#1  
قديم 21/02/2008, 12:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 492
لله درك ياكوزمين

تصريح مدرب نادي الهلال اليوم في الصحف حيث انه قال مالم يتجراء على قوله اعضاء شرف الهلال 0

وجه الروماني كوزمين أورلايو مدرب فريق الهلال الكروي، انتقادات لاذعة للجنتي الانضباط والفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب تداخل المباريات، تفاوت العقوبات، وعدم وضع قانون واضح للمسابقات والعقوبات، قائلا "لا أدري ما قانون الاتحاد السعودي؟ ولا يمكن فهمه؟ فهناك أشياء كثيرة لا نفهمها وهي تؤخر وتحد من تطور الكرة السعودية".
وتساءل مدرب الهلال بسخرية "كيف لعب حمد المنتشري مدافع الاتحاد مع فريقه أمام القادسية في الدوري وهو من تعرض للطرد أمام الاتفاق الأسبوع الماضي في لقاءات كأس ولي العهد؟! وأنا لدي موقف مشابه لأحد لاعبي يتم إيقافه في الدوري ويحرم من المشاركة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد بحق أمور غريبة لا يمكن فهمها".
وتابع "يجب أن يكون هناك قانون، ولا أدري متى سيقضي منتشري عقوبته التي نالها أمام الاتفاق فقد فوجئت وأنا أشاهده يلعب أمام القادسية في الدوري!".
وأضاف كوزمين "هناك أمور غريبة في الدوري السعودي فريق تقدم له مبارياته ويستعد لخوض لقائه في الجولة الـ 20، وبقية الفرق تلعب الجولة الـ 17 وهذا لا يوجد ما يبرره حتى وإن كان لديه مشاركة في دوري أبطال آسيا، هل من المعقول أن ألعب مباراتين أمام الشباب في نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لا يفصل بينهما ثلاثة أيام؟! ولا أدري متى يستريح اللاعبون ويتمكن الجهاز الفني من تصحيح الأخطاء وتجهيز لاعبيه للمواجهة التي تليها؟! فمثلاً نحن نلعب أربع لقاءات في أقل من عشرة أيام أمام القادسية ثم الشباب والشباب وبعدها الاتحاد بعدها يحصل الفريق على راحة قرابة ثلاثة أسابيع، حقيقة هذه الأمور تتسبب في تدهور الكرة السعودية وتعيدها للوراء فالمباريات الجماهيرية هي من ترفع من قيمة الدوري وتدل على قوته ولكن في ظل الوضع القائم لا يمكن مشاهدة مباريات بمستويات فنية مرتفعة لأن اللاعبين في حاجة إلى راحة من أجل التركيز وخوفاً من الإجهاد".
وزاد "نحن أمامنا مباريات حاسمة واللاعبون ممنوعون من الخطأ مهما كان ويجب أن يكونوا في قمة التركيز، ولا أدري كيف يتحقق ذلك ونحن نلعب كل ثلاثة أيام مباراة؟!".
وأستطرد "توجد مشكلات كثيرة في برمجة المسابقات، مثلاً بداية الموسم لاعبو فريقي الدوليون لم يحضروا إلا قبل ثلاثة أيام من مباراة الوحدة الإماراتي لأنهم كانوا يتمتعون بإجازة إجبارية، والوضع ذاته يتكرر أمام الاتفاق في الدور نصف النهائي لمسابقة الأندية الخليجية، بحق أنا لا أدري كيف يتم ذلك؟ وما القانون الذي يحدد كل هذه الأشياء؟".
ورفض كوزمين، أن يكون قدم أعذارا ومبررات تسبق خسارة فريقه لأي بطولة محلية مقبلة فقال"أمر غير طبيعي ما يحدث خاصة في برمجة المباريات إلا إذا كان هناك فريق يجب أن يكسب البطولة فهذا أمر آخر. هنا لا أعذار أخلقها لكي أبرر لو حدث إخفاق لا سمح الله ولكن جلست أفكر لأكثر من نصف ساعة كيف شارك المنتشري وكيف ألعب مباراتين في نصف النهائي في أقل من ثلاثة أيام؟".
وواصل حديثه المقتضب"لدينا فرصة كبيرة لأن الهلال بتاريخه وبطولاته وجماهيريته, نحن نلعب بأكبر إرادة لتحقيق البطولات التي نشارك فيها يجب أن نحارب ليست مهمة المشكلات ولكن أضع علامات استفهام وأتمنى أن أجد إجابة شافية لها".
وأكد كوزمين أن الكرة السعودية ستخسر واحدا من أهم لاعبيها فيما لو استمر الوضع كما هو وأشار إلى أن ياسر القحطاني مثلاً لعب مع المنتخب مباراة كاملة وبعدها لعب أمام النصر مباراة كاملة وبعدها أمام الحزم 120 دقيقة وبعدها لعب ضد الأهلي لو تعرض لإصابة جراء كل ذلك سيخسر المنتخب بسبب الضغط عليه.
وعن مقابلته الشباب في خمس مواجهات خلال أقل من شهر في ثلاث مسابقات في الدوري والكأس والأمير فيصل بن فهد أجاب بسخرية "لماذا لا نتدرب سوياً أليس أفضل نحن والشباب نتواجه في مباريات قوية ومهمة وحاسمة ومنافسنا الاتحاد ينتظر ويشاهد ماذا سنقدم له".
وبرر الروماني كوزمين بقاء محمد الشلهوب في مقاعد البدلاء بسبب رغبة في خلق توازن للفريق وقال "عندما لعبت بصانعي لعب التائب والشلهوب وبمهاجمين القحطاني وليلو خسرت أمام نجران والأهلي بسب اختلال التوازن وحاولنا أن نسير ولكن الطريقة الحالية أعطتنا توازنا أكثر خاصة أني لا أستطيع أن ألعب بياسر مهاجماً لوحده لأنه لعب مباريات قوية وكبيرة لذا أشرك ليلو بجانبه".
واسترسل "المهم عندي أن يكون جميع اللاعبين في الجاهزية نفسها والحضور الذهني والفني والنفسي, الشلهوب لا يمكن أن أستغني عنه".
وفي سؤاله عن مستقبله وبقائه في الهلال خاصة في ظل امتعاضه من الوضع القائم وهو مرتبط بعقد مع الهلال لمدة موسمين يقضي حالياً عامه الأول قال"مبدئياً تفكيري في مباراة القادسية وبعدها الشباب ومن ثم الاتحاد ولا وقت لدي لكي أفكر في أمور ثانية ولكن أنا متعلق جداً بالفريق وكذلك بالعاملين في النادي وكذلك احتراماً لرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل الذي أعطاني ثقة كبيرة بالإشراف على الفريق".
وختم حديثه"ما يحصل من مشكلات سيؤخر تطور الكر السعودية والخاسر الوحيد هو الكرة السعودية قبل الأندية ولاعبيها".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/02/2008, 12:25 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,321
والله كلامه بصراحه لعلى وعسى يحرك شيئا في الاتحاد السعودي


الاتحاد السعودي للأسف يدير لجانه اشخاص والله العظيم لايفقهون بالكره شيئا

والادهى من ذلك هو ان تجد عضو الاتحاد السعودي يشارك في اكثر من لجنـه ولا أعلم

لماذا لجان الاتحاد السعودي بهذه الكثره ؟؟


لمـاذا لايكون هنـــــــاك أداره في هذا الاتحاد

أسمــها أدارة المتابعه والانضباط

ويكون لها مدير متفرغ وسكرتاريـه كامله واعضـاء يفقهون بالكره ومتابعين للكره بشكل دقيقه

مهمـه هذه الاداره متابعه جميع الرياضـات التابعه للاتحاد السعودي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/02/2008, 01:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/08/2007
مشاركات: 286
فعلا" ظهر من يتكلم؟! بلسان جمهور الزعيم

ويدافعه عن حقوقه ويتظلم ويتسائل!!!!

انه الداهية""" كوووووووزمين""""

فالله يوفق الهلال مع المدرب المبدع كوزمين ونحقق الانتصار تلو الانتصار

فاين رجالات الهلال؟!

من ظلم واستقصاد المعنيين بالرياضة!!

ان مايفعل بالهلال شئ مخجل تجاوز حدوده!!

ولا يليق بواجهه الكرة السعودية والآسيوية ( الزعيم )
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube