المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 02/03/2008, 02:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
شخصيـة تقـول ولا تفعـل ... هـل عرفتهــا ؟












في حياتنا كثيرين من دعاة القيم والأخلاقيات وتجدهم في كل مناسبة وهم يستنكرون حال المجتمع الذي وصل الى مرحلة التردي والانحلال والاباحية ... ولكن اذا ما انفردوا بانفسهم او التقوا مع رفاقهم وجدنا سلوكياتهم هي ممارسة كل رذيلة وفعل كل خلق ذميم !!!


في حياتنا كثيرين يدعون الله ان يسترهم بين العباد ويوم العرض ... ولكنهم لا يتورعون ابدا ان ينالوا من اعراض الأخريات او التشهير بالآخرين ولا يخشون الله في هتكهم لعباد الله !!!


في حياتنا كثيرين يتحدثون عن الفساد في الدوائر وتبعياتها من وساطات غير نظامية الى تفرقة مناطقية الى اهمال في اداء الواجبات الى تعطيل لمصالح العباد الى سوء في التعامل مع الآخرين ... ولكنهم حيث يعملون تجدهم الفساد المطلق المجرد من اي محسنات بديعية !!!


في حياتنا كثيرين يتحدثون عن امة مسلمة واحدة ويتباكون على الاستعمار الذي فرق بيننا ويدعون الله ان يوحد صفوفنا ... ولكنهم لا يتورعون عن التحقير والتسفيه بأخ لهم في الأسلام وعدم أحترامه !!!


في حياتنا كثيرين يستنكرون الحال الذي افتقدنا فيه مشاعرنا الأنسانية ولم يعد الكثيرين يبالون بخدمة الآخرين او مساعدتهم او تقديم العون لهم ... ولكنهم تكفهر وجوههم ويتطاير اللعاب من افواههم غضبا عندما يلجأ اليهم اقرب الناس لهم في طلب العون او المساعدة !!!


في حياتنا كثيرين يقولون ان المرأة عزيزة وفي كرامة وحقوقها محفوظة وأحترامها مفروض وهي في نعيم يتمناه نساء العالمين ... ولكنهم اذا عادوا الى بيوتهم ... كان السباب حديثهم مع نسائهم ... وكان الضرب تواصلهم مع نسائهم ... وكان اسلوب البهائم لقائهم مع نسائهم !!!


في حياتنا كثيرين يتحدثون عن ضرورة بر الوالدين ويستدلون بالايات القرانية والأحاديث النبوية والمواقف الإنسانية ... ولكنهم في وجدانهم لا يتذكرون آخر زيارة قاموا بها لوالديهم بسبب طول الإنقطاع !!!


في حياتنا كثيرين ممن ينتقصون قدرات الآخرين ويطالبون بتغييرهم وأحقيتهم في تبؤ هذا الموقع لبناء واقع افضل ... ولكنهم اذا ما تم وضعهم في ذات الموقع الأداري وجدتهم بلا حول ولا قوة !!!


في حياتنا كثيرين يتباكون على حقوقهم السياسية وحقهم في التعبير عن افكارهم وحقهم في طرح برامجهم ... ولكنهم اذا ما اختلفت معهم في وجهة نظر سارعوا الى تكفيرك واتهامك بالزندقة !!!


في حياتنا كثيرين يطالبون بحقوق الانسان والدفاع عن حريته وصيانة حقوقه الدستورية ... ولكنهم اذا ما تطرق لسانك يوما الى قول الله او رسول الله سارعوا الى اتهامك بالدجل والتخلف وضرورة الزج بك في السجن !!!





قال تعالى في كتابه الكريم :

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ "

صدق الله العظيم





اتذكر ونحن اطفالا بيت من الشعر يقول :

خرج الثعلب يوما في لباس الواعظين ^^^^^ ومشى في الناس يهذي ويسب الماكرين

فهل حقا رضينا لأنفسنا ان نكون ثعالب العصر الحديث !!!





--- دعـــوة للنقـــاش ---


( 1 ) هل تستطيع ان تلتمس العذر لمثل هؤلاء ممن يقولوا مالا يفعلون علما ان الكثيرين ينظرون الى هذه المسألة على اعتبار انها ذكاء اجتماعي ومن متطلبات الحياة ؟ ولماذا ؟

( 2 ) هل تعتقد ان مثل هؤلاء قد يشكلون خطرا على المجتمع ؟ ولماذا ؟

( 3 ) كيف تتعامل مع مثل هؤلاء الشخصيات اذا ما كانوا قريبين منك ؟




ودمتــم فـي خيــر
اضافة رد مع اقتباس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube