المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/01/2008, 02:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,324
مقالات الكاتبان الكبيران : السعودي عبده خال والسوداني جعفر عباس ( سيتم التحديث بإستمرار )


بسم الله الرحمن الرحيم




دليل الطالب الجاد
كتبت كثيرا عن حالات تزوير شهادات واستخدامها لدخول ميادين مهنية تتطلب دراية مهنية ونظرية عالية، وسأظل أفعل ذلك ليس من باب التشهير بمن يضبطون بجريمة التزوير، بل للتنبيه إلى أن من حولنا عشرات الآلاف من البلطجية من حملة الألقاب "اللي هي".. ننزعج لأن نجارا مارس الطب أو لأن من رسب في امتحان الشهادة الثانوية صار يحمل لقب مهندس.. ولكن ما ينبغي ان يزعجنا ويقلق منامنا، ليس من نعرف أنهم يشغلون مناصب لا يستحقونها -فلو شغلنا أنفسنا بتلك القضية فسنكتشف ان حلها يستوجب طرد عشرات الآلاف من شاغلي الوظائف الكبيرة بل والزج بهم في السجون- هذه الفئة أمرها هين ففي منعطف معين من مسيرة بلداننا كانت الفرص بالهبل ونال الكثيرون مناصب أكبر من مقاساتهم.. الكارثة الكبرى هي ان التلاعب بالدرجات الجامعية صار ميسورا.. أنا لا أتكلم عن البقالات الأكاديمية التي انتشرت وبائيا في العالم العربي، وصارت تمنح الدرجات بالكيلو لكل قادر على دفع الرسوم، بل أتكلم عن جامعات أوروبية وبريطانية وأمريكية تعطيك البكالوريوس بعد التحاقك بها، وانت في بيتك، بتسعة أشهر.. والماجستير؟ تدلل.. أنت حدد الموضوع ونحن نكتب البحث/الرسالة ونضع اسمك عليها وتأتيك الشهادة.. ميري تشابمان سيدة أعمال بريطانية مشهورة وتدير معهد الإدارة القانونية ذي المكانة والسمعة الرفيعة.. خلال الاسبوع الاول من يناير المنصرم نالت تشابمان الدكتوراه الفخرية (هذه لا تؤهلك لحمل لقب دكتور بل هي لقب تكريمي وتشريفي تناله نظير جهد او اسهام في حقل ما).. نالتها من الجامعة الايرلندية الدولية Irish International University التي دعتها لـ"تشريف" حفل تخريج دفعة من طلابها.. ثم اكتشفت ان الجامعة وهمية.. نعم يتخرج فيها طلاب وتمنح درجات أشكال وألوان ولكن لا وجود لها على الأرض.. وإذا دخلت موقعها على الانترنت فإنك ستجد عنوانها في دبلن عاصمة جمهورية ايرلندا (الجنوبية)، ولكن حقيقة الأمر ان العنوان مجرد صندوق بريد، ولا يتعلق بمبنى او حتى مجرد كشك... قامت هيئة بي بي سي بتحري الأمر واكتشفت ان مدير الجامعة ورئيس مجلس الأمناء جيفري وولر مقيم مونت كارلو تهربا من الضرائب.. ما هو أدهى من ذلك أنه يقدم نفسه كواحد من طبقة النبلاء باسم البارون ناوث.. وكما يفعل الصحفي الحاذق فقد جاراه مندوب بي بي سي في انتحال شخصية ومهنة الغير واستدرجه للحديث عن جامعته فقال: طبعا المسألة فيها احتيال.. والجامعة غير معتمدة وغير معترف بها في أي مكان ولكن لا بأس، طالما ان الذين يحصلون على شهاداتنا سعداء. وبما ان أفضل وسيلة للبحث عن جامعة هي الانترنت فإنني أنصح الطلاب الجادين بأن يبحثوا عن الجامعة التي يختارونها في سجل الاعتماد والاعتراف (مثلا في بريطانيا Register of Education and Training Providers) أما إذا كنت تريد ورقة مبروزة و"السلام" فستجد خارج مثل ذلك السجل جامعات من نوع: ادفع رسوم بكالوريوس إدارة أعمال ونعطيك ماجستير طب المناطق الحارة مجانا زائدا بلاي ستيشن.



لما يولد نسميه..!!
بالأمس حملت الجريدة بشارة تعويضات اصحاب الاراضي المنزوعة لصالح مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث سيتم تعويض نحو ثلاثمائة مواطن ومواطنة بقطع اراض مماثلة للمساحات التي نزعت ملكيتها منهم لصالح مشروع المطار. ودعت امانة محافظة جدة المواطنين الذين لديهم صكوك للاراضي المنزوعة تقديم طلباتهم مرفقة بصورة من الصك والبطاقة الشخصية لتتمكن الامانة من الانتهاء من تجهيز المخطط وتوزيعه.
ولأن هذا الموضوع قد أثرته منذ زمن في مقالات متباعدة مستشهدا في كل مرة بأن للمواطنين أكباد ابل مكنتها من عبور خمسة وثلاثين عاما من الانتظار الطويل للحصول على تعويض عن حقوقهم المنزوعة،وأقول اليوم إنه لايكفي أن يكون التعويض بقطع مماثلة في المساحة بل يكون التعويض متوازيا مع المدة التي انتظر فيها المواطنون هذا التعويض وأن تكون الاراضي الممنوحة كبدل ذات مواقع جيدة وفي أحياء مسكونة فلا معنى لأن يعوض المواطن بأرض خارج العمران بعد كل هذا الانتظار،فلو أن صاحب قطعة اشترى ارضا قبل خمسة وثلاثين عاما بمبلغ مائة ألف سيكون سعرها الان (في نفس المكان) بلغ المليون ريال لذلك اتمنى أن لايكون التعويض مجرد ابراء للذمة،وإن كان هناك تقدير لهؤلاء الصابرين فيجب أن ينظر الى السعر الحالي للاراضي المنزوعة ويعوض أصحابها بقطع أراض يعادل سعرها سعر اراضيهم المنزوعة ..هذا هو العدل،أما اذا كان التعويض بنفس مساحة الارض المنزوعة وفي أماكن لم يصلها العمران بعد،كأن تكون على قمم الجبال،فلتسمح لي الامانة أن أقول بأن هذا ليس تعويضا بتاتا ويمكن تسميته تسمية أخرى.
سنتفق في تسميتها بعد اعلان المخطط الذي سيكون به تعويض أصحاب الاراضي المنزوعة لصالح المطار .كنت راغبا في دمج موضوع آخر عن الامانة مع هذا الموضوع ولكن مساحة الزاوية لاتحتمل،فلتسمح الامانة أن أكون ضيفها في الغد لمناقشة موضوع آخر يخصها،فالامانة أصبحت كالرحم الولاد في كل يوم لها مشكلة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube