المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 07/02/2008, 06:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/11/2007
مشاركات: 978
والله العظيم اتمنى ان يقعد هوساوي عند امه في مكة احسن له ولنا
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07/02/2008, 06:08 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2005
مشاركات: 119
لعبة الصحافة هي السبب هناك قوم يخافون صحيفة النشرة ( الرياضي ) لانهم يكتبون مايحلوا لهم دون حسيب أو رقيب وهناك منتديات يكتب فيها باساليب تدل على ان كاتبها انسان حقير ضد الهلاليين حتي يتطاولون على الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليس بالنقد والامير سلطان بن فهد يرحب بالنقد الهادف البناء لكنهم التطاول للاسف في منتدياتهم كل تجريح لدرجة شتم الاولين والآخرين.
** انقل لكم ما كتبه عضو شرف الوحدة محمد غزالي يماني واضعه بين يديكم وبامكانكم الحكم على ماكتبه .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غزالي يماني
رعاية الشباب منذ تاسيسها ونادي الوحدة .. الحلقة الأولى .


أنشأت رعاية الشباب لخدمة جميع الاندية بالمملكة سواء بسواء .. كلها أندية سعودية ولا تمييز بين فريق واخر .. كل ناد له نفس الحقوق.. أهداف كثيرة وراء إنشاء رعاية الشباب .. كلها على ورق والواقع أن رعاية الشباب لها أندية مدللة يأتى على رأسها الهلال ..
عندما توضع القوانين يجب أن تكون مصممة لصالح الهلال .. إذا حدث وأتضح عدم ملائمة بند أو قرار لنادي الهلال فاللجنة المتخصصه أو الجهة المسؤلة تجتمع وبسرعة البرق لتعديل هذا القرار الذي يعتبروصمة عار فيمن سنه وشرعه وهو ضد الهلال أو في غير صالح الهلال أو أنه لم يعجب إدارة الهلال أو حتى لاعبا في الهلال ..
ما نراه هذه الأيام بخصوص إحتراف أسامة هوساوي هو دليل واحد من عشرات الأدلة على ما ذكرت ..
عموما هذا ليس بجديد علينا كوحداوين فقد تعودنا على ظلم رعاية الشباب منذ لان انشأت ووجدت في عام 1371هـ حسب ما أتذكر وكانت تابعة لوزارة الداخلية وترأسها المرحوم محمد طرابلسي ..
في أواخر عام 1380 هـ أنضمت إلى وزارة المعارف وكان المدير المسؤول عنها الاستاذ عباس حداوي .. من بعد ذلك أنتقلت إلى وزارة العمل ..
يلاحظ أن محمد صالح طرابلسي وعباس حداوي هما من أبناء مكة المكرمة ومع ذلك لم يفيدا نادي الوحدة أو مكة المكرمة بشيء يذكر..
على مدى تاريخ الرعاية منذ إنشاؤها إلى اليوم والوحدة تتعرض لظلم شديد من الرعاية .. سوف أسرد لكم في حلقات بعض ما تجود به الذاكرة أو أحتفظ بمذكرات عنه ..
رجاء على من يعرف أي حكايات أو قصص أن يكتبها بهدف أن تدون للتاريخ وتكون شاهدا على عظمة هذا النادي الذي أستمررغم ما تعرض له ..

اولا :- الظلم الأول الذي تعرضت له الوحدة من رعاية الشباب حدث في عهد المرحوم محمد طرابلسي – إبن مكة المكرمة - وبموافقته ومباركته . فعندما أنشيء دوري الملك كانت جميع فرق الدرجة الأولى وهي الوحدة والشبيبة من مكة وفرق الأولمبي والاتحاد والثغر ( الأهلي حاليا ) من جدة تلعب مبارياتها في مدينة جدة ..
بينما فرق الدرجة الثانية - مثل الشاطيء من جدة والشباب والعلمين من مكة المكرمه والتضامن وثقيف من الطائف - تلعب مبارياتها في مكة المكرمة في ساحة إسلام ..
تلك الأيام كان الانتقال من مكة إلى جدة فيه خطورة وصعوبة ومشقة .. الخطورة تتمثل في أن الطريق الذي يطلق عليه مسفلت تجاوزا كان سيئا جدا وكثير المطبات وضيقا وفي إتجاهين مثل خط مكة – الليث علما بأن خط مكة – الليث هذه الأيام يعتبر أفضل منه بكثير من حيث مستوى السفلة أو العرض الفسيح ..
تلك الأيام كان لا يمر يوم من غير حادث رغم قلة الحركة بين مكة وجدة ..
الصعوبة والمشقة هو أن الجو كما هو معروف حار شديد الحرارة ولا توجد أيامها سيارات مكيفة .. المسافر كان مخيرا بين أن يصبر على ضيق النفس والحر الشديد وقفل نوافذ السيارة أو فتح نوافذ السيارة ويستقبل السموم والنار المحرقة..
نفسي أعرف لماذا حرمت فرق مكة المكرمة وهي الوحدة والشبيبة من اللعب في مكة ؟؟
لو أردت أن تتصور حجم هذا الظلم عليك أن تعرف أن الجمهور الوحداوي في السبعينات كان يملأ مدرجات الصبان بنسبة أكثر من سبعون في المائة وكان يرج جدة بأكملها وليس ملعب الصبان ..
المكي كانت له هيبة كبيرة وكنت وأنا طفل أشعر بمكانة المكي بين أبناء جدة عندما كنت أذهب مع الوالد إلى جدة ..
حرمت الوحدة طوال أربع سنوات من اللعب على أرضها والاستفادة من ميزة الأرض والجمهور ..
إذا أردت أن تعرف حجم المعاناة في السفر من مكة إلى جدة أنذاك فعليك السفر بسيارة سرعتها لا تتجاوز السسبعون مترا وفي خط شبه مسفلت الترقيع فيه كل ثلاثون مترا وفي سيارة غير مكيفة وبعد صلاة الظهر ولمسافة سبعون كم ..

من كان وراء هذا القرار ؟؟
علي أي اساس تم صدور هذا القرار ؟؟
أليس من حق أهل مكة أن يشاهدوا فريقهم يلعب في مكة المكرمة ؟؟
أسئلة لم أعرف إجابتها وأنا طفل ..
الحقيقة عرفتها بعد سنوات قليلة فالحكاية وكل مافيها أن أعيان جدة أستطاعوا التأثير في سمو الأمير عبدالله الفيصل الذي أنتقل من مكة المكرمة للسكن في جدة وكان مشجعا ثغراويا ( أهلاويا ) وأغلب جلساؤه وندماؤه كانوا من جدة وتربطه علاقات قوية مع العم المرحوم حمزة فتيحي ومع المرحوم يوسف الطويل وباناجه وقابل والذين أستطاعوا التإثير عليه ..
أغلب لجنة رعاية الشباب كانوا من مكة المكرمة ولكن إرضاء ولي الأمر أولى من العدل والانصاف ..
للأسف رجالات مكة كان يجب عليهم الاجتماع بالملك سعود ( رحمه الله ) أو ولى العهد أنذاك ( الملك فيصل - رحمه الله – وهو الشديد الحب لمكة وأهل مكة ) والطلب منها العدل والانصاف وأن ما يحدث من قبل رعاية الشباب ظلم واضح وتفرقة بين أبناء وطن واحد وحرمان فريق من حق مشروع له ..
للمعلومية كان محمد سرور الصبان رحمه الله له مكانة عند الملك سعود لا ترد وكان وزيرا للمالية وكان يتبنى جميع طلبات ومشاكل أبناء مكة ويوصلها إلى الملك سعود ؤرحمه الله ..
من الامور التي أعجب لها الدور السلبي لعبدالرحمن الصبان رحمة الله عليه وهو كان من أهم وجهاء مكة ومن جلساء الأمير عبدالله الفيصل وكان يمكن له إزالة هذا الظلم ومنعه ..
هناك أسألة كثيرة ترتفع وليس لها إجابة فمن يعرف الاجابة غيبه الموت ..
لو كان هناك إنصاف ولعبت الوحدة على أرضها لكان تاريخ البطولات والوحدة والرياضة في المملكة تغير ..
هذا أول ظلم تعرضت له الوحدة من رعاية الشباب ..


ثانيا :- الظلم الثاني أن جميع حكام مباريات الوحدة مع الاتحاد والاهلي كاتوا من السودانيين المقيمين في جدة ومن أصحاب الميول الاتحادية أو من السعوديين أمثال الغمري ومحمد عبدالله وكلاهما إتحاديان حتى النخاغ .. الحكم المكي والوحداوي عبدالله كعكي لم يحكم أي مباراة للوحدة مع الاتحاد أو الثغر ( الأهلي ) كحكم ساحة بل كان يشارك كرجل خط ..
عبدالله كعكي كان أبرز حكم سعودي أنذاك مع حمزه فتيحي رحمه الله .. بسبب كفاءة عبدالله كعكي حكم مباراة دولية للسودان ودولة إفريقية أعتقد أنها الحبشه ونجح في قيادتها فأشادت به كل الصحف السودانية وطالبت الحكام السودانيين التعلم منه النزاهة مع الكفاءة ..
رغم ذلك أستبعد عن تحكيم أي مباراة للوحدة ضد الاتحاد أو الثغر لأنه كان لاعبا في الوحدة مع السماح له أن يشارك فيها كرجل خط ..
كثير من المباريات فقدناها بسبب ظلم التحكيم ومن هذه المباريات مباراة الوحدة في نهائي عام 137هـ مع الاتحاد حيث فاز الاتحاد بالكأس بعد تعادله مع الوحدة وبسبب تقدمه على الوحدة بنقطة واحدة ..
حكم المباراة كان الحكم محمد لبيب من مصر وتربطه روابط قوية مع بعض أعضاء نادي الاتحاد مثل آل باناجه وآل قابل والعم حمزه فتيحي ..
في هذه المباراة سجل اللاعب النور هدفا للوحدة من ضربة جزاء أرتطمت بالقائم الأعلى ودخلت الشباك وأخرجها حارس الاتحاد عبدالله الغامدي والمعروف بعبدالله حجازي وشاتها إلى وسط الملعب ..
الحكم أشر باللعب والكل شاهد الهدف إلا حكم المباراة محمد لبيب ..
لم تفد إحتجاجات الوحدويين ..
أيضا من الظلم التحكيمي الذي تعرضت الوحدة ما حدث في المباراة النهائية مع الاتحاد على كأس الملك في عام 1380 هـ وكان حكم المباراة العطشان حكم ساحة وعبدالله كعكي وعبدالله غمري رجال خطوط ..
كانت الوحدة متقدمة بهدفين ضد هدف واحد رغم إلغاء العطشان لهدفين للوحدة بحجة التسلل .. قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سجل الاتحاد هدفا تسللا فلم يحتسبه الحكم .. وبعد أن لعب التسلل نفاجأ بالحكم يوقف المبارة ويحتسب الهدف فأحتج الوحداويون عليه وذهب إليه كبتن الفريق المرحوم عبدالرحمن الجعيد وتحدث معه وكنا نشاهد إنفعاله ..
لا ندري كجمهور مادار من حديث ..
فقط شاهدنا الحكم يتجه إلى ناحية إجتياطي الاتحاد ويختفي ..
بحثث الادارة المسؤوله عن المباراة عن الحكم فلم تجده ..
الجمهور كان ينتظر تتويج الفريق الوحداوي ..
نفجأ بمن يخبرنا بأن المباراة أنتهت وأن الكأس وحداوي فقط بعد الاجتماع مع الحكم ..
من المفروض أن تستكمل المباراة بحكم آخر ولكن مسؤلي رعاية الشباب كان لهم رأيا أخر وهو الاجتماع ومناقشة هذا الوضع ..
تم الاجتماع والكل صوت بأن الكأس للوحدة أو أن تعاد المباراة لمدة ثلاث دقائق حسب النظام الدولي ماعدا رحمة الله عليه محمد طرابلسي كان له رأي أخر وهو إعادة المباراة كاملة ..
تكتم على الخبر ونفاجأ في شهر شوال وبعد العيد مباشرة بالاعلان عن إعادة المباراة بعد سبعة أيام ..
الاتحاديون كان عندهم الخبر فكانوا يتمرنون ظوال شهر رمضان .. إدارة الوحدة ليس عندها علم واللاعبون في شهر رمضان كانوا مشغولين في أعمال الحج حيث كانت وفود الحجاج تفد من شهر شعبان إلى مكة المكرمة ..
أغلب لاعبي الوحدة من الذين يعملون في الطوافة وكذلك أغلب شباب مكة ..
أعيدت المباراة بين فريق مكتمل اللياقة ومستعد وبين فريق متهالك لم يتمرن أكثر من أسبوع ..
النتيجة الطبيعة كانت فوز الاتحاد على الوحدة بثلاثة أهداف لصفر وكان هذا الكأس الثاني الذي تم سلبه من الوحدة وتجييره لصالح الاتحاديين ..
عبدالله كعكي موجود وعلى قيد الحياة وامد الله في عمره .. أمل أن يكتب ذكرياته عن هذه المباراة وعن الوحدة وتاريخ الوحدة ..

وإلى اللقاء في الحلقة الثانية من .. رعاية الشباب والوحدة ..

منقول من الموقع الرسمي لنادي الوحدة
اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07/02/2008, 06:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2003
المكان: قلب سام6
مشاركات: 1,698
ليه دائما الهلال المظلوم سؤال يتبادر لكل انسان هل الهلال ليس من انديه الوطن لماذا يعامل هكذا لماذا الهوساوي لا يعامل مثل السالم لاعب القادسيه الذي انتقل لشباب او لان القضيه فيه نادي الهلال اى متى هذا السكوت يا رجالات الزعيم انهم يريدون تدمير الكيان الهلالي وحسبي الله ونعم الوكيللللللللللللللللللللل:wal lbash:
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07/02/2008, 06:48 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
مشاركات: 246
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الذيب مايلعب
لاتعليــــــــق
نحنو مسلمون
نحسن الظن
مشكور اخوى

صدقت يا اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 07/02/2008, 10:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ almo7y6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
المكان: نجد يا أرضي وسماي
مشاركات: 1,749
هي نتاج نقص لوائح وقصور فكري ..

لأن الأمور أصبحت "عربجه" لا في الأندية ولا في اتحاد القدم..

أو هي غياب الصوت الأوحد القوي" العادل والمعتدل"..

في النهاية هي رياضة ...

شكرا لك .. وربي يحفظك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube