المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/02/2008, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,426
الحبشي : أكد أن لاعبي اليوم يتجاهلون كيفية خدمه المجتمع من باب الرياضة غابت حكمة عبدالله بن سعد ففقدت الكرة السعودية والهلال لاعباً بحجم الجمعان




الحبشي :أكد أن لاعبي اليوم يتجاهلون كيفية خدمه المجتمع من باب الرياضة
غابت حكمة عبدالله بن سعد ففقدت الكرة السعودية والهلال لاعباً بحجم الجمعان




الرياض: عبدالله الفراج


طالب لاعب فريق الهلال الكروي الدولي السابق فهد الحبشي بتفعيل مقترح عضو شرف الأهلي الأمير محمد العبد الله الفيصل القاضي بتخصيص مبالغ مالية لصرفها على قطاع الرياضة والشباب من خلال مردود مبيعات التبغ الذي يتعارض مع الرياضة والصحة.
وأكد الحبشي في حواره أجرته "الوطن" معه وجوب العناية والاهتمام باللاعبين الذين غادروا الساحات الكروية وهم يحملون العديد من المآسي بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي واجهوها أثناء وبعد مسيرتهم الكروية، وتساءل الحبشي عن أدوار صندوق اللاعب الذي لم يعد يرى مروده على أرض الواقع.
وتطرق الحبشي إلى أمور عديدة تخص الشأن الهلالي بشكل عام والكرة السعودية بشكل خاص....

* كيف ترى مستوى الفريق الهلال الفني في منافسات الدوري السعودي؟


- أرى أنه في هذا الموسم سيعيد التاريخ نفسه بحصول الهلال على بطولة الدوري بعد عودته إلى النظام السابق باحتساب النقاط فالهلال نجح في الحصول على أول بطولة دوري عام 1397 هـ، والآن أرى أن الزمن الهلالي السابق سيعود وستكون بطولة الدوري مرجعها الفريق الهلالي.
* ولكن هناك ثمة اختلافات جوهرية بين جيلكم السابق والجيل الحالي؟
- في جيلنا كان كل شيء يتم ببساطة، كان اللاعب في السابق يكن كل الاحترام والتقدير للمسؤول عنه حينما يناقشه في أمور فنية بحتة، بعكس لاعبي الجيل الحالي الذين لا يعون معنى الاحتراف وكيفية المحافظة على احترام الآخرين وتقديرهم للعاملين داخل المجالس الإدارية، وتغيب عن بعضهم معاني تجسيد الصورة الحقيقية لخدمة المجتمع من خلال الرياضة، ولكن حب الهلال يجب ألا يغيره الزمن وتبدله الظروف، ومع ذلك فإن فترة رئاسة الأمير محمد بن فيصل الحالية للهلال أعتبرها الفترة الذهبية بعد نجاحه في إبرام اتفاقية عقد الشراكة بين الهلال وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي)، وهذا سيساعد الجيل الحالي على إحراز البطولات.

* لن يسمع أحد كلامك كونك من الجيل الذي محتهم الأيام من ذاكرة الجيل الهلالي الجديد؟

-يمكن للنادي أن يعزز حضورنا وتأثيرنا في هذا الجيل والجيل الذي يليه من خلال اللقاءات الشهرية ومشاركة الناشئة في مناشطهم الكروية للتعريف بنا، وبتاريخ كل لاعب صنع الإنجاز للهلال وساهم في بطولاته، والاستفادة من المهارات الكروية التي كان يحملها ذلك الجيل. وكنت أتمنى ألا تتوقف بادرة الرئيس السابق عضو الشرف الحالي الأمير عبدالله بن مساعد في تكريم الرموز الهلالية الإدارية والفنية واللاعبين، وهذه الفكرة انطلقت من عقلية رجل واع ولديه إلمام بظروف اللاعبين والذين خدموا الهلال في الأجيال الماضية، وأتمنى من الأمير محمد بن فيصل مواصلة ما بدأه الأمير عبدالله بن مساعد.

* وبخلاف هذا التجاهل ماذا قدمت للنادي؟

-أحاول أن أقدم له أشياء كثيرة لكن هناك من لا يساعدني على ذلك.
* ماذا تقصد؟
- أحاول أن أبحث عن المواهب الكروية في الأحياء وأقدمها للهلال، ولكن لا أجد من يساعدني في هذه المهمة من خلال التفاعل وتسجيلهم في الكشوفات الهلالية، وهناك العديد من لاعبي الحواري في السعودية مدفونة مواهبهم ويحتاجون إلى من يكتشفها ويصقلها لهم، فالهلال رفض بعض اللاعبين الذي أحضرتهم ولدي لاعبان اثنان لا يبتعدان عن مهارة اللاعب المعتزل يوسف الثنيان ولا أريد أن يذهبا لنادٍ منافس للهلال.

* ومن رفضهم؟ ولماذا لم تقدم لك تسهيلات تسجيلهم؟

- لن أتحدث عن أدق التفصيل فالقريبون من الأمر يعرفون حيثيات ذلك، ولكن هناك نقطة خلل إدارية في نادي الهلال أقولها بصراحة ودون خوف، وهذا الخلل منحصر في أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس، إذ يجب أن يكون همزة وصل بين الفئات السنية الكروية والرياضية في النادي، فرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لا يمكن له أن يلم بكل شيء يحدث في النادي فهو يد واحدة تحتاج للدعم والتوجيه، فهو بحاجة إلى تقارير مفصلة أسبوعية تقدم له حتى يقف على كل صغيرة وكبيرة بالنادي.
وسأضرب مثالاً على كيفية التعامل مع اللاعب المستجد فرئيس نادي النصر الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - كان يراقب اللاعب إذا حضر للنادي لإجراء التدريبات، فالمهاجم السابق محمد سعد العبدلي جاء للهلال، ومن ثم رحل للنصر بسبب قلة المتابعة والاهتمام في الهلال.

* ولكن أعمال الإشراف الكروي ليست من صميم عمل أمين عام النادي عضو مجلس الإدارة حسن القحطاني وهو المسؤول على الإشراف على الفرق الكروية والعضو إبراهيم القناص هو المشرف على الألعاب المختلفة؟

- حتى لو أوكلت تلك المهام إلى هؤلاء الأعضاء يجب أن يقف أمين عام النادي عليها ويتابعها عن قرب، ويجب أن يكون ضابط كل شيء في النادي، والذي أعرفه عنه أنه لا توجد لديه خلفية رياضية.

* ليس مهما أن تكون لديه الخلفية الرياضية في تيسير أعمال النادي المهم أن يقوم بدوره على النحو الذي يلبي رغبات الرئيس؟


- هناك تنظيم للوقت لأجل القيام بأعمال أمانة النادي بالشكل المرضي، كأن يخصص عمل النهار للأعمال الإدارية وفي المساء يقوم بالأعمال الفنية ومتابعة ما يدور في ألعاب النادي وتدريباته، وينقل انطباع الجهازين الفني والإداري لرئيس النادي.


*هناك من يرى تطابقا في بعض السمات بين الإدارات التي تولى الرئيس الراحل الأمير عبدالله بن سعد رئاستها وبين الإدارة الحالية بقيادة الأمير محمد بن فيصل؟
- الأمير عبدالله بن سعد ( رحمه الله) حافظ على كيان النادي وكان جامعا الأندية في حب الهلال ويقربها من النادي، ومازال الرياضيون الذي عاصروا إداراته يتذكرون ذلك جيدا، فمن سمات إدارته رحمه الله أنه كان يقبل النصح والتنبيه، ويأخذ المفيد منها ويعمل بها، وكانت إدارته خلية نحل بالأفكار الدائمة وكيفية التعامل مع المواقف، والقريبون منه يعرفون كيف كان يتعامل مع اللاعب المعتزل يوسف الثنيان عندما كان في ذروة شبابه، إذ إنه كان (يرحمه الله) يحل الكثير من مشاكل اللاعبين دون أن يعرفها زملاؤهم بالفريق بطرق سلسة، وكان يرحمه الله يلقى الدعم الكبير في حل مثل هذه المسائل من قبل الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز.
بينما اليوم لم يستطع أحد إيجاد آلية تعامل مع المهاجم عبدالله الجمعان الذي يحمل براءة الأطفال بحسب قول مدرب الفريق الهولندي السابق أديموس، إذ إن اللاعب يحتاج إلى تعامل خاص جدا وإلى التوجيه، ولفقدان ذلك خسرت الكرة السعودية لاعبا قل ما يوجد مثيلا له، كون النادي يصرف النظر عن اللاعب الذي أخطأ دون أن يبحث عن العلاج.

* كأنك تلمح إلى ضرورة وجود مستشارين للرئيس الحالي؟

- نادي الهلال بشكل عام يحتاج إلى لجنة استشارية، وإذا حرص مسيروه على ذلك عليهم أن يعودوا إلى الأب الروحي للهلال ومؤسسه عبدا لرحمن بن سعيد ـ شفاه الله ـ وكل من خدم النادي وذي فكر إداري وفني كبير, فهناك أسماء هلالية كثيرة يمكن أن يستنار بها كرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن محمد والأمير تركي بن محمد والأمير الوليد بن طلال والأمير فيصل بن يزيد الأمير عبدالعزيز بن سعود وفيصل الشهيل وعبد الرحمن الحمدان، فالرئيس الحالي الأمير محمد بن فيصل يحتاج إلى كادر استشاري ليس بالكادر الذي يعتمد عليه في الوقت الحالي مع احترامي الشديد، ولو كان هناك مستشارون يمتلكون الخبرات الكافية لما وقع معسكر العين الإماراتي الذي سبق نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي والذي خسره الهلال أمام الاتحاد مع احترامي الشديد لمن اقترح فكرة ذلك المعسكر.

* كيف ترى تحقيق مهاجم الفريق الكروي وقائد المنتخب ياسر القحطاني لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007؟

- ياسر القحطاني يستحق هذا اللقب وهو دافع له في أن يواصل عطاءاته الكروية وأن تكون بداية الانطلاقة إلى البوابة الاحترافية الخارجية، في الوقت نفسه أحذر ياسر من استهداف المقربين له، وزرع المغريات أمامه بعد هذه النجومية وصيته الكروي الذي جاوز الحدود, على ياسر أن يتنبه جيدا للمرحلة المقبلة بما فيها حياته الخاصة والاجتماعية، فأمنيتي ألا يتأثر ياسر بما حوله من مغريات, وثقتي كبيرة به، فهو يعرف ذلك ويعي أهمية وخطورة المرحلة المقبلة.

*وجهت العديد من الانتقادات للاعب النصر المعتزل الدولي فهد الهريفي حول تدخله بشؤون ليس له علاقة بهما من خلال تحليلاته للمواقف الإدارية والكروية عبر إحدى القنوات الفضائية؟

- يجب على الهريفي أن يتبع الحياد في آرائه, وألا ينزلق في مسائل وقضايا ليس له دخل فيها، فهو يدلي بدلوه دون أن يعرف صغائر وأسرار القضايا الإدارية التي يتحدث عنها خاصة الأوضاع التي لا تخص ناديه وتخص نادي الهلال على وجه التحديد، وعليه ألا يتجاوز حدوده تجاه من ألبسه ثياب الشهرة وقدمه للرياضة السعودية والعربية.

* ما الذي ينقصكم كلاعبي الجيل السابق في الوقت الحالي؟

- ما ينقصنا هو تفعيل صندوق اللاعب الذي قررته الرئاسة العامة لرعاية الشباب منذ عهد الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله), فهناك لاعبون من الجيل الماضي والمعتزلون خصوصاً الذين لم يعاصروا الاحتراف يعانون من بعض المشكلات التي لا تعد ولا تحصى ولديهم أزمات مالية، وكانوا يتلمسون جهود أمين عام الاتحاد السابق عبدالرحمن الدهام معهم، وكان الرابط القوي بينهم وبين مسؤولي الرئاسة الآخرين ومن يتولى رئاسة هرمها، وأنا أريد أن أعرف معايير صندوق اللاعب هل يلجأ إليه بعد الوفاة أم بعد الاعتزال، أم في حالة العجز عن العمل وكسب لقمة العيش؟ فلاعبو العصر الحالي لا يعاني جلهم مثلما نعاني ويعاني من هم في جيلنا ومن سبقنا أو أتى بعدنا قبل نظام الاحتراف الذي ساهم في تقليل تلك المشكلات.

* هل هناك نماذج تعاني من أزمات صحية ومالية؟

- نعم ولكن أصحابها يريدون الستر على أنفسهم، وأنا أحد تلك النماذج والحمد الله أن أبواب المسؤولين في الرئاسة مفتوحة، ومعاناتي لن أبوح بها إلا للرئيس العام الأمير سلطان بن فهد أو لنائبه الأمير نواف بن فيصل، ولدي ثقة بأن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لن تقصر مع لاعب خدم وأعطى الرياضة السعودية في يوم من الأيام. ويجب أن تتلمس الاحتياجات الأسرية لبعض هؤلاء اللاعبين الذين منعهم الحياء من عرض ظروفهم على المسؤوليين في الرئاسة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/02/2008, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ leo messi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/11/2006
المكان: تـحـت المكـيـف ..!!
مشاركات: 4,991
Thumbs up

هلا والله طرطر

يعطيك العافية على الموضوع والمقابله ..!!

صدق الحبشي الكرة السعودية خسرت نجما مميزا ( عبدالله الجمعان )

والذي كان يوما من افضل المهاجمين في المملكه ..!! ايضا غير الجمعان
لاعبين كثير خسرتهم الكرة السعودية كـ الشيحان وعبيد الدوسري وغيرهم ..!!

قد يكون اهم سبب في اختفاء مثل هذه المواهب المزاجيه لدى بعضهم ولكن
لانغفل ان للدور الاداري دور في ذلك فهو يجب عليه ان يعرف كيف يصل
للاعب بـ أي اسلوب يراه محبب للاعب ليجعل اللاعب يتقبل نصائحه وينفذها ..!!


ايضا اعجبني فيما قاله عن الهريفي اللي يرز نفسه في كل شارده ووارده ..!!


لاهنت يابعدي ..!!





.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/02/2008, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/04/2006
المكان: عــــــ سبيـــــــــــــلـ ــابر
مشاركات: 1,948
والله كلامهـ سليمـ%

وخصوصاً في اللعبينـــ الذين خدموا الناديـ >> وهم الان عاجزونـ على الصرف على اسرهمـ


هامــــــــــــــــــــور : شكراً ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/02/2008, 05:26 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/06/2007
المكان: عروس الشمال (حائل)
مشاركات: 83
اي والله خصرنا المدفعجي عبدالله الجمعان
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/02/2008, 05:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
المكان: سدير
مشاركات: 1,069
والله انه صادق
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/02/2008, 05:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/03/2006
مشاركات: 136
ياقلبي ياعبدالله الجمعان

عز الله انه فقيده
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/02/2008, 06:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/04/2006
مشاركات: 182
منهو بس اللي ما فقد الجمعان ..

اي واحد ما فقد الجمعان اصلا مهب هلالي ..

ويا رب يرجع ترى عمره 29 سنه وقادر يلعب علاى الاقل ثلاث سنوات ..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/02/2008, 11:06 AM
الكاتب الساخر
تاريخ التسجيل: 19/06/2006
المكان: Najd
مشاركات: 1,022
آآآآآه يالحبشي !!

غزال من غزلااااان الكيان الازرق اللي أمتعنا أسعدنا .. سكب الماء البارد على قلوبنا بإبداعاته ..

أوافقك الرأي بقولك :

1- لابد من وجود مستشارين ((بمعية كل رئيس نادي )) والله لن يرفضوا استعينوا بأبناء النادي فهم الاكثر ولاءا !!

2- غياب الحنكة .. والانسياق مع تسارع هذا الزمن .. دون النظر ببواطن الامور !! اذن لابد أن يوجد ((العقل الجديد المدبر .. والحكمة القديمة الشاهدة على العصر في البيت الهلالي ))



اشكر من قام بعمل هذا الحوار .. افتقدنا هذه الجدية وهذا (الكيف) في حواراتنا !! دمت ذخرا ( أستاذ فهد ) ..



برايفت مشرفي المنتدى :

أتمنى جمع أهم الاقتراحات وأهم النقاط المطروحة في المنتدى .. وأملي كبير في بعض مشرفي هذا المنتدى ممن يملكون هذا الفكر الراقي .. بأن يوجد لديه (( أرشيف شخصي )) يجمع فيه أهم ما أثير في المنتدى طيلة شهر !! أو طيلة عام !!

وبالاخير يقدمه لنا كـ (مرجع) وكتجديد (لهذه الاقتراحات) أو عرضه (على الادارة اذا امكن ) لأنه سيأتي من يتقبل هذه الاقتراحات .. وحتى لا تندثر لأنها من أناس مجربين ومخلصين لهذا الكيان الازرق !!

أتمنى النظر لهذه الاقتراحات بجدية .. وتقديمها كمساهمة لأن نفوذ بعض المشرفين أو جمالية قلمه تخدم البيت الازرق من حيث لا يدري !!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/02/2008, 11:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: في (((قلب))) كل هلالي
مشاركات: 3,917
الف شكر لك طارق ,,


في امان الله
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/02/2008, 12:46 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
المكان: آلشــرقيه
مشاركات: 2,700
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/02/2008, 12:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al30o0od
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: فديت حي الشفا
مشاركات: 3,355
الف شكر لك طارق ,,في امان الله
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/02/2008, 12:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: الهوى ** شرقــآآآوي **
مشاركات: 13,283
عز الله انه صدق ...
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/02/2008, 01:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 7,027
الف شكر لك طارق
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/02/2008, 01:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2007
المكان: الــرياض
مشاركات: 4,965
* هل هناك نماذج تعاني من أزمات صحية ومالية؟


- نعم ولكن أصحابها يريدون الستر على أنفسهم، وأنا أحد تلك النماذج والحمد الله أن أبواب المسؤولين في الرئاسة مفتوحة، ومعاناتي لن أبوح بها إلا للرئيس العام الأمير سلطان بن فهد أو لنائبه الأمير نواف بن فيصل، ولدي ثقة بأن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لن تقصر مع لاعب خدم وأعطى الرياضة السعودية في يوم من الأيام. ويجب أن تتلمس الاحتياجات الأسرية لبعض هؤلاء اللاعبين الذين منعهم الحياء من عرض ظروفهم على المسؤوليين في الرئاسة.


نعم النماذج كثيرة وكثيرة ولاراح يكفيه يذكر الأسامي لكن أبرزهم من الهلال
عادل عبدالرحيم و فهد بن نصيب
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/02/2008, 01:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2004
مشاركات: 1,894
يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube