#1  
قديم 10/03/2002, 08:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/02/2001
مشاركات: 120
Post اخبار هلالية من جريدة الحياة وعكاظ ليوم الاحد.....

من الحياة ها المقال ....اللي يمثل في تصوري اغلب اراء الجماهير.....



من عكاظ:

عكاظ" تقلب اوراق الهلال بعد البطولة العربية

الغاء عقود المحترفين..الكابتن يتفرغ للاعلانات

علمت ( عكاظ ) ان ادارة الهلال تبحث بجدية عن لاعبين محترفين اجانب على مستوى طموحات الفريق قبل المشاركة في البطولة الآسيوية في الشهر القادم في الدوحة بدلا من الثلاثي الحالي الكاتو وادميلسون وتوليو.

وتقول المصادر ان ا لبحث عن اجانب جاء بناء على تعليمات المدرب ماثورانا والذي اوصى بالبحث عن لاعبين على مستوى جيد.

و خيّب الهلال آمال جماهيره بتحقيق البطولة العربية الثانية عشرة للاندية حاملة الكؤوس اثر خسارته امام الملعب التونسي المستضيف في دور الاربعة تاركا وراءه عدة تساؤلات انصبت حول الاسباب الكامنة التي ادت لخروج الهلال والسر في ظهوره بمستوى متواضع خلال البطولة.

بداية سلبية

وخاض الهلال غمار البطولة العربية بنقطة سلبية تجسدت بالغاء عقد المدرب البرتغالي آرثر جورج في وقت غير مناسب وتعيين الكولومبي ماتورانا بديلا له ولاشك ان الوقت كان ضيقا بالنسبة لماثورانا فهو ا شرف على الفريق قبل يومين من انطلاق البطولة ولم يكن لديه معرفة تامة بالفريق وكان يفترض ان يتم التعاقد مع المدرب قبل البطولة بفترة كامنة او تأجيل التعاقد معه حتى نهاية المباراة وهو لايتحمل الخسارة ولايلام حيث كان من الصعب عليه اجراء تغييرات جذرية بالفريق.

مدرب الهلال ماثورانا قال لـ(عكاظ) ردا على سؤال حول ان تواجده مع الفريق قبل يومين من انطلاق البطولة تسبب في تلك الخسارة قال: اعتقد ان الخسارة كانت بسبب عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف والوقت لم يكن السبب.

واشار الى ان الخسارة دائما ماتحمل للمدربين في حين ان الفوز ينسب دائما للاعبين.

اختيار خاطئ

كان اختيار اللاعبين نواف التمياط وسامي الجابر خاطئا من قبل الادارة الهلالية, فالجابر كان مرتبطا بعقد اعلاني في لندن ولم يصل الى تونس الا بعد بدء البطولة بيومين وكان غائبا عن تدريبات الفريق ولياقته البدنية لم تكن بالصورة المطلوبة اما نواف التمياط فلم يكن جاهزا بالصورة المطلوبة خاصة وان اللاعب يخوض اول بطولة بعد عودته من الاصابة.

ماثورانا تحدث عن اختيار الثلاثي فقال ان المختارين معروفون بمستواهم واي مدرب يرغب بوجود جميع لاعبيه وهؤلاء قدموا مستوى جيدا.

وسألناه اذا كان الاختيار جيدا فلماذا استبدلت نواف التمياط قال: اي مدرب يجري تغييرات فان الهدف يكون تحسين اداء فريقه, ونواف ارهق وادى مجهودا كبيرا ولذلك تم تغييره.

اجانب دون المستوى

ابدى العديد من الاعلاميين استغرابهم من تواضع مستوى اجانب الهلال الكاتو وادميلسون وتوليو وشددوا على انهم دون مستوى طموحات الفريق.

فالكاتو لم يسجل سوى هدف واحد فيما اضاع ادميلسون ركلة جزاء كانت كفيلة بتغيير مجريات المباراة.

ماتورانا قال عن ركلة الجزاء ان ادميلسون كان مهيأ لتسديد ركلة الجزاء لكن التوفيق لم يحالفه.

لماذا يا سامي

لم يظهر اللاعب سامي الجابر بمستواه المعروف وتفرغ للاحتجاج على التحكيم مع انه قائد الفريق وكان يفترض به ان يمارس التهدئة.

ثلاث بطولات

خسر الهلال حتى الآن ثلاث بطولات هذا الموسم هي بطولة كأس الامير فيصل وكأس سمو ولي العهد والبطولة العربية ولم يبق له سوى البطولة الآسيوية وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

فهل يتدارك الهلاليون الوضع ويحاولون اصلاح ما يمكن اصلاحه قبل فوات الأوان.

ويقول ماتورانا ان الفريق كان يحتاج لتصميم اكثر لفوز وسنحت فرص عدة لذلك لم يستغلها اللاعبون.

ويؤكد ماثورانا ان الهلاليين قادرون على تحقيق بطولة الدوري فالفريق لديه الامكانيات لذلك وخسارة بطولة هي درس لنا للتعويض في البطولات القادمة.

وشدد على ان المجموعة الحالية جيدة رغم غياب اللاعبين الدوليين والدليل احتلال الهلال المركز الاول في وقت سابق.

وعن اسباب غيابه عن المؤتمر الصحفي عقب المباراة وتغريمه 300 دولار قال: المؤتمر لم يكن بالصورة المطلوبة ولم أجد المسؤول عن المؤتمر ولم يأت اي شخص ليقل تفضّل للمؤتمر كما ان اللاعبين كانوا بحاجة لتواجدي معهم.



سامي المغامسي (تونس)


مقال عن نسبة 30%....ماادري كيف الكاتب يتكلم وهو في قمة التناقض .....ولكم الحكم


الرأي الرياضي

ضحايا (الثلاثينية)يتساقطون

** لم أكن الأول.. ولكن اعتقد أني كنت من أوائل من أشار (وحذّر) من تبعات (النسبة الثلاثينية) التي كانت تحكم العلاقة الرسمية بين النادي الذي يمثل (الوطن) في بطولات خارجية وبين لاعبيه الدوليين المشاركين في معسكرات المنتخب.. وحذرت من مخاطر هذا القرار (غير المسبوق) عقب اخفاق فريقي الاتحاد والشباب آسيويا وعربيا.. واشرت الى ان هذا القرار ليس في مصلحة الكرة السعودية بمكان.. وانه طالما لا توجد أي مشاركات (آنية) للمنتخب تتزامن مع مشاركات الاندية الخارجية فان فانلة النادي لاتقل شأنا عن فانلة المنتخب فكلاهما يمثل الوطن تماما مثلما تمثله بعثة كاملة من 200 شخص او يمثله مواطن واحد مثل البطل العالمي (محمد الجيزاني)..

* وفي نفس الموضوع توقعت انه حتى هذا النظام لن يستقيم كما أقر.. وسيشهد بعض التجاوزات والالتفافات وهو ماحدث فعلا.. فالهلال تجاوز في تصفيات كأس الكؤوس الآسيوية او حصل على تسهيلات (لا ادري أيهما اصح) عندما اختار لاعبيه الذين يريدهم للمشاركة بدلا من تطبيق النظام الذي لم يجز لفريق الاتحاد او الشباب اختيار لاعبيهم الدوليين ووفق النسبة!!

** وتم اختراق آخر عندما سمح للهلال في البطولة العربية في تونس بمشاركة ثلاثة لاعبين بينما النسبة تشير رقميا الى (7*30%=2,1) ومع ذلك تم جبر الكسر وبدل اللاعبين شارك ثلاثة.

** وفي التجاوز الثاني.. تم السماح للهلال باشراك لاعبي المنتخب المصابين حسب افادة ناصر الجوهر الذي اشار الى ان اصابة محمد الشلهوب وأحمد خليل دعت الى تنسيقهما من التشكيل الاخير.. وفي هذه الحالة فإنه يفترض ان يتفرغ اللاعبان للعلاج وليس للمشاركة.. واذا كان هناك من يشير الى انهما شفيا من الاصابة فجأة(!!) فانه من الاولى ان يعودا لمعسكر المنتخب الذي له الاولوية كما ينص القرار اضافة الى ان الهلال لايحق له وفق القرار ايضا ان يستعين بأكثر من 30% من لاعبيه الدوليين بينما الهلال في البطولة العربية شارك بنسبة 55,5% محققا تجاوزاً قارب ضعف النسبة الرسمية.

والاسئلة المهمة التي تحتاج الى اجابة:

* ليست أندية الوطن سواء..?!

* ثم لماذا احتاج الهلال الى تلك الالتفافات حتى يتمكن من تشريف وطنه في الخارج?

* ثم.. لماذا حرم الهلال من احمد الدوخي.. وعبدالله سليمان.. وعمر الغامدي وهو في امس الحاجة لخدماتهم في تمثيل الوطن..?

* ثم من المسئول عن تفاقم اصابة لاعب المنتخب المصاب (محمد الشلهوب)?

* ثم.. كيف سيلعب الهلال في الدوحة في التصفيات الآسيوية امام فريق السد الذي سيشارك بـ (11) لاعبا دولياً..?

* ثم.. ماذا بعد خسارة الكرة السعودية لثلاث بطولات خسرها الاتحاد.. والشباب.. والهلال??

* واخيرا.. ومع كل الدعوات بالتوفيق للأهلي في البحرين.. ماذا لو خسر البطولة الرابعة للكرة السعودية في اقل من 6 اشهر..?!



خالد دراج
  #2  
قديم 10/03/2002, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
يعطيك العافية ماقصرت وكلام جمهور الهلال يؤيد المنشور بجريدة الحياة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube