#1  
قديم 10/02/2008, 03:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2005
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 2,539
الغزال الأسمر .. مشعل الموري .. يتحدث لنجوم الملاعب .. الحوار كامل ..

مشعل الموري : مدرب الهلال.. غمرني بالدلال




حاوره: حمد الصويلحي
تصوير: نايف السهلي



غزال الهلال الأسمر ونجم الفريق الأزرق، لاعب واعد وقادم بقوة إلى ساحة النجومية والإبداع من معقل زعامة الأندية.
إنه مشعل الموري.. تحدث لنا في "نجوم الملاعب" فأكد أن وضع الهلال مطمئن وجيد، وأشار إلى أن مدرب الفريق كوزمين مدرب مخلص للنادي وذو تكتيك مريح لهم كلاعبين، وألمح إلى أن الهلال منبع للمواهب الشابة، كما تمنى أن يكون قد لعب مع نجوم الهلال السابقين الدعيع والغشيان والثنيان.. كل هذا وأكثر في ثنايا هذا الحوار الممتع مع النجم الأزرق الواعد..



> كيف كانت بداياتك الرياضية؟

>> بدأت عن طريق الحواري ثم لعبت في أحد الفرق التي يشرف عليها الأمير أحمد بن سلطان والذي أعجب بمستواي وبعد ذلك نقلني عن طريقه لنادي الهلال، ولعبت مع براعم الهلال وتدرجت من الناشئين فالشباب ومن ثم الأولمبي وحتى الفريق الأول.

> كيف ترى وضع فريقكم هذا الموسم في الدوري؟
>> الوضع حتى الآن جيد جداً وتبقى لنا عدد من المباريات المؤجلة لو انتصرنا فيها وحققنا نقاطها سننافس بقوه على كسب لقب الدوري، وعلى الرغم من التنافس الشديد بين فرق المقدمة الاتحاد والشباب والنصر إلا أننا لا زلنا الأقرب بإذن الله ووضعنا مطمئن ولله الحمد.

> كيف ترى مستقبل الهلال؟

>> حتى الآن ما زال أمامنا بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة ولي العهد وكما تحدثت فالوضع جيد، وأما عن بطولة ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين فسيكون الفريق بإذن الله في أفضل حالاته للمنافسة على ألقابها، والآن نحن نلعب كأس الأمير فيصل بن فهد وهي بطولة المواهب إذا أردنا أن نسميها فهذه البطولة هي فرصه لإبراز المواهب في الأندية والتعرف على لاعبيها الصغار فنحن في الهلال ولله الحمد في كل مركز تجد 4 لاعبين مميزين جدا ومن الصعوبة أن يلعب جميعهم في مباريات الدوري، ومثل هذه البطولات تكون فرصه لهم لإبراز مواهبهم.

> رغم تأكيدك على اطمئنان الوضع الهلالي إلا أن هناك تذبذبا في مستوى الهلال من مباراة لأخرى.. ما هو السبب في رأيك؟
>> باعتقادي أن كثرة المباريات المؤجلة والإصابات التي داهمت نجوم الهلال بين فترة وأخرى أضرت كثيرا بالفريق، أضف إلى ذلك انضمام سبعة لاعبين إلى المنتخب الأولمبي وقد تأثرنا كثيرا بفقدان عبدالعزيز الكلثم وعبدالله الزوري خصوصا، فالزوري مثلا أحدث فجوه كبيره في الظهير الأيسر في ظل إصابة الخثران في فترة من الفترات مما جعل السيد كوزمين يستعين بالمرشدي كظهير وهو المعروف عنه أنه قلب دفاع.

> شهدت الفترة الأخيرة بعض الانتقادات الإعلامية لمدرب الفريق وظهرت على السطح بعض الأنباء التي تفيد بأن لاعبي الهلال غير مرتاحين معه. ما صحة هذه الأقاويل وما رأيك أنت فيه؟
>> بالعكس فالسيد كوزمين مدرب جيد وكبير ومخلص للنادي الذي يدربه وتكتيكه مريح جداً لنا كلاعبين وساهم في بروز كثير من اللاعبين وسأضرب لك مثالا على ذلك ففي إحدى المباريات التي لعبناها في بطولة الأمير فيصل بن فهد اجتمع بي قبل المباراة وقال لي حرفيا: ألعب يا مشعل وأنت مرتاح في الملعب، أريدك تسدد وتراوغ وتستمتع بلعبك أكثر من أنك تفكر بأنك تطبق تكتيكا معينا وهذا ما أعطاني دافعا كبيرا لأن ألعب بارتياح لأقدم ما عندي، وهذا الأمر حصل مع كثير من لاعبي الهلال مع السيد كوزمين.

> ما رأيك بأجانب الفريق الهلالي هذا الموسم؟
>> جميعهم على مستوى عال فتفاريس يلعب معنا منذ عدة مواسم وهو لاعب ممتاز جدا وطارق التايب لاعب كبير وغني عن التعريف، والمحترف الجديد ليلو قدم نفسه بقوة وسنستفيد منه كثيرا بإذن الله.

> ما سبب خروجكم من البطولتين الآسيوية والخليجية هذا الموسم؟
>> الحظ هو أمر أساسي في هذا الخروج، ففي بطولة آسيا لعبنا بشكل أكثر من جيد وأضعنا الكثير من الفرص المحققة وضغطنا على المنافس ولم نوفق، وفي بطولة الخليج حدث ما حدث فخرجنا من البطولة رغم أننا كنا جيدين في تلك البطولة.

> هناك عدد من الأسماء الشابة والمواهب الواعدة في الهلال. أين هم عن تمثيل شعار الفريق الأول؟
>> فعلا الهلال منبع للمواهب وهناك الكثير من الأسماء التي تنتظر الفرصة ولكن يجب عليهم الصبر حتى ينالوا فرصتهم، والآن هناك بطولة الأمير فيصل بن فهد يستطيعون من خلالها إثبات أنفسهم وإبراز مواهبهم حتى تتسنى لهم الفرصة للعب في الفريق الأول.

> كيف تقضي وقتك خارج الملعب؟

>> أغلب وقتي أقضيه مع الزملاء والخروج بصحبة أحدهم فتارة مع الكابتن أحمد الصويلح وتارة مع الكابتن أحمد الغنام ولكن أكثر شخص تقريبا أكون معه هو الكابتن سلطان السعود فهو صديق طفولة وأخ عزيز، فنحن نجتمع أنا وبعض الزملاء عند سلطان ويكون هناك تحديات في البلايستيشن، وبعض الوقت أقضيه في تصفح الإنترنت.

> هل تمنيت اللعب مع لاعبين سابقين؟
>> تمنيت أن ألعب مع الكابتن فهد الغشيان والكابتن يوسف الثنيان والحارس عبدالله الدعيع، كما كنت أتمنى أن ألعب مع الكابتن سامي الجابر وتحققت الأمنية ولله الحمد ولعبت معه مباريات كثيرة ومن الأهداف التي أفتخر بتسجيلها للهلال هي أحد الأهداف التي صنعها لي النجم الكبير سامي الجابر.

> من هو لاعبك المفضل عالميا؟
>> تيري هنري.

> ما هو فريقك المفضل عالميا؟
>> برشلونه.

>> من هو المدرب الذي ترك بصمة كبيرة في موهبة وحياة مشعل الموري؟
>> في البداية هناك مدرب درجة الشباب بالنادي بوندرا فقد تعلمت منه الكثير من الأمور التي استفدت منها في كرة القدم وبالمناسبة هو من اختار لي اللعب بمنطقة الهجوم إذ كانت بداياتي في الناشئين كظهير أيمن ولكن عندما شاهدني بوندرا أمرني باللعب كمهاجم، وهناك فيلهو وباكيتا هذا الثنائي تعلمت منه الكثير أيضا.

> هل تذكر لنا أحد المواقف الصعبة في حياتك؟
>> هناك الكثير من المواقف لكن أذكر أحد المواقف التي أحرجتني كثيرا فأنا إنسان أحب أن ألعب البلايستيشن كثيرا وأجيد اللعب في لعبة كرة القدم بشكل ممتاز جدا فكنت دائما ما أهزم جميع الأصدقاء، وفي أحد المرات جاء أحد الشباب وكان لا يجيد اللعب في البلايستيشن بل كان يلعب ولأول مره في حياته فلعب معي وهزمني بنتيجة 7 مقابل صفر ولا أدري حتى الآن كيف خسرت تلك المباراة بهذه النتيجة ومع شخص يلعب لأول مره في حياته ومع من كان يهزم جميع منافسيه.

> وماذا عن المواقف الطريفة في حياتك؟
>> هناك موقف لن أنساه في حياتي ففي أحد أيام رمضان المبارك قررت أنا والكابتن سلطان السعود وشقيقه وأحد أقاربه "ابن خالته" الخروج في نزهه بريه في إحدى الليالي الرمضانية، خرجنا واستمتعنا بتلك الرحلة وكنا قد أكلنا طعام العشاء الساعة العاشرة مساء وعدنا لبيت سلطان حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا، وبدأنا نلعب بلايستيشن ولم نفكر أنه سيكون هناك وجبة سحور وخلافه فاستمرينا في اللعب ومع الحماس نسينا الوقت ولكن ونحن نلعب ذهب قريب سلطان إلى المطبخ وأحضر معه طبق مكرونه وعلبة عصير توت وقال لنا السحور يا شباب وبدأ هو بالأكل فقلت لأخ سلطان اذهب وانظر كم الساعة الآن قبل أن نأكل واكتشفنا في ذلك الوقت أن الساعة تشير إلى الثامنة والنصف صباحا والأخ لا يزال يتسحر، فهذا الموقف من المواقف التي لا زلت أتذكرها وأضحك كثيرا عندما أذكرها.

> في الختام. ماذا تعد الجماهير الهلالية؟
>> أعدهم بإذن الله بأن يروا الهلال بأفضل حال وأن نختم الموسم الرياضي بأكثر من بطولة ونتمنى منهم الوقوف مع الفريق حتى يعود إلى مكانه الطبيعي في منصات التتويج بإذن الله.

> كلمة أخيره لـ"نجوم الملاعب"؟
>> أشكركم على هذه الاستضافة الغالية وأتمنى أن أكون قد قدمت الشيء المفيد للقراء ولجمهور الهلال العزيز والغالي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/02/2008, 03:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
المكان: الـــريـــــاض
مشاركات: 1,281
يعطيك العافيه اخوي

مع احترامي للاعب ولكن ليس في طموح الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/02/2008, 03:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/09/2007
مشاركات: 813
مشكووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/02/2008, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
المكان: تحت أقدام أمي
مشاركات: 3,319
الله يعطيك العافيه

وبأذن الله يتطور مستواه اكثر واكثر فالهلال نادي لاينضب من المواهب بأذن الله

اتمنى لك التوفيق والنجاح والى الامام يالموري فعندك موهبه طورها وحافظ عليها
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/02/2008, 03:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/08/2003
مشاركات: 228
تسلم والله على الموضوع وننتظر جديدك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/02/2008, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
عـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ووووووافـ ـ ـ ـ ـ ــ ـ ـ ـ ـ ي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/02/2008, 03:51 AM
عضو استشاري سابق لمنتدى الجمهور الهلالي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الخــelkhabarـــبر
مشاركات: 4,465
عوافي عليك جهد رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/02/2008, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــقـ الأزرق ـلم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: مع الزعيم دائما
مشاركات: 3,823
يعطيك الف عافيه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/02/2008, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشعل911
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2007
مشاركات: 3,542
ياخي اللاعب هذا مهظوم حقه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10/02/2008, 04:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/12/2006
مشاركات: 501
هذا الاعب الي ماقتنعت فيه..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube