#1  
قديم 22/02/2008, 09:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
كل جمعة لصالح الهويريني ...... انفلات أعصاب وتكشير وجوه

راح أحد الزملاء ينتقد بعض لاعبي الأهلي بعد خسارة فريقهم (1-2) من أمام الهلال.. وبحجة أنهم كانوا (يبتسمون) وقت أن (صافحوا) لاعبين هلاليين عقب نهاية المباراة.. وباعتبار أن الزميل نفسه يرى أن في ذلك (عدم مبالاة) بالخسارة من لدى هؤلاء اللاعبين الأهلاويين.

** (بالله عليكم).. بأي منطق كان هذا الزميل يوجه انتقاده.. وهل (انفلات) الأعصاب.. وتكشير الوجوه (برأيه) هو المقياس الحقيقي لمبالاة.. أو اكتراث لاعبي هذا الفريق أو ذاك بأي خسارة يتعرض لها فريقهم؟.. أما إذا كان القصد من وراء انتقاده هو (اتهام) لاعبي الأهلي بالتخاذل.. والتشكيك في أحقية الهلال بفوزه.. فهذه كارثة ومن الواجب أن يحاسب عليها.. وباعتبار أن هناك الكثير من الشواهد التي تدينه!!

** في مسابقة كأس ولي العهد ومنذ استئنافها خلال موسم 1411ه.. التقى الهلال والشباب في (4) مباريات.. (الأولى) كانت هي تلك التي جمعتهما في دور ال (16) خلال موسم 1414ه وانتهت نتيجتها شبابية (6-4) عن طريق الضربات الترجيحية.. أما (المباراة الثانية) فهي تلك التي أقيمت في (دور الثمانية) خلال موسم 1415ه وفاز الهلال بنتيجتها (2-1).. في حين أن (الثالثة) كانت في نهائي المسابقة عبر موسم 1419 ه وانتهت بفوز الشباب بهدف نظيف.. أما (المباراة الرابعة) فهي تلك التي جمعتهما أيضاً في (النهائي) من خلال موسم 1420ه.. وتفوق الهلال من خلالها بثلاثة أهداف نظيفة!!.. فلمن تكون الغلبة في (المبارتين) اللتين ستجمعان الفريقين في الدور نصف النهائي للمسابقة ذاتها.. ومن خلال هذا الموسم؟.. دعونا ننتظر!!

** في الهلال وخلال مباريات عديدة سبق وأن تم ركن (يوسف الثنيان) على دكة الاحتياط.. والحال ذاته ينطبق أيضاً على (سامي الجابر).. ولهذا من واجب (محمد الشلهوب) ألا يتذمر.. أو يتأثر بكلام من يجالسونه ويمتعضون من غيابه عن التشكيلة الأساسية لفريقه.. وباعتبار أن هذا الغياب ربما كان (فيه خير) له.. وطريق لمراجعة حساباته.

** هدف الهلال الثاني في مرمى الأهلي لا يتحمله (حسين عبدالغني).. بقدر ما يحسب لإبداع ومهارة الكاسر ياسر.. حتى هدف (التايب) كان فيه فطنة وذكاء وتفوق.. وممالا شك فيه أن ذلك جاء ليبرهن حقيقة أن هذا النجم الليبي هو أحد أهم اللاعبين غير السعوديين الذين احترفوا في فرقنا.. منذ أيام الشهير ريفالينو (أبو شنب).

كلام في الصميم

** الأخ طلال آل الشيخ يعاني من ازدواجية الأدوار التي يمارسها.. من جراء (تعدد) المناصب التي يتبوأها.. ولهذا السبب وبرأيي كان من الطبيعي أن (يورط) الرياضة السعودية بتلك المعلومات الخاطئة التي تخص طلب استضافة مونديال كأس العالم للأندية!!

** في السابق كان الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله وحده هو الذي (يتحدث) باسم النصر.. ولتوضيح الحقائق التي تخص شؤون فريقه.. مما أوجد الاستقرار داخل أروقة هذا النصر.. أما الآن (وهذه مشكلة) فمبجرد أن يتكفل هذا الشخص أو ذاك بدفع (5) آلاف ريال دعماً للمسيرة النصراوية فإن (صوره) ستملأ الصحف.. كما أن (أحاديثه) ربما سمعتها يومياً ومن خلال أكثر من قناة فضائية رياضية!!

** يعاني (معدو) البرامج الحوارية في قناتنا الرياضية من توفير الضيوف المؤهلين ومن أجل استضافتهم خلال هذه البرامج.. ولهذا يضطرون في الكثير من الأحيان إلى توجيه الدعوة لإعلاميين (جاهزين للحضور).. وهم فيه النهاية أقل من أن يحظون بمثل تلك الاستضافات..

** (أكاديمية برشلونة).. هي خطوة موفقة بل وفي غاية الروعة.. كما أنني أتوقع لها كل النجاح ما دام أن من يقف خلفها هو رجل اسمه الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.. ويشرف عليها إداري بحجم الأستاذ عادل البطي.

** لو جاءنا شخص رياضي من خارج الحدود.. ولا يعرف شيئاً عن منافساتنا الكروية المحلية.. وشاهد (تواجدهم الإعلامي الصاخب) لتوقع أن فريقهم في كل موسم يحقق بطولة أو بطولتين.. وإنه أفضل فريق سعودي في الوقت الحالي ومنذ سنوات طويلة.. رغم أن العكس هو الصحيح!!

** لمن سأل عن عدد أهداف (ياسر القحطاني) في مرمى النصر.. أقول له: أهدافه عددها (أربعة) وسجلها من خلال (7) مباريات.. (مع العلم) أن واحدة من تلك المباريات اقتصرت مشاركة (ياسر) من خلالها على عشر دقائق فقط..

** (كارثة).. أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل دون مشاركة الدوليين.. وباعتبار أن الفائدة ومن جراء ذلك ستعود على فريق واحد فقط (هو النصر) وبفعل اقتصار (غياب دولييه) على لاعب واحد في تلك المرحلة من عمر هذه المسابقة.. ولأن في ذلك أيضاً (عقوبة) للفرق التي ظلت ومازالت تدعم منتخبنا الوطني بالكثير من النجوم..

** انشغال الفرق الكبيرة من خلال اهتمامها بالبطولات الأكثر أهمية.. ربما أتاح لفريقهم فرصة العودة مجدداً إلى منصات التتويج من خلال الحصول على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في هذا الموسم..

** تكليف حكم واحد (عبدالرحمن العمري) بإدارة أغلب المباريات التي يكون الاتحاد طرفاً فيها من شأنه أن يثير الشكوك.. نعم هذه هي الحقيقة التي لا تقبل الجدل.. فهل تعي لجنة الحكام ذلك!!

** كان قرار اتحاد الكرة المصري رائعاً.. ومحل التقدير والتأييد وذلك بشأن رفض إقامة المباراتين الوديتين المقررتين بين منتخب الشباب المصري ونظيره الدنماركي احتجاجاً على الرسوم المسيئة في الصحف الدنماركية لأفضل خلق الله الرسول صلى الله عليه وسلم.. شكراً للإخوة في الاتحاد المصري.

ردود خاصة

** الأخ (سعود الشمري - ينبع).. عندما استندت على عام 1375 هـ الذي رحت أكتب أن نادي النصر كان قد تأسس من خلاله.. فلأن هذا العام هو المكتوب على شعاره.. أما الحقيقة فلربما كانت وبالفعل تكمن في التاريخ الذي كتبته من خلال رسالتك.. (عام 1380هـ).

** الأخ (أبو عاصم - بريدة).. لا أملك إجابة أكيدة لاستفسارك.. ويظل ماجد عبدالله نجماً كبيراً ومن حق النصراويين أن يفاخروا به.

** الأخ (عبدالله الأحمدي - جدة).. حارس الاتحاد الذي تعرض لدخول عنيف ب(القدم) من ماجد عبدالله وخلال إحدى الهجمات.. وراح محمد فوده على إثر ذلك يلغي الهدف الذي سجله محيسن الجمعان في المرمى الاتحادي وإبان مباراة النصر والاتحاد في مسابقة كأس الملك عام 1408 ه.. كان هذا الحارس (حسن خليفة).. وليس أحمد سالم.



كواليس

* أغاظتهم الشهرة والهالة الإعلامية الكبيرة التي كسبها العضو الداعم الجديد فحاربوه رغم أن ناديهم هو الذي دفع الثمن.

* * *

* لم يقم اعتباراً لمكانة عضو الشرف الاجتماعية ولا العائلية فكان رده خالياً من أي قيمة.

* * *

* إدمان الإنترنت والمنتديات جعله يكتب تعقيباً باسمه الشخصي لا يختلف أبداً من حيث خلوه من التهذيب والاحترام عن أي مشاركة سخيفة وهابطة في منتدى مشجعي النادي.

* * *

* بعد أن لقي حامل الدبلوم التقريع على وصفه لاعبي فريقه ب (الزلايب) حاول الخروج من هذا المأزق بشرح الكلمة ومعناها فتورط أكثر.

* * *

* تجاهل تفسير وصفه للاعب الكبير في فريقه ب (الناطح) لأنها كلمة لا تحتمل إلا معنى واحد..!! مثلما تجاهل تفسير وصفه للفريق بأنه (عار)..!! والمشكلة أنه يصف نفسه بالمستشار القانوني ويدعي قدرته على حل أصعب المشاكل القانونية وهو الذي غرق في شبر ماء كلمة عجز عن تفسيرها.

* * *

* ما زال اللاعب المعتزل الذي وجد في الفضائية العربية مجالاً رحباً لمهاجمة الناجحين وبث تعصبه المقيت يبحث عن موقع وظيفي في ناديه يغنيه عن التسول عبر الفضائية.

* * *

* أبو نية غلب أو نيتين ذلك ما ينطبق على الفريق الذي فرط في المنافسة على بطولة من أجل عرقلة الفريق الكبير في بطولة أخرى لا ناقة له فيها ولا جمل فخسر كل شيء.

* * *

* الهجوم الذي شنه الإداري الشرقاوي ضد الشخصية الرسمية الكبيرة جاء على طريقة (إذا كنت رايح كثر الفضايح).

* * *

* كان من حق رئيس النادي الشرقاوي أن يجتمع به رئيس اللجنة مثلما اجتمع رئيس النادي الآخر في إطار حل مشكلة اللاعب المنتقل.

* إذا لم تغير اللجنة الحكام الذين سيديرون مواجهات اليوم للفرق المتنافسة على البطولة فلابد من حضور الحكم الأجنبي فوراً وإلا ذهبت البطولة لمن لا يستحقها بفعل هذا التكليف الغريب من اللجنة.

* * *

* سيكون المستقبل حافلاً بالسقطات لصاحب المناصب الكثيرة والمؤهلات الضعيفة لأن فاقد الشيء لا يعطيه.

* * *

* صاحب البيانات تجاوز كل الحدود والأعراف في بيانه الأخير وضرب بالقيم عرض الحائط!

* * *

* لن يجد لكلامه أي صدى وهو الذي دأب على مهاجمة الآخرين من أجل حفنة من الريالات يقبضها من شيخه!

* * *

* تحديد مواعيد نهائيات البطولة المحلية للتوافق مع غياب الدوليين يقصد به توجيه اللقب بشكل محدد.

* * *

* سرعة معاقبة صغار الفريق الكبير بقرارات قاسية مع إغفال تام للاحتجاج ضد حالة اللاعب المزور يثير الكثير من الاستغراب والريبة حول من يتصدون لمثل هذه الموضوعات.

* * *

* رغم أن موقعه الرسمي يفرض عليه فتح قناة اتصال دائمة مع الإعلام إلا أنه يتهرب ويتمنع ليقينه أن عمله لا يواجه.

* * *

* العضوية في اللجان الدولية تتطلب الوعي والإدراك والفاعلية وليس السياحة والاستجمام والتقاط الصور مع كبار المسؤولين.

* * *

* المذيع الشاب أغرق (عازف السمسمية) في شبر ميه.

* عضو الشرف المستجد صعق عندما طلب منه أحدهم أن يحول مبلغ ضم اللاعب الشرقاوي إلى حسابه لأنه هو من سيقود المفاوضات ويحضر اللاعب...!!

* * *

* صاحب عبارات الكحلي وبابا فين يشارك الأمين في القرارات المجحفة والسؤال كيف وصل هذا المتعصب لهذا المنصب الخطير!

* * *

* الآمال معقودة على التشكيلات الجديدة وإلا الحالية فالشق أكبر من الرقعة!

* * *

* استفزع ببعض المشجعين المنتمين للصحافة لإخراجه من أزمته بعد أن كشفه المذيع الشاب على حقيقته!

* * *

* الصور مع المشاهير لا تعني النجاح وإلا لكان أبو صالح مندوب آسيا لدى الفيفا!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube