المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/01/2008, 05:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2007
المكان: My kingdoom
مشاركات: 845
رسيفر جديد يحدث بلبلة لدى الفضائيات الإسلامية

الرياض (سبق) يزيد الحقباني :
في مفاجاءة غير متوقعة لطالما كانت حلماً لدى العديد من الفضائيات الإسلامية فوجئت الساحة الإعلامية المحافظة بطرح إحدى المؤسسات في المنطقة الشرقية لجهاز رسيفر فريد من نوعه مخصص فقط لإستقبال القنوات المحافظة وبتقنية عالية جداً تتيح إستقبال قنوات متعددة تقع على ترددات مختلفة دون باقي القنوات الواقعة على نفس التردد وبقدارت أمان وخصوصية مشابهة لجهاز "المجد" المعروف والذي حقق قبل أكثر من سنة مبيعات جاوزت الثلاثمائة ألف جهاز , الجهاز الذي لم يمضي على طرحه ثلاث أيام كان له دوي هائل لدى القائمين على القنوات الإسلامية وحظي بطلبات حجز هائلة لدى الموزعين المحليين حتى قبل وصول الجهاز لديهم بشكل فاق قدرة الشركة رغم أن الإعلان عنه إقتصر فقط على بعض المنتديات النتية .

وفي إتصال لـ(سبق) مع المشرف العام على مشروع الفلك الإسلامي في المؤسسة قال : "فكرة الجهاز ليست جديدة وإنما هي حصيلة سنتين من التجارب لإخراج جهاز يتم التحكم به عبر الأقمار الصناعية والحمد لله الذي أوصلنا إلى مانحن عليه" .

وحرص القائمون على المشروع أن تكون جميع القنوات المضافة خالية من المعازف و صور النساء وأن تكون على منهج أهل السنة والجماعة طبعاً وكثير منها تحظى بإشراف عدد من المشائخ المعروفين على الساحة مثل الشيخ سلمان العودة على قناة "فتوى" والشيخ عثمان الخميس على قناة "طيبة" والشيخ محمد حسان وقناة "الرحمة" والشيخ سفر الحوالي على قناة "مكة" ومن بين القنوات قناة "مواهب وأفكار" للأطفال بإدارة الكابتن صالح العريض وثلاث قنوات نسائية محافظة ، إضافة إلى بعض القنوات الدينية والقنوات المهتمة بالعلم الشرعي مثل الأمة والحكمة والناس والخليجية ومكة وقنوات شبابية مثل قناة "شدا" للنشيد الإسلامي وقناة "بداية" .

وحول إن كان ما حدث تكتل أو تنسيق مسبق يقول المشرف :"الجهاز لم يكن بتخطيط مسبق أصلاً من قبل أي من تلك القنوات وإنما نحن أصحاب المبادرة ولم يكونوا على معرفة به أصلاً إذ لم يمضي على إبلاغنا لهم بفكرة الجهاز أكثر من أسبوعين وحقيقة كانت ردة الفعل من قبلهم مستبشرة و غير طبيعية فقد تلقينا سيل من العروض للإعلان المجاني على بعض شاشات تلك القنوات وعرضت علينا إحداهن تصوير حلقة تلفزيونية عن الجهاز وأحد القائمين على إحدى القنوات قال إعتبروا القناة قناتكم وهذا ليس بمستغرب على العاملين في الحقل الفضائي الملتزم" .

وحول تسويق الجهاز أجاب قائلا :"سيكون الجهاز متوفراً ً في كافة مناطق المملكة خلال فترة لن تزيد عن أسبوعين بإذن الله إضافة إلى بعض الدول الخليجية ومصر .. والجهاز الآن وصل لبعض الموزعين في مناطق الرياض والقصيم والمدينة ومكة المكرمة .

وفي إتصال لـ(سبق) مع الكابتن صالح العريض القائم على قناة "مواهب وأفكار" قال : "الخبر كأنه وقع علينا من السماء ولا يدرك أهميته إلا القائمين على القنوات الإسلامية .. حيث أنه سيحدث نقلة هائلة للقنوات الملتزمة الجديدة بإنضمام أعداد هائلة من الطبقة المحافظة المحلية والتي لات قتني أطباق الستلايت التقليدية وبالتالي جذب المعلن .. وهذا ما سيشكل دعماً حقيقياً للقنوات الإسلامية الموجودة على النايل سات والتي وضع جلها إن شاء الله لأهداف ومرامي دعوية .. فهناك قنوات دينية تعمل منذ سنوات على النايل سات لم تسمع بها الطبقة المحافظة هنا رغم أن الطبيعية الغير محصورة بنطاق إقليمي يشمل خطابها ليسع الطبقة المحافظة هنا .. وفي إنضمام هؤلاء المشاهدين إعانة على إستمرارية هذه القنوات وتقديم المادة الى المشاهدين في انحاء المعمورة بشكل أفضل" .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/01/2008, 05:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: Makkah
مشاركات: 866
.....|..... مشكوووور ....|....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/01/2008, 06:20 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
المكان: اٌلـٍريـُاٍضُ
مشاركات: 2,353
الله يكثر مثل هالاجهزهـ

مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/01/2008, 07:03 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2007
المكان: My kingdoom
مشاركات: 845
ولكم تو يو

مشكورين على مروركم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/01/2008, 07:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
المكان: الـــريـــــاض
مشاركات: 1,281
مشكور اخوووي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/01/2008, 07:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,431

*** مـــــشـــــكــــــــور ***
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13/01/2008, 07:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/04/2006
المكان: في ارض الله الواسعه
مشاركات: 518
يعطيك العافيه على الخبر والله يكثر من هذه الاجهزة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube