#1  
قديم 29/01/2008, 12:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميار
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 11/10/2003
المكان: العاصمة معقل فريق القرن
مشاركات: 15,938
هل نعلّق أم نصفّق ؟؟

فلسفة التعليق وفلسفة التصفيق هما ندّان متضادان إن صفقت فأنت تصفّق إعجاباً وإن علّقت فالتعليق دائماً أو بالأصح غالباً ما يكون على أمور لم تقتنع بها وتحب إبداء رأيك بها
عدة نقاط تبلورت في مخيلتي فهل أعلّق عليها أم تعلّقوا أنتم عليها ؟ هل نصفق لها أم نبعد الأيادي لكي لا نسمع صوتاً للتصفيق .
دعوني أذكر لكم هذه النقاط وأترك لكم التعليق أو التصفيق ..

عندما تجبر لجنة الاحتراف نادي الهلال بدفع المبلغ المتبقي من صفقة اللاعب الدولي أسامه هوساوي قبل انتقاله بما يقارب التسعة أشهر بحجة النظام الغريب سؤال تراود إلى ذهني كيف للاعب مثل أحمد البحري تم تسجيله العام الماضي قبل مباراة الهلال والنصر بساعات مع أن تاريخ إغلاق الانتقالات انتهى منذ فترة أو لأنه النصر وهذا الهلال وسؤال آخر يتراود إلى ذهني أيضاً كيف قبلت هذه اللجنة بتسجيل اللاعب الكويتي مساعد ندا والذي أتى للفزعة للنصراويين لإنقاذهم من مرافقة نادي الخليج إلى مصاف أندية الدرجة الأولى عندما تمت الإعارة لمدة مبارتين لعبهما ومن ثم عاد إلى ناديه القادسية الكويتي ليكمل باقي مباريات الدوري والكأس الكويتي هل الإعارة هذه نظامية وحالتين تكررتا في موسم واحد ولفريق واحد فأي نظام بالعالم يقبل بمثل هذا الأمر أما نادي يسلك الطرق النظامية لا الطرق الملتوية والتي سلكت من غيره وتم إيقافها بما تبقى من شرف القانون ويقدم عرضه ومن ثم يطالب بالدفع وإلا الإلغاء ومصادرة المبالغ هنا تتضح مسألة الكيل بمكيالين والمستفيد دائماً واحد وياليته يفيد بل أنه يتم دعمه ومع ذلك مكانك سر إن تطور فهو بالمركز الخامس وإن انتكس بالحاجة إلى فزعاتهم لإنقاذهم من دوري بعد صلاة العصر .

عندما يشمّر عن السواعد لأجل تصريح أطلقه مساعد مدرب النادي الأهلي الكابتن يوسف عنبر لما شاهده من طرائف في مباراته ولما شاهده من لعب نسائي للأسف في الفريق المقابل وتبدأ لجنة الانضباط النائمة بالاستيقاظ لمجرد أن المتضرر ذلك الفريق هنا نقف متعجبين أين أنتم من تصاريح رئيس الوطني ولاعب الطائي ورئيس نجران وإدارة الوحدة أو أن المتضرر ليس هو النصر . قضية العنبر ليس للهلال ناقة فيها ولا جمل ولكن أين المساواة في اتخاذ القرارات أين العدل أين من أطلق عليها لجنة انضباط فوجودها والله أنه كان أكبر خطأ فبالتأكيد عندما لم تكن موجودة في تلك الأيام كانت الأمور تسير باجتهاد لذا فاللائمة لا تقع على أحد ولكن أن يتم وضع لجنة يدّر عليها بالرواتب ومن ثم نرى العجب العجاب من خلال قراراتها نقول توقف فمصلحة الكرة السعودية أكبر من هذه اللجنة المتواضعة .

عندما يتفوه الجميع بأن نادي مانشستر يونايتد قدم المباراة على طبق من ذهب لزعيم الكرة الأرضية وقاهر أعتى الأندية الأوربية هل ذهب عن بالهم أن الهلال أخرج فريقاً كاملاً في الشوط الأول ولعب بصف آخر وصف احتياطي في الشوط الثاني إن كان مانشستر لم يهتم بالمباراة فكذلك هو الهلال عاملوها كمناسبة لذا فالكفة متساوية ومدرب الهلال عامل مباراة الاتفاق الأولمبية كأهم من مباراة مانشستر لذا فهو لم يدفع بكامل قوته وغامر بشوط ثاني بصف آخر أكد أن الهلال دائماً ما يكون في قلب الحدث مهما كان اسم الفريق المقابل أما من يقول أن مانشستر باع المباراة فأنا لست مسئولا بأنك جاهلاً أن المان هو أغنى أندية العالم فكيف يبيع كرامته لأجل أقل من مليون يورو لأنني على ثقة كاملة بأن الهلال أكبر من أن يدفع مبلغاً حتى لو ريالاً واحداً لأجل الفوز في مناسبة ودية تكريمية . لا أقول إلا أن هؤلاء هم أعداء النجاح وأعداء التميز . وهذه هي غيرة النساء عندما يشاهدون تاج الرؤوس وهو يلقن غيرهم دروساً .

عندما يتحدث أعضاء هذه الشبكة العزيزة والغالية عن أن ليلو لاعب غير مفيد إطلاقاً وأن الهلال شرب مقلباً جديداً . لست مدافعاً عن ليلو ولا عن من أحضره ولكن أشاهد أن هناك فائدة فنية كبيرة يجنيها الهلال من هذا اللاعب في الغالب من المباريات . فما نشاهده من ضعف في أظهرة الهلال وأتحدث هجومياً يجعل المجال مفتوحاً لأطراف الفريق الآخر الدفاعية بالتقدم وشن الهجمات عن طريق الأطراف واللاعب ليلو يكبت هذه التقدمات ويزعج الفرق الأخرى بتحركاته مما يجعله يشلّ الأطراف لهم . وهذا ما يتوجب عمله لأن العمق الهلالي متميز بوجود التايب والقحطاني لذا فإن التركيز سيكون متشتت لدى الفرق الأخرى وما شاهدناه في مباراة نجران الأخيرة من أن الكابتن ياسر والكابتن طارق نادراً ما نشاهدهم يتوجهون إلى الأطراف لفك التكتل وجدنا أن أمامهم مجالاً أوسع لأخذ الحرية في العمق الدفاعي للفريق الآخر . وأجزم إن شاء الله أن اللاعب ليلو عندما يتأقلم أكثر وأكثر وتفهم الطريق من قبل الهلاليين سنجد أننا حللنا مشكلة الأطراف وزدنا من قوة العمق لدينا قوة أخرى .

عندما يقوم لاعباً بعض لاعباً آخر في مباراة لكرة القدم ولا يتحرك معها المجال الرياضي أجد الاستغراب فمسألة العض وعندما كنت صغيراً في العمر وأشاهد القناة السعودية الأولى مساء كل ثلاثاء وأشاهد المصارعة الحرة وعندما يبدأ أحد المصارعين بعض الآخر يبعدهما الحكم ويوجه إنذاراً للاعب الآخر بل قد تؤدي إلى خسارته أنا أتحدث عن مصارعة حرة مسموح بها غالبية الضرب والركل ولكن منعوا العض وشد الشعر وإذا كانت قوانين المصارعة تمنع هذا الأمر أشد المنع فما بالكم برياضة كرة قدم لاعب يعض ليلو ولاعب يشد شعر الصويلح . بالفعل صدق من سماها حركات نساء .

عندما يذكر الكاتب المحبوب بالنسبة لي الأستاذ أحمد الرشيد أن موبايلي قامت بالضحك على الهلاليين ونسبة لقربي من موبايلي ومن اللجنة المتخصصة بالحفل بشكل خاص أقول اسمح لي يا أستاذ أحمد فتحليلك في غير محله . موبايلي لم يكن دورها فقط عد الفلوس لسامي بل أنها قامت بعمل جيد في أول تجربة في هذا المستوى . كما لا تنسى أن موبايلي أصدرت أنها خسرت مليوناً بمقارنة الإيرادات مع المصروفات كما لا تنسى قيمة الرواتب التي تدفع للعاملين في موبايلي وبكافة مسمياتهم والذين فرغوا لهذا الحفل فهي بالتأكيد ستصل إلى مبلغ كبير جداً كذلك المؤتمرات الصحفية وغيرها . أعلم أن موبايلي استفادت دعائياً وهذا من أبسط حقوقها كشركة تبحث عن الربح وتبحث عن الدخل لها . فهي لم تضحك على الهلال بل أدارت المهرجان باحترام عقول الهلال .

عندما يخرج لنا من يقول أن ماجد أفضل من سامي أستغرب أن هناك عقولاً لا زالت تفكر بمثل هذا الأمر . هم وضعوها في رؤوسهم أن ماجد نجماً لا يتكرر ولا ألومهم لأنه بالنسبة لهم نجماً أفل وأفلت البطولات معه فكيف لهم بالاقتناع بنجم آخر لم يشاهدوه لذا فهم مصرين على هذه الاسطوانة وهي حقيقة لهم أما الحقيقة للجميع فسامي بالتأكيد أكبر من أن يقارن بماجد لم أذكرها مسبقاً لأن سامي كان لا زال يمارس الرياضة ولكن عندما اعتزل وتم قفل تاريخه الرياضي نبدأ المقارنة لكي لا نظلم أحداً فيتضح للجميع أن سامي أسطورة آسيا أما ماجد فهو أسطورة النصر . وأترك لكم التعليق . لأنني سأظلم سامي عندما أضع اسم ماجد إلى جانبه . وسأعطي ماجد مجداً عندما أقارنه بسامي .

عندما يلاقي منتخبنا الوطني منتخب سنغافورة وبعده بليله يقابل أولمي الهلال أولمبي الشباب وبعد مباراة الشباب بليله يقابل الفريق الأول للهلال فريق النصر . أي عقل يقبل هذا الأمر والله أنني لا ألوم ابن همام عندما يطالب بدوري محترفين فعندما نشاهد مثل هذه الطرائف سنقول وآسفاه على الغرور الموجود لدينا بأننا أقوى دوري عربي وبأننا نريد أن نصل إلى دور الـ 16 في كأس العالم . مع هذا التنظيم أبشروا بانتكاسة . لأنك عندما تعامل المورّد الأكبر للمنتخبات هكذا فمالذي تتوقعه مستقبلاً . قليلاً من الحياء أيتها اللجنة الفنية .

عندما يتم ضغط الهلال في شهر فبراير في الدوري والفريق المتصدر حالياً بقي له خمس مباريات وينهي الدوري وملاحقيه لم يلعبوا مع بعضهم البعض حتى الآن لا ذهاباً ولا إياباً أهذا دوري محترفين ؟ إصرار عجيب جداً على عدم مساواة عدد مباريات الهلال بالاتحاد فعندما يلعب الهلال مباراة مؤجلة يلعب الإتحاد مباراة مقدمة المهم أن لا يلعب الهلال ولا يلعب الإتحاد هل كل هذا ضغط على الهلال لكي يتم استنزاف قواه في نهاية الدوري والمعروفة بكثرة الإيقافات بالكروت الصفراء وكثرة الإصابات . هل نعلّق أم أن الأمر واضح أم نصفق للإتحاد الحفاظ على لقب الدوري .

عندما يخرج لنا ناصر الحمدان ويستغفل عقولنا ويقول بأن القفز على المهاجم يستحق ضربة جزاء بناءً على قانون الفيفا والله أنني أضحك وأستغرب فهل كل قفز تسميه قفز ؟ هناك من يتفادى إصابة والقفز المقصود به بالفيفا هو القفز على اللاعب في حالة الاشتراك بالهجمة لا إن لاعباً بعد أن طالت الكرة عليه يريد الدخول بجسمه على الحارس فبالتأكيد أن الحارس سيتفادى الإصابة فإما أن يكون له جناحان فيطير أو أن يختفي كالجن أو أن يقفز للحفاظ على سلامته من دخول متهور . كبّر عقلك يالحمدان .

في تبوك جمهور النصر يردد نيفيا وفي نجران كذلك .وفي جميع المباريات يأتي جمهور النصر أو بالأصح جمهور المسيار مع الفرق الأخرى ويكرر عباراته والمشكلة أنها مصورة وواضحة . والمشكلة أن هذا الجمهور وبعد ترديد الجمهور المحسوب على الزعيم لعبارة نيجيريا بعدها بمباراة وضعوا لافتات ينبذون التعصب والعنصرية ويطالبون بالأخلاق الرياضية . أصلحوا حال الجمهور المحسوب عليكم أولاً وابشروا بكل ما ذكرتوا فجمهوركم أهل العنصرية والأخلاق السيئة

في مباراة النصر والأهلي السابقة كانت يوم الخميس وكان من حقي كمشجع رياضي أن أحضرها . لم أتوجه إلى جمهور الأهلي ولا إلى جمهور النصر لأنني لست نصراوياً ولا أهلاوياً بل شاهدت المباراة من خلف المرمى أنا واثنين كانوا معي . وكان بالقرب منا ثلاثة لا اعرف ميولهم . استغربت أن الإستاد لم يتم تنظيفه بعد مهرجان اعتزال سامي فاللافتات الخاصة بسامي لا تزال موجودة في شيء غريب أشاهده لأول مرة لأنني كلما أحضر مباراة للهلال أجد أن الملعب في قمة نظافته أمام في هذه المباراة فأعتقد أن إدارة الإستاد أرادت توفير مبالغ عمالة النظافة وعمال البلدية لأن مماثليهم باللون وبالعقل سيكونوا موجودين بعد المهرجان بكم يوم وهم من يقوموا بالتنظيف هذا ما ورد إلى مخيلتي . المهم وجدت لافتة رقم تسعة وناولتها أحد أصدقائي وقام برفعها وثارت ثورة الثلاثة القريبين لنا بأن بدأوا بالسب والشتم للاعب معتزل وأن علينا مغادرة الملعب . بدورنا غيرنا المكان لأننا أتينا لمشاهدة آخر تقليعات ضربات الجزاء وتوجهنا إلى مكان آخر . مغزاي إن كنتم لا تريدون أحداً للحضور معكم فافهموها فالفرق الأخرى أيضاً تعاملكم بالمثل ولا تريدكم فلا تكونوا وسيعين وجه .

أخيراً هل نعلق أم نصفق ؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/01/2008, 12:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2007
المكان: جده
مشاركات: 401
والله اعلق واصفق ( يوسف سيف على غفله )
اتفق معك في جميع ماقلته خاصة موضوع ليلو
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/01/2008, 12:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,132
صح لسانك
وتسلم يمينك يابطل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/01/2008, 12:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/09/2005
مشاركات: 1,089
اخوي يعطيك العافية ابداع ما كتبت

بصراحة كل ما تحدثت عنه رائع بالاخص موضوع هوساوي

من الظلم ان يدفع الهلال كامل مبلغ الصفقة للاعب لن يشارك مع الهلال الا بعد تسعة اشهر

ولكن يتفنن الجميع في ظلم الهلال

اما بالنسبة للزعيم مع مانشستر فبصراحة اعجبني مقال للكاتب الكبير محمد البكر عن هذا الموضوع وان كل ما يقال عن تلك المباراة انما سببه الميول وكره الهلال

يعطيك العافية

ودمت
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/01/2008, 12:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 1,707
علق وصفق <<< يوسف سيف

إقتباس
في تبوك جمهور النصر يردد نيفيا وفي نجران كذلك

ولجنة الانظباط في سبات عميق

إقتباس
وثارت ثورة الثلاثة القريبين لنا بأن بدأوا بالسب والشتم للاعب معتزل

واحد قهرهم طول عمرهم وحتى وهو معتزل قهرهم

يعني ليش مايسبونه



ولي عوده مع باقي التعليفات
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/01/2008, 12:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 810
ياخي مشكوررررر
وبعدين والله مني عارف
اعلق على ايش ولا اسيب ايش
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/01/2008, 12:56 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/10/2007
المكان: في بلاد الله الواسعه
مشاركات: 146
كلامك صحيح

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/01/2008, 12:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,426
ماشاءالله تبارك الله يا متعب

وش هالموضوع الي تعبت وانا اقراااه

قضية هوساوي مضحكة صرااحه وان دلت على شي تدل على التخبط !!

لكن حنا كشعب سعودي اعتقد ان حنا تاقلمنا اما لجنة الانضباط فهذي

نايمه في العسل من العام وانا اتفق معك ان ليلو مسوي ازعاااااج غير طبيعي للفرق الثانيه

متعب الله يعطيك الف الف عافيه على الموضوع الي غير مستغرب انك تبدع فيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29/01/2008, 01:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدافع الصلب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2006
المكان: الـ Fire
مشاركات: 20,406
والله صدقت يا اخوي مولع والله المستعان الزعيم دائمــاً محارب

فليحيى الزعيم وليمت الحقد المجاور لنــا
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29/01/2008, 01:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/08/2007
مشاركات: 218
كلهن لعيونك يافلبي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29/01/2008, 01:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALAMEER 14
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2007
المكان: ....
مشاركات: 1,949
صفقة هوساوي : بما ان المستفيد منها الهلال فلازم انها تتمطمط بينما نادي النصر في اقل من اسبوع .

لجنة الانضباط : عنوانهم : اذا الهلال تضرر من الانديه الاخرى حط باْذنك عجين .

مباراة مانشستر : ما اعتقد ان فيه نادي انجليزي يقبل خساره في اي مباراه ولو كانت وديه .

ليلو : رغم انه يضيع الكثير من الفرص السهله لكن يرهق دفاع الخصم .

سامي و ماجد : اعتقد لا تعليق ما يحتاج معروف من هو الاسطوره عند العقلاء .



يعطيك العافيه مولع الهلال موضوع جميل وطويل . , . ,
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29/01/2008, 01:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/12/2006
المكان: *َفٍيً َقٍِلبُ آلزٍعُيًمٍَ
مشاركات: 920


والصراحة اقف لك أحــترررام ..

وعـداك العيب ..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29/01/2008, 01:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2007
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 3,431
هلا وغلا
قضية هـ(و)ـساوي الغريبة !! وتصريح يوسـف عنبر القوي !!
وتقليل الفوز الهلالي على ما نشستر يونايتد !! والهجوم الغير مبرر على المحترف ليلو !!
ولجنة الانضباط التي تنضبط يوم وتغيب شهر !! والمقارنه المضحكة بين الأسطورة سامي وماجد !!
وضغط الدوري وخاصة للفريق الهلالي !! وغيرها الكثير ..
لن اعـ(ل)ـق عليها فلا فائدة سنجنيها كوننا دعودنا هذا الشي !!
ولكني سأصـ(ف)ـق لسطورك الرائعة يا متـ(ع)ـب
في امان الله ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 29/01/2008, 02:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ثنياني
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: جـــــ 15 ــــدة
مشاركات: 14,273
سأتحدث عن أهم نقطة أثارت اهتمامي وهي نقطة المهاجم ليلو
ليلو كما يظهر للجميع لم يستطع التأقلم مع مركز قلب الهجوم كمهاجم هداف وهي مشكلة تتواجد لدى العديد من المهاجمين الأفارقة فهم يعتمدون على التسديد بقوة وسرعة دون تركيز ولكن في المقابل نجد ليلو يمتلك قدرات كبيرة جدا للعب على الأطراف وهي مشكلة تكتيكية كانت تواجه الهلال طوال الموسم ولو عدنا قليلا إلى مباراة الأهلي في الدور الأول لوجدنا أن الهلال خسرها بسبب ضعف أطرافه والاصرار على الهجوم من العمق في وقت كان نيبوسا قد أغلق العمق بتيسير وصاحب مع الايعاز لهما بعدم التقدم وأعتقد أن من الصعب أن نستحضر أي هجمة خطيرة شارك فيها تيسير خلال المباراة رغم مشاركته في الهجمات عادة..
والأفضل هو استمرار ليلو في اللعب كمهاجم ثاني ولاعب وسط خامس على الطرف الأيمن (نفس مركز الكلثم)
وفي حالة الحاجة إلى المزيد من القوة الهجومية يكون الخراشي هي الحل لنلعب بمهاجمين هما ياسر وبدر ومن خلفهمها (الطلقة) ليلو حيث سيفيد الفريق من خلال سرعته ومهارته وقدرته في توجيه الكرات العرضية إلى داخل الصندوق

شكرا مولع.. نقاط تستحق التعليق في موضوع يستحق التصفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 29/01/2008, 02:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
مشاركات: 609
إقتباس
أخيراً هل نعلق أم نصفق ؟؟

والله ماادري وش اقولك بس

مشكله لجنة الانظباط والفريق المدلل اللي يشيل التهمه عن نفسه ويلقيها علينا

وهذا هو العكس تماماً.. مالنا غير السكوت

وعلى قولة الشاعر ان حكينا ندمنا وان سكتنا قهر

..

.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube