#1  
قديم 19/02/2008, 10:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سهم الشباك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 2,077
Icon17 ,,, معلومات عجيبة سبحان الله ,,,

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,

معلومات عجيبة سبحان الخالق
معلومة
جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.
فيا سبحان الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه
المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها( 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت
انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم
يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


-(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار): ملك اليمين ليكتب الحسنات ملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له ( أهمية الاستغفار بعد اقتراف الذنب ).

-(ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه): حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت
في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

-(ملك على الجبين): للتواضع وعدم الكبر.

-(ملكين علي الشفتين): ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهما مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

-(ملكين على العينين) : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا

-(ملك على البلعوم) : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا :
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

ملحوظه: تخيل اخي واختي لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كمافعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه, والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او دقيقتين!!!!
إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟

منقول من ايميلي الخاص

دعووووواتكم يااخواني واخواتي
ولاتبخلوا علىينا بالردود

اتمنى من المشرفين عدم نقل الموضوع بصيد النت
لوجود العدد الكبير من الأعضاء بالمجلس العام

اخر تعديل كان بواسطة » سهم الشباك في يوم » 19/02/2008 عند الساعة » 11:21 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/02/2008, 11:20 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: نـادي الهلال
مشاركات: 1,455
الله يجزاك خير
والله معلومات جداً قيمة
وعلى معلوماتي السابقة ان الإنسان لايكون معه إلا ملكين فقط
والان صححت هذه المعلومات
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/02/2008, 11:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/02/2006
المكان: كندا
مشاركات: 600
الله يجزاك خير,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,معلومات اول مرة اسمعها وجدا مفيده
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/02/2008, 11:50 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2007
المكان: My kingdoom
مشاركات: 845
جزاك الله خير أخوى سهم الشباك ومثل ماقال هلالى بمزاجى احسب بس ملاكين محيطين بالانسان ..

اللهم اجعل ألسنتنا رطبة بذكر الله وقلوبنا عامرة بطاعتة وخشيتة ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/02/2008, 12:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سهم الشباك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 2,077
ويجزاكم الله الف خير

واتمنى اني فعلت شي بما يرضي الله بفعل الواجبات وعمل الطاعات
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/02/2008, 07:50 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/12/2006
مشاركات: 13

الله يطول عمرك ويرضى عليك ويسعدك

وجزاك الله كل خير


شكرآ لتنويرنا بهالجمال
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/02/2008, 09:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/02/2007
المكان: بكـل مكـان
مشاركات: 2,350
الله يطول عمرك ويرضى عليك ويسعدك

وجزاك الله كل خير
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/02/2008, 10:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/03/2007
المكان: KSA-QATIF
مشاركات: 68
جزاك الله خير

لاتحرمنا من جديدك

اخوك::البرنس
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube