذي خسر من نجران الذي يصارع على الهبوط بخمسة أهداف كانت قابلة للزيادة.
النصر في موقعة الشباب خدمته ظروف واستفاد منها ولا شك أن غياب التناسب بين اللاعبين الغائبين في كل فريق كان أبرز العوامل التي دفعت الشباب للابتعاد والنصر للاقتراب من منصة التتويج، وعموماً النصراويون يشعرون بالغبطة وهم يشاهدون فريقهم يدلف دائرة البطولات بعد أن كان في الموسم الماضي يصارع على الهبوط، ولا شك أن ذلك يمثل إنجازا كبيرا بالنسبة لهم، ولعل النصراويين ربما يكونون أكثر اقتراباً للبطولة من الهلال الذي هو الآخر يصارع على جبهتين من الإنجازات وكما يقول المثل (صاحب البالين كذاب)، لكن ربما تصدق مع الهلال إذا عرف الطريق السليم للتفاعل مع الظروف المحيطة والتي تمثل ضغطاً نفسياً للفريق الذي سيخوض كل (48) ساعة مواجهة بطولية فهو سيلعب أمام الاتفاق وهدفه النقاط الثلاث ثم يلاقي النصر بعد ثلاثة أيام والكأس أمامه وبعدها يلاقي الشباب بنفس الحسبة ولا مجال للتفريط بالنقاط، وهكذا تستمر المواجهات المتبقية بنفس السيناريو، والهلال يحتاج إلى دراسة وافية لتلك الحسبة لكي لا يخسر الحسنيين، بطولة الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد.
وأخيراً وليس آخرا وصول النصر للنهائي ذكرني عندما تأهل موسم (1414) حينما سحب جميع اللاعبين الدوليين تأهباً للمشاركة في نهائيات كأس العالم (94) وكان النصر مكتمل الصفوف والفرق الأخرى تئن تحت وطأة النقص، وخاض النصر اللقاء النهائي أمام الرياض الذي يفتقد إلى أربعة من ركائزه الأساسية (الجبرين، الرزقان، الحمدان، النجراني).
وبعد النهائي الذي كسبه النصر نسق الثلاثي (الرزقان، والحمدان والنجراني) وتم ضم (الهريفي والمطلق) من النصر.
وطبيعي أن من لا يستغل الظروف ستكون أموره غير إيجابية لأن الظروف الإيجابية لا تأتي في كل الأحوال والنصر يجيد التعامل مع تلك الظروف.
آخر الكلام
يا حظ من له بالقوم ولد عم
اضافة رد مع اقتباس
  #63  
قديم 25/03/2008, 08:45 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/09/2006
المكان: UK- coventry
مشاركات: 258
طيب الغنام كيف شارك مع المنتخب الأولمبي قبل شهر وعمرهـ فوق الـ 23 ؟؟؟؟


ومشكور ع الموضوع بس التشكيله لك عليها شوي

مو ذاك الزين يعني لعب

بدر الدعيع

الذياب.............. تفاريس ............. خيرات .............. المفرج

.................الغنام ................... عزيز...........................
.....الدوسري ...........نواف -الفريدي-.......................التايب..........

...................ياسر............................

وفيه يكون الكلثم والمبارك و...
اضافة رد مع اقتباس
  #64  
قديم 26/03/2008, 01:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
@ تحكيم ولا أروع أنسانا مصائب التحكيم المحلي وساهم بشكل كبير في نجاح نهائي ولي العهد لا مشاكل ولا اخطاء مؤثرة ولا اعتراضات
@ ملاحظة هامة
النصراويين جماهير وادارة يتهمون ان الهلال محابى من قبل التحكيم وننادي بالحكم الاجنبي الذي حظر
والعجيب ان الفريق النصراوي لم يفز ابدا بوجود الحكم الاجنبي وهنا الاحصائيه

الهلال لعب ( 42 ) مباراة بحكام اجانب فاز في ( 23 ) وتعادل ( 11 ) مع الفرق السعوديه
النصر لعب 10مباريات لم يفزابدا

تقابل الهلال مع النصر( 5) مباريات فاز الهلال 4 وتعادل في واحده
اضافة رد مع اقتباس
  #65  
قديم 26/03/2008, 02:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
الهلال بين المطرقة والسندان!!
صالح السليمان





اللجنة الفنية والأمانة العامة لاتحاد كرة القدم تصران على وضع نفسيهما في صورة غير جيدة أمام الجمهور الرياضي.. ومن خلال قراراتهما وتصرفاتهما تستمران أمام الجماهير في محل جدل واستغراب ودهشة.


الان تضعان الهلال في الكماشة عنوة.. وتحشران موعد نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بين لقاءين دوريين مهمين جداً.. فالنهائي تسبقه مباراة الاتفاق بثلاثة أيام ويعقبه بـ 48 ساعة مباراة الشباب.. أي ثلاث مباريات مصيرية للهلال في ستة أيام.. وخمس مباريات حاسمة خلال أسبوعين.


لو كان موعد النهائي مجدولا من فترة بعيدة فمن الممكن تمريره وقبوله.. ولكن الموعد تم جدولته مؤخراً ومواعيد المباريات الدورية (المضغوطة) معروفة سلفاً!.


إدارة الهلال استبقت الحادث أو توقعته فعندما استشارت اللجنة الأندية الأربعة حول تغيير مواعيد مربع الأمير فيصل.. لم توافق وفضلت المواعيد السابقة مع إنها تصادف غياب لاعبي الفريق الدوليين.. وذلك خشية إن تجعل مواعيدها وسط المباريات الدورية.. ولكن وقع المحذور!.


الأغرب أن اللجنة رفضت طلب الشباب تأجيل نهائيات المسابقة ليتمكن لاعبوا المنتخب من المشاركة وخرج من البطولة لهذا السبب.. والآن يؤجل موعد النهائي وتحشره في موعد ليس مناسبا أبداً لفريقي الهلال والشباب (لو لم يخرج).. ويخدم منافسهم بالدوري الاتحاد!.. وأيضا يخدم النصر الذي سيلعب في النهائي!


عصفور باليد


لاشك أن مدرب الهلال والجهاز الفني والإداري في حيرة من أمرهم وبين خيارات كثيرة في كيفية المحافظة على حظوظ الفرق في بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة الدوري الممتاز.


إذا تمسك المدرب بالواقعية واشتغل على المضمون فسينجح.. أما إذا فرط بالسهل لأجل الصعب فقد يفقد البطولتين ويصير الهلال مثل (معيد القريتين).


بين الهلال وبين كأس الأمير فيصل 90 دقيقة فقط.. أما الدوري فلا زال طريقه وعرا وفيه مطبات وعقبات.. وحسب المعطيات القادمة فالاتحاد الاقرب للدوري وللهلال أمل لا بأس به.


المتوقع أن أفضل سيناريو سيحققه الهلال بالنسبة للدوري هو الوصول للمباراة الختامية أمام الاتحاد وله أمل بفرصة الفوز فقط.. ليتعادل الفريقان بالنقاط ويكون الحسم بنتيجة مباراتي الفريقين حسب تصريح صحفي للأستاذ ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية.. وهو نفسي النظام المطبق في الدوري الأسباني.فلو فاز الاتحاد على الشباب فسيكون الهلال مطالب بحصد خمس نقاط من تسع نقاط أي أن له فرصة فقد أربع نقاط قبل الوصول لمواجهة الاتحاد.. ولو تعادل الاتحاد مع الشباب فالمطلوب من الهلال إحضار ثلاث نقاط.


إذن يوجد فرص كبيرة في الدوري ويمكن التعويض.. وكأس فيصل فرصة واحدة لن تعود.. والمدرب والجهاز الفني والإداري بإمكانهم بشيء من ترتيب الأوراق أن يحتفظوا بفرصة للهلال في البطولتين..


أولاً الفريق الأولمبي الذي كسب الأهلي في نصف النهائي فريق جيد لكن لابد أن يضاف إليه ياسر القحطاني (الخراشي) وخالد عزيز (البرقان).. أي يكون العمود الفقري للفريق ياسر عزيز تفاريس.


بالنسبة للتايب.. فمنطقة المناورة وصناعة الألعاب أحد مراكز القوة بالفريق الأولمبي واعتقد أنه من الممكن أن يستغنى عن التايب أو يجعله ورقة رابحة يستعان بها عند الحاجة أو لو وصلت المباراة لأوقات إضافية.


خطط مقترحة:


وأتصور أن يحدث ما يلي..


ياسر وخصوصا أنه قادم من مباراة المنتخب..


مباراة الاتفاق (احتياط أو غياب) نهائي الكأس (أساسي) مباراة الشباب (احتياط) بحيث تكون لمشاركته أمام الاتفاق لا تتجاوز شوط عند الحاجة فقط.


عزيز بسبب المشاركة مع المنتخب ووجود محاور كثيرة الغامدي والغنام والخثران .


مباراة الاتفاق (غياب) نهائي الكأس (أساسي) الشباب (غياب).


التايب.. الاتفاق (أساسي) نهائي الكأس (احتياط) الشباب (أساسي).


الخلاصة لابد من وجود العمود الفقري (ياسر وعزيز وتفاريس)..


ولو كان الأمر بيدي لأبعدت ياسر وعزيز عن مباراة الاتفاق نهائياً خصوصاً أنهم لعبوا قبلها مع المنتخب.


وتكون التشكيلة المقترحة.. الذياب تفاريس (المفرج الصغير).. عزيز والخثران.؟. الفريدي ومؤشر وعبدالعزيز الدوسري.. ياسر.


والتايب على الدكة.. وممكن يكون أساسي بديلاً عن مؤشر بحيث يغيب أمام الشباب.


بالنسبة للتمياط اعتقد سيكون له دور كبير في مباراتي الاتفاق والشباب لأن اللعب فيها سيكون فيه انضباط تكتيكي وحذر وأعصاب.


ونواف عائد من إصابة صعبة ولن تسعفه لياقته البدنية وفورمته على مسايرة إيقاع المباراة خصوصا لو لم تحسم بوقتها الأصلي.


النصر وورطة الحارثي:


بالنسبة للنصر فهو لن يتعرض لمثل ظروف الهلال أو ظروف الشباب.. فهو مكتمل الصفوف ولديه لقاء دوري مع القادسية نتيجة غير مهمة.. بل ظروف الأندية المنافسة تسير لصالحه.. وتمكن من اقتناص الفرصة الأولى.. وهي مشاركة الشباب دون دولييه.. وبقي اقتناص الفرصة الثانية وهي تورط الهلال بثلاث مباريات حاسمة خلال ستة أيام.. واضطرار الهلال إلى توزيع قواه بين هذه المباريات!.


النصر لن يضطر إلى تغيير تشكيلة مباراة نصف النهائي..


لكن مدرب النصر سيتورط بعودة الحارثي.. لان مشاركته لابد أن تكون على حساب أحد اثنين أما الشهراني أو بلال.. وهذه خيارات صعبة أمام مدرب النصر.


فالشهراني أفضل كهداف من الحارثي.. أما بلال فهو لاعب أولمبي ملأ خانته وصار عنصراً مهماً في أولمبي النصر.


ولكن الحارثي هو نجم جماهير النصر الأول ولن ترضى باستبعاده.. كما تتمنى أن يشارك الحارثي في أول بطولة نصراوية منذ عشرة أعوام والأولى له شخصياً لتكون فأل خير على النصر..


ولكن مشاركته ولو على الدكة حتماً ستكون على حساب الخطوط الأخرى حيث سيطر إلى الاستغناء عن أحد عناصرها.. فكيف يوفق المدرب آساد بين رغبة جمهور النصر ومصلحة الفريق!.


الحكم الأجنبي أمر حتمي


عسى أن تكن الأخبار التي تتري عن إسناد تحكيم نهائي كأس الأمير فيصل لحكم أجنبي صحيحا.. ولا يكون مجرد تخدير وإضاعة وقت.. فالحكم الأجنبي حان وقت عودته والنهائي بين الهلال والنصر لا يحتمل أي خطأ تحكيمي.. ومأساة نهائي 1415هـ لا نتمنى تكرارها من جديد.


وكما أدار نهائي المسابقة في الموسم المنصرم بين الأهلي والاتحاد طاقم تحكيم أجنبي فمن حق هذا النهائي أن يعامل بالمثل حفاظا على عدالة ونزاهة وتوازن المباراة.


حالة الفرح العارم الأخيرة ستشكل ضغطا نفسيا على صافرة الحكم المحلي وإدارة الهلال أحسنت صنعا عندما رفعت خطابا رسميا تطلب فيه حكاماً أجانب للمباراة (إن صح الخبر).


ونأمل من الإدارة الأخرى رفع خطاب مماثل ولتطلب بشكل صريح حكما أجنبياً للنهائي.. خصوصاً أنهم دائمي الشكوى من الحكم وليقتنع الجمهور الرياضي أن التصريحات المعتادة ضد الحكم المحلي صحيحة وليست لذر الرماد في العيون..


واستغرب ما صرح به الأمين العام فيصل عبدالهادي من أنه لم يحسم أمر الطاقم التحكيم للنهائي وان الوقت ضيق!.. كيف يكون الوقت ضيق وبين نصف النهائي والنهائي عشرة أيام!!.. وبين النهائي وبين تصريحه ثمانية أيام.


أيضاً كان مرتباً من قبل أن يدير المباريات الحاسمة بالدوري بين الهلال والاتحاد والشباب حكام أجانب.. فأين الحكم الأجنبي عن مباراة الاتحاد والشباب القادمة؟!


هل هناك نية للتخلي عن الحكام الأجانب ولماذا في هذا الوقت الحاسم من الموسم.. ومن هم هؤلاء الذين لا يريدون حضور الحكم الأجنبي؟.. وهل الهدف توجيه البطولات!.. أشعر أننا قادمون على كوارث رياضية وأتمنى أن يكون شعوري خاطئاً؟!!
اضافة رد مع اقتباس
  #66  
قديم 26/03/2008, 02:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LAMBRD-8
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/11/2007
المكان: مع ابداع لامبارد
مشاركات: 1,648
بالنسبه للتشكيله انا اشوف ان المدرب ادرى فيها.............

تحياتي لك..........
اضافة رد مع اقتباس
  #67  
قديم 26/03/2008, 04:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة -العاشق-
طيب الغنام كيف شارك مع المنتخب الأولمبي قبل شهر وعمرهـ فوق الـ 23 ؟؟؟؟


ومشكور ع الموضوع بس التشكيله لك عليها شوي

مو ذاك الزين يعني لعب

بدر الدعيع

الذياب.............. تفاريس ............. خيرات .............. المفرج

.................الغنام ................... عزيز...........................
.....الدوسري ...........نواف -الفريدي-.......................التايب..........

...................ياسر............................

وفيه يكون الكلثم والمبارك و...

هنا نعتمد على التاريخ الهجري والمنتخب يعتمدون على التاريخ الميلادي وضعنا بينهن
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube