#1  
قديم 12/03/2008, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
مقالات الكتاب عن الزعيم : أحمد العلولا - محمد الدويش - صالح السليمان




...


الهلال وشاعر المليون!

احمد العلولا


يبقى الهلال دائماً في كل الأمكنة والأزمنة القصيدة الرائعة.. الأكثر تجديداً ومصداقية.. وتفاعلاً بين أفراد المجتمع السعودي.. وخارجه أيضاً.

.. الهلال.. اللحن العذب.. الذي يضم في صفوفه منذ القدم وحتى تاريخه لاعبين في (شعراء) بارعين يجيدون نظم البيوت والقوافي (الكروية) حتى جاءت القصيدة منذ مطلع (البيت الأول) مكتملة الجوانب.. واستحق الهلال بجدارة لقب (الشاعر الكروي) الأول وبدون منافس.. والهلال منذ سنوات انطلاقته الأولى كان يمضي قدماً في انتزاع (بيرق) الكرة المستديرة.. ولم يتنازل عن اللقب طوال مسيرته.. حيث فاز بها 46 مرة من دون الاستعانة بقرعة أبناء القبيلة وتكثيف رسائل التصويت لمساندة شاعرها..

.. الهلال دائماً يتزين بالصور الجمالية الرائعة التي تعكس الواقع الحضاري والمكانة المشرفة له التي ترمز لمستوى الكفاءة والطموح لمنسوبي هذا الكيان.. وهي بالتالي تدفعهم.. لإعلاء قيمته ومكانه.. وقد بات الزعيم الأوحد الذي يصعب على الآخرين الاقتراب من حدوده!

.. لم يعد الهلاليون (يباركون) لأنفسهم الفوز بالبطولات.. أو يشرعون في إقامة الاحتفالات والأفراح والليالي الملاح.. إنهم يستذكرون دائماً الفنان الكويتي الكبير سعد الفرج في إحدى المسلسلات مخاطباً حسين عبدالرضا (بسك فلوس)!!

.. وها هي بطولات وأمجاد الأزرق أكثر من أن تعد أو تحصى.. وهو في كل موسم الأكثر ترشحاً لحصد الألقاب!

.. إن من يمثل الهلال لاعباً سواء كانت نشأته من داخل (البيت) أو جاء له من أحد أندية الوطن.. وكذلك اللاعب غير السعودي.. فإنه نجح حقاً في اختياره هذا الكيان الهلال.. لأنه وخلال فترة وجيزة قد لا تتعدى الموسم الواحد وحيث (استثمر) موهبته وقدرته الكروية بتواجده في الهلال (عرين البطولات) وفارسها الأول.. لن ينتظر طويلاً كغيره من لاعبي أندية كثيرة.. وقد اعتزلوا اللعب دون الحصول على بطولة واحدة!

.. هؤلاء.. من اختاروا الهلال كانت نظرتهم صائبة.. وكذلك تقديراتهم فالهلال هو (الصندوق الاستثماري) الأكثر ربحية!!

.. والهلال وحده الأجمل قصيدة.. إن لم يحقق لقب (شاعر المليون) لأنه هو الذي يقدم الفرح والسعادة لجمهوره العريض الكبير من كافة شرائح المجتمعات والذي يزيد تعدادهم عن المليون..




عودة الزعيم

صالح السليمان


بعد ابتعاده موسماً واحداً فقط عاد الزعيم لممارسة هوايته في صعود المنصات ومعانقة الذهب وحمل الكؤوس وكسر الأرقام وتوسيع الفارق مع الآخرين.. وليقترب من نقطة المقاومة الخمسين.. عدة أهداف أو مكاسب تحققت جراء هذا الفوز.

أولها استلام كأس ولي العهد من يد سمو أمير الرياض سلمان بن عبدالعزيز.. وتجديد الثقة بالمدرب والجهاز الفني والإدارة الذين واجهوا ضغوطاً إعلامية وجماهيرية كبيرة.. تحرير اللاعبين من الضغوط النفسية والجماهيرية جراء خسارة بطولات الموسم المنصرم.

فلو قدر الله ولم يكسب الهلال البطولة لكانت ضربة معنوية ونفسية قاسية للفريق إدارة وجهاز فني ولاعبين وستلقي بظلالها الكئيبة على الفريق إلى نهاية الموسم ولربما أجهزت على حظوظه في المنافسة على بقية البطولات.

أيضا فأحد أهم المكاسب هي بداية تشكل وتبلور فريق هلالي جديد.. بمنح الفرصة لعناصر صاعدة وتجديد جلد الفريق.. لتلافي مرور الفريق بفترة انتقالية.. بحيث يبدأ التجديد التدريبي مرتكزا على وجود عاصر خبيرة كياسر والشلهوب والدعيع تحفظ للفريق توازنه.

فظهرت نواة الفريق الهلالي الجديد ممثلة بالزوري والفريدي والمرشدي.. أيضاً القاعدة الهلالية من الفرق السنية والأولمبي كشفت عن احتضانها لذخيرة كبيرة من العناصر الموهوبة المتميزة تمنح الفريق اكتفاء ذاتيا إذا أعطيت الفرصة بشكل منهجي ومدروس.

نعود للمباراة فقد تميز الهلال كما هو متوقع بخبرة النهائيات والتمرس والقدرة على الحسم والتفاعل مع المناسبات الكبيرة.. بعكس الاتفاق الذي تأثر سلبا بأجواء الكأس وفقد توازنه الفني والنفسي خلال اللقاء.

وما أثقل كاهل الاتفاق هو أن الهلال في الأعوام الأخيرة لا يلعب بأسلوبه الشهير التدفق الهجومي المستمر.. بل هو يراهن على خط الوسط ومنطقة العمليات.. ويمارس الاستكانة وسط الملعب.. بل الظهور بمظهر الفريق المرتبك والضعيف لإغراء الفريق المقابل واستدراجه للخروج من ملعبه وعدم التقوقع في الخلف وصنع المتاريس الدفاعية.. ثم مباغتته بهجمات مفاجئة من وسط الملعب.. وما يحسب لكوزمين أن الهلال قدم خلال اللقاء مستوى عال من الانضباط التكتيكي والخططي.

إلا رسول الله

كل أحداث المباراة النهائية كوم.. والقمصان البيضاء التي ارتداها بشكل مفاجئ لاعبوا الهلال قبل صعودهم للمنصة للسلام على راعي المباراة واستلام الميداليات والكأس كوم آخر!

حركة جميلة نالت رضا الجميع واستحسانهم.. وتثبت انه يمكن من خلال الرياضة تمرير رسائل إيجابية ونصرة قضايا الأمة من خلالها.. وما فعله لاعبوا الهلال هو لا يمثلهم وحدهم بل يمثل كل رياضي المملكة الذين يحملون ذات الشعور المحب والغيور على مقام واسم رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يحاول الهمج والرعاع عبثا النيل منه والتطاول عليه..

وكون ناد رياضي جماهيري يتبنى هذه الرسالة فهذا يكون لها وقع بليغ ومؤثر وتستقر الرسالة مباشرة في قلوب النشء والمراهقين والشباب.. وكان جميلاً مشاهدة لوحة في المدرجات بعبارة (إلا رسول الله) يرفعها مراهقون بل وتظهر عليهم آثار التقليعات الجديدة في شعورهم وملبسهم.. وهذا يبشر أن هؤلاء المراهقين في كل الأحوال فطرتهم السوية لازالت نقية وعامرة بإيمانهم واعتزازهم بدينهم وحميتهم وحبهم لرسولهم صلى الله عليه وسلم.

والبشرى أن الأخبار تتواتر أن الدنمارك بدأت تعاني من آثار المقاطعة ووصلت الخسائر إلى 2 مليار يورو.. ويتوقع في حال التمسك بالمقاطعة أن تصل الخسائر خلال أشهر قليلة إلى 40 مليار يورو!!.. ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم.. الله اجعلها عليهم سنين كسني يوسف.



في الهلال بناء وبطولات

محمد الدويش

غياب أي فريق عن منصات التتويج لموسم واحد يعتبر أمراً اعتيادياً للكثير من الفرق، ولكن الأمر عند الهلاليين يختلف كثيراً لأنهم اعتادوا على الحضور الدائم لفريقهم الكروي وإن غاب موسماً عاد في الموسم الذي يليه بشكل أقوى وأفضل، وهو ما حدث هذا الموسم عندما عاد وبقوة محققاً أولى بطولاته كأس سمو ولي العهد ولا يزال ممسكاً وبقوة بحظوظ المنافسة على بقية البطولات المحلية بل إنه الفريق الوحيد الذي ينافس على ألقاب كافة المسابقات المحلية كباراً وشباباً وصغاراً.

** الحضور الهلالي الدائم في البطولات هو نتاج طبيعي للعمل الجماعي المشترك وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية وهي سمة تميز بها الهلاليون عن غيرهم. وفي الهلال أيضاً يبدأ البناء من القاعدة عن طريق دعم الفرق السنية والاهتمام بها ومن خلالها نمت ثقافة الفوز وتحقيق البطولات لدى اللاعب الهلالي حيث من النادر أن تجد لاعباً هلالياً لم يتذوق طعم البطولات منذ سن مبكرة.

** وما يميز الهلال عن الآخرين أن مرحلة البناء تسير جنباً إلى جنب مع تحقيق البطولات، فخلال الموسم يشهد الفريق دخول عدد من الوجوه الشابة دون أن يتأثر مشواره في تحقيق البطولات.

وثقافة الفوز كما هي موجودة لدى اللاعب الهلالي هي كذلك لدى الإداري والمشجع، فالجماهير الهلالية لا ترضى بغير الفوز دون النظر لأي اعتبارات أخرى، كما أنها لا ترضى بفوز لا يقترن بأداء ممتع لدرجة أصبح معها حضورها أو غيابها عن لقاءات الفريق تحكمه ثقافة الفوز والبحث عن الأداء الممتع، ولعل في لقاءات الفريق في الدور قبل النهائي والنهائي لكأس ولي العهد ما يؤكد ذلك.

** في مسابقة كأس سمو ولي العهد لم يكن الطريق الأزرق مفروشاً بالورود، بل كان شائكاً وصعباً، فالبداية كانت أمام منافس صعب حتى وأن جاءت الفروق الفنية لصالح الزعيم، لأن النصر لا يزال يحتفظ بشيء من حضوره في مثل هذه اللقاءات، ثم جاءت مقابلة الحزم الذي كثيراً ما وقف نداً قوياً للأزرق في هذه المسابقة في سنواتها الخمس الأخيرة. وإذا كان الفريق الأزرق اجتاز هاتين المرحلتين بقليل من الجهد فإن الأمر أختلف كثيراً في لقائي الدور قبل النهائي أمام الشباب الفريق القوي والمنافس العنيد، حيث عانى الفريق في اللقاء الأول الذي انتهى بتعادل سلبي (صعب) قبل أن يحسم الأمر بفوز مستحق في الإياب رغم ظروف النقص الكبير والمؤثر في صفوفه.

وفي المباراة النهائية أمام الاتفاق تجلى نجوم الأزرق وقدموا واحدة من أفضل مبارياتهم في الموسمين الأخيرين، لعب الفريق بانضباطية دفاعاً وهجوماً فسيطر على المباراة وتحكم في مجرياتها ليحقق اللقب بجدارة.

باختصار

** الدعيع والشلهوب لم يختارا الزمان ولا المكان المناسبين لإعلان رغبة الأول بالاعتزال والثاني بالتوقف، فالدعيع الذي وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات كان إعلانه الرغبة بالاعتزال مفاجئاً بالفعل خاصة وأنه أكد أكثر من مرة رغبته بالاستمرار، وكان عليه استئذان الإدارة في اتخاذ مثل هذا القرار بدلاً من مفاجأتهم قبل مراسم التتويج. أما الشلهوب فقد تكون له ظروفه، ولكن ذلك لا يعني أن يعلن رغبته بشكل علني ومفاجئ أيضاً دون الرجوع للإدارة وشرح ظروفه ومن ثم إعلان ذلك رسمياً احتراماً للجماهير وحفظاً لحقوق النادي.

** لأننا لا زلنا نتعامل مع الاحتراف بالعاطفة، فإن (حبة خشم) تكفي لتجاوز كافة شروط العقد المبرم بين اللاعب والنادي وضياع حق النادي، وإلا ماذا يعني أن يوقع لاعب عقداً احترافياً مع النادي لسنوات محددة وبمقدم عقد اتفق عليه الطرفان لقاء هذه السنوات ووثقته لجنة الاحتراف، ثم يأتي اللاعب ويعلن اعتزاله قبل أن ينهي ثلث فترة التعاقد، أو يأتي آخر ويعلن رغبته بالتوقف إلى نهاية الموسم حتى دون أن يخبرا الإدارة برغبتهما!. السؤال من يحفظ حقوق النادي التي قد تضيع مع (حبة خشم) أو أمام إصرار اللاعب على التوقف وهو الذي أخذ مقدم عقد لفترة لم يكملها برغبته ودون موافقة النادي؟.

** رغم غياب ثلاثة من عناصر الدفاع الهلالي الأساسيين (المفرج والزوري ونامي) في لقاءات الحسم الأخيرة إلا أن المدرب الهلالي كوزمين نجح في ترتيب هذا الخط الذي ظهر كأفضل خطوط الفريق وكان أحد أهم عوامل تحقيق الهلال لبطولة كأس ولي العهد.

** يتفق الهلاليون وغيرهم من الرياضيين أن البرازيلي تفاريس أحد أفضل اللاعبين الأجانب في ملاعبنا، ويعتبر المدافع الأول في الدوري السعودي ويمثل مركز الثقل والأمان في الدفاع الأزرق، يلعب بفكر كروي رفيع وروح عاليه تؤثر إيجاباً في أداء المجوعة، وعن طريقه يبدأ بناء الهجمة الهلالية. نجم بهذه الإمكانات لا يختلف اثنان على ضرورة استمراره في الفريق، فهل سعى الهلاليون لشراء بطاقته الدولية أو التعاقد معه لموسمين على الأقل؟.

** المرشدي شكل مع تفاريس ثنائي دفاع قوي ومتفاهم أنهى مشاكل كثيرة كان يعاني منها هذا الخط. مستوى اللاعب المتصاعد نتمنى أن لا يصطدم بدكة الاحتياط دون مبرر فني.

** انضمام المرشدي للمنتخب قوبل بالقبول والتأييد، لكن انضمام الفريدي والوباري كان فيه نوع من الاستعجال الذي قد يضر باللاعبين.





اخر تعديل كان بواسطة » روح الـهـلال في يوم » 12/03/2008 عند الساعة » 05:31 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/03/2008, 06:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/12/2006
مشاركات: 434
مشكووووورين

وبالتوفيق للأزرق في لقائه الدوري امام الحزم

واحب أشكر الكتاب أحمد العلولا وصالح السليمان ومحمد الدويش على كل مانثروه تجاه زعيمهم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/03/2008, 07:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 5,620
الله يعطيك العافيه على النقل ...




.
.
.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/03/2008, 08:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/04/2007
مشاركات: 59
أبي أعرف الكاتب " محمد الدويش " .................... وش يبي؟؟

نصراوي بحت متغطرس .. يدس السم في العسل ولعل من ما قاله :

عن لوم الشلهوب والدعيع عن ما فعلوه طريقه حمقاء لإثارة الجدل وتحميل اللاعبين كل اللوم على ما فعلوه .... فبعد المدح في الهلال يعود لينتقد الشلهوب ثم الدعيع وهذه طريقه لتغطية حقده ومحاولا زعزعة الهلال.


((( أبتعد عن الزعيم فلا نريد منك لامدح ولاذم )))

غير مأسوف عليك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/03/2008, 08:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/01/2006
مشاركات: 308
عفوا اخي رونالدو17
المقال الموجود هنا للكاتب الكبير محمد الدويش الذي يكتب بالجزيرة حاليا
وهذه صورته




اما عن عميد التعصب وعاشق الايقافات والتي معظمها كان وراها الامير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله
وهو ما يتجاهله بعض النصراويين ان الدويش مبعد من المرحوم من النادي ومن الصحافة
فثق انه يكره الهلال \ولن يمدحه الا اذا اراد سب اداراة ناديه
او اراد دس السم بالعسل
فهو حاقد على الهلال والهلاليين
وهو عنون مقالات كلها سب في الزعيم
واذا ناقشته قال ان اتلكم عن صحافة الهلال
طيب اذا كان بين مشكلة شخصية مع كتاب اخرين وش دخل الهلال بها
الله يهديه ويفتح على قلبه





شكرا خي على اضافة المقالات
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/03/2008, 09:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
مشاركات: 169
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RONALDO17
أبي أعرف الكاتب " محمد الدويش " .................... وش يبي؟؟

نصراوي بحت متغطرس .. يدس السم في العسل ولعل من ما قاله :

عن لوم الشلهوب والدعيع عن ما فعلوه طريقه حمقاء لإثارة الجدل وتحميل اللاعبين كل اللوم على ما فعلوه .... فبعد المدح في الهلال يعود لينتقد الشلهوب ثم الدعيع وهذه طريقه لتغطية حقده ومحاولا زعزعة الهلال.


((( أبتعد عن الزعيم فلا نريد منك لامدح ولاذم )))

غير مأسوف عليك

يالحبيب هذاك كاتب ثاني بجريدة شمس
السالفة فقط تشابة اسماء
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/03/2008, 10:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/10/2007
المكان: جار النادي
مشاركات: 283
الحمد لله هذا شي طبيعي ! إلي مو طبيعي غياب الزعيم عن البطولات ؛ وهذا الذي لانقبلة نحن جمهور الزعيم .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube