#1  
قديم 17/02/2008, 05:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/05/2007
المكان: الــــزعــــيــمـ
مشاركات: 779
اخبار الزعيم ليوم الاحد 10\2\1429هــ من {الرياضيه}


مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي يحذر من المنافسة.. الحكير يؤكد أن الأقوى سيكسب في النهاية.. البلطان يكشف كل شيء في مؤتمر صحفي : الهلال يقتحم المونديال بـ(35) مليون ريال

الرياض ـ ماجد التويجري وخالد الشايع و تركي السالم وحمد الشغرود وعبدالرحمن أباعود
أعلن مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن تقدم ناديين سعوديين سيساهم بشكل مباشر بتقليل نسبة الفوز باستضافة كليهما لكأس العالم للأندية، جاء هذا عقب دخول الشباب والهلال في منافسة على تنظيم كأس العالم للأندية 2009.
وشدد نفس المصدر أن انسحاب أحد الناديين سيقوي موقف الرياضة السعودية من كسب الاستضافة، فيما أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي ماجد الحكير أن صاحب الملف الأقوى من النواحي التنظيمية والمالية سيكسب في نهاية المطاف. وفي الجانب الآخر، أكد عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة طلال آل الشيخ أن كل اتحاد يحق له ترشيح اسم ناد واحد فقط للاستضافة، وقال طلال آل الشيخ: «نحن لم نعلن حتى الآن الشروط الواجب توافرها في الجهة التي سيوكل إليها التنظيم، وسنضع شروطا تتواءم مع هذا الحدث العالمي»، وتابع آل الشيخ: «هناك اجتماع سنعقده منتصف الشهر المقبل وسنحدد هذه الشروط وستبقى الفرصة متاحة أمام كل الاتحادات الأهلية لترشيح ناد واحد فقط حتى شهر مايو المقبل». معلنا في ذات الوقت أن الإمارات ومصر وبعض الدول الأوروبية أبدت رغبة جادة وكبيرة للاستضافة.
وكان الهلاليون أعلنوا أمس بصفة رسمية دخولهم المنافسة مع الشباب للحصول على تنظيم مونديال الأندية 2009، وأكدت الإدارة تلقيها موافقة ثلاث شركات كبيرة لرعاية كأس العالم بقيمة (35) مليون ريال، فيما يعقد الرئيس الشبابي خالد البلطان غدا الإثنين مؤتمرا صحفيا داخل ناديه لكشف كافة تفاصيل اتخاذهم هذه الخطوة.
وفي شأن هلالي آخر، أجلت الإدارة إرسال خطاب الضمان البنكي للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن انتقال مدافع الوحدة الدولي أسامة هوساوي للهلال، وقال مسؤول الاحتراف الهلالي الدكتور عبدالله البرقان إن هناك مهلة من لجنة الاحتراف تنتهي يوم الثلاثاء المقبل وأمامنا يومان لإيصال الضمان البنكي.
وكان رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل حضر واجتمع بجميع اللاعبين وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي غدا الإثنين في لقاءات الجولة الثامنة عشرة للدوري السعودي، وشهد التدريب تواجد جميع اللاعبين، وسيخوض الفريق تدريبه الأخير عصر اليوم الأحد قبل المغادرة مساء إلى جدة. وسينضم الخماسي الأولمبي بدر الخراشي ومشعل الموري وخالد العنقري وسلمان مؤشر وأحمد الفريدي إلى الفريق الأول الذي سيغادر مساء اليوم.

-----------------------------------------------------------------------------------




ركلة جزاء الحزم الضائعة لم تؤثر على نتيجة المباراة: فوز الهلال على الحزم طبيعي

رصد هشام السعيد دائما ما تظهر مباريات الدور ربع النهائي بمستوي غير جيد، لأن المهم في مثل تلك المواجهات التأهل.. بغض النظر عن النتيجة.
قدم الحزم عطاءات جيدة في آخر ثلاث سنوات باستقطابه لعناصر جيدة من عدة أنديه و عن النجومية.. لذلك يلعب الفريق بروح عاليه وروح المقاتله.. دخل الهلال للبحث عن الهجوم بينما كان الحزم يجيد النواحي الدفاعية واعتماده على تغطيه المنطقه والمراقبه الفردية .. لم يجد الهلال فرصا حقيقية لكثافه العدد الدفاعي للاعبي الحزم والرقابة الفردية علي صناعة اللعب متمثلة في التايب وإغلاق المناطق أمام ياسر القحطاني.
وجد الهلال صعوبة كبيره في اجتياز الحزم وتوفق الضيوف في تعديل الكفة بهدف وفق الشمري كثيرا في إحرازه مما أدى إلى أن تصل المباراة إلى الوقت الإضافي الذي حسم الهلال اللقاء فيه بفارق الإمكانية والخبرة.. ضربة الجزاءاحتسبت للحزم في وقت مبكر وأضاعها جودين أترام لو سجلت لكان الهدف نفسه.. فلا تأثير علي اللقاء حيث كان تسجيل التعادل بعد ضياع ضربة الجزاء فهي لم تؤثر على نفسيات الحزم.
جودين أترام يتحمل بعض اللوم عليه يجب أن نكون واقعيين أكثر لأن الحزم خرج من أمام الهلال وهو فريق بطولات وسبق أن خرج النصر أمامه.. الشيء الطبيعي جدا هو فوز الهلال.. والشيء غير الطبيعي هو لو خسر الهلال و تأهل الحزم ستكون المفاجأة.
فوز الهلال علي النصر أصابه بنوع من الإرهاق وعامل آخر وهو أن الحزم لعب بطريقه مراقبة فردية لمفاتيح اللعب الهلالي مما أعاق وصول الهلال كثير لأسلوبه وعدم تقديمه العطاء.
حسب رأيي الشلهوب هو الأقرب لأسلوب اللعب الهلالي المفقود.. لأنه أقرب من الجميع ولكن ربما للمدرب يبحث عن عدم إشراك جميع الفريق وتوزيع الحمل والمهام على اللاعبين.. أما ياسر القحطاني فالحزم كثف النواحي الدفاعية بشكل لم يعط لياسر التحرك.. أغلق الحزم المنافذ ولم يجد فرصة إلا في الوقت الإضافي الأول كان الهلال في الدفاع والوسط يؤدي أداء جيدا طوال المباراه فلم نجد اخطاء دفاعية ولا في وسط الميدان وكان خالد عزيز البارز في الوسط إضافة إلى النجم والجندي الخفي عبدالعزيز الخثران الذي لا يرى جهده إلا القليل.. والفنيون يعرفون جهوده فإذا كان في أحسن حالة فهو خطر علي الخصوم لإجادته المساندة الدفاعية، فهو لاعب تكتيكي ذو أدوار خفية لإجادته العمق الوسط الدفاعي والوسط الأيسر في النواحي الدفاعية والهجومية ويعتمد عليه المدرب في مساندة المحور عزيز.. وأيضا الزوري وفي حالة الهجمة فهو صاحب ثلاث منها في الملعب.. فاز الهلال لأنه الأفضل ثقه وأكثر إمكانيات فنيه وأكثر خبرة وخسر الحزم لأنه قابل الهلال الأكثر منه تفوقا من جميع النواحي وقد خذلته الخبرة أمام الهلال


-----------------------------------------------------------------------------------



المراقب الإداري رفع تقريرا حول الحادثة: حارس نجران يعتدي على الياس

الرياض ـ عبدالرحمن أبا عود تعرض لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر الياس لمحاولة اعتداء من حارس فريق نجران حسين محمد وهما متجهان لمدخل غرفة الملابس وحال دون الاشتباك رجال أمن ملعب الملك فهد الدولي الذي احتضن اللقاء الذي جمع الهلال ونجران وفاز فيه الأول (6 ـ 1) ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد.
من جهة أخرى أوضح المراقب الإداري سعود الزويد أنه رفع تقرير مع حكم اللقاء عبدالله القحطاني الذي شهد الحدث واستدعى كل لاعب بمفرده في غرفة الحكام حيث أكد القحطاني أن كل ما حدث مدون في تقرير وأرسل لاتحاد القدم فورا.



-----------------------------------------------------------------------------------




أحداث دراماتيكية في مباريات القسم الثاني لكأس فيصل للكبار: الشباب عزز صدارته عبر بوابة القادسية .. الهلال يقسو على نجران بسداسية

جدة ـ عبدالغني الشريف الرياض ـ علي الحدادي وأحمد السليس الدمام ـ ياسر الهزيم حفلت منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد بالإثارة والندية في افتتاح الجولة الأولى من القسم الثاني للمسابقة حيث كان شعار جميع المواجهات الست الفوز باستثناء لقاء النصر والوحدة الذي انتهى بالتعادل الإيجابي الذي فرضه النصر في الرمق الأخير... وكان الهلال قد تجاوز نجران بالرياض بسداسية مقابل هدف أ.. وواصل الاتفاق مكاسبه بعد أن كسب الحزم بهدفين مقابل هدف بالدمام وحافظ الشباب على مسلسل مكاسبه وعزز صدارته بعد فوزه على القادسية بالدمام بهدفين نظيفين، وخسر الأهلي مواجهة الطائي التي جمعتهما على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بهدف وحيد خطفه الطائي وأضاع الأهلي ضربة جزاء.
وبالتالي أصبح التنافس مثيرا في المجموعة الأولى بعد أن اقتربت نقاط المتصدر النصر والوحدة والأهلي حيث ستكشف الجولة السابعة الأقرب للتأهل بعد فوز الاتحاد على الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي * الطائي
حقق فريق الطائي مفاجأة قوية بفوزه على فريق الأهلي على أرضه وبين جماهيره بهدف دون مقابل سجله المهاجم البديل حمد الجهيم في الدقيقة 39. ورغم أن الأهلي كانت أمامه فرصة احتلال الصدارة إلا أن الفريق ظهر بصورة سيئة جدا في المقابل كان الطائي هو الفريق الأفضل والأكثر سيطرة وأضاع مهاجموه أكثر من ثلاثة أهداف محققة.. فيما أضاع مهاجم الأهلي بيانو ضربة جزاء في الدقيقة 82.
وشهدت المباراة طرد مدافع الطائي نافل البقعاوي في الدقيقة (82) .. ولاعب وسط الأهلي حمود عباس في الدقيقة (90)، وبهذه النتيجة تزداد الأمور صعوبة على فريق الأهلي خاصة أن رصيده توقف عند عشر نقاط.. فيما رفع الطائي رصيده إلى أربع نقاط لتحقيقه الفوز الأول. سار الشوط الأول بهدوء وظهر فريق الأهلي بدون أي تنظيم، وكان وسطه تائها مما جعل المهاجمان بيانو والجيزاني في عزلة تامة في ظل نجاح دفاع الطائي في إبعاد كل الكرات الخطرة، وكان أداء الأهلي في هذا الشوط ارتجالي بدون أي تنظيم رغم اجتهادات حمود عباس ومعتز الموسى أما الطائي فنجح مدربه فرناندو في رسم الطريقة المناسبة من خلال السيطرة على الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة باستغلال سرعة سيسي ورغم التغير الاضطراري لفريق الطائي بإصابة المهاجم محمد السالم ودخول البديل حمد الجهيم.
لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني فقد سادت العشوائية كل ألعاب الأهلي ولم يكن هناك أي هجمة واضحة الملامح واعتمد الأهلي على إرسال الكرات العالية التي كان لها الحارس هاني الناهض بالمرصاد ورغم التغيرات العديدة التي أجراها نيبوشا لكن الوضع لم يتغير في ظل السلبية التي كان عليها لاعبو الأهلي.
في المقابل قدم لاعبو الطائي أفضل عروضهم وأضاع لاعب الوسط أحمد مطر فرصة هدف محقق بعد تمريرة الجهيم لكن حارس الأهلي المعيوف أنقذ فريقه من هدف (65) .. ونجح لاعب الأهلي البديل حسين العبسي ومن مجهود فردي في الحصول على ضربة جزاء بعد إعاقته من قِبل المدافع نافل البقعاوي الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية ليطرد وسدد البرازيلي بيانو ضربة الجزاء لكن أرسل الكرة خارج المرمى لتضيع فرصة التعادل (82).
ولم يتغير شيئا بعد ذلك ومع نهاية المباراة طرد الحكم لاعب وسط الأهلي حمود عباس لحصوله على البطاقة الثانية (90).

الهلال * نجران
تغلب فريق الهلال الأولمبي على نظيره نجران 6ـ1 في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، وسجل أهداف الهلال بدر الخراشي عند الدقيقتين 7 و23 ومشعل الموري 10 وسلطان البرقان 43 وعبدالعزيز الكلثم عند الدقيقة 75 وسلطان السعود عند الدقيقة 82 فيما سجل هدف فريق نجران الوحيد اللاعب عبدالله هادي عند الدقيقة 24.
شهدت الحصة الأولى تفوقا هلاليا بشكل كامل على مجريات هذا الشوط بعد أن أحسن مدرب الفريق كوزمين في اختيار الأسماء التي بدأ بها، وكذلك التكتيك والأسلوب الذي رسمه من البداية، وانطلاقا من التفوق الأزرق الذي بدأ مع الدقيقة الأولى تمكن الفريق من تسجيل هدفه الأول عن طريق اللاعب بدر الخراشي عند الدقيقة 7 بعد أن تلقى تمريرة بينية من اللاعب أحمد الفريدي داخل منطقة الجزاء النجرانية لم يتأخر في تسديدها على يسار الحارس النجراني، وبعد هذا الهدف بثلاث دقائق وتحديدا عند الدقيقة 10 تألق الفريدي في تمرير كرة بينية جميلة لزميله مشعل الموري الذي واجه الحارس النجراني ولعبها على يساره هدفا ثانيا لفريقه، وواصل الهلال بعد ذلك مهاجمته للمرمى النجراني حتى الدقيقة 23 التي شهدت الهدف الثالث للفريق الهلالي عن طريق اللاعب بدر الخراشي صاحب الهدف الأول، مستغلا رأسية سلطان البرقان لترتد من العارضة ووجدت المتابع بدر الخراشي الذي سددها داخل المرمى، وفي رد مباشر وفي هجمة مرتدة سجل نجران هدفه الأول عند الدقيقة 24 بعد أن سدد عبدالله هادي الكرة بقوة من وسط ملعب الفريق الهلالي لتستقر في سقف المرمى الهلالي، لم يستطع بدر الدعيع أن يفعل معها أي شيء، وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقتين أضاف اللاعب سلطان البرقان الهدف الرابع لفريقه بعد أن احتسب الحكم خطأ بالقرب من منطقة الجزاء النجرانية، في الجهة اليمنى لملعب نجران نفذها بطريقة جميلة في المقص الأيمن لمرمى نجران عند الدقيقة 43 بعدها أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الهلالي سيطرته على المباراة على الرغم من أن الأداء كان أقل من الشوط الأول واستمرت الهجمات الهلالية حتى الدقيقة 75 إذ سجل اللاعب عبدالعزيز الكلثم الهدف الخامس بعد أن تلقى تمريرة من زميله سلطان السعود داخل منطقة الجزاء النجرانية سددها على يمين الحارس النجراني حسين هادي وتمكن سلطان السعود من تسجيل الهدف السادس للفريق الهلالي وذلك عند الدقيقة 82 بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من سعد الذياب لعبها على يسار الحارس.

النصر * الوحدة
خطف الفريق النصراوي تعادلا ثمينا بطعم الفوز أمام فريق الوحدة (2ـ2)، وكان الوحدة البادئ بالتسجيل عن طريق أحمد الموسى (18) وعيسى المحياني (28)، وسجل للنصر أسامة هوساوي خطأ في مرماه في (50) ومحسن القرني (88)، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى (12) نقطة وأصبح للوحدة (10) نقاط. الدقيقة (18) كرة مرتدة يقودها حمادجي من منتصف الملعب ويتجاوز عددا من مدافعي النصر ويلعبها عرضية بالمسطرة للمهاجم أحمد الموسى الذي يلعبها بطريقة مزدوجة (دبل كيك) لم يستطع كميل الوباري سوى مشاهدتها وهي تعانق الشباك، وبعدها تحصل الوحدة على خطأ خارج منطقة الجزاء ينفذه حمادجي بقوة يتصدى للكرة الوباري على دفعتين في (20)، وبعدها ينتفض النصر عن طريق النفطي الذي يلعب كرة عرضية يقتنصها البيشي برأسه لتصطدم بالقائم لتعود للوحدة الذي ينظم هجمة مرتدة عن طريق الهزاني الذي يمرر كرة رائعة لعيسى المحياني الذي يستلمها في منطقة الجزاء ويلعبها أرضية زاحفة على يمين الوباري كهدف ثانٍ في (28).
وفي الدقيقة (33) في غفلة من دفاع الوحدة يمرر أحمد المبارك كرة جميلة للمهاجم ريان بلال الذي ينفرد بالمرمى ولكن المدافع إدريس الشاعري يتدخل في الوقت المناسب وينقذ مرماه، وفي الدقيقة (40) الغى حكم المباراة خالد الزهراني هدفا نصراويا بحجة التسلل لعبدالرحمن البيشي، وبعدها ينقذ كميل الوباري فريقه من هدف محقق عندما تصدى لانفراد الهزاني داخل منطقة الجزاء ويتصدى لكرته وبعدها يضيع ريان بلال هدفا محققا عندما تلاعب بدفاع الوحدة ويسدد كرة أرضية زاحفة تمر بجانب القائم الأيمن ليحيى الشهري. دخل النصر الشوط الثاني لمحاولة تقليص الفارق والعودة مجددا للمباراة وفلحت محاولة الأرجنتيني (اساد) عندما لعب الظهير الأيمن إبراهيم شراحيلي كرة عرضية ليلعبها أسامة هوساوي في مرماه لتغالط الحارس يحيى الشهري وتعانق الشباك كهدف أول في (50)، وبعدها حاول الوحدة تنظيم صفوفه والسيطرة على منطقة المناورة والحد من الاندفاع النصراوي، وأجرى مدرب الوحدة الهولندي (فيرسلاين) تغييرا دفاعيا بإخراج محمد منشي وإدخال مرزوق تومكتي، (64) كرة عرضية نفذها شراحيلي لتتجاوز الدفاع الوحداوي لتجد المهاجم ريان بلال الذي يلعبها مقصية مزدوجة لتعتلي العارضة، (66) يضيع ريان بلال هدفا مؤكدا عند تلقيه تمريرة من مشعل المطيري ليستلمها في منطقة الجزاء وينفرد بالمرمى ويغمزها بقدمه لتمر بجانب القائم الأيمن للشهري، وبعدها يسيطر النصر على أغلب مجريات المباراة ولكن دون فائدة، وفي الدقيقة (75) مشعل المطيري يلعب كرة عرضية ليرتقي لها محسن القرني ويغمزها برأسه ويتصدى لها ببسالة يحيى الشهري ويبعدها إلى ضربة ركنية وبعدها يتراجع الوحدة إلى الخلف مما ترك مساحات للفريق النصراوي للضغط والهجوم لمحاولة تقليص الفارق وجاء الفرج النصراوي عن طريق المتألق محسن القرني (88)، عندما استغل عرضية أحمد المبارك الذي لعبها بشكل سليم ليرتقي محسن القرني من فوق مدافعي الوحدة ويغمزها برأسه لتصطدم بالقائم وتعانق الشباك كهدف تعادل، وبعدها يحاول النصر بمضاعفة الهجوم لمحاولة تحقيق الفوز ولكن اصطدم بدفاع وحداوي ليطلق الحكم خالد الزهراني صافرته معلنا تعادل الفريقين.

الاتفاق * الحزم
نجح فريق الاتفاق الكروي الأولمبي في تحقيق أول انتصار له في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عندما تغلب مساء أمس على نظيره فريق الحزم بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة ضعيفة المستوى طوال شوطيها ، وسجل أهداف الاتفاق اللاعبان فيصل الدوسري وماجد العبدالواحد في حين سجل للحزم مهاجمه فهد الرشيدي.
كما لم تشهد نصف الساعة الأول أي هجمات حقيقية أو خطرة على الشباك سوى ضربة رأسية من مهاجم الحزم فهد الرشيدي مرت بسلام على الشباك الاتفاقية.
الفريقان لعبا بطريقة متشابهة 4ـ4ـ2 وكذلك في التطبيق مما أدى إلى ازدحام منطقة الوسط بالكثير من اللاعبين وبعد مرور نصف الساعة الأول نشط فريق الاتفاق قليلا وتمكن من فرض سيطرته الميدانية خصوصا بعد أن تحرك اللاعب سعد العبود في الجهة اليسرى لوضع العديد من الهجمات الخطرة لفريقه وسجلت الهجمة التي قادها سعد اليامي من وسط الملعب وبذل فيها مجهودا فرديا كبيرا أخطر الفرص الاتفاقية عندما تخطى أكثر من لاعب وانفرد بالمرمى لكن براعة الحارس الحزماوي المرزوقي أنقذت الموقف بتدخله في الوقت المناسب ليحول الكرة إلى ركنية.
في الدقيقة (37) تحصل فريق الاتفاق على خطأ خارج منطقة الجزاء تقدم له اللاعب فيصل الدوسري ونفذه بطريقة برازيلية جميلة لتسكن كرته اللولبية في المقص الأيسر لشباك الحزم كهدف اتفاقي أول. لم تمض سوى ثلاث دقائق فقط ويقود المتألق سعد العبود هجمة من الجهة اليسرى ويمرر كرة ماكرة لزميله ماجد العبدالواحد الذي واجه المرمى وسدد الكرة سريعة أرضية على يمين الحارس المرزوقي كهدف اتفاقي ثانٍ في الدقيقة (40).
في الشوط الثاني واصل الفريقان أداءهما غير المقنع وبمحاولات فقيرة جدا، ولم يستفد مهاجم الاتفاق يسري الباشا من الكرة الانفرادية التي سنحت له لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة (59) عندما سدد الكرة ضعيفة في أحضان الحارس المرزوقي، ليدفع بعدها ثمن إضاعة الفرصة بتسجيل الحزم الهدف الأول في الدقيقة (62) عندما أرسل صفوان المولد كرة عكسية من الجهة اليمنى تصدى لها المهاجم فهد الرشيدي وحولها برأسه داخل الشباك الاتفاقية على يسار الحارس كهدف أول للحزم. ولم تفلح المحاولات الحزماوية القليلة لتعديل النتيجة بفضل صلابة خط الدفاع الاتفاقي الذي نجح في قطع الإمدادات عن المهاجم فهد الرشيدي. في حين أهدر لاعب فريق الاتفاق سعد اليامي فرصة هدف محققة لفريقه في الدقيقة (72) بعد انفراده التام بمرمى الحزم لكنه لعب الكرة من فوق الحارس لأخذ طريقها لخارج الملعب بجانب القائم الأيسر. مرت الدقائق في ربع الساعة الأخير دون أي هجمات خطرة حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الاتفاق بهدفين لهدف.

القادسية * الشباب
واصل الفريق الشبابي تصدره فرق المجموعة الثانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد تغلبه مساء أمس على فريق القادسية (2ـ1) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة في مدينة الخبر، وظهرت المباراة في مستواها العام بشكل أقل من المتوسط، حيث استطاع الشباب من تسجيل هدفين في الشوط الأول عن طريق عبدالعزيز السعران من ضربة جزاء (11) وأحمد كعبي (15)، وفي الشوط الثاني ظهر القادسية بشكل أفضل وتمكن من تسجيل هدف وحيد عن طريقه مهاجمه الشاب أحمد الطليحي (57)، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الشباب إلى 16 نقطة في صدارة فرق المجموعة بينما بقي القادسية على نقاطه الثلاث. ونجح لاعبو الشباب مبكرا في استغلال الثغرة الواضحة في العمق الدفاعي للقادسية، ومن هجمة مرتدة قادها المهاجم فيصل السلطان أرسلها لزميله السعران غير أنها اصطدمت بيد المدافع زكريا الهداف ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للشباب تقدم لها عبدالعزيز السعران وأسكنها الشباك القدساوية كهدف شبابي أول (د 11)، ليأتي الدور بعدها على أحمد كعبي الذي تلاعب بالدفاع القدساوي وواجه المرمى وأرسل الكرة بشكل رائع لتعانق شباك القادسية كهدف ثان (15).
ظهر القادسية بشكل أفضل في الشوط الثاني وبدا خط الوسط أكثر حيوية ونشاطا واستطاع أن يمد المهاجمين بالفرص ويهدد المرمى الشبابي في أكثر من كرة، وفي ظل التحسن الكبير الذي طرأ على مستوى الفريق، كان من الطبيعي أن يتوج ذلك بهدف والذي تحقق عن طريق المهاجم أحمد الطليحي(57)، ليواصل القادسية ضغطه بعد هذا الهدف من أجل إدراك التعادل غير أن الفريق افتقد للمهاجم المنهي للهجمة.
\
الوطني * الاتحاد
تجاوز فريق الاتحاد نظيره الوطني بنتيجة 3ـ1 في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك. بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين، وكانت هناك أفضلية واضحة للوطني بفضل تحركات اللاعبين عيسى أبو قدعة وفهد أبو جابر، كانت أخطر فرص الوطني كرة اللاعب فهد أبو جابر الذي توغل بها داخل خط الثمانية عشر وتلاعب بأكثر من لاعب قبل مواجهة حارس المرمى ولعبها قوية لترتطم بمدافع الاتحاد وتذهب إلى ركنية، وفي الدقيقة 7 استطاع لاعب الاتحاد عبدالعزيز الصبياني أن يسجل أول أهداف فريقه، وفي الدقيقة 25 من هجمة مرتدة للاتحاد انطلق اللاعب سلطان النمري بكرة من الناحية اليسرى لملعب الوطني وسددها قوية ارتطمت بمدافع الوطني وعادت للمهاجم صالح هوساوي الذي لعبها على يسار حارس الوطني كهدف ثان.
ومع بداية الشوط الثاني وخلال الدقائق الخمس الأولى ينطلق لاعب الاتحاد محمد أمين بكرة ويمررها لزميله صالح هوساوي داخل منطقة الجزاء فواجه بها المرمى وسدد الكرة قوية ارتدت من الحارس لتجد محمد أمين الذي أعيق من قِبل الحارس فلم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء، تقدم لها نايف البلوي ووضعها داخل الشباك كهدف ثالث للاتحاد، نشط بعدها لاعبو الوطني وبحثوا عن تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 29 انطلق لاعب الوطني يحيى بكرة حيث مررها لزميله ماجد حديدي الذي سددها قوية صدها حارس الاتحاد عادت للمهاجم رامي السهلي الذي أودعها الشباك كهدف أول للوطني، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء خلال هذا الشوط مرتين كانت من نصيب لاعبي الوطني ماجد المرزوقي والحارس أسامة الحمدان، ومع استنفاد تغييرات الوطني لعب المهاجم عيسى أبو قدعة حارس مرمى.



-----------------------------------------------------------------------------------



الكثيري أخطأ في حق المنتشري بالأصفر الأول: العمري ظلم الهلال بجزائية الحزم الوهمية

تحليل محمد سعد بخيت تجددت الفرصة للحكم السعودي في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد ولم نشاهد الحكم الأجنبي في أي من اللقاءات الأربعة، وقاد الحكم عبدالرحمن العمري لقاء الهلال والحزم وهو الذي قدم أفضل المستويات التحكيمية خلال الأسابيع الماضية وهو الحكم الوحيد الذي ثبت على أدائه المميز ولكن العمري خلال هذا اللقاء لم يكن مقنعاً للمتابعين له خاصة عند احتساب ركلة جزاء غير صحيحة للحزم ولم يتخذ القرار المناسب، في حين تكرر أكثر من حكم على أكثر من فريق خلال هذه الجولة ، حيث رأينا الحكم عبدالرحمن الجروان الذي قاد لقاء الأهلي ونجران وقاد قبلها لقاء الأهلي والربيع مع مساعده الدباسي.
وكذلك الحكم ظافر أبو زندة الذي قاد في الدور الـ(16) لقاء الشباب وضمك عاد وقاد لقاء الوطني والشباب في مباراة تخللتها سبعة انذارات وطردين للوطني للاعبين الحمدان والكعبي والذي نستغرب ما حدث منهم تجاه الحكم من ألفاظ بذيئة في حين عاد الحكم الكثيري للمباريات الصعبة وقاد اللقاء الصعب خلال الجولة لقاء الاتحاد والاتفاق ولعلنا نستعرض أداء الحكام خلال الجولة (8) من كأس ولي العهد:

الهلال والحزم
الحكم عبدالرحمن العمري (دولي) ـ مساعد أول يوسف ميرزا (دولي) ـ مساعد ثاني عبدالعزيز الكثيري (دولي) قاد الحكم العمري المباراة بمستوى لم يكن مقنعاً للمتابعين لمستواه السابق وثباته على مدى الأسابيع الماضية خاصة في احتساب ركلة جزاء غير صحيحة للحزم ولعلنا نستعرض أداء الطاقم التحكيمي:
الإيجابيات: الدقيقة (15): الحكم يشهر البطاقة الصفراء للتايب من الهلال.
الدقيقة (54) الحكم يطبق مبدأ اتاحة الفرصة بشكل مناسب ويعود ويشهر البطاقة الصفراء للمزاحم من الحزم.
الدقيقة (56): قرار صحيح من المساعد الأول وتسلل
الدقيقة (73): الحكم يشهر البطاقة الصفراء لوليد المطيري.
الدقيقة (94): الحكم يشهر البطاقة الصفراء لمرحوم
الدقيقة (101) الحكم يشهر البطاقة الصفراء الثانية لوليد المطيري ثم إشهار البطاقة الحمراء.
السلبيات: الدقيقة (68): على الحكم اشهار البطاقة الصفراء لمناور الرشيدي للمخاشنة على ياسر القحطاني.
الدقيقة (21): يحتاج الحكم لاختيار الموقع المناسب للعب.
الدقيقة (26): ركلة جزاء للحزم وقرار غير صحيح من الحكم لعد وجود اللمس من ياسر.
الدقيقة (77): على الحكم إنذار تفاريس من الهلال.

الأهلي ونجران
الحكم : عبدالرحمن الجروان (دولي)، مساعد أول إبراهيم الدباسي ـ عبدالعزيز الاسمري (دولي).
قاد الحكم الجروان مباراة الأهلي ونجران بعد أن قاد الأسبوع الماضي لقاء الأهلي والربيع ولم يجد الجروان صعوبة خلال قيادته للمباراة وتميز الحكم بتطبيق مبدأ إتاحة الفرصة في المباراة ولم تشهد المباراة بطاقات حمراء.

الوطني والشباب
الحكم: ظافر أبو زندة (مساعد أول) عبدالله العباد (دولي) مساعد ثاني بدر الشمراني (دولي).
قاد الحكم ظافر أبو زندة لقاء الوطني والشباب بعد أن قاد في دوري الـ(16) الشباب وضمك وأشهر الحكم (7) بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين للوطني للحمدان والكعبي والشيء الملفت للنظر هو ما حدث من اللاعبين تجاه حكم المباراة من ألفاظ بذيئة وبصق نستغربها جميعاً وننكرها ولعلنا نستعرض أداء الحكام:
الإيجابيات: الدقيقة (33): الحكم المساعد الأول يعلن عن تسلل
الدقيقة (30): الحكم يتعامل مع حالة التحايل بشكل مناسب.
الدقيقة (75): الحكم يعلن عن خطأ بالقرب من المساعد الثاني.
الدقيقة (81): الحكم يشهر البطاقة الصفراء الثانية للكعبي من الوطني ثم البطاقة الحمراء
السلبيات: الدقيقة (75) على الحكم المساعد الثاني لإعلان عن الخطأ القريب منه ومساعدة الحكم.

الاتحاد والاتفاق
الحكــم ســــعد الكثيـري (دولــــــي صالات)ـ مســاعد أول محمد الغامـــدي ـ مساعد ثاني فايز كابلي (دولي)
قاد الحكم الكثيري اللقاء الأصعب خلال الجولة (8) من كأس ولي العهد وعاد الكثيري بعد غيبة للمباريات الصعبة والقوية، يتميز الحكم باللياقة البدنية العالية وحسن تقدير الأخطاء والعقوبات الإدارية ما عدا في تقدير خطأ المنتشري الأول بعد استشارة المساعد الأول لأن الخطأ لا يستحق البطاقة الصفراء.
ولعلنا نستعرض أداء الحكام:
الإيجابيات: هدف الاتحاد الأول وتركيز مناسب من المساعد الأول
الدقيقة (27): الحكم يشهر البطاقة الصفراء لنور من الاتحاد.
الدقيقة (45): قرار صحيح من المساعد الأول لعدم وجود تسلل.
الدقيقة (46): هدف الاتفاق الأول.
الدقيقة (49): المساعد الأول يعلن عن خطأ على المنتشري ويشهر البطاقة الصفراء.
الدقيقة (52): الحكم يشهر البطاقة الصفراء ثم يشهر البطاقة الحمراء للمنتشري.
الدقيقة (68): الحكم يشهر البطاقة الصفراء لأسامة المولد.
الدقيقة (78): الحكم المساعد الأول يعلن عن حالة تسلل وقرار صحيح للتسلل.
السلبيات: الدقيقة (11): المساعد الأول يعلن عن حالة تسلل وقرار خاطئ.
الدقيقة (49): المساعد الأول يعلن عن خطأ على المنتشري ولكن على الحكم عدم إشهار البطاقة الصفراء لضعف الخطأ0


وفي الاخير اعذروني على شكل الطرح لاني اول مره انسخ الاخبار من موقع الرياضيه
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/02/2008, 06:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
يعطيك العافية "
على المجهود الرائع"
ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/02/2008, 06:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
مشكووووووووووووووووور أخوي على الأخبار والله يعطييييييك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/02/2008, 06:24 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: وين ماراح فابريغاس!!
مشاركات: 184
يعطيكـ العافيه.........
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/02/2008, 06:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: الجبيل دآر الزين ^_^
مشاركات: 3,250
يعطيك العافيه ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/02/2008, 06:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ adel852
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/09/2006
المكان: الهـــــــــــلال
مشاركات: 1,265
يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/02/2008, 06:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/02/2008, 06:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/11/2006
مشاركات: 353
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/02/2008, 06:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 2,871
يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/02/2008, 06:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلالـي ملكـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/09/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,449
يعطيك العافيه اخوووووووي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/02/2008, 06:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: Chicago
مشاركات: 4,075
كفيت ووفيت
ماااقصررت ياازعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/02/2008, 06:36 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
مشاركات: 66
مشكور على المجهود

ويكفي تعبك
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/02/2008, 06:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~| A z ! z |~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2007
المكان: Spain , Madrid
مشاركات: 6,884
عوآآآآآآآآآآآآآآفي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/02/2008, 06:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
المكان: في قلب سامي
مشاركات: 812
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/02/2008, 06:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,572
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube