#1  
قديم 19/02/2008, 04:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2003
مشاركات: 1,552
لماذا ياطلال ال شيخ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



منيت الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم أمس بضربة موجعة أدت إلى إحراجها وظهورها بشكل غير ملم بالأنظمة، وهي التي كانت اعتمدت على تأكيدات سابقة من عضو اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية السعودي طلال آل الشيخ، الذي شدد في غير تصريح على أن موعد قبول طلبات الترشح لكأس العالم للأندية لعامي 2009 و2010 مازال قائماً حتى الخامس عشر من إبريل المقبل.. وهو ماثبت عكسه.. وكان الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أصدر بيانا أمس الأول يؤكد فيه دعم طلب الشباب لتنظيم بطولة العالم للأندية وتسخير كافة إمكانيات الاتحاد والرئاسة العامة لرعاية الشباب لنجاح مساعيه..
تسارعت الأحداث أمس فيما يتعلق بسباق الأندية السعودية نحو استضافة كأس العالم للأندية منتهية بصدمة بعد تأكيد المسئولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (رسميا) انتهاء موعد تسليم ملفات الترشيح في شهر ديسمبر الماضي، وبالتالي عدم إمكانية قبول ملفاتها لبطولتي 2009 و2010 وهو عكس ما كان نادي الشباب استند عليه قبل إعلانه نيته تقديم ملفه للترشيح.. وكان نادي الهلال يعتزم بالمثل.
وكشفت مصادر الرياضية أن ناديا الشباب والهلال يعتزمان تقديم شكوى رسمية ضد آل الشيخ للاتحاد السعودي لكرة القدم.
واتهم أمس رئيس نادي الشباب خالد البلطان في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر ناديه عضو اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية طلال آل الشيخ بإحراج ناديه، وبعد أن اعتمد الشباب على تأكيدات آل الشيخ له بأن موعد تقديم الملفات مازال مفتوحا.. وهو ما أكد عكسه زميله التونسي سليم شيبوب للزميلة الشرق الأوسط.. وثبت أمس صحة ما قاله شيبوب وخطأ ما ذهب إليه آل الشيخ.. وقال البلطان في المؤتمر: اعتمدنا في تجهيز ملفنا لاستضافة كأس العالم للأندية على تصريح واضح من عضو اللجنة المنظمة للبطولة طلال آل الشيخ، الذي أكد أن الباب مازال مفتوحا للتقدم بالترشيحات لجميع الأندية سواء السعودية أو العربية لمن يرغب في التقدم من خلال الرفع للاتحاد المحلي الذي بدوره يرفع للاتحاد الدولي.. وزاد رئيس الشباب من حدة هجومه: التصريح الرسمي الذي أدلى به عضو اللجنة المنظمة للبطولة طلال آل الشيخ أوقعنا في حرج كبير.
واعتبر البلطان أن التصريح الذي أدلى به آل الشيخ رسمي وموثق لهذا تقدمنا بالطلب، وكان هدفنا خدمة الرياضة السعودية في المقام الأول.. وأضاف: قمنا بناء على ذلك بالاتصال بالمشرف على قنوات art محيي الدين كامل وتم الاتفاق على النقل التلفزيوني ودعم البطولة، كما خاطبنا شركة الاتصالات السعودية ووافقوا مبدئيا على دعمنا، كما اتفقنا مع طيران ناس والخيالة ليكون الناقل الرسمي للبطولة.. كما تم الاتفاق مع شركة صلة وتكليفها بإعداد ملف كامل عن الاستضافة كي نرفعه للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيرفعه بدوره للاتحاد الدولي لكرة القدم.. كان هدفنا أن تكون البطولة في السعودية .. وتم الاتصال بالرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وأوضحنا له الأمر بأن المجال مازال مفتوحا وأخبرناه بالسبب الذي من ورائه أردنا التقدم بالاستضافة، وأيدنا على خطواتنا وأمد لنا دعمه بهذا التوجه.. لهذا قمنا بمخاطبة الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبة اللذين لقينا منهما كل دعم وترحيب وبدأنا في التجهيز للملف.
وتابع البلطان في مؤتمره الصحفي: كانت هنا منافسة شريفة بين الهلال والشباب، وكان مفخرة لنا أن نتنافس من أجل جلب بطولة بهذه الأمنية للوطن.. غير أن التصريحات التي ظهر بها عضو اللجنة المنظمة للبطولة التونسي سليم شيبوب، التي أكد فيها انتهاء مهلة التقدم بطلبات الاستضافة جعلتنا نتساءل حول صحتها، وبالفعل تأكد لنا أن موعد التقدم بالطلبات لبطولتي 2009 و2010 انتهى قبل شهرين، وهذا كان مخالفا لما جاء في تصريحات آل الشيخ.
وفي ساعة متأخرة من مساء أمس كشف البلطان في حديث لقناة art7 ضمن برنامج الجولة أنه اتصل أمس الأول بطلال آل الشيخ وأبلغه بتقديم ناديه طلب الترشيح ولم يخبره طلال بموعد انتهاء التقديم بالطلبات بل بارك له خطوة نادي الشباب.
من جهتها، أكدت مسؤولة الإعلان في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ادريانا بونتيري في خطاب بعثته للرياضية ردا على استسفار الجريدة حول الأمر أن آخر موعد للتقدم بطلبات الاستضافة لبطولتي الأندية لعامي 2009 و2010 انتهى في ديسمبر2007 بعد أن كان مفتوحا منذ نوفمبر 2007، ونفت ادريانا أن يكون هناك شرط بأن يكون النادي هو بطل الدوري.. ولكن من يتقدم بالطلبات هو الاتحاد المحلي وليس الأندية.. والاتحاد السعودي لم يتقدم بأي طلبات للتنظيم.. وسيعلن البلد المستضيف للبطولتين في القريب العاجل.
فهم غلط
حاول طلال آل الشيخ الدفاع عن نفسه على الرغم من تأكيداته السابقة، قائلا في تصريح تلفزيوني في قناة العربية مع الزميل بتال القوس إن تصريحاته فهمت خطأ، وأضاف : تصريحاتي فهمت خطأ، لم أقل إن باب الترشيحات مفتوح، ولكن لو لم يفهم تصريحي كما هو فأنا أعتذر، وكان طلال قال في تصريحات سابقة وزعها على الإعلاميين، كما عاد وأكد ذلك مرة أخرى للرياضية يوم أمس الأول: نحن لم نعلن الشروط الواجبة للاستضافة حتى الآن، وهناك اجتماع في منتصف الشهر المقبل لتحديد الشروط، وستكون هناك فرصة أمام كل الاتحادات الأهلية للتقدم بطلباتها لترشيح ناد واحد فقط حتى شهر مايو المقبل.. غير أنه في اليوم ذاته فاجأ زميله في اللجنة المنظمة للبطولة التونسي سليم شيبوب الجميع بتصريح في الزميلة (الشرق الأوسط)، أكد فيه أن باب التقدم بالطلبات أغلق رسميا في شهر ديسمبر الماضي، ولا يحق لأي اتحاد التقدم بطلباته بعدها.. وعاد شيبوب وكشف أن آل الشيخ في الشرق الأوسط أمس أكد بأنه لم يحضر البطولة الأخيرة وبالتالي لم يكن يعلم بما تم إقراره أثنائها.. قائلا: هو لم يحضر البطولة الأخيرة ولا أعرف على ماذا استند في تصريحاته.
وظهر أمس مدى الإحراج الذي تسببت به تصريحات آل الشيخ غير الدقيقة بعد حصول الشباب على الدعم من أعلى سلطة رياضية..وعلى الرغم من محاولة آل الشيخ التبرير إلا أنه ظهر غير مقنع .. وقال آل الشيخ أمس للرياضية من مكان تواجده في باريس: إدارة الشباب كانت حريصة على الاستضافة، وقامت بإعلان رغبتها في ذلك، ولكن الاتصال منهم جاء لاحقا عقب الإعلان الرسمي عن الرغبة في التقدم.. اهتمام الأندية السعودية بالبطولة دليل وعيها وحرصها على تعزيز دورالرياضة السعودية عالميا.
وشنت عدد من الصحف السعودية هجوما لاذعا على آل الشيخ، فقالت الزميلة الجزيرة في عددها أمس: "ورط طلال آل الشيخ الأندية السعودية ورياضييها عندما أعلن في تصريح وزعه على الإعلاميين أن آخر موعد لتقديم طلبات استضافة بطولة العالم للأندية لعامي 2009 و2010 هو منتصف شهر إبريل المقبل".. وتابعت: "طلال آل الشيخ هو ممثل الرياضة السعودية في اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية وحضر جميع الاجتماعات ولكنه يبدو أنه لايلم بما يحدث في تلك الاجتماعات وإلا لما حدثت كل هذه الضجة".
الإحراج الذي تعرضت له الرياضة السعودية ومسئوليها جاء بسبب فهم قاصرمن قبل ممثلها في البطولة العالمية، الذي يبدو أنه مشغول بأكثر من مهمة فعجز عن التركيز عليها جميعا.. على الرغم من أن تصريحاته كانت واضحة وهو يؤكد أن شهر إبريل هو الموعد الأخير لقبول طلبات الترشيح.. وهناك فرق يصل لخمسة أشهر بين ديسمبر وإبريل.. فسواء كان الأمر سوء فهم أو خطأ كان بإمكان آل الشيخ الاتصال بالمسئولين عن الأمر لتصحيح الأمر مبكرا.. دون الدخول في هذه الدوامة المحرجة، غير أنه فضل السكوت حتى يأتي عضو آخر من بلد آخر ليكشف الحقيقة التي كانت غائبة عنه.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/02/2008, 04:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/04/2007
مشاركات: 521
صحيح هذا اللى سمعته .. الظاهر يبي النصر والاتحاد بس .. يدري لو يلعب الهلال كأس العالم للانديه وفي الرياض بعد .. ياشيخ بنسوي الهوايل في انديه العالم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/02/2008, 04:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2003
مشاركات: 1,552
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اوى
صحيح هذا اللى سمعته .. الظاهر يبي النصر والاتحاد بس .. يدري لو يلعب الهلال كأس العالم للانديه وفي الرياض بعد .. ياشيخ بنسوي الهوايل في انديه العالم

مشكور اخـــــــــــــــــــــوي على المرور والله لو استضاف الهلال البطوله لحضر المباريات كلها لعيون الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube