#1  
قديم 03/01/2008, 10:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
كيف يعــود الزعيم فــارسا ..!!




كيف يعــود الزعيــم فارســا .. كسابق عهده ..!!


بعد الأحداث التي مرت على الساحة الهلالية أعتقد ان الهلال يحتاج الى أعادة تاهيل نفسي وفني مرة أخرى فما شهدته الساحة الزرقاء من تشتت كانت من وجهة نظري السبب الرئيسي في الهدر النقطي الذي لازم الهلال خلال العامين السابقين .. وعلى الجهاز الأداري شد المحزم لتهيئة واعادة التوازن للفريق .. إن أراد ذلك ..!!

فالمتتبع لمسلسل أداء الفريق وللموسم الثاني على التوالي يدرك أن الفريق يعاني من ضمور في أدائه الفني كلما اتجه نحــو مباريات الحسم .. ليصبح شبح البطولة المحلية هاجسا يتشربه عدد من نجومنا بعد ان كان الهلال فارس النهائيات وأوقات الحسم .. هو ما يتحمله الجهاز الأداري وعليه ان يسارع الخطى بتصحيح الوضع .. فاسماء الكتيبة الزرقاء تحوي عدد من أمهر نجوم الكرة المحلية .. وتحتاج الى من يجيد التعامل معها وفق الأداء والاسماء ..!!

فاحتواء كل الاسماء واشعارها أنها ركن مهم في خارطة الفريق هو أول خطوات التصحيح .. فالانتقادات الحادة التي وجهت لعدد من نجوم الفريق واصدار الأحكام المعلنة من قبل الجهاز الأداري والتي تناولت أدق التفاصيل عبر الأعلام افقد الثقــة النفسية لدى عدد كبير من نجوم الفريق بداية بالتمياط والمفرج والمرشدي والخثران والبرقان وياسر والدعيع والشلهوب والغامدي ..!!

وأنا هنا لا أعني أصوات الجماهير التي لا يمكن أن يتحكم فيها وإنما حروف الجهاز الاداري الذي يستطيع بكل تـأكيد أن يتحكم في توجهاته وحروف انتقاداته والتي لم تترك صحيفــة الا وتناول الجهاز الأداري تحطيم النفسية الزرقاء من غير قصد .. محاول وبكل اسف ان يخلي مسؤوليته ويلقيها على عاتق اللاعبين الذي لم يعد بمقدورهم تحمل أعباء اضافية ..!!

وما حادثة تصريح حسن العتيبي إلا صورة لما يعانية بعض أفراد الفريق من ضغوط تجاوزت حد الأحتمال وهي ردة فعل طبيعية .. كان من الواجب احتواءها وتصحيح مسارها بدلا من تلك الأعارة التي تعد رسالة مبطنة لعدد من لاعبي الفريق وإن لم يكن لها أصل .. لأن الشفافية مع افراد الفريق لم تكن على ما يبدو عند المطلب .. ويكفي حلقة النجم المفرج التي تشير الى أن الهلال كتاب مفتوح يسرح فيه كل من يشاء .. ليقرر الأعلام ما يريد .. ليصبح دور الجهاز الأداري ثانويا .. وبكل اسف ..!!

كما أن تحويل أي موهبة قادمة الى درجة أقل عبر خطاب يبعث له مع ساعي النادي يعني نحر موهبته .. لأن العمل الأحترافي يلزم الجهاز الأداري أن يستدعي اللاعب ليجلس حول طاولة تضم كل من مدير الكرة وكابتن الفريق والمدرب .. واعطاء المعني رسالة تثقيفية تبين له أخطاؤه بلغة أخوية لا وعيد ولا تهديد فيها لتحقق الهدف الأهم لتكون دعمــا لا هدم ونحر ..!!

فسياسي العين الحمر لم تكن ذات يوم إلا سلاح قاصر النظر الذي لم يدرك من الأمر الا قشورها وخصوصا في عصر الأحتراف وهيمنة الفكر الأحترافي .. ولكم في ناصر الشمراني مثال حين وجد مناخ صحيا في نادي الشباب ليفجر موهبة حتى اصبح اسمه هدافا للدوري .. فحين كان يغيب عن لقاء ويحضر لقاء في نادي الوحدة .. الذي أرى النهج نفسه يتقمصة الجهاز الأداري بنادي الهلال ..!!

أنــا هنا لا انتقد شخصــا بذاته بل ألية العمل مع كوكبة النجوم وأهمية تقصي اسباب تدهور الأداء وتقديم العلاج الناجع الذي يسهم في أعادة توهج من بدأ بريق شمعته يفل .. فما وجده النجم خالدعزيز من تعامل راقي من إدارة الهلال يجب أن يمرر بلا استثناء على جميع افراد الفريق ولكم في عودة النجم وبتلك القوة الحجة التي لا تحجب أبدا ..!!

فمنذ رحلة طاشكند والجهاز الأداري يسير في الطريق الخطأ .. ليصبح اداء افراد الفريق ترمومتر للأسباب السابقة لأن الجهاز الأداري من وجهة نظري لم يتعامل مع جميع الأحداث التي عصفت بالفريق كما ينبغي .. بل إني أرى ادخال اسماء جديدة لتعمل مع الجهاز الأداري أمر لا عيب فيه بل مطلب تفرضه المرحلة .. ففي عدد من الفرق العالمية لديها مستشارا نفسيا يجد التعامل مع مثل تلك الأحداث التي تحافظ على النجم ومهما كان حجم تقصيره ..!!

وعندما كتبت بالأمس مقال حول الظاهرة كنت أدرك جيدا اهمية تواجدة بين أفراد الفريق لما له من ثقل على كافة الأصعدة وأولها النفسية التي أراها في مستوى تجاوزت كل الخطوط الحمراء .. بل أن التعامل مع احتراف النجم ياسر وانتشار عدد من تصاريح الجهاز الأداري والذي ردد وبكل أسف لا نعلم من أخبار النجم إلا ما ينشر في الصحف خطأ كبير يتحمله كل من أدلى بدلوه .. حتى وإن كان صادقا لأنها ستلقي بظلالها ليس على النجم وحده بل على كل افراد الفريق .. ليقوم بدور المركز الأعلامي الذي لم يعد صوته يسمع في ظل التشتت الذي نعاني منه .. !!

فالحياة الرياضية الأحتراف يجب ان لا ينظر لها من جانب ضيق ( تمارين ) وخطط فنية بحته .. لأنها تتعامل مع مشاعر بشرية تحتاج الى من يشعرها بأن هناك من يتلمس حاجياتها فالراتب والمميزات الأخرى ليست كافية .. فادارة الرجال بالعلاقة الاخوية التي لا اسراف فيها اصبحت علم رضخت له اكبر المؤسسات الأستثمارية ..!!

فالعمل الذي يحدث التغيير وقت الازمة وهو الفكر الذي يجب أن يسود أما ( العين الحمرة ) او منهج ( ربك يحلهــا بلا عمل ) فهو خلل لن نجني منه إلا مزيدا من التراكمات التي ستنحر كل أمل يعيد لنــا زعيم البطولات .. فمهما كان بريق اسماء تلك النجوم و مهما كان حجم أدائها .. أن وجدت جفاء أو استرخاء في تقصي جوانب القصور كان الواقع ( تراهم جمع وقلوبهم شتى ) ..!!

وليس معنى ذلك اني أنادي بالتسيب والفوضى لأنها مبدأ مرفوض .. ولكني أعني أن يكون التعامل مع الرياضي بفكر التصحيح الأخوي الذي يلزم المعني بتقبل الأمر والرضوخ لكل القرارات التي يصدرها الجهاز الأداري معتقدا أنها ورقة علاج تقدم له .. بدلا من تسرب التقصد والأهمال الى عقليته التي قد تكون سببا في احداث الخلل .. والذي أظنه تسرب الى عدد من المواهب الشابة بسبب خطاب يرسل يعيده الى درجة اقل لأي سبب كان .. ولا يلام فمخزون تجربته لا زال غضا طريــا .. ومن الطبعي أن تتفاوت العقليات ويتباين تقبل الأمر إلا أن الجهاز الأداري يجب أن يدرك تلك الحقيقــة جيدا فتفوات تلك العقليات تفرضة واقع البشرية جمعاء وعليه أن يتعامل معها من هذا المنطلق ..!!

كما أن تفعيل دور عدد من النجوم في خارطة الفريق وتمرير عدد من المبادئ أمر مغيب وبكل اسف رغم أن القافلة الزرقاء تحتوي على اسماء يمكن أن تكون جسر تواصل بين جميع أفراد الفريق إلا أن الجهاز الأداري ركن هذا العمل جانبا وفضل أن يقوم بالدور .. لتتزايد أعباؤه وتكثر أخطاؤه .. في حين كان حري به أن يستفيد من كل الأدوات المتاحة لتحقيق أهدافه ..!!

وقد يكون في رحلة برية أو نزهة في احدى استراحات الرياض احد عوامل اعادة ترتيب النفسية الزرقاء .. فاللاعب يبقى بشري التصرف ويحتاج الى جو أخوي يعد إليه ثقته في نفسه وقرب المسؤول منه .. ولعل اكثر من أجاد هذا المنهج هو الرئيس الراحل الأمير عبدالله بن سعد .. ليصبح الهلال في وقته الفارس الذي لا يقهر ..!!

عمومــا الهلال لازال الفارس الذي يمكن أن يقلب الطاولة متى ما وجد نجومه جوا صحيـــا ينتشلها من تلك النفسية المحطمة والتي تسربت الى عدد من نجومه بسبب تلك الأحداث التي مرت على طيف القافلة الزرقاء خلال العامين السابقين .. ولكن هل عقلية الجهاز الأداري تستطيع أن تقوم بهذا الدور رغم كل تلك التراكمات .. اعتقد أن دخول أسماء اظافية مع تلك الأسماء أمر ملح .. وبدون أقصاء اي من الأسماء الحالية ..حتى لا نكرر الخطأ نفسه بتمرير أن الخلل من تلك الأسماء بينما الواقع يقول الكل ..!!



‘‘



‘‘


وغدا لنــا لقاء بأذن الله



‘‘


‘‘


الظــاهـرة




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/01/2008, 10:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
مشاركات: 321
لكل جواد كبوة
وهذي الخسارة هي نقطة التحول بإذن اللي ماتنام عينه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/01/2008, 10:43 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
المكان: الـــريـــــاض
مشاركات: 1,281
يبعدون المجاملات وبيرجع الزعيم وان شاء الله يسجلون مسفر في اقرب وقت
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/01/2008, 11:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,320
التهئية النفسية في كرة القدم ضرورة ولاشك أن الهلال بحاجة الى طبيب نفسي يكون قريب من اللاعبين ليعمل حالات الإتزان
الإنفعالي

مسألة الإتزان الإنفعالي لدى اللاعب مسألة صعبة والتهاون بها هو جهل واضح لقيم كرة القدم وحقيقتها وهذا الشيء لايعني بطبيعة
الحال ان لاعبي الهلال هم مرضى نفسيين فهذه الحالات طبيعية ويحتاج اليها كل فرق كرة القدم وليس الهلال وحسب

اشكرك على المقال الرائع ولاتنسى ترد على الرساله الخاصة أخوي الظاهره لأنك تأخرت علي كثير
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/01/2008, 12:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/12/2005
مشاركات: 83



تبي الصدق يالظاهرة
الهلال يبيله غربة فوق تحت وخصوصا الجهاز الأداري بكاملة ما اقول الا الله يعين


اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/01/2008, 02:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153



الغــالي .. التوصيل السريع


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التوصيل السريع



تبي الصدق يالظاهرة
الهلال يبيله غربة فوق تحت وخصوصا الجهاز الأداري بكاملة ما اقول الا الله يعين




اختلف معك الهلال يملك الأدوات الكفيلة بالنجاح .. ويحتاج الى من يوظف تلك الأدوات
وهذا ماقصدت




اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/01/2008, 02:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/07/2007
المكان: جداوي
مشاركات: 4,936
لن يتغير حال الهلال الابرجوع التويجري وعادل البطي وابعاد الاسماء المستهلكة >>اقصد الاعبين

هذا اذا اردنا البطولات
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/01/2008, 02:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأمبراطور
فالنيساوي مخضرم
تاريخ التسجيل: 28/09/2000
المكان: رياظ
مشاركات: 11,164
الســـلام عليـكم ,

,

الهلال كـان ماشي تمام لكن مباراة الاهلي بعثرت الاوراق !

الهلال لازال أول المرشحين للدوري وهو قـادر عن طريق الفوز في مباراة الوحدة ذهاب وإياب !

,

ما قلت صحيح وسليم !

يعطيك العافيةإستاذي الظاهرة !

دمــتـ

,
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04/01/2008, 02:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04/01/2008, 02:44 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/06/2005
مشاركات: 1,208
يحب ع الجميع الالتفاف مع الفريق

الهلال والله يمر من بدايه الموسم حاله عدم استقرار

وارجو من محمد بن فيصل ان يكون قريب أو يقدم استقالته ان كان مشغول
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 04/01/2008, 02:54 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/11/2006
المكان: السنغال
مشاركات: 1,346
مشكور اخوي الظاهرة
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04/01/2008, 02:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,305
الهلال ينقصه في هذه الوقت بالذات التكاتف وتصحيح الاخطاء

والادارة الهلاليه عليها مراجعة نفسها قبل الاعبين وغياب

الرئيس في مثل هذا الوقت من غير مبرر انعكس سلباً على مستوى

الفريق والله يستر من القادم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04/01/2008, 03:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2006
المكان: سعودي = KSA
مشاركات: 3,717
مشكوووووووووور اخوي الظاهرة
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04/01/2008, 03:25 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/05/2007
مشاركات: 1,167
اخوي انا مااقول الا (( اتقي شر الحليم اذا غضب))

والهلال في حاله غضب وان شاءلله راح ينفجرر بركااان يهززز الدوري هزز ..

بعدين لاتنسون ان مركزنا وعلى جميع الحسابات افضل من الاتحاد والشباب..

بالتوفيق للهلال ويعطيك العافيه الظاهره
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04/01/2008, 03:40 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/10/2006
المكان: الطائف احلا
مشاركات: 379
للاسف الشديد لدينا اسماء بدون مستويات
وزاد الطين بله كملنا الناقص بمحترفين ايضا اسماء
التايب يلعب ربع ساعه كل ثلاث مباريات وليلو بلياقته العاليه ينتقل من في ارجاء الملعب لاستقبال الكره والتفنن في قتل الهجمات بمراوغاته ومهاراته الغبيه
ولا اعلم هل المدرب مقتنع بما يفعلونه بالهلال ام لأنهم محترفين يجب ان يلعبو والسلام

الهلال يعاني ويبدو ان هناك عدم تدخل من اهل الخبره من رجالات الزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » AL ASMRI في يوم » 04/01/2008 عند الساعة » 04:03 PM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube