نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   منتدى الجمهور الهلالي (http://vb.alhilal.com/f28/)
-   -   " للحياة " بندر بن محمد: لو جاء الحكام الأجانب «مبكراً» لكانت بطولات الهلال «مضاعفة» :: كامل الحوار :: (http://vb.alhilal.com/t550267.html)

MaMoOoN 15/03/2008 08:12 AM

" للحياة " بندر بن محمد: لو جاء الحكام الأجانب «مبكراً» لكانت بطولات الهلال «مضاعفة» :: كامل الحوار ::
 


http://vb.alhilal.com/news/Untitled-13.gif


http://vb.alhilal.com/banner/logo.gif


http://vb.alhilal.com/news/Fa9l-6.gif


http://ksa.daralhayat.com/images/DAHar_logo1.gif


بندر بن محمد: لو جاء الحكام الأجانب «مبكراً» لكانت بطولات الهلال «مضاعفة»

http://upload.alhilal.com/img/012/ALNAD-E11.jpg


الرياض - عبدالعزيز عمر الحياة - 15/03/2008

أكد نائب رئيس أعضاء شرف الهلال بندر بن محمد، أن فريقه محظوظ بجماهيره الوفية، التي كانت دائماً ما تدعمه، منتقداً من يطالب بتحقيق كل البطولات، لأنه أمر «مستحيل»، واعتبر الأمير المحبوب لاعب الفريق الأول أحمد الفريدي نجماً صاعداً إذا ابتعد من «الغرور» و «حافظ على نفسه» مشدداً على أن الهلال كان ولا يزال منبعاً للنجوم الكبيرة .

> كيف تصف تحقيق الهلال لأولى بطولات الموسم المتمثلة في تحقيق بطولة كأس ولي العهد .؟

- تحقيقنا لهذه البطولة الغالية علينا جميعاً أمر ليس غريباً على «الزعيم» فهو ناد تعود على البطولات بمختلف مسمياتها، والجميل أنها جاءت انطلاقة لبطولات مقبلة، وكنا بالفعل بحاجة إلى هذه البطولة بعد أن غبنا عن المنصات موسماً كاملاً .


> بعض جماهير الهلال ترى أنه من غير المقبول أن يغيب الفريق موسماً بلا بطولة .؟

- نحترم رغبة جماهير الهلال، ولها الحق في أن تطالب بتحقيق بطولات متعددة، ولكننا لسنا الوحيدين، فهناك أندية تبحث أيضاً عن البطولات وتريد تحقيقها، وفي العام الماضي لم نوفق على رغم أن الفريق قدّم مستويات رائعة، والجيد في الفريق الهلالي أنه إذا غاب عن البطولات يعود إليها سريعاً، وهو ما فعله الفريق هذا الموسم من خلال خطفه لأولى البطولات .


> ساد شعور كبير لدى العديد من مشجعي «الأزرق» أن الفريق سيخطف النهائي منذ أن تأهل الاتفاق إلى النهائي .؟

- يجب أن يعرف الجميع أن الاتفاق فريق كبير وبطل ويملك لاعبين على مستوى عالٍ وجدير بتحقيق البطولة والكل يعرف أنه أخرج الاتحاد ثم الأهلي، ما يدل على أنه فريق يملك الترشيحات الكبيرة لتحقيق أي بطولة يلعبها، ونحن لعبنا معه باحترام كبير وأعطيناه حجمه الذي يستحقه ووفقنا في خطف البطولة من أمام فريق كبير .


> ينتظر الفريق الهلالي العديد من البطولات... كيف ترى حظوظه في تحقيقها .؟

- أقولها بكل ثقة يجب أن ننسى جميعاً هذه البطولة فقد فرحنا بها وانتهى الأمر، لأن هنالك بطولات عدة تنتظرنا، ونحن مطالبون أمام جماهيرنا بإضافة المزيد من البطولات، خصوصاً أن الهلال متأهل لجميع البطولات المحلية ووضعنا فيها ممتاز للغاية، وهو ديدن هلالي يميز الفريق عن غيره .


> مع أن الهلال نجح في تحقيق بطولة كأس ولي العهد إلا أن المدرب يواجه انتقادات كثيرة جداً .؟


- الانتقادات موجودة لكل عمل، والكل ينتقد بحسب وجهة نظره، خصوصاً عن ظهور الفريق بمستوى غير جيد، ونحن كأعضاء شرف وإدارة في نادي الهلال مؤمنون بالدور الذي يقوم به المدرب مع الفريق الذي ينافس حالياً على جميع البطولات التي يشارك بها على رغم أن الفريق تعرض لإيقافات وإصابات عدة، ومع ذلك فلا يزال الفريق مميزاً، إذ نجح في خطف بطولة والمنافسة على بقية البطولات في الوقت ذاته، وقد اتفقنا على استمرارية المدرب كوزمين لسنة مقبلة، وأتمنى أن يستمر لسنوات أخرى .


> الانتقادات أيضاً طاولت الإدارة الهلالية .؟

- نعرف ذلك ونعرف أهداف تلك الانتقادات .


> ما الأهداف التي تعنيها .؟

- هناك من ينتقد لأجل الانتقاد فتجده يتتبع أي خطأ إداري ليسلط سياط النقد تجاهه، وهذا ليس لمصلحة الفريق ولكن لمصالح أخرى، فالأخطاء واردة عند الجميع، وأتساءل: أليس لدى هؤلاء المنتقدين أخطاء! وبالنسبة إلينا فنحن نفرق بين النقد الذي يبحث عن مصلحة الهلال والمخالف لذلك، والحقيقة أن هناك فئة هم خصوم للهلال ولا يريدون له التقدم وتحقيق البطولات وليس من مصلحتهم بقاء إدارة الهلال، ومنهم من تحدثت عنهم سابقاً وقلت أنه يتصيدون ويتتبعون الأخطاء مهما كانت ليبدأوا سلسلة الانتقادات .


> وكيف تقوّم إدارة الأمير محمد بن فيصل .؟

- الأمير محمد بن فيصل قدم عملاً رائعاً، ففي السابق حقق للهلال خمس بطولات وبعد غياب سنة عاد وحقق البطولة السادسة وقلما يحققها أي رئيس هذا العدد من البطولات، ولذا تقويمي للإدارة نابع مما تحققه للهلال، والكل يعرف ذلك، أما الأخطاء فهي موجودة والإدارة التي لا تعمل هي التي لا تخطئ .


> هناك من يأخذ على رئيس الهلال عدم تواجده الدائم .؟

- الأمير محمد بن فيصل يمثل مجلس إدارة متكاملة، ويقف على هرمهما، ونسمع كثيراً بهذه الأسطوانة المتكررة، فما دام العمل يسير بشكل ممتاز وأعضاء مجلس الإدارة يعملون وكل شيء يسير على ما يرام فلا أرى أي إشكال في ذلك، ولكن كما قلت يبدو أن البعض يبحث عن أي شيء لينتقد، كما أن هناك من يتواجد ومع ذلك لا يقدم شيئاً، والمهم هو العمل ونتائجه، والأمير محمد قدم عملاً ونتائج رائعة .


> قلت في تصريح لك بعد نهاية مباراة الهلال والاتفاق تعليقاً على استقالة رئيس الهلال «مهوب على كيفه»... فماذا كنت تقصد .؟

- أنا أدرك - وكذلك الأمير محمد بن فيصل ما أقصده - فالأمير محمد عندما أعلن أنه لن يواصل عمله رئيساً للهلال قصدت أننا كأعضاء شرف نرفض رفضاً باتاً ذلك القرار، وأكدنا أنه سيستمر لأن القرار قرار أعضاء الشرف، فتواجد الأمير محمد بن فيصل أصبح ضرورياً لقيادة الهلال.


> الدعيع والشلهوب صعقا جماهير الهلال بقراري الاعتزال والاعتذار فكيف تصف ذلك .؟

- الدعيع والشلهوب عنصران مهمان في خريطة الهلال والكرة السعودية، وندرك حبهما للهلال وإخلاصهما له، ونحن كأعضاء شرف وإدارة نعرف الظروف التي دعتهما لذلك وكنت على ثقة عندما أعلنا الاعتزال بأنهما سيعودان لأننا على علم بمدى محبتهما للهلال، وعموماً الهلاليون عُرِفوا باحتواء أبنائهم مهما كانت الظروف ولذلك أعلن اللاعبون استمرارهما .


> قدّم الهلال عدداً من اللاعبين الجُدد، فهل هي استراتيجية هلالية جديدة أم سيعود الهلال للاعتماد على استقطاب النجوم من الأندية الأخرى .؟

- الهلال عُرِف عبر التاريخ بأنه منبع للنجوم، فهو من أخرج النعيمة والثنيان وسامي والتمياط والشلهوب والفريدي وغيرهم من النجوم الذين سيخدمون الكرة السعودية، وكما ترى في هذا العام قدم الهلال العديد من النجوم الصاعـــدة الذين ستكون لهم مكانتهم الكبيرة علــى الخريطة الرياضية، وهـــــــي سياسة سنواصل عليها وسندعمها بكل قوة، فالهلال كما يعرف الجميع يتصدر دوري الناشئين والشباب ما يدل على نجاح السياسة التي نسير عليها، وبالنسبة لنجوم الأندية الأخرى فهو حق مكتسب للجميع، ومتى ما رأينا أن الهلال بحاجة لأي لاعب سنأتي به بشرط أن يكون راغباً في الهلال، أما من يدخلنا في مزايدات مع آخرين فلا يمكن قبول ذلك ولا يمكن أيضاً السير في هذا الطريق .


> أحمد الفريدي لاعب بزغ أخيراً مع الفريق... كيف تراه .؟

- الفريدي نجم ضمن نجوم عدة سيقدمها الهلال، وسيشاهدهم الجمهور بكل غبطة وسرور، وسعدنا كثيراً بانضمامه للمنتخب على رغم صغر سنه وأعتقد أنه لو حافظ على نفسه فسيكون له مستقبل كبير، والمهم أن يدرك أنه ما زال في بداية الطريق، وأن يعرف أن الطريق طويل وشاق، وهو لاعب يملك إمكانات كبيرة ستقوده إلى بلوغ القمة .


> هل لنا أن نعرف الجديد في ما يخص تجديد عقد المدافع البرازيلي تفاريس .؟

- تفاريس أصبح ظاهرة هلالية، وهو لاعب مخلص وترى حب الهلال في قلبه، فهو يلعب بروحه وعقله قبل قدميه، والكل سواء الهلاليون وغير الهلاليين يدركون أنه من أفضل اللاعبين الأجانب الذين مروا على الهلال، ولذا لا يمكن أن نستغني عنه وستراه جماهير الهلال لاعباً هلالياً ليس للموسم المقبل فقط بل للمواسم المقبلة .


> لكن هناك اتهامات موجهة لتفاريس بأنه مدافع خشن .؟

- من يقول ذلك هم غير الهلاليين الذين لا يرغبون في تواجد لاعب مثل تفاريس في صفوف الهلال، ولذلك تجدهم دائماً يستعدون الحكام عليه من خلال إثارة أمور غير صحيحة، فتفاريس لاعب رجولي بحكم مركزه، ولم يسبق أن خرج لاعب مصاباً بسببه، وهو يلعب كرة جميلة وسلسلة، أما من يعتقد بأنه مدافع خشن فهؤلاء لا يفرقون بين اللعب الرجولي والخشونة... وهذه مشكلتهم .


> وماذا عن الليبي طارق التايب .؟

- طارق التايب لاعب فنان ومخلص ووجوده في الملعب يضفي الكثير من المتعة على جو المباراة، نحن نعتبره من أبناء الهلال، ولن نلتفت لما يثار حوله، لأننا نعرف التايب وندرك حجم المستوى الذي يقدمه .


> كمشرف على القطاعات السنية في نادي الهلال... كيف ترى وضع فريقي الشباب والناشئين .؟

- الذي يرد على سؤالك هم النجوم الذين ننتجهم للفريق والمراكز التي يحققها فريقا الناشئين والشباب، ونحن سياستنا مع هذين القطاعين ومع المدرسة كذلك تقوم على أمرين: الأول على المدى الطويل وهو إعداد نجوم يقودون الهلال لتحقيق البطولات لسنوات طويلة ودعم المنتخب الأول بهم، والثاني مرحلي بأن نصنع فريقاً يحصد بطولات الشباب والناشئين، والجميع يرى أننا نجحنا في سياساتنا .


> نعود لأعضاء الشرف، الملاحظ أننا لم نعد نرى اجتماعات أعضاء الشرف كما كانت في السابق .؟

- أعضاء شرف الهلال موجودون بدعمهم المعنوي والمادي وبقربهم من النادي وسؤالهم الدائم، ونحن كأعضاء شرف نجتمع دائماً اجتماعات خاصة لم تأخذ صفة الرسمية، لأن الهدف هو خدمة الهلال، أما الاجتماعات الموسعة فأعتقد بأنه ليس هذا وقتها إذ إننا في نهاية الموسم والأمور تسير بشكل ممتاز، ودائماً ما يكون موعد هذه الاجتماعات قبل بداية كل موسم، سنقوم الوضع ونجتمع متى ما رأينا أن الهلال بحاجة إلى ذلك، فأنا لا أرى أنها أمر ضروري في الوقت الحاضر، لأن أعضاء الشرف في نادي الهلال موجودون ومتواصلون دائماً مع الهلال من دون اجتماعهم، وهم يدعمونه بكل شيء وهذا هو المهم .


> تشتكون من التحكيم كثيراً .؟

- نثق بحكامنا كثيراً، وفي الهلال - والحمد لله - نحن نحقق البطولات بحكام محليين وبحكام أجانب، على رغم أن الحكام المحليين أضاعوا علينا عدداً من البطولات المحلية بسبب أخطائهم التي ارتكبوها، وبالذات في الدوري الذي يعتمد على النقاط، وهناك شواهد كثيرة الجميع يعرفها ولا داعي لذكرها، والمشكلة أن الحكم المحلي يستجيب للضغوط، وهو ما يؤثر في مستواه، ولذلك تجد الحكم يخفق محلياً وينجح خارجياً .


> ولكن هناك من يقول إن الهلال أكثر من يستفيد من الحكام .؟

- هؤلاء عجزوا عن مقارعة بطولات الهلال وأصبحوا يشككون في كل شيء ويقلبون الحقائق، وهم أول من يعرف أن الهلال أكثر المتضررين من التحكيم المحلي، ولذلك عندما حصد الهلال البطولات بالتحكيم الأجنبي وأصبح أكثر ناد يحقق الفوز والبطولات لم يجدوا ما يقولونه سوى أن الحظ يسانده، ولا أدري ما الذي سيقولونه مستقبلاً غير الحظ، ولو أنصفنا التحكيم المحلي في السابق لكانت بطولات الهلال أضعافاً مضاعفة .


> الهلال يخوض ثلاث بطولات متداخلة ألا يشكل ذلك ضغطاً على الفريق .؟

- بلا شك تداخل البطولات أتعبنا كثيراً، ولكن لدى الهلال أكثر من فريق وأكثر من نجم في كل مركز، وهو أمر ساعدنا في أن نكون منافسين في كل البطولات، وهو الأمر الذي بدا جلياً في كأس ولي العهد التي خطفنا لقبها، وفي بطولة الدوري التي ننافس على الصدارة فيها، وكذلك في كأس الأمير فيصل بن فهد التي نجحنا في التأهل فيها إلى الأدوار النهائية بنجومنا ومن دون أي خدمة من نتائج الفرق الأخرى .
وكل ذلك لم يكن ليتحقق لولا أننا نمتلك لاعبين جديرين باللعب، وكما يعرف الجميع فقد نجح الفريق في التأهل إلى نهائي كأس ولي العهد، على رغم غياب القحطاني والتايب، وهنا لا نغفل الدور البارز للمدرب الروماني كوزمين الذي عرف كيف يتعامل مع الضغط الذي يتعرض له الفريق من خلال اللعب بعدد كبير من اللاعبين .


> تتغنون دائماً بجماهير الفريق .؟

- جماهيرنا الوفية يجب أن تدرك أن الهلال بحاجة إلى وقفتها ودعمها وحضورها، خصوصاً أننا مقبلون على ثلاث بطولات، والهلال فريق حظوظه قائمة لتحقيقها، ومن دون جماهيرنا لن نحقق شيئاً، لأننا ندرك أنها السر خلف انتصاراتنا وبطولاتنا، كما يجب ألا تلتفت لما يُثار عن فريقها من أمور هي بعيدة كل البعد عن «الزعيم»، فنحن أعضاء شرف وإدارة ولاعبين متفقون على ما فيه مصلحة الفريق، وسنحتفل سويّاً ببقية بطولات الموسم بدعم تلك الجماهير ووقفتها.


http://vb.alhilal.com/news/Fa9l-6.gif



http://vb.alhilal.com/banner/logo.gif

عشانك يابو سلطان 15/03/2008 08:18 AM

والله انه صادق الهلال هو المستفيد من الحكام الاجانب دائما ماينظلم من الحكم المحلي والسبب الحملات الاعلامية المنظمة اللي يستخدمها الفرق الثانية ضد الحكم

شعار الهلال 15/03/2008 08:21 AM

اشكرك اخوي مأمون على هذا الموضوع المبدع

فعلا فلو كان التحكم للاجانب من زمان كان الخزينه ماتتسع للبطولات ههههههههههههههههههه


احبك يا بندر بن محمد لافض فوك

][هلالي..غيور][ 15/03/2008 09:08 AM

شكرا ً لك اخي كاتب الموضوع ..

فعلا ً حوار شيـّق .. وشكرا ً لك على نقله ..

يستحق التثبيت ..

راكان _20_ 15/03/2008 09:32 AM

يا لبى قلبه يا ناس وربي كبير

الله لا يرحمنا منه إن شاء الله

هذا الرجل مجرد تواجده في الملعب الكل يخاف منه من المنافسين و يكفي تصريح البلطان و خوف النصر منه

أتمنى أن تكون بجوار الهلال للأبد

و أنظر في عيناك التجديد مع تيفا .......

k3ak3 15/03/2008 09:42 AM

هذا هو محامي كياننا
بندر بن محمد الله يحفظه لنا
بين كثير من الحقائق
ومن ظمنها بقاء المقاتل (( تفاريس))
تحياتي لك

سور الهلال العظيم 15/03/2008 10:06 AM

بندر بن محمد

المحامي الاول لزعيم اسيا الاول

هذا الرجل عظيم بكل كلمه يقولها

فهو يخرج الكلمه بكل ثقه واتزان

رجل ليس له شبيه وليس له مثيل

عيون الجواء الهلالي 15/03/2008 10:10 AM

شي اكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

S K Y 15/03/2008 10:11 AM

إقتباس:

بندر بن محمد: لو جاء الحكام الأجانب «مبكراً» لكانت بطولات الهلال «مضاعفة»
انا اشهد انك كفووو
يعطيك العافيه اخـوي على نقل الحوااار وبالتوفيق للأزرق

قيس النبهاني 15/03/2008 10:22 AM

الأمير بندر كبير وهو أحسن من يدافع عن الهلال وتصريحاته واقعية

D.T U R K I 15/03/2008 10:24 AM

بصرآحه الأمير بندر بن محمد كلآمه صـ ح ـيح 100%مآ أتوقـ ع ان فيه احد ينكر هذا !على العموم بالتوفيق للزعيم بالبطولآت القآدمة ورده

هلالي من اصل هلالي 15/03/2008 10:27 AM

يا حبيله بس ,,,

لن يضيع حق للهلال ورائه هذا الرجل المخلص s13s ,,,

عوااااااافي اخوي على النقل الرائع ,,,

و بالتوفيق للزعيم ,,,

9الذيب9الهلالي9 15/03/2008 10:40 AM

ياليت يمسك الادارة اذا استقال محمد بن فيصل
وأحسن شي أنه أعلن استمرارية تفاريس والتايب

@[email protected] 15/03/2008 10:43 AM

يآ لبى شنباته ..

مشــكوريـــن يآ أحلى شبكة بالعالم..
يعطيكم الف عافيه..

بنو هلال 15/03/2008 11:02 AM

وأنا اضيف لو أن الحكام الأجانب جاءوا مبكراً لكان رصيد النصر لايتعدى 5 بطولات


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:39 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd