#1  
قديم 10/03/2008, 05:44 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/01/2006
مشاركات: 1,413
بنشوة كأس ولي العهد .. كوزيمن يقول ما لم يقله من قبل .. [ بطولتي .. إنتصآري على النقاد ] !


احمد الشهري - الرياض

جاء الى الهلال من نادي سيتوا الروماني مدربا بطلا وحقق لقب الدوري مرتين متتاليتين
واختير افضل مدرب في رومانيا لعام 2005 وقتها مدرب طموح لا يزال في بداية مشواره التدريبي هناك من اسماه بالمغمور ولكنه قال انا مدرب محترف ومطلوب في عالم كرة القدم ومنذ انضمامي الى نادي الهلال حتى الان لا انكر انني املك عقودا مع فريقي الروماني السابق فأنا لا اعرف الاخفاق ومطلوب دائما في الفرق الكبيرة هناك في رومانيا .. كوزيمين بعد البطولة أصبح اكثر ثقة في نفسه وقدراته ويقول اثبت للجميع انني قادر على تحقيق البطولات وهذه اول البطولات ولا زال لدي الكثير .

في البداية كوزيمين مبروك تحقيق كأس ولي العهد

- شكرا لكم والبطولة جاءت انصافا للفريق لما قدمه من عطاء فني متناسق ومرتفع طالبت في ازمة العروض غير المرضية للفريق الهلالي ان اعطى الوقت الكافي والانسجام المطلوب وهذا ما تحقق وهذه اولى البطولات ولا يزال للفريق الفرصة في تحقيق اكثر من بطولة .

سيد كوزيمين كيف كان سير المباراة النهائية التي حصل من خلالها الفريق على لقب البطولة ؟!


المباراة النهائية كانت مثالية لي من الناحية التكتيكية والفنية ساعدني في ذلك حضور اللاعبين الجيد والتركيز الذي كانوا عليه لكسب اهم مباراة في مشوار البطولة وهذا ما تحقق الروح كانت عالية بين اللاعبين والاداء كان في روعته حافظنا على مناطقنا الدفاعية بشكل جيد والجميع كان في مستوى المباراة بداية من خط الهجوم الفعال بتواجد اللاعب الكبير ياسر القحطاني والذي وضع الفريق في افضل حالاته النفسية بعد التسجيل للهدف المبكر ولعب الفريق بعدها باريحية تامة وجاء الهدف الثاني كاطمئنان لي وتتويج لجهد الفريق والانضباط التكتيكي الذي لعبت به

اذن هل كان للتكتيك الذي لعبت سبباً في تحقيق البطولة من وجهة نظرك ؟!

- في عالم كرة القدم يجب ان يقدم المدرب القراءة الفنية الجيدة للفريق المقابل للاعبيه وهذا ما حدث .. درست الفريق الاتفاقي بشكل جيد وقدمته في نصائح فنية للاعبي الفريق ولعبوا على ما يملكه الفريق الاتفاقي من عناصر ومكامن القوة لديه وكان الفوز ولا شك ان لاعبي الفريق قدموا مهر البطولة من الاصرار والروح العالية والاداء الجيد طوال التسعين دقيقة .

كوزيمين استسلم الفريق الاتفاقي في الشوط الاول من المباراة ولم يقدم ما يذكر في الشوط الثاني !!! هل كانت المباراة سهلة بالنسبة لك كمدرب ؟

- الفريق الاتفاقي فريق قوي واستطاع ان يخرج الاهلي و الاتحاد وهما الفريقان الافضل في الكرة السعودية في السنوات الاخيرة خصوصا وانه فاز على الاتحاد في جدة وعلى ارضه وبين جماهيره ولا يجب ان نتحدث عنه كفريق عادي ولا ننسى انه استطاع ان يخرج الفريق الهلالي من البطولة الخليجية في الرياض ايضا ولكن اعتقد ان الهلال كان في افضل حالاته الفنية والعناصرية وحقق الفوز المستحق بكل جدارة .

شاهدناك في الدقائق الاخيرة عند خروج محمد الدعيع لاحدى الكرات في قمة العصبية من تصرف لاعبيك والمباراة كانت تلفظ انفاسها الاخيرة ؟!

- نعم هذا صحيح في عالم كرة القدم العامل النفسي يلعب دوراً جيداً وخطيراً والخطأ الوحيد قد يكلف الفريق هدفا ثم يفقد التركيز ويبدأ تشتيت الذهن وتضيع من بين يديك مباراة نهائية لهذا التركيز مطلوب في كل لحظات المباراة ولا يعني هذا انني لم اتضايق وهذا ما حدث فعلا ولكن يظل الدعيع من عناصر الكسب الدائمة للفريق وقدم ولا يزال يقدم مباريات جيدة مع الفريق الهلالي هذا الموسم وهو قائد مهم في القائمة الزرقاء

كنت تخشى الدقيقتين التي سجل فيهما الاتفاق امام الاهلي وكسب المباراة .. هل راودك هذا الاحساس في المباراة النهائية ؟!

- نعم يجب ان افكر في ذلك بشكل جدي ويجب الا يحدث ولكن ما كان مطئمنا لي ان الفريق الاتفاقي لم يرسم اي هجمات خطرة على المرمى الهلالي خصوصا في الشوط الثاني وهو الشوط المهم لبطولة غير ذلك كان الفريق الاتفاقي في مناطقه بلا خطورة على مرماي وهذا ما جعلني احرص على عدم التفريط ولو لجزء من الثانية .

مباراة الشباب كانت الاصعب للفريق الهلالي.. أليس كذلك ؟!

- الشباب فريق قوي ولا يستهان به اطلاقا وهو يملك اسلحة هجومية قوية ومركزه في سلم الترتيب يعكس افضليته رقميا على الفريق الاتفاقي ولا جدال في ذلك ولكن ما صعب المباراة على الفريق الهلالي هو فقدانه اهم عنصرين وسط الملعب مما اثار قلق الجماهير الهلالية على وضع فريقها في المباراة الثانية التي تؤهل للنهائي خصوصا وان الفوز كان مطوبا لي حتى اضمن اللعب للنهائي ولكن في هذه المباراة انتصرت على النقاد الرياضيين بشكل كبير وفاز الفريق وتأهل .

وكيف انتصرت على النقاد كوزيمين ؟!

- في مباراة القادسية الدورية وضعت ياسر القحطاني وطارق التايب على مقاعد الاحتياط وكنت واثقا من قدرات فريقي على الكسب عطفا على مستويات اللاعبين التي قدموها في التمارين اليومية التي تقدم لي تصورا كاملا عن افضل العناصر واقدرها على المشاركة ناهيك عن نجومية طارق التايب وياسر القحطاني التي لا يختلف عليها اي متابع كروي ولكن كنت اريد ان اريح لاعبي الفريق خصوصا وانهم لعبوا قبلها مباراة مهمة امام الحزم في كأس ولي العهد وفاز الفريق بصعوبة بالغة وبعد جهد مضاعف من لاعبي الفريق وقتها كاد التعادل ان يعصف بصفو الفريق ونتائجه ولكن كان التأكيد على ثقتي بلاعبي الفريق وهي نفس العناصر البديلة التي لعبت امام القادسية ولم تحقق الفوز المهم ولكن حققت الفوز الاهم وهو جسر العبور الى المباراة النهائية .

ولكن كانت المجازفة غالية الثمن بخسارة نقاط مهمة في سباق الدوري ؟!

- كنت واثقا من عناصري بدرجة كبيرة ولك ان تعرف ان الفرق التي تلعب بتحفظ دفاعي تزعج اي مدرب وهذا ما كان من الفريق القدساوي الذي دافع ببسالة وخرج بنقطة مهمة له ولكن كسبت لاعبين للمستقبل وقادا الفريق في المباراة النهائية وحجزا مقعدا مهما في القائمة الاساسية للفريق الهلالي الان وهما احمد الفريدي وسعد الذياب .

وكيف ترى مسيرة الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري ؟!

- وضعنا جيد وسنحاول بكل الطرق الممكنة تحقيق الفوز في مبارياتنا القادمة ولا نريد ان ندخل في حسابات نتائج الفرق الاخرى حتى تقدم لنا البطولة وسنعمل على حسمها في الملعب وبعطائنا وقوتنا وعناصر الفريق بعد الراحة الجيدة التي سيحصلون عليها ستكون جاهزة تماما للمباريات الخمس المتبقية .

انت متواجد مع الفريق الهلالي منذ بداية الموسم الحالي والهلال يلعب في ست بطولات اربع محلية واثنتان خارجيتان حققت بطولة من ثلاث بطولات وامامك ثلاث بطولات كيف تقيس نجاحك حتى نهاية الموسم ؟!

- الفريق يقدم مستويات جيدة ومتطورة من مباراة الى اخرى وعناصر الفريق تتجدد وتأخذ الثقة في نفسها بشكل جيد قدمت اهم ثلاثة عناصر شابة في الفريق الهلالي حاليا عبدالله الزوري واحمد الفريدي وسلمان المؤشر وحققت بطولة مهمة وكبيرة هي بطولة كأس ولي العهد وانافس على كل البطولات التي ذكرت في البطولة الخليجية خرجت من دور الاربعة بشكل غير مقنع واستطيع ان اقول انه صدفة .. وفي البطولة الاسيوية لم اخسر وخرجت بتعادل غير عادل بعد مستوى جيد ولكن غاب التهديف عن عناصر الفريق كل هذا اعتقد ان الجماهير الهلالية تعرفه سلفا وتقدره لي .

اذن انت مدرب ناجح حتى الان مع الفريق الهلالي ?!

- اعتقد انني المدرب الوحيد المتواجد منذ بداية الموسم مع فريقه بعكس الفرق الاخرى التي غيرت مدربيها وهذه شهادة لي من نوع اخر تنصف ما اقوم به من عمل فني .

ولكن اثير في الفترة الماضية ان الهلال سيقيل مدربه بعد مباراة الفريق الشبابي .. فما رأيك ؟!

- اعلم ان الادارة الهلالية تعرف كيف تهيئ الجو المناسب للفريق وكما اخبرتني ان هذه الاخبار مغلوطة ولها ابعاد نفسية وتريد تحطيم معنويات الفريق وكبح جماح النتائج الجيدة له ولكن كان تعامل الادارة احترافيا بشكل كبير واقدره لها تماما اما عن اقالتي فكل مدرب كرة قدم معرض للاقالة في اي وقت ولو حدثت فانا املك عروضا بديلة في اي وقت .

هل تتوقع ان ازمة التصريح الشهير لكوزيمين كانت سببا في مثل هذه الاقاويل ؟!

- تصريحي لم يصل بالصورة المطلوبة وكنت اقصد منه المصلحة لكل اللاعبين بعيدا عن الاجهاد وفقدان لاعبين مهمين في الكرة السعودية خصوصا وان المنتخب الاول لديه مشاركة مهمة تحدد تأهله لكاس العالم ومن الخطأ ان تقضي البرمجة غير الجيدة على مواهب كروية عالية المستوى امثال ياسر القحطاني والذي كان يعاني من الاجهاد في الفترة الماضية بشكل واضح للجميع .

اتفق معك في ذلك.. ولكن هل ازعج هذا التصريح الادارة الهلالية ؟!

- بكل صدق لم يزعجهم تماما ولم يناقشوني فيه اطلاقا لانني اعرف حدودي جيدا ولم اغمز احدا بخطأ واعرف انني انفذ ما يطلب مني من مباريات ولكن اردت ان اشير الى الخطأ بعين المفيد للكرة لديكم وانتهى هذا الموضوع في وقته ولم اعطه اي اهتمام اكبر من ذلك .

ولكن هناك من يقول ان الادارة الهلالية تتدخل في عملك بشكل كبير بدليل تغيير تشكيلة الفريق في مباراة النصر في دور الستة عشرة اكثر من مرة وحسمت التوجيهات من اعضاء الشرف امر مشاركة لاعبين معينين في المباراة بشكل قطعي ؟!

- لتلك المباراة قصة غريبة وشرحتها في وقتها للاعلام الرياضي ولا ارضى لاحد ان يتدخل في عملي مهما كان الامر ولكن اردت ان اريح بعض لاعبي الفريق الاول خصوصا الدوليين بعد مباراة سنغافورة وهناك لاعبون لعبوا مباراة قبل لقاء النصر بأربع وعشرين ساعة وهذا لا يكفي للراحة والعودة لمباراة تنافس وقوية مثل مباراة النصر ولهذا بدلت التشكلية اكثر من مرة وشرحت الامر في وقته وانتهى الموضوع في وقته ولا اسمح لاحد التدخل في عملي بهذا الشكل .

كوزيمين العديد من النقاد الرياضيين يقولون انك متميز في التكتيك الدفاعي وضعيف في النواحي الهجومية للفريق ؟!

- النواحي الدفاعية مهمة جدا لاي مدرب وهذا التوجه عالمي من اكثر المدربين العالميين بدليل انهم يلعبون بطريقة 5/4/1 والتي تحقق التوازن الدفاعي والهجومي لاي فريق وهي جيدة في التوجه الهجومي ايضا وهذا الكلام النقدي جميل ومفيد وسأعمل على تطويره مستقبلا في الفريق الهلالي .

مبروك لك سيد كوزيمين ومزيدا من البطولات ....

- شكرا لك وحقيقة يجب ان اقدم التهنئة الخالصة للجماهير الهلالية الكبيرة التي تؤازر الفريق دائما وتطالب بالبطولات والانجازات وحقيقة كنت في قمة السعادة وانا احقق البطولة رقم 48 في تاريخ بطولات الهلال خلال 50 سنة من نشأته وهذا التاريخ المليء بالانجازات يدل على ان الهلال فريق كبير وقوي وعريق واتمنى ان ازيد عدد البطولات الهلالية هذا الموسم.


صحيفة المدينة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/03/2008, 06:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
والله كبير يا كوزمييييييييييييييييييييييييين

الله يعطيييييييييييييييييه العافيه هو وكاتب الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/03/2008, 06:09 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/09/2007
المكان: تبوك الورد
مشاركات: 377
مشكوور

ويعطيك العافية

وفعلا رد على كل المشككين

ومشكوور مره ثانيهـ
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/03/2008, 06:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ C O L L E C T I O N ®
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: ذَأإك آلـمَكـْآنٌ آللٌي يٌجُدَد ج~ـرَوْحـِي
مشاركات: 865
كوزمين رد على من شكك في قدراته التدريبية وطلعوا الاشاعات عنه لكنه رد عليهم رد قوي بأخذ بطوله كأس ولي العهد
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/03/2008, 06:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2006
مشاركات: 1,209
مشكككككككككككككككككككككككككككككككوووووووووووووووووووووووووووووووووووووررررررررررررررررر
لقاء رائع
والله ما انت بسهل ياكوزمين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/03/2008, 06:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/11/2007
المكان: في الهجوم
مشاركات: 86
كبير وكبير وكبير يلا ورنا شطارتك في الدوري ياكوزمن
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/03/2008, 07:08 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/01/2006
مشاركات: 1,413
شكراً لكم جيمعاً .. لآهنتم حبآيبي ع المروٍر !!

,,


,,
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/03/2008, 07:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم انجلترا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/12/2006
مشاركات: 830
كبير يا كوزمين اولاريو...
ويعطيك الف عافيه على الخبر..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube