#1  
قديم 09/03/2008, 10:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
فوز الزعيم بكاس ولي العهد في عيون الصحافه الخليجيةوالعربية 9-3-2008







الوطن الكويتيه


الهلال للكأس: عنك ماني بـ «تايب»





احرز الهلال لقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي الثالثة والثلاثين لكرة القدم اثر فوزه على الاتفاق 0ـ2 في المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل ياسر القحطاني (6) والليبي طارق التايب (36 من ركلة جزاء) الهدفين.
وصار الهلال شريكا للاتحاد في الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بعدما رفع رصيده الى 7 القاب في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1957 وفاز بها الاهلي الذي كان آخر من احرزها العام الماضي.
واحرزت اللقب 7 فرق اخرى هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتين) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).
وكانت بداية المباراة سريعة استهلها الهلال بهجوم ضاغط فنجح في ارباك دفاع الاتفاق وتسجيل هدف مبكر عن طريق القناص ياسر القحطاني الذي سدد كرة مباغتة من على قوس خط الـ 18 على يمين الحارس عدنان السلمان (6).
وكاد القحطاني يعزز تقدم فريقه بهدف آخر حيث هيأ كرة على صدره على مشارف المنطقة وسددها قوية حولها السلمان بصعوبة الى ركنية (9)، وجاء التهديد الاول من جانب الاتفاق لمرمى محمد الدعيع عبر رأسية من صالح بشير علت العارضة بقليل (14).
وسدد التايب بيسراه كرة قوية كان لها السلمان بالمرصاد (16)، وأهدر محترف الاتفاق الغاني البرنس تاغو فرصة التعديل لفريقه عندما واجه المرمى وسدد كرة بيسراه خفيفة في احضان الدعيع (17).
وبعد هدوء عاصفة البداية، بدأ الاتفاق يشاطر الهلال الهجمات والفرص، ورتب صفوفه محاولا تعديل النتيجة وتخطى صالح بشير مدافعا عند قوس خط المنطقة وسدد كرة أرضية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر (25)، وحصل التايب على بطاقة صفراء لمخاشنته المغربي صلاح الدين عقال (27)، وكذلك راشد الرهيب من الاتفاق لمخاشنته ياسر القحطاني (34).
وحصل الهلال على ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة الألماني ثورستين كنوفر إثر احتكاك مشعل السعيد مع البرازيلي تفاريس داخل المنطقة وانبرى لها التايب بنجاح مرتين وادخلها في الثانية على يمين الحارس هدفا ثانيا للهلال (36).
ونفذ التايب ركلة حرة باتقان تصدى لها السلمان ببراعة (40)، وأضاع محمد الشلهوب فرصة هدف ثالث عندما استغل خروج الحارس السلمان من مرماه ولعب كرة لولبية سقطت على سطح اشبكة من الاعلى (43).
ولم يتراجع الهلال في الشوط الثاني وحاول لاعبوه تعزيز النتيجة بهدف ثالث خصوصا أن الاتفاق لم يبادر الى الهجوم بالشكل المطلوب لتعديل النتيجة، وكاد أحمد الفريدي يعزز عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى هيأها لنفسه ولعبها بيمناه فنابت العارضة عن السلمان في التصدي لها (56).
وسدد التايب كرة قوية من على مشارف خط المنطقة فعلت العارضة بقليل (62)، وفرض الهلال أسلوبه وايقاعه في الملعب لا سيما بعد تراجع لاعبي الاتفاق الى الخلف وغياب خط المقدمة تاغو وصالح بشير لعدم وجود تمويل لهما مما أراح دفاع الهلال كثيرا.
وتابع الدينامو الليبي مناوراته ومحاولاته التهديفية فسدد كرة من ركلة حرة في الشباك الجانبية (75)، ونجح الهلال في حصر اللعب في وسط الميدان دون تهديد على مرمى الدعيع، وأهدر لاعبه عمر الغامدي فرصة ثمينة لزيادة الغلة عندما وصلته كرة عرضية أمام المرمى لعبها بجانب القائم الأيسر (81).



....

القبس الكويتيه


الهلال بطل كأس ولي العهد



سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يسلم الكأس إلى محمد الدعيع

09/03/2008 الرياض - ا ف ب - احرز الهلال لقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي الثالثة والثلاثين لكرة القدم اثر فوزه على الاتفاق 2/ صفر في المباراة النهائية امس الاول على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل ياسر القحطاني (6) والليبي طارق التائب (36 من ركلة جزاء) الهدفين.
وصار الهلال شريكا للاتحاد في الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بعدما رفع رصيده الى 7 القاب في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1957 وفاز بها الاهلي الذي كان آخر من احرزها العام الماضي.
واحرزت اللقب 7 فرق اخرى هي الاهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتين) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).
وكانت بداية المباراة سريعة استهلها الهلال بهجوم ضاغط فنجح في ارباك دفاع الاتفاق وتسجيل هدف مبكر عن طريق القناص ياسر القحطاني الذي سدد كرة مباغتة من على قوس خط الـ 18 على يمين الحارس عدنان السلمان (6).
وكاد القحطاني يعزز تقدم فريقه بهدف آخر حيث هيأ كرة على صدره على مشارف المنطقة وسددها قوية حولها السلمان بصعوبة الى ركنية (9)، وجاء التهديد الاول من جانب الاتفاق لمرمى محمد الدعيع عبر رأسية من صالح بشير علت العارضة بقليل (14). وسدد التائب بيسراه كرة قوية كان لها السلمان بالمرصاد (16)، واهدر محترف الاتفاق الغاني البرنس تاغو فرصة التعديل لفريقه عندما واجه المرمى وسدد كرة بيسراه خفيفة في احضان الدعيع (17).
وبعد هدوء عاصفة البداية بدأ الاتفاق يشاطر الهلال الهجمات والفرص ورتب صفوفه محاولا تعديل النتيجة وتخطى صالح بشير مدافعا عند قوس خط المنطقة وسدد كرة ارضية قوية مرت بمحاذاة القائم الايسر (25) وحصل التائب على بطاقة صفراء لمخاشنته المغربي صلاح الدين عقال (27) وكذلك راشد الرهيب من الاتفاق لمخاشنته ياسر القحطاني (34).
وحصل الهلال على ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة الالماني ثورستين كنوفر اثر احتكاك مشعل السعيد مع البرازيلي تفاريس داخل المنطقة وانبرى لها التائب بنجاح مرتين وادخلها في الثانية على يمين الحارس هدفا ثانيا للهلال (36).
ونفذ التائب ركلة حرة باتقان تصدى لها السلمان ببراعة (40) واضاع محمد الشلهوب فرصة هدف ثالث عندما استغل خروج الحارس السلمان من مرماه ولعب كرة لولبية سقطت على سطح الشبكة من الاعلى (43).
ولم يتراجع الهلال في الشوط الثاني وحاول لاعبوه تعزيز النتيجة بهدف ثالث خصوصا ان الاتفاق لم يبادر الى الهجوم بالشكل المطلوب لتعديل النتيجة وكاد احمد الفريدي يعزز عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى هيأها لنفسه ولعبها بيمناه فنابت العارضة عن السلمان في التصدي لها (56). وسدد التائب كرة قوية من على مشارف خط المنطقة فعلت العارضة بقليل (62) وفرض الهلال اسلوبه وايقاعه في الملعب لا سيما بعد تراجع لاعبي الاتفاق الى الخلف وغياب خط المقدمة تاغو وصالح بشير لعدم وجود تمويل لهما مما اراح دفاع الهلال كثيرا.
وتابع الدينامو الليبي مناوراته ومحاولاته التهديفية فسدد كرة من ركلة حرة في الشباك الجانبية (75) ونجح الهلال في حصر اللعب في وسط الميدان دون تهديد على مرمى الدعيع واهدر لاعبه عمر الغامدي فرصة ثمينة لزيادة الغلة عندما وصلته كرة عرضية امام المرمى لعبها بجانب القائم الايسر (81).

جماهير الكويت شجعت الهلالي
توافدت جماهير من الكويت الى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، لمؤازرة الفريق الهلالي، الذي يحظى بشعبية في الكويت بعد خوض بشار عبدالله وجاسم الهويدي تجربة الاحتراف في صفوفه في مواسم سابقة.




ياسر القحطاني يحاول المرور من سياف البيشي











السياسه الكويتيه





تغلب على الاتفاق في المباراة النهائية

الهلال بطلاً لكأس ولي العهد

السعودية - من علي حواش:
توج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمين منطقة الرياض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بطلاً لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للموسم الحالي وذلك عقب فوزه على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل لا شيء في المباراة الختامية للبطولة والتي أقيمت على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض سجل هدفي الهلال ياسر القحطاني في الدقيقة 6 والمحترف الليبي طارق التائب في الدقيقة 37 من ضربة جزاء قدم الهلال مباراة قوية واستحق الكأس بعد الأداء الرائع للاعبيه واستطاع الفريق الهلالي إنهاء المغامرة الاتفاقية في شوط المباراة الأول والذي استطاع من خلاله الهلاليون السيطرة على مجريات هذا الشوط وتحقيقه هدفي المباراة فيما تغيب نجوم الاتفاق عن الظهور في سماء الزعيم واختفت الخطورة الاتفاقية وظهر الفريق مستسلماً على عكس المباريات السابقة بدأ الهلال بتشكيلة ضمت محمد الدعيع للحراسة وللدفاع ماجد المرشدي والبرازيلي وعبدالعزيز الخثران وخالد العنقري وللوسط خالد عزيز وعمر الغامدي والليبي طارق التائب ومحمد الشلهوب فيما لعب للهجوم ياسر القحطاني وأحمد الغريري فيما ضمت تشكيلة الاتفاق عدنان سلمان للحراسة وللدفاع راشد الوهيب وماجد العمري وسياف البيشي ووليد الرجاء وللوسط صلاح الدين عقال - محمد روبير - إبراهيم المغنم - علي الشهري, وللهجوم صالح بشير والبرنس تاجو وقد لعب الاتفاق بطريقة 4/4/2 فيما بدأ الهلال بطريقة 3/5/2 وظهرت الرغبة الهلالية للضغط على الاتفاق مبكراً بحثاً عن هدف مبكر يريح الأعصاب حتى تمكن الكاسر هداف الفريق الدولي ياسر القحطاني من تسجيل هدف مبكر لفريقه في الدقيقة السادسة بعد فاصل مهاري ليودعها في الشباك الاتفاقية معلنة عن تقدم هلالي اشتعلت معه المدرجات الزرقاء, وجاء الهدف بمثابة قوة إضافية للفريق الهلالي الذي بدأ يشعر بالثقة وسيطر لاعبوه على وسط الملعب وقدم الليبي طارق التائب وزميله محمد الشلهوب مجهوداً كبيراً في الوسط الهلالي فيما اختفى وسط الاتفاق مع الهجوم الاتفاقي وكاد صالح بشير هداف الاتفاق أن يدرك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 13 لولا براعة حارس الهلال المخضرم محمد الدعيع الذي ظهر في أفضل حالاته وظل مارداً لكل الهجمات الاتفاقية وفي الدقيقة 37 يحتسب حكم المباراة الألماني ضربة جزاء لصالح القحطاني يتصدى لها الليبي طارق التائب ليسكنها شباك عدنان السلمان الحارس الاتفاقي معلناً عن هدف تعزيز هلالي شعر معه لاعبو الاتفاق بانتهاء المهمة وصعوبة التعويض أمام الهلال ويحاول القحطاني من جديد تهديد الشباك الاتفاقية إلا أن عدنان السلمان حارس الاتفاق يتصدى لها يقابلها تسديدة قوية من المحترف الغيني بصفوف الاتفاق البرنس تاجو بجوار القائم الهلالي لينهي شوط المباراة الأول يتقدم الهلال بهدفين دون مقابل ومع شوط المباراة الثاني يكثف الاتفاق من هجومه بحثاً عن تقليص فارق الهدفين والعودة لجو المباراة ويضاعف حمد روبير والمغربي صلاح الدين عقال من عطائهما بحثاً عن هدف إلا أن خبرة الفريق الهلالي استطاعت المحافظة على فارق الهدفين حتى نهاية المباراة التي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون مقابل ليحقق الزعيم بطولة كأس ولي العهد للمرة السابعة في تاريخه معيداً الفريق لمنصات التتويج.
في الوقت نفسه سلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق الهلالي فيما تسلم الفريق الاتفاقي ميداليات المركز الثاني وقد أشاد سموه بالعطاء الكبير للفريقين داخل الملعب مشيداً بالروح الرياضية ومستوى المباراة الفني في الوقت نفسه عبر رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عن سعادته بأداء لاعبيه في المباراة وبالروح القتالية العالية التي أعادت للجميع العزف الهلالي وأضاف كان لاعبونا عند حسن الظن بهم وكما صرحت قبل المباراة أن الهلال إذا كان في حالته فمن الصعب أن يهزم ولن يهزم الهلال إلا لاعبوه ولكنهم ولله الحمد استطاعوا إنهاء المباراة مبكراً بعد تسجيل الهدفين في ال¯ 37 دقيقة الأولى وقدم الكأس هدية لأعضاء الشرف وللجماهير وأضاف أن المكافآت ستكون مفاجأة للجميع.
في الوقت نفسه عبر كابتن الهلال وحارسه العملاق محمد الدعيع عن سعادته بهذا الإنجاز واصفاً زملاءه بالأبطال, وأضاف: مر الفريق بظروف صعبة في الدور قبل النهائي بغياب عدد كبير من نجوم الفريق إلا أن البديل كان عند حسن الظن واليوم حققنا البطولة بجدارة واستحقاق, وعن عودته في قرار اعتزاله الذي اتخذه سابقاً أضاف: إنني بالفعل كنت قررت الاعتزال إلا أن كلمات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جاءت مشجعة لي وطلب مني سموه الاستمرار مع الهلال لموسم جديد وها أنا أعلن عن استمراري لموسم جديد مع الهلال فيما أعلن نجم وسط الهلال الدولي محمد الشلهوب ابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي رافضاً الإفصاح عن السبب إلا أنه قال هناك ظروف خاصة تجبرني على عدم الاستمرار مع الهلال حتى نهاية الموسم.
على الصعيد الآخر خرجت جماهير الاتفاق ولاعبوه في حالة نفسية سيئة بعد ضياع الحلم الكبير بتحقيق لقب كأس ولي العهد, وأضاف رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري كنا نحلم بالعودة للدمام باللقب إلا أن الهلال أضاع عليها الحلم وأضاف لم يقصر اللاعبون ولكنني أعتقد أن خبرة الهلال أكسبته الكأس وأتقدم بالشكر للاعبين على عطائهم طوال المسابقة.




الفجر الجديد الليبية



التائب يبدع ويسجل ويقود الهلال للقب جديد



قاد لاعبنا الدولي طارق التائب الليلة البارحة فريقه الهلال السعودي للفوز بكأس السعودية لكرة القدم إثر فوزه على الاتفاق بهدفين لصفر في المباراة النهائية.ونجح التائب في قيادة الفريق بكل براعة للفوز بصنعه الهدف الأول وتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء.وقدم التائب مباراة ممتازة حيث قدم مستوى كبير وكان وراء هجمات فريقه المتتالية وخاصة في الشوط الثاني.يعد اللقب هو الأول للتائب مع الهلال السعودي الذي انضم اليه في الموسم الماضي.




صحيفة الشمس الليبية


موسيقار الملاعب العربية اللاعب طارق التائب
يتوج مسيرته الكروية بإنجاز جديد
تعددت الالقاب واللاعب واحد .. فمن البرنس الى الموسيقار الى ملك الوسط .. ثم تجددت انتصاراته في مختلف الملاعب والتي كان اهمها كأس الكؤوس الافريقية مع ناديه السابق الصفاقسي التونسي ..
انه بكل تأكيد اللاعب الليبي طارق التائب احد اهم سفراء كرتنا الليبية بالخارج .. والذي توج يوم الجمعة الماضي لأولى انتصاراته بالفوز بكاس السعودية بمساهمة فاعلة جدا من التائب سواء من خلال تسجيله لأحد اهداف المباراة بالاضافة الى تألقه وابداعه خلال مجريات المباراة في الشوطين وما من تعليق اكثر مما قيل عن لاعبنا الليبي طارق التائب عبر وسائل الاعلام المختلفة .




الخليج الاماراتية




الهلال يكتمل بكأس ولي العهدأمير الرياض يمنع الدعيع من الاعتزال والشلهوب يفجر مفاجأة



توج الهلال (الزعيم) بطلا لكأس ولي العهد السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على الاتفاق بهدفين دون مقابل سجلهما كالعادة ياسر القحطاني (6) وطارق التايب من ضربة جزاء (34) ليرفع الأزرق عدد بطولاته إلى 46 لقبا وتنتهي مغامرات الاتفاق بالحصول على المركز الثاني بعد حضور قوي في البطولة كان ضحيته الاتحاد والأهلي.
في نهاية المباراة سلم الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي رعى المباراة بالإنابة عن الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد الكأس لقائد الهلال محمد الدعيع وأقنع الأخير بالعدول عن قرار الاعتزال الذي أطلقه بعد نهاية المباراة، لكن المفاجأة جاءت بعد مراسم التتويج عندما أعلن لاعب الوسط محمد الشلهوب أنه سيتوقف حتى نهاية الموسم طالبا من الإدارة الرضوخ لرغبته التي فجرتها ظروف صعبة يمر بها على حد وصفه.
المدربان كوزمين الروماني وأولفيرا البرتغالي لعبا بطريقة مختلفة وكانت تدخلات الأول هي الموفقة عندما لعب بطريقة 4/5/1 معتمدا على الدعيع في الحراسة وأمامه تفاريس والمرشدي والعنقري والخثران في الدفاع وخالد عزيز والغامدي والتايب (المبارك 82) والشلهوب (ليليو 90) والفريدي (الغنام 69) في الوسط وياسر في الهجوم، في نفس الوقت تخلى مدرب الاتفاق عن نفس الطريقة ولعب بطريقة 4/4/2 حيث بدأ بالحارس عدنان السلمان وفي الدفاع جمعان الجمعان وسياف البيشي وراشد الرهيب ومشعل السعيد وفي الوسط إبراهيم المغنم (سعد العبود 46) وروبيز والشهري وصلاح الدين عقال وفي الهجوم صالح بشير وتاغو.
من البداية وضع الهلال الذي لعب أمام جماهيره على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الذي يحتفل بمرور 20 عاما على إنشائه وبالمباراة رقم 511 ميزان التفوق لصالحه مستغلا خبرة لاعبيه والرهبة التي كان عليها الفريق الاتفاقي وتحديدا حارس عادل السلمان الذي قبل هدفا من تسديدة ياسر القحطاني التي انطلقت من على رأس منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة. وكاد القناص يكرر نفس اللقطة بعد دقيقتين لكن السلمان هذه المرة نجح وحول الكرة إلى ضربة ركنية زرقاء، وسدد التايب في نفس المكان عند الدقيقة ،16 بعدها بدقيقة فرط الغاني تاغو في فرصة التعادل عندما تسرع بتسديد كرة ضعيفة في يد الدعيع رغم موقفه الانفرادي، وتحسن الاتفاق بعض الشيء منتصف الشوط الأول ليسدد صالح بشير الغائب تحت مظلة دفاع الهلال بجوار القائم (24).
في الدقيقة 34 أعلن الهلال حسم الأمور عندما حصل مدافعه طارق التايب على ضربة جزاء من شد واضح للمدافع الاتفاقي مشعل السعيد تقدم لها التايب وسجلها بعد الإعادة مكررا سيناريو الانطلاق عندما سجل التايب مع ياسر هدفي المرور من دور الستة عشر أمام النصر.
المباراة أخذت منعطفا جديدا بعد هدف الهلال الثاني فقد سير الأخير الأمور كيفما شاء وكان بإمكانه تعزيز هدفيه لكن الحظ خان الشلهوب في الدقيقة 43 عندما سدد كرة ساقطة خلف الحارس الاتفاقي اعتلت العارضة بقليل، وأهدر عمر الغامدي فرصة ثانية في الدقيقة ،80 في المقابل لم يشكل الاتفاق خطورة تذكر على مرمى الدعيع وكأنه فقد الأمل.
ردة فعل الأبطال
كثيرة هي ردود الفعل التي أعقبت نهاية المباراة لكن الأبرز كان رفض الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال قرار اللاعب محمد الشلهوب بالابتعاد حتى نهاية الموسم لظروف خاصة وقال:لن يبتعد الشلهوب، هو لاعب كبير ويدرك أهمية وجوده لهذا أنا متأكد أن ردة الفعل المتعجلة منه سيتم السيطرة عليها وسيعود لتمثيل فريقه ومواصلة المشوار.
وعن شعوره والهلال ينال اللقب السابع تحت إدارته قال:اعتبر اللقب دليل إثبات على العمل الكبير الذي نبذله، فريق كالهلال يحتاج عملا جبارا ليتذوق الشخص حلاوة انتصاراته وهذا الذي أشعر به بعد تحقيق البطولة. في المقابل أكد الشرفي المؤثر بندر بن محمد أنه لن يسمح بابتعاد الأمير محمد عن كرسي الرئاسة وسيعمل على إقناعه بالاستمرار لأكثر من عام في قيادة النادي.
أما المدرب الروماني كوزمين الذي عاد بالذاكرة لإنجازات مواطنيه يوردانسكو وبلاتشي مع الزعيم فقال:انا سعيد جدا بهذا اللقب، أثبت الهلال أن قناعات مدربه كوزمين تقود للبطولات وليس للنتائج العكسية.
وحول نفس النهاية أكد ياسر القحطاني الذي فك النحس وسجل في أول نهائي منذ انتقل للهلال عام 2005 قال:سعادتي شخصيا لا توصف، لا أجير الفوز لي شخصيا، الفوز نتاج عمل جماعي من جميع اللاعبين وأنا واحد منهم.
وعن المباراة قال: كانت صعبة، تعامل الهلال معها بطريقته الخاصة واستطاع بكلمة السر التي لا يعرفها سوى الهلاليين أن يفك الشفرة المؤدية للمنصة والعودة بالكأس. الحارس محمد الدعيع قال: كنت أرغب التوقف بعد نهاية المباراة لأنني شعرت أنني أكملت واجب قيادة الهلال بعد صالح النعيمة ويوسف الثنيان وسامي الجابر لكن أمير الرياض رفض وأمرني بالاستمرار ولا أستطيع أمام رغبته إلا الاستمرار. وعن اللقب قال: كل الكلمات لا تستطيع الوفاء بمشاعري لذلك اختصرها بأنني أسعد الهلاليين.


الدستور الأردنية


الهلال يحرز اللقب ويشارك الاتحاد في الرقم القياسي



احرز الهلال لقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي الثالثة والثلاثين لكرة القدم اثر فوزه على الاتفاق 2 - صفر في المباراة النهائية الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجل ياسر القحطاني (6) والليبي طارق التايب 36( من ركلة جزاء) الهدفين. وصار الهلال شريكا للاتحاد في الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بعدما رفع رصيده الى 7 القاب في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1957 وفاز بها الاهلي الذي كان آخر من احرزها العام الماضي. واحرزت اللقب 7 فرق اخرى هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتان) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة). وكانت بداية المباراة سريعة استهاها الهلال بهجوم ضاغط فنجح في ارباك دفاع الاتفاق وتسجيل هدف مبكر عن طريق القناص ياسر القحطاني الذي سدد كرة مباغتة من على قوس خط ال18 على يمين الحارس عدنان السلمان (6).

وكاد القحطاني يعزز تقدم فريقه بهدف آخر حيث هيأ كرة على صدره على مشارف المنطقة وسددها قوية حولها السلمان بصعوبة الى ركنية (9) ، وجاء التهديد الاول من جانب الاتفاق لمرمى محمد الدعيع عبر رأسية من صالح بشير علت العارضة بقليل (14). وسدد التايب بيسراه كرة قوية كان لها السلمان بالمرصاد (16) ، وأهدر محترف الاتفاق الغاني البرنس تاغو فرصة التعديل لفريقه عندما واجه المرمى وسدد كرة بيسراه خفيفة في احضان الدعيع (17). وبعد هدوء عاصفة البداية ، بدأ الاتفاق يشاطر الهلال الهجمات والفرص ، ورتب صفوفه محاولا تعديل النتيجة وتخطى صالح بشير مدافعا عند قوس خط المنطقة وسدد كرة أرضية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر (25) ، وحصل التايب على بطاقة صفراء لمخاشنته المغربي صلاح الدين عقال (27) ، وكذلك راشد الرهيب من الاتفاق لمخاشنته ياسر القحطاني (34).

وحصل الهلال على ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة الألماني ثورستين كنوفر إثر احتكاك مشعل السعيد مع البرازيلي تفاريس داخل المنطقة وانبرى لها التايب بنجاح مرتين وادخلها في الثانية على يمين الحارس هدفا ثانيا للهلال (36). ونفذ التايب ركلة حرة باتقان تصدى لها السلمان ببراعة (40) ، وأضاع محمد الشلهوب فرصة هدف ثالث عندما استغل خروج الحارس السلمان من مرماه ولعب كرة لولبية سقطت على سطح اشبكة من الاعلى (43).



صحيفة الحياة اللندنية





أمير «الرياض» سلّم الكأس الذهبية ... الهلال يخطف كأس ولي العهد بهدفي ياسر والتايب



ضرب المدير الفني لفريق الهلال الروماني كوزمين أكثر من عصفور بحجر واحد، بعد أن قاد فريقه للفوز أول من أمس ببطولة كأس ولي العهد على حساب فريق الاتفاق بهدفين من دون رد، إذ أثبت المدرب الهلالي نجاح سياسته الفنية بمنح الفرصة للوجوه الشابة وللاعبين الأكثر جاهزية، فضلاً عن تحقيق أولى بطولات الموسم الحالي لفريقه، وأخيراً الرد على الانتقادات الواسعة التي وجهتها له الجماهير الهلالية. وبدا جلياً منذ اللحظات الأولى التفوق الهلالي، حين نجح «القناص» ياسر القحطاني في احراز الهدف الأول باكراً في الدقيقة السابعة من قذيفة أرسلها من على مشارف منطقة الجزاء، وأضاف التايب الهدف الثاني من ركلة جزاء جاءت عن طريق المدافع البرازيلي تفاريس (36).ولم يكن المراقبون يتوقعون أن يظهر الاتفاق بهذه الصورة الباهتة، خصوصاً في الشوط الأول عطفاً على ما قدمه «فارس الدهناء» في مشوار المسابقة، إذ نجح في إقصاء حامل اللقب الأهلي ووصيفه الاتحاد. لم تكن بداية اللقاء تقليدية كما تعود الجميع في نهائيات الكؤوس، إذ اندفع الاتفاق بحثاً عن هدف مبكر يريحه، ولكن الهلال بادله الهجوم. وكانت أخطر كرات الهلال «تمريرة» التايب، التي وضعت الشلهوب أمام المرمى، إلا أن دفاع الاتفاق كان لها بالمرصاد.
ولم يتأخر الهلال كثيراً حتى سجل نجم الفريق ياسر القحطاني الهدف الأول بعد كرة طويلة في العمق الدفاعي، سددها «القناص» على الطائر على يمين حارس الاتفاق عدنان السلمان (8)، وكاد «النجم الجماهيري» يعيد الكرة مرة أخرى، إلا أن السلمان كان لها بالمرصاد (9).
استغلال الهلال لحال الارتباك بين متوسطي دفاع الاتفاق سياف البيشي وجمعان الجمعان، إضافة إلى غياب العمري كان مؤثراً بشكل كبير في انسجام لاعبي الدفاع «الأحمر». ويبدو أن مدرب الهلال أوعز للاعبيه بالتسديد من بعيد، إذ شهد ربع الساعة الأول أكثر من أربع تسديدات جاء منها الهدف الأول. وأفزع تاغو جماهير الهلال بعد أن اقتنص كرة البرازيلي تفاريس، الذي تهاون في إبعادها، إلا أن الدعيع اقتنص الكرة بخبرة كبيرة (16).
وأجبر الانسجام الدفاعي الكبير الذي ظهر عليه الدفاع «الأزرق» مهاجمي الاتفاق على اللعب بعيداً عن منطقة الخطر، وكانت أبرزها كرة بشير (25)، التي سددها من على مشارف المنطقة بعيداً عن مرمى الدعيع.
وفي ظل وجود خمسة لاعبين بقمصان زرقاء في منتصف الملعب، اضطر رباعي الوسط الاتفاقي إلى الدفاع فقط، وهو ما أثر في الدور الهجومي للاتفاق. ومن ركلة جزاء «صحيحة» تسبب فيها مشعل السعيد، سجل طارق التايب الهدف الثاني بعد وضعه الكرة على يمين السلمان (36).
وفي ليلة هي «الأبهى» في مسيرة الهلال خلال الموسمين الماضيين، وضحت سيطرة «الأزرق» على مجريات الأمور في اللقاء. وحاول الشلهوب تسجيل الهدف الثالث بعد أن استغل الكرة العائدة من السلمان ولعبها ساقطة بشكل أكثر من بديع، إلا أنها اعتلت العارضة بقليل (44).
وبهدفي القحطاني والتايب، أنهى الهلال أموره في الشوط الأول، ووضع الكأس في طريقها إلى دولاب «الزعيم».
بدأ الشوط الثاني في ظل رغبة الهلال في المحافظة على التقدم و الاتفاق في تعديل النتيجة. ووضحت رغبة «فارس الدهناء» في التعديل باستقرار خط وسطه ومحاولة التعديل قبيل فوات الأوان. ولم تشهد الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني أية كرة أخطر من تسديدة الشلهوب التي تسلمها حارس المرمى السلمان (53).
وشهدت الدقيقة 56 كرة خطرة هلالية كادت تنهي اللقاء بعد أن تسلم الفريدي الكرة داخل الجزاء وسددها في العارضة حاول القحطاني أن يسجل منها الهدف الثالث إلا أنه لعبها إلى خارج الملعب ضربة مرمى.
ويجري مدرب الاتفاق أول تغييراته بإشراك سعد العبود بدلاً من إبراهيم المغنم (57) ويأتي هذا التبديل في إطار رغبة البرتغالي توني أولفييرا في استغلال ضعف القدرات الدفاعية عند المدافع الهلالي الأيمن العنقري وهو الذي واجهه مدرب الهلال بالإيعاز للاعبي الوسط الدفاعي الغامدي وعزيز بعدم المشاركة هجومياً والاكتفاء بأداء الواجب الدفاعي.





شكر لكم وسامحونا علي القصور ...

اخر تعديل كان بواسطة » روح الـهـلال في يوم » 10/03/2008 عند الساعة » 03:51 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/03/2008, 11:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,997
مشكووووووووووووووووووووووووور خيووووووووو وانواع الاخطاء في التقارير

الظاهر الجرايد ما شافو المباره
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/03/2008, 11:57 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/04/2007
المكان: المجلس العام
مشاركات: 11,440
مشكور يا الغالي على الأخبار الحلوه

لكن سوري مو إلى ذي الدرجه يا الصحف الليبيه

عندنا نجوم من ذهب قبل طارق

صحيح طارق ما قصر و قلب الهلال لكن لا نظلم الآخرين فالجميع أبدعوا و حققوا الإنجاز .

ومن أوصل الهلال للنهائي

طارق أفضل لاعب وسط حاليا و أحبك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/03/2008, 12:06 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: زلـفاويــ(^_^)ــ
مشاركات: 519
الصحف الليبية بالغت شوي ...

يعطيك العافية خيووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/03/2008, 12:10 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2007
مشاركات: 597
مشكور على المجهود والى الامام

بنسبه للجرايد الاخطاء موجوده لاكن اقل من اخطاء حكم النهائي يعني ( مشي

حالك) اما البرنس تألق يوم طبق الخطة مع بقية زملائة ما اقول غير الحمد لله

على نعمة التوفيق والفوز , الحمد لله على نعمه التوفيق بالمدرب كوزمين

رغم الاصابات الا انا الهلال لا يزال يقاتل رغم فقدان التمياط في النهائي الا ان

ظهور الفريدي انسانا النقص بالتوفيق يا هلال
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/03/2008, 12:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منبع الثلج الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/05/2006
المكان: الرياض بجوار نادي الهلال
مشاركات: 1,481
يعـطيـك الـعـافيه بـصراحه كنا نـنـتـظر مثل هذه الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/03/2008, 12:19 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/08/2006
المكان: جدهـ
مشاركات: 23
الله يعافيك اخي الغالي



الفجر الجديد الليبية




التائب يبدع ويسجل ويقود الهلال للقب جديد




قاد لاعبنا الدولي طارق التائب الليلة البارحة فريقه الهلال السعودي للفوز بكأس السعودية لكرة القدم إثر فوزه على الاتفاق بهدفين لصفر في المباراة النهائية.ونجح التائب في قيادة الفريق بكل براعة للفوز بصنعه الهدف الأول وتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء.وقدم التائب مباراة ممتازة حيث قدم مستوى كبير وكان وراء هجمات فريقه المتتالية وخاصة في الشوط الثاني.يعد اللقب هو الأول للتائب مع الهلال السعودي الذي انضم اليه في الموسم الماضي.

--------------

معليش كلنا نحب طارق لكن للحق والعداله : الذي صنع الهدف الاول الجنرال تفاريس .

وطارق ساهم بدورة الكبير بقيادة الفريق الهلالي

بالتوفيق للهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09/03/2008, 12:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 979
مشكور خيووووووو


وتسلم لي ياااارب

-------------------------------------------------------------------
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09/03/2008, 12:26 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/03/2007
المكان: ’’ فيَ ح’ـضرَة الزعَـيَم ’’
مشاركات: 878
يعطيــك العااافيه مااقصـــــــــررت


متـــــــاابعه ممتاازه منك



لك تحيــــــــااتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09/03/2008, 12:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2004
المكان: وادي الدواسر
مشاركات: 6,207
مشكور على نقل الأخبار من الصحف العربية

*******************************
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09/03/2008, 12:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the wolf 2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/10/2007
المكان: ابيانو جينتلي
مشاركات: 1,809
جهد رائع بصراحة..

يبدو ان الصحف الليبية تحتفي بنجمها بشكل كبير وهو يستحق بصراحة..

طارق التايب لاعب مبدع وهو سفير بلادة واكيد متابع من كل الليبيين واكيد هو الان ابن من ابناء الهلال.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09/03/2008, 12:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
مشاركات: 157
مشكووووووووووور وبارك الله فيك
............................................
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09/03/2008, 01:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
مشاركات: 428
يعطيك الف عافيه على هالاخبار وطارق يستاهل وله دور فعال في الهلال

ولاكن نجوم الهلال هم من اتو بالكاس
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09/03/2008, 01:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
مشاركات: 2,529
ألف ألف شكر لك يالغالي
بس عندي ملاحظه على الصحف الليبييه
وهي أولاً طارق التايب سجل ضربة جزاء فقط ولم يصنع الهدف الأول ثانياً مبالغتها بالمديح الزائد للاعب طارق ،،،،،،،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09/03/2008, 01:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
المكان: London - UK
مشاركات: 9,828
الف شكر لك على النقل الرائع ؛؛ وبالفعل الهلال يستحق المديح والثناء على جمهوورة وروعه أدائه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube