#1  
قديم 02/02/2008, 02:50 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/04/2006
مشاركات: 385
برر اختباي

بسم الله الرحمن الرحيم
برّر اختيار موبايلي لرعاية ناديه .. ورفض أن يكون الصوت الأقوى .. بندر بن محمد في مواجهة: لا توجد منافسة على الرئاسة .. ومستعد للتنازل عنالكرسي


مواجهة - ماجد التويجري

أعلن عضو الشرف الهلالي الأمير بندر بن محمد عن أنه يفكر جديا فيترشيح نفسه لكرسي الرئاسة من جديد بعد غياب طويل امتد لمدة تزيد عن أحد عشر عاماًتولى خلالها الأمراء سعود بن تركي وعبدالله بن مساعد ومحمد بن فيصل منصب الرئاسة،بالرغم من أن بندر بن محمد يؤكد أنه سيصوت للتجديد لأربعة أعوام مقبلة للرئيسالحالي الأمير محمد بن فيصل في حال أنه رشح نفسه للبقاء، ورفض الرئيس الأسبقالتأكيدات بأنه سيقف ضد أي مرشح، تفاصيل متعددة كشف عنها الأمير بندر بن محمد فيمواجهة «الرياضية»:

ـ هل سترشح نفسك لكرسي الرئاسة من جديد بعد هذاالغياب؟أتفق معك بأنني غبت كثيراً عن كرسي الرئاسة لكن ليس هذا هو الهدف الأهمعندي فخدمة الهلال من أي موقع هي الأساس بالنسبة لي وهذه مسألة ليست مرتبطةبالمناصب والمسؤوليات وأنا عندما تركت كرسي الرئاسة الهلالية قبل سنوات عدة استمريتفي خدمة الكيان وباختصار أنا لم أترك الهلال حتى تسألني هل سأعود له.
ـ أنا أقصدكرسي الرئاسة تحديداً هل سترشح نفسك له؟لدي فكرة من هذا النوع وهناك الكثير منالإخوان تحدثوا معي ويرغبون في عودتي للرئاسة والمسألة ليست منافسة على كرسي بقدرما هي خدمة للكيان، وقد أرأسه في الفترة المقبلة.
ـ لماذا كنت ترفض فكرة العودةلمنصب الرئيس في فترة سابقة على العكس من الوقت الحالي؟أنا لم أرفض مبدأ العودةلتولي المنصب نهائيا والأمر كان متوقفا على أن الظروف في الفترات السابقة لم تكنتساعد، ولايخفى على أحد أنني رأست النادي لأربع سنوات قبل فترة طويلة تحققت خلالهامكتسبات عدة للهلال وهذا بالطبع تم بمشاركة مباشرة وفعالة مصدرها أعضاء الشرفوأعضاء مجلس الإدارة، وهناك أناس يقولون لي إنك بنيت تاريخا ذهبيا في الهلال خلالفترة رئاستك الأولى وعودتك قد لا تكون بالصورة التي كانت عليها سابقاً وأنا لا أنظرلنفسي بقدر ما أفكر في مصلحة الهلال والإنجازات التي تحققت في الماضي لن يمحوهاالتاريخ.
ـ عندما قررت الرحيل عن كرسي الرئاسة سابقا كان للأمير سلطان بن محمددور مباشر في قرارك هذا فهل هو مؤيد لعودتك خاصة وأنك تعتمد عليه كداعم أول؟حتىهذه اللحظة لم أتحدث عن هذا الموضوع مع أخي الأمير سلطان بن محمد وأعترف بأننيمتخوف من طرح هذا الأمر عليه وهـــو عندما طلب مني في فترة سابقة عدم الاستمرار كانله وجهة نظر من حيث إنني تمكنت من بناء تاريخ ولن أستطع أن أعمل شيئا أكثر مماقدمت.
ـ وهل تتوقع أن يعود الأمير سلطان بن محمد للدعم من جديد في حال توليكلمنصب الرئاسة؟الأمير سلطان بن محمد لم يتوقف عن دعم الهلال حتى يعود كماتقول.
ـ لكن الأمير سلطان بن محمد كان يدعم إدارتك بشكل غير عادي ومعروف لدىالجميع أنه الرجل الأول من حيث الدعم المادي في فترة رئاستك لدرجة أن مكافآتاللاعبين كانت تصل إلى مائة ألف للاعب الواحد على اللقب الواحد؟نعم الأخ سلطانبن محمد في فترة رئاستي الأولى دعم بمبالغ كبيرة جدا.
ـ وهل تتوقع بأن يعودلدعمك كرئيس مادياً بنفس الصورة الماضية؟قلت لك إن الأمير سلطان بن محمد لم ولنيتوقف عن دعم الهلال أبداً.
ـ هل خمسون مليونا سيحصل عليها الهلال في الموسمالمقبل من الشركة الراعية (موبايلي) هي التي دفعتك لترشيح نفسك من جديدللرئاسة؟إدارة النادي ليست مادة يا أخي.
ـ لكن المادة أساس في بناء النجاح وتوفر خمسين مليونا ستختصر عليك أشياء كثيرة؟
بلاشك المادة مهمة في كل أمورالحياة لكن الإدارة ليست مادة بالدرجة الأولى فهي فن يحتاج أن يملكه أي مرشح يرغببأن يكون رئيسا للهلال وربما تكون لديك مبالغ مادية أكثر من خمسين مليونا تقدم عنطريق الراعي بل ربما يكون لديك ضعف هذا المبلغ عن طريق أعضاء شرف لكن إذا كنت لاتعرف أسلوب قيادة النادي للإنجازات والبطولات فلن تنجح حتى ولو كنت تملك مئاتالملايين.
ـ لكن ربما تكون مغرية وتبعدك عن الكثير من المشاكل المالية إذا كنتتعرف كيف تدير النادي وأيضا كيف تتصرف في هذا المبلغ؟كلامك صحيح ولا مجالللاعتراض عليه لكن تأكد بأن إدارات الأندية فن خاص ربما لا يرتبط كثيرا في جوانباقتصادية وخصخصة واستثمارات ولتعلم جيداً أن الخبراء في مجال الرياضة يعرفون ماذاأقصد من هذا الكلام.
ـ وهل تجديد عقود خالد عزيز ومحمد الشلهوب وعمر الغامديووجود نجم كبير بحجم ياسر القحطاني بعقد ساري المفعول أشياء شجعتك على التفكير فيالعودة؟لا يمكن أن يكون لاعب مهما كان اسمه عقده أوشك على الانتهاء أو تمالتجديد له سبب رئيسي في تفكير أي شخصية بتولي المنصب أو الابتعاد عنه، يا أخيصدقني المسألة أكثر من هذا بكثير فقد يكون لديك مادة ولاعبون مميزون لكنك لا تعرففن الإدارة والوصول إلى منصات التتويج وبالتالي يكون السقوط هو مصير ناديك.
ـ هلتقبل مني أن أسميك بأنك الصوت الأقوى في الهلال؟لا لا أقبل هذه التسمية وهيليست منطقية ولا يمكن أن تكون في محلها.
ـ كيف لا تقبل أن نسميك بالصوت الأقوىورؤساء نادي الهلال يتم ترشيحهم عن طريقك قبل الاجتماع الشرفي وكان آخرهم الأميرمحمد بن فيصل الرئيس الحالي؟أنا سأجيبك على هذا السؤال بوضوح.
ـ لكن هل تعترف بأنهم جميعاً جاؤوا للرئاسة بالدرجة الأولى بترشيح منك؟
المسألة ليستاعترافات وأنت بكل أسئلتك هذه ترغب في كشف الحقيقة، والحقيقة تقول إن كل الأمورنكون متفقين عليها قبل الاجتماع لأن الأمر كبير وهو رئاسة ناد يسمى الزعيم فلا يمكنأن يحسم أمر الرئاسة في اجتماع شرفي واحد فلابد أن نلتقي ونتشـــاور ويكون بيننااتصالات مستمرة حتى نتفق على ما هو أنسب لمصلحة نادينا، ولتعلم أن الموضوع ليسمتوقفا على قناعتي وحدي وإذا كنت تظن ذلك فتأكد أن لديك مفاهيم كثيرة خاطئة في هذاالجانب وباختصار القرار يشارك فيه كل أعضاء شرف الهلال.
ـ لكن كلامك هذا لا يلغيقناعتي بأنك الصوت الأقوى في الهلال حالياً؟أنا لا أقبل هذه التسمية على نفسيوجميعنا سواسية وربما تكون أنت تنظر في هذه الصورة كوني أكبر من معظمهم سنا ومتواصلمع الجميع من حيث التشاور فيما بيننا لما فيه مصلحة نادينا.
ـ إذا استعرضناالشخصيات التي تولت منصب الرئيس من بعدك سعود بن تركي، عبدالله بن مساعد، محمد بنفيصل هناك من يقول إنك تكون معهم في البداية ثم تحدث اختلافات، هل هذا صحيح؟كلالشخصيات التي ذكرتها خدمت نادي الهلال ومارست دورها كما يجب من موقع مسؤوليةالرئاسة وهي بلاشك تستشير أعضاء الشرف وسؤالك هذا ليس في محله وأنت تقصد أن تقولإنني أكون معهم في البدايات ثم أتغير وهذا غير صحيح وأنا قريب منهم جميعاً إناستشاروني قدمت رأيي وإن كان العكس فهذا لا يؤثر على الوضع داخل النادي ونحن نتعاملبكل شفافية ووضوح.
ـ تشجع عملية استمرار الرئيس الحالي الأمير محمد بنفيصل؟إذا رغب هو بترشيح نفسه من جديد فأنا أشجع قرار استمراره وأنا بالتأكيدصوت واحد في قائمة مئات الأعضاء؟ـ وهل ستصوت لمحمد بن فيصل في حال أنه رشحنفسه؟نعم بكل تأكيد.
ـ هل هناك أشياء وقرارات قام بها الرئيس الحالي كانتمزعجة بالنسبة لك.. بوضوح أكثر كنت ضدها؟لماذا تسميها مزعجة أو تقول إنني ضدها (ليش ما تقول إنه كان لي رأي آخر).ـ في مثل ماذا كان لك رأي آخر يختلف عن رأيالأمير محمد بن فيصل؟أنا لا أستخدم طريق الإعلام للحديث عن أسرار الهلال ورجالهوكل هذه الأشياء تتم بيننا ونتفاهم فيها بسرية تامة ولا نجد مصلحة في توضيحها عبرالإعلام.
ـ هل كنت معارضا وبقوة لاحتراف نجم الهلال الأول ياسر القحطاني فيإنجلترا؟نعم هذا صحيح.
ـ ما السبب؟اعتراضي على هذا القرار كان مبنيا علىعدة أمور أهمها أن التوقيت لم يكن مناسبا والهلال في مرحلته الحالية يحتاج إلى لاعببحجم ياسر القحطاني فقد قدمنا الشيء الكثير حتى يكون ضمن قائمة فريقنا فكيف نتخلىعنه وبسهولة في هذا الوقت حتى لو كان الثمن احتراف لاعب سعودي في إنجلترا.. وكيفنتخلى عن ياسر ونحن في وقت الحصاد وأنا أعترف بأنني كنت من أكبر المعارضين لهذهالخطوة.
ـ لكن احتراف ياسر كان سيخدم سمعة الكرة السعودية بالكامل؟لا نتحدثعن هذا الموضوع بهذه الطريقة ولا يجب أن تربط المسألة بمثل نظرتك هذه والكرةالسعودية وصلت للعالمية أربع مرات وحققت كأس آسيا ثلاث مرات والتاريخ بالنسبة لناإيجابي في كل المقاييس وصدقني أن المسألة كانت مربوطة في أن الهلال لديه منافساتقوية وقد اشترى عقد ياسر من أجلها وليس من المنطق أن نتركه في هذا التوقيت.. وياسرأفضل لاعب في آسيا فهل تجعله يرحل وتبحث عن عنصر آخر يسد فراغه إنها معادلة في غايةالصعوبة.
ـ هل قمت بفعل إجراءات معينة لإيقاف احتراف ياسر القحطاني مع ناديمانشستر سيتي؟القيام بفعل إجراءات ضد أو مع ليست في قاموسنا كهلاليين نحن نعطيالرأي وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح..والإدارة لا تقبل أن يقوم أحد بفعل إجراءمعين يخالف توجهاتها كما أنني أيضاً لا أقبل على نفسي الكلام الذي طرحته فيسؤالك.
ـ لكن هل تسببت في تعطيل الموضوع؟
لا تحاول، أنت تدور في نفس الحلقةفلن تستطيع الوصول لشيء وقلت لك إننا كهلاليين نتعامل مع بعض بوضوح وربما ما تبحثعنه تجده في أندية أخرى وليس في الهلال.
ـ عندما قرر سامي الجابر في وقت سابقالاحتراف في إنجلترا كان قراره أقوى منكم كأعضاء شرف لكن ياسر القحطاني لم يستطعفعل ذلك؟الوضع في قضية سامي الجابر يختلف كلياً.. فالجابر خدم الهلال سنواتطويلة وحقق معه الكثير من البطولات والإنجازات وقد اختار في مرحلة معينة أن يجربحظه في الاحتراف الخارجي إلى جانب أنه ذهب للاحتراف في إنجلترا مع بداية الموسموكان لدينا لاعبون عدة في نفس المركز أما القحطاني فقد شرحت لك الظروف التي تمنعهمن تحقيق مبدأ الاحتراف.
ـ في حال ترشيحك لنفسك لكرسي الرئاسة.. هل أنت واثق منالفوز؟نحن في الهلال لا يوجد لدينا منافسة على كرسي الرئاسة.
ـ لكن منالطبيعي أن يكون مبدأ المنافسة حاضراً بينكم إذا كان هناك أكثر من مرشح؟وماالمانع أن يكون هناك عدة مرشحين وهذا جو صحي يعكس خوف الشخصيات الهلالية على مصلحةناديها.
ـ ألا تخاف ألا تفوز برئاسة النادي في حال وجود منافسين؟أنا لاآخذها بهذا المأخذ من حيث خوف أو منافسة ولو أن أي مرشح طلب مني أن أتنازل له سأقومبذلك.ـ ومتى ستقرر ألا ترشح نفسك لمنصب الرئيس؟هل يوجد أحد دفعك لتوجه ليمثل هذا السؤال؟!.. إذا كان بالفعل هذا حدث أعترف بذلك وسأقول لك متى سأقرر عدمترشيح نفسي.
ـ هل هناك أحد من أعضاء شرف ناديكم ترى أنه لا يستحق تولي منصبالرئاسة؟لا.. كل أعضاء شرفنا أكفاء ومؤهلون.
ـ هل أنت مع أو ضد قرار الأميرمحمد بن فيصل بتعليق رقم قميص سامي الجابر؟كل شخصية لها قراراتها والمفهوم الذيتراه مناسباً والأمير محمد بن فيصل حب أن يكرم سامي الجابر بهذه الطريقة وهذا منحقه طالما أنه رئيس النادي ولو كنت أنا مكان محمد بن فيصل لما فعلت ذلك.
ـ أفهممن كلامك بأنك في حال عودتك للرئاسة ستلغي هذا القرار؟بكل تأكيد وسيعود قميصسامي الجابر ليرتديه لاعب آخر.
ـ هل أخطأ الأمير محمد بن فيصل عندما اتخذ هذاالقرار؟لا يوجد خطأ والمسألة لا تتعدى رقما يوضع في قائمة الفريق أو يلغى عنهوقلت لك إن الأمير محمد حب أن يكرم سامي بهذه الطريقة.
ـ هل لازلت مصراً على أنجماهير الهلال تمثل نسبة 75% من الجماهير السعودية؟نعم وأعتقد أنها (زادتشوي).
ـ كيف ذلك وضح أكثر؟أنا عندما أطلق مثل هذه الآراء أنتم تعتقدون أنهاراجعة إلى أنني هلالي متعصب ولا أرى غير هذا النادي وأنني أنظر لكل الأمور بعينزرقاء لكن صدقوني كل شيء هلالي إعلام جمهور حتى وأنت في الشارع العادي تشعر بأنالهلال موجود في كل مكان والكل يحكي عنه وهو قضية لمن يحبه ومن يشجع غيره وانظرواالشركات والمستثمرين وكيف اختارت موبايلي الهلال دون غيره ودفعت فيه كل الملايينوهذا الإجراء تم لأنها تعرف بأنها عن طريق الهلال ستحقق كل أهدافها وإذا أردت أنتعرف جماهيرية الهلال أكثر اسأل الأندية المنافسة التي تواجه الهلال ماذا حققت منمكاسب مادية عندما يلعبون مباراة معنا.
ـ لكن في الفترة القريبة الماضية حضــورجمهور منافسكم النصر يعتبر أكبر داخل الملاعب؟النصر ناد له جماهيريته وهذا أمرلا ننكره.. إلا أن الجماهيرية لا تقاس بخمسة آلاف مشجع في المدرج وقد لعب الهلال فيتبوك مثلاً وقال القائمون على نادي الوطني إنهم يلعبون على أرضهم ولكن بين جماهيرالهلال وهذا الكلام ينطبق على جميع مناطق السعودية، وبالرغم من كل الشواهد لنيقتنعوا بكلامي لكن هذا لا يعنيني.
ـ يقول أحد رؤساء الأندية إن كلامك هذا يعتبرضمن النكت التي تطلقها؟هم لايقبلونها كحقيقة فيحاولون أن يحولوها إلى نكتة مثلما يقولون وإذا كان جمهور الهلال وحضوره المكثف نكتة فسوف أكثر من النكت.
ـتتمنى تحقيق منافسكم النصر لبطولة؟إذا ذهبت البطولة عن الهلال فكل الأندية عنديسواسية.
ـ يقول عضو الشرف الهلالي الأمير عبدالله بن مساعد إنه إذا لم يحققالهلال بطولة ما فإنه يتمناها أن تكون للنصر من أجل أصدقائه الأمير تركي بن خالدوالأمير فيصل بن تركي بن ناصر وماجد عبدالله.. ما رأيك؟هذا رأي يختص به الأميرعبدالله بن مساعد.
ـ الأمير عبدالله بن مساعد يقول إنه سيساهم في تكريم ماجدعبدالله.. فهل ستفعل ذلك أنت؟ماجد عبدالله لاعب كبير له ثقله وتاريخه وإذا وجهتلي الدعوة سأحضر مهرجان تكريمه.
ـ الأمير محمد العبدالله الفيصل طرح مقارنة عبرالإعلام بين ماجد عبدالله وسامي الجابر.. ماذا يمكن أن تقول عنها أنت؟قبل أنيدلي الأمير محمد العبدالله برأيه كان لي رأي لكني لا أعتدي على رأي الأمير محمدالعبدالله كونه رجلا خبيرا وأستاذا لنا نتعلم منه الشيء الكثير.
ـ هل سامي أفضلمن ماجد؟الأمير محمد العبدالله الفيصل وضح كل شيء في مقارنته بين ماجدوسامي.
ـ أنا أريد رأيك أنت هل سامي أفضل من ماجد؟كل لاعب يمتاز بمواصفاتسواء ماجد أو سامي.
ـ هل تقبل المقارنة بينهما؟أنا رأيي أن كل لاعب لهمواصفاته وماجد يتفوق في أشياء وسامي يتفوق في أشياء أخرى لكن من حيث الإنجازات معالنادي والمنتخب تاريخ سامي أفضل.
ـ كيف هي علاقتك مع منصور البلوي؟منصورالبلوي رجل أحبه وبيننا صداقة كبيرة ونرتبط بعلاقات قوية مع أسرته وهم عائلة كريمةأعرفهم وأرتبط معهم بعيداً عن الرياضة.
ـ تختلف مع منصور البلوي في الجانبالرياضي؟بكل تأكيد منصور البلوي له آراءه وأنا كذلك.
ـ هل كنت سعيداباستقالة منصور البلوي؟لا، أنا لم أكن سعيداً بابتعاد صديقي منصور البلوي عنرئاسة نادي الاتحاد.. وأنا في الهلال وهو في الاتحاد وكل له ناديه وأنا متأكد أنمنصور لن يبتعد عن الوسط الرياضي.
ـ هل كان هناك دور مباشر لكم كهلاليين فياستقالة منصور البلوي؟لا أعتقد ذلك.
ـ وماذا عن قضية كالون؟نحن أعطينارأينا أقصد كنادي الهلال في قضية كالون وخرجنا من الموضوع وبقيت أمور أخرى تخصالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ـ كان هناك منافسة قوية بين الهلال والاتحادوالمتسبب فيها منصور البلوي.. هل هذا صحيح؟كيف وضح أفهم سؤالك؟لم ـ أقصد أنمنصور البلوي تسبب في رفع مستوى التنافس بينكم وبين الاتحاد على صعيد الصفقاتالمحلية والخارجية؟التنافس على مستوى الصفقات ربما يكون موجودا بين الأندية ككلوليس محصورا على الاتحاد و الهلال.
ـ تؤمن في من يقولإن منصور البلوي خدماللاعب السعودي من حيث رفع مستوى المبالغ المادية للانتقالات؟الموضوع لا ينحصربلاعب أو لاعبيــن فحتى يكون هذا المعيار صحيحا لابد من قياسه على معظم اللاعبينالمحترفين.
ـ تتهم بأنك تطلق تصاريح إعلامية بعيدة عن قناعاتك بهدف التأثيرسلباً على الحكام والمنافسين؟سئلت عن هذا الموضوع كثيراً وجاوبت أكثر وأقولالآن الحكم الذي يتأثر بتصريحي عليه أن يجلس في بيته ويترك الصافرة وأنا فيتصريحاتي أنبه وأذكر الحكام بأخطائهم السابقة حتى لا يقعوا فيها، والمنافسون يردونالرأي الذي طرحته أنت في سؤالك لأن تصريحاتي لا تعجبهم ولو كان كلامهم صحيحا وأناأؤثر على الحكام فعلاً لما طالبت بحكام أجانب حتى يبقى الحكم السعودي لأستطيع أنأؤثر عليه.
ـ لماذا وصفت بعض لاعبي النصر بأنهم عواجيز؟أنا لم أسم النصر فيتصريحي الذي أطلقته في هذا الموضوع فقد قلت موبايلي اختارت الهلال وتركت أندية دارالعجزة وهناك 153 ناديا فلماذا حصرتموها في النصر؟!
ـ لكن النصراويين ردواعليك؟هم ردوا لمزاجهم وهذا لا يعنيني ولا تسألني عن لماذا ظن النصراويون أننيأقصدهم واسألني عن ماذا قلت أنا.
ـ قلل القائمون في نادي النصر من فوزكم فيمباراة الدور الأول وقالوا إن النتيجة تحققت عن طريق لاعبين مدافعين؟هم أصلاًلم يقتنعوا بأي فوز لنا في مرماهم على مدار التاريخ وأتمنى أن يواصلوا في عمليةالتقليل من فوزنا عليهم دائماً وعلى أي حال المدافعون لاعبون وإذا كانوا لا يريدونمنهم أن يسجلوا فأحسن الحلول أن نلغي مستقبلاً أي هدف يتم تسجيله عن طريقمدافع.
ـ يقول الأمير فيصل بن عبدالرحمن إنك أنت تحب أن توجد أسلوب المرح فيتصريحاتك التي تسبق مباريات الهلال والنصر؟الأريحية موجودة وبطبيعتي أحب المرحوالتعليقات التي تكون بيننا أما مسألة استخدام الأسلوب الجارح فهذا أمر لا أقبلهعلى نفسي ولا على إخواني في النصر.
ـ لكن لا يوجد لديك هدف مباشر من هذهالتصريحات؟اسأل النصراويين هل هم يتأثرون بتصريحاتي إذا كان الأمر كذلك فسأكثرمنها.
ـ هل أنت مبسوط من أنكم ستواجهون النصر في دور الـ(16) في كأس ولي العهد؟أنا أرى أن الذي يبحث عن اللقب لا يهتم بمن سيقابل في أي دور كان.
ـلكن الجرح سيكون أقوى عندما تودعون الكأس من أول مباراة عن طريق النصر؟النصرفريق كبير وفريق بطولات وخروجي على يده أفضل من خروجنا من فريق أقل من النصر.
ـلماذا بقي منصب رئيس أعضاء الشرف شاغراً بعد استقالة الأمير هذلول بنعبدالعزيز؟الأمير هذلول لم يستقل وهو موجود معنا دائماً وظروفه الصحية ربماتمنعه من التواجد في النادي ولعل دعوات الاحتفال برعاية موبايلي للهلال تمت عنطريقه.
ـ هل يوجد لديكم أعضاء شرف يدعمون النادي بعيداً عن الساحةالإعلامية؟نعم وهم كثيرون.ـ هل من الممكن أن تسميهم؟كيف تريدني أنأسميهم والإعلام لا يعرفهم أبداً وهم يعشقون الهلال وبس.
ـ هل مطلوب في الوقتالحالي أن تدار أنديتنا بفكر اقتصادي لوجود عامل الخصخصة؟من يطلق هذا الرأي لايعرف حقيقة الأندية فالنادي ليس شركة ولابد أن يدار بعقلية رياضية قادرة على أنتقود النادي للمنافسات والبطولات التي تبقى سبباً رئيسياً في زيادة الكثافةالجماهيرية والنادي باستثمارات دون بطولات لا يصلح أبداً ولك أن تقيس الأمر فيأوروبا وكيف يستغلون اللاعب أو النادي الجماهيري في مجال التسويق والاستثمار، وقديأخذ أحد أشهر الأندية لاعبا من أي قارة بهدف تسويقي ومن الطبيعي أن يكون هناك داخلالنادي أشخاص مختصون في مجال الاستثمار
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/02/2008, 02:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/01/2008
المكان: Photoshop
مشاركات: 54
[ يـ ع ـطيكـ الـ ع ـافيهـ أخوووي ]

لكـن وماعليكـ أمر رتب الأسئلة والجوآآب وبـ ع ـض الأجوبهـ ما تظهر وأيضـا متلخبط

السؤال على الجوآآب

لكـن يـ ع ـطيكـ الـ ع ـافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/02/2008, 03:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/03/2007
مشاركات: 364
موضوعك يبي له تشييك

دخله الوكاله ولو كل عليك واجد ...

مشكوور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/02/2008, 03:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2006
مشاركات: 2,261
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الـمــ الأزرق ــوج
[ يـ ع ـطيكـ الـ ع ـافيهـ أخوووي ]

لكـن وماعليكـ أمر رتب الأسئلة والجوآآب وبـ ع ـض الأجوبهـ ما تظهر وأيضـا متلخبط

السؤال على الجوآآب

لكـن يـ ع ـطيكـ الـ ع ـافية

الله يعطيك العافية بس مثل ماقال الحبيب...!
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/02/2008, 03:21 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/04/2006
مشاركات: 385
هذا الموضوع الكامل تفضلوا
http://vb.alhilal.com/showthread.php?t=530040
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/02/2008, 04:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/06/2006
المكان: حدود الكويت(الرقعي)
مشاركات: 4,584
ثاااااااااااانكس
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/02/2008, 04:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يعطيك ألف عافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube