#1  
قديم 03/01/2008, 06:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2004
مشاركات: 592
الكرة فوز وخسارة والمتعة تبقى هلالية




الكرة فوز وخسارة

** ثقافة فوز وخسارة .. هكذا تعلمت الكرة .. وهكذا أحببتها .. انتشي وقت الفوز وأفرح وأتقبل الهزيمة وأحزن .. ولكن بكل روح إسلامية ( الروح الاسلامية اولى استخدامها عند التنافس من الروح الرياضية ) ..

** ثقافة الفوز والخسارة جعلتني أعشق الهلال .. فلو كل المبارايات فوز لم احبه ولو كلها خسارة لم احبه .. وقال العشاق أني أهيم بمحبوبتي على الحلوة والمرة ..

** أنا مشجع بمرتبة عاشق .. والعشق عندي كله هلال .. قلبي أزرق صافي نقي .. هلاليتي لا توصف .. وهيامي ليس له حدود .. وبيني وبين الحب قصص ليالي وأيام ..

** عندما عشقت الهلال كنت صغيرا جداً .. فنشأت على حبه .. نشأت وأنا أشاهد بداية سامي وعنفوان النعيمة وجبروت البيشي .. نشأت وانا احب الكرة لأنها بين أقدام يوسف غير يا جماعة والله غير .. نشأت مع ذلك الفريق الأعجوبة لم يكن بطلاً بحيث لا تستطيع إيقافه ولكن منافساً عنيدا وفريقا شاباً ممتعاً ..

** كنت أشاهد صفوق والجابر كذئبين لا يمكن صدهما ولا تنفع جميع المحاولات معهما .. يفترسان الخصوم افتراساً .. بلا رحمة .. من خلفهما الثنيان والتيماوي وأبو اثنين يلحنون سيمفونية الوسط الهلالي الذي تغنى به الشعب عقد من الدهر ..

** الدفاع كان فيه اسطورة النعيمة والبيشي .. وعلى الجناح الأيسر الحبشي واليمين التخيفي .. حاجز أمان وصد .. ومن خلفهما الدايل وعند الحديث عنه تستطيع تعريف متعة الحراسة الهلالية ..

** تلك الأساطير التي تغنينا بها دائما لا شك أننا لا ننساها ونذكرها دائماً.. ولا شكـ أنها نمت في قلوبنا أكثر .. عرفناها وكبرنا معها .. وتغير الكثير بمرور الأيام والسنون ( جمع سنة وهي فاعل فتكون سنون ) ..

** لكن مشكلتنا وحديثنا اننا ما زلنا نتعلق بماضينا .. نقارن كل لاعب حالياً بنجم سابق لم نكن نتمنى اعتزاله وذهابه .. فأصبحنا نعيش الخيال في زمن الواقع .. ولم نسمع كلمة الدهر لنا ( لكل زمان رجال ) ..

** لو جلسنا نعيش ونتعايش مع الماضي و نقيسه على الحاضر فإننا نخسر ونخسر كثيراً .. نخسر شبابنا وفريقنا وإدارتنا .. نخسر حتى أنفسنا ..

** الكرة فوز وخسارة ومع جيل الأساطير كانت الكرة سجال نفوز ويفوزون .. ولم يكن يتعدى ذلك الأمر كونها كرة خسارة وفوز .. وكنا نرددها كثيرا .. الكرة فوز وخسارة ..

** هذه الثقافة متى تعلمناها هدأت كثير من المشكلات لدينا .. فالهدوء وعدم التسرع و محاولة المعالجة من نقطة الخطأ ومن ثم الانطلاق مرة اخرى .. ومن كل موقف نتعلم ونراجع أنفسنا .. عندها سنتحكم بأعصابنا وألفاظنا وسلوكنا ..

** ولاتعني هذه الثقافة معنى آخر كالبلادة والغباء ولكن يجب ان نحاسب انفسنا وتقصيرنا بعيداً كل البعد عن جلد الذات ..

** مبروك للأهلي .. ولنا عودة هناكـ في جدة ..

** هاردلك يا هلال .. وعلينا أن نستفيد من الخطأ كثيرا ..

** قبل ان تكتب في فورة غضب أو فرح راجع نفسك فيما تكتب واعرف ان كل كلمة محاسب عنها .. ولا يهمك كثرة المواضيع التي تكتب بقدر ما تكتبه من فائدة ..

** اتمنى أن يتم مشاهدة شريط المباراة من قبل اللاعبين مرة اخرى وتعريفهم على أخطائهم .. وأن يحاول كوزمين ارشادهم وتدريبهم على كيفية تلافيها ..

** ما أردت إيصاله هنا أنه لا يوجد شخص يحب الهلال اكثر من الآخر .. ولا تعني المواضيع والردود التي كتبت بعد المباراة انها تمثل اناس يحبون أو يكرهون الهلال اكثر من الآخرين .. بل كنا نحبه وكلنا نعشقه ولكن لا بد لنا من التعقل كثيرا في الكتابة والرد والانتقاد .

** على الجمهور الهلالي مراجعة نفسه في طريقة التشجيع وعلى الرابطة عمل الكثير من التنظيم وطرق التشجيع لزيادة الحماس أو لنقل عودته كما كان ..

** الفرصة مازالت هلالية وبشكل كبير .. ومتى ما تدخل العقلاء وأصحاب القرار في حل الكثير من المشكلات فسيعود الهلال ..



::... رايقيات حزينة ...::


** الهلال دخل المباراة من مبدأ أنها 90 دقيقة ومتى تنتهي فقط فالنقاط في الجيب والصدارة مضمونة .

** كان الرد الأهلاوي سريعاً فهو لم يكن قبل هذه المباراة بأفضل حالاً من الهلال .

** الأهلاويون ينتشون كثيرا كغيرهم من الفرق عند مواجهة الهلال .. بل أقول تستأسد ..

** نيبوشا لعبها صح وفي الطرف الآخر ظهر كوزمين خالي الوفاض وبلا أوراق رابحة في دكة الاحتياط .. بل حتى التغييرات معروفة ولكنه فاجأنا بالتشكيل من مبدأ تراني غيرت طريقتي والتي سرعان ما عادت مرة أخرى .. والمكشوف مكشوف ..

** الدعيع كان أسد كالعادة لا لم تترك لنا شيء فالمباراة كانت بينك وبين مالك معاذ بدون تحويلات ولا عمال يشتغلون ..

** الدفاع بارز لأنه خلص كرات كثيرة .. هذا واجبهم أصلاً .. ولكن المشكلة الاستعجال واستطاعة تجاوزهم بحركة واحدة ..

** أنا متناقض كثيرا في فك شفرة دفاعنا فهو دفاع قوي والدليل الأرقام وأيضاً الابداعات التي يقدمها المفرج وتفاريس ولكنه أيضاً دفاع سهل تستطيع أن تمر منه بلعبة واحدة فقط ..

** المرشدي خلص كرة من حلق المرمى لأنه قلب دفاع لكن كظهير ألف علامة تعجب .

** إذا كنا نعاني من النقص في تلك الجهة ولا يوجد غير الزوري والخثران فلماذا تم تنسيق الجري .. خصوصاً ان هذا اللاعب كان من أفضل اللاعبين الشباب قبل موسمين ..

** الظهير الأيمن نامي يقدم كل ماعنده ولا يلام المرء عند اجتهاده .. ولكن يبقى أن مركزه هجوم والظهير والدفاع جديدة عليه .. وأعانكـ الله على الانتقادات .. ننتظر مسفر القحطاني ولكن هذا لايمنع أن يبحث عن ظهير أيمن عصري يستطيع سد الخانة ..

** الوسط يوجد فيه أفضل اللاعبين السعوديين والليبي البرنس .. لا أعلم ما هي المشكلة هناك .. فالفريق منذ اعتزال الثنيان والتيماوي ومغادرة العويران فقد هيبته ووسطنا ضائع كثيرا ..

** الهجوم ليلو وياسر قوة ضاربة ولكن أتوقع ليلو أنه ما صدق ينفرد بالحارس في اول كرة هلالية جميلة في المباراة ..

** هاردلك يا هلال وعلى المدرب أن يحل شفرة الوسط فهو الحلقة الضائعة .. وهو نقطة الضعف .. فالمباراة لا يوجد بها توزيع كرات ولا لعب على الأطراف بل الهلال يرفع الكرات للمهاجمين من منتصف الملعب .. الهلال طريقته الوحيدة للاختراق هي العمق فقط .. أين لاعبي الوسط إذا كانت منطقة الجزاء خالية واللاعب الذي معه الكرة لايجد من يفتح معه أو يسلمه الكرة ..؟؟ فأين الوسط ..

** الشلهوب في بداياته كان يخترق من الأطراف كثيرا ولهذا شبهناه بالفيلسوف الثنيان .. ولكنه الآن يلعب على الرفعات فقط بدون أي اختراق وهذه نقطة ضعفة .. فمتى آخر مرة شاهدنا الشلهوب ينطلق من الطرف الأيسر ويهدد المرمى .. بل أنه لا يصل إلى حدود الثمانية عشر إلى نادراً ..

** ياسر .. الجمهور يريد منك هدف ولايهتم لطريقته .. فالطريقة تنسى والنتيجة فقط هي التي تذكر .. وخذ من مالك درس في ذلك .. لمسة بسيطة ويوصل للقول بدون تعقيد .. نريد مهاجم يشاغب ويسجل ويهدد ..

** التايب تثبت أنكـ علامة فارقة في الفريق وفي الوسط وبحثك الدائم عن لاعب تسلمه الكرة جعلك تخطيء كثيراً .. فاللاعبون يخافون من سخط الجمهور والمهم يسد خانته فقط .. لايريد الانتقاد فاسمح لهم ..

** عزيز أحسن من أطلق عليك المحارب .. وراء كل كرة مقطوعة أو هجمة هلالية كان المحارب لوحده على الشمال وعلى اليمين وفي العمق ماشاء الله تبارك الله .. مقاتل من الدرجة الأولى .

** أحد النصراويين كتب موضوع عن الاشراف في شبكة الزعيم وأنه قام بحذف المواضيع بعد المباراة ولم يعرف المسكين انه تم دمجها لا أكثر في موضوع واحد وحذف منها ما كتب في لحظة غضب ولا يليق نشره ..

** لاعب الأهلي حمود عباس ( أعتقد هذا اسمه لأني أنسى كالثنيان ) حاول تقليد التايب في باص عيون .. الله يهديك يا التايب علمتنا باص عيون وصار الأطفال والشباب يقلدونكـ حتى المصافحة صارت باص عيون ..

** الثنيان يحاول في الرومي يعلمه اسم جناح الهلال الرائع الشاب الكلثم .. ودرب الزلق تعليق مختصر لمسلسل مالك والدفاع الأزرق .. الله يهديك بس يا ابويعقوب طول المباراة وانا متنرفز وبمجرد أسمع تعليق لكـ ما تسعني الدنيا من الضحكـ ..

** نواف التمياط ما ترى بأس وترجع لنا بالسلامة ..

** إدارة النادي الأهلي تشكر على تكريمها للقحطاني بداية المباراة وهي لفتة رائعة تستحق الاشادة فالانجاز للوطن قبل أن يكون شخصي ..

** أفضل لاعب في المباراة من جهة الهلال خالد عزيز .. والدعيع مازال يقدم ابداعات متواصلة ولايلام في الأهداف وبطل يا أبو عبدالعزيز وونتظر منك أكثر وخصوصا التوجيه للمدافعين ..

** تبقى متعتي في الهلال .. والكرة لونها أزرق وأبيض دام القلب يهواكـ يا هلال ..


تحياتي ،،،

اخر تعديل كان بواسطة » الرايق الأزرق في يوم » 03/01/2008 عند الساعة » 07:48 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/01/2008, 06:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: الشرقيه محاسن
مشاركات: 1,522
كلامك حلوووووووووووووووووووو بس الفريق هذا غير قادر على الامتاع ولن يحقق بطووووووووول
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/01/2008, 07:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2004
مشاركات: 592
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ريسان الهلالي
كلامك حلوووووووووووووووووووو بس الفريق هذا غير قادر على الامتاع ولن يحقق بطووووووووول

لا تكـــن متشائماً .. وعند التصحيح فقط سيكون له كلمته ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/01/2008, 08:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2004
المكان: العاصمة الرياض
مشاركات: 675
ياليت لو اضفت ان غياب الخثران كان واضح جدا في خانة الظهير الايسر وماتسببه المرشدي في الهدف في تلك

الخانه , اختلف معاك فيما قلته عن نامي وليلو

نامي لاينفع للعب لنادي مثل الهلال فهو يلعب في نادي اكبر من امكانياته وان تقول انه يلعب في الهجوم

اقول لك لم نشاهد ولا اوفر جميل منه ولم نشاهد اي مرواغه في الجناح منه ولم نشاهد تمريره جيده منه

بل كان نقطة الضعف للهلال واستغلها مالك والهدف الثاني دليل على ذلك كيف استطاع مالك ان يتجاوزه بسهوله

وينكشف المرمى الهلالي

أما ليلو فااعتقد انه يمتاز باضاعة الانفرادات ولك في مباراتنا امام الطائي ومباراتنا بالامس مع الاهلي اكبر دليل

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/01/2008, 09:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2004
مشاركات: 592
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياعمري ياسامي
ياليت لو اضفت ان غياب الخثران كان واضح جدا في خانة الظهير الايسر وماتسببه المرشدي في الهدف في تلك

الخانه , اختلف معاك فيما قلته عن نامي وليلو

نامي لاينفع للعب لنادي مثل الهلال فهو يلعب في نادي اكبر من امكانياته وان تقول انه يلعب في الهجوم

اقول لك لم نشاهد ولا اوفر جميل منه ولم نشاهد اي مرواغه في الجناح منه ولم نشاهد تمريره جيده منه

بل كان نقطة الضعف للهلال واستغلها مالك والهدف الثاني دليل على ذلك كيف استطاع مالك ان يتجاوزه بسهوله

وينكشف المرمى الهلالي

أما ليلو فااعتقد انه يمتاز باضاعة الانفرادات ولك في مباراتنا امام الطائي ومباراتنا بالامس مع الاهلي اكبر دليل

تحياتي

بالنسبة لنامي .. هو في ناديه كان مهاجم وهداف فريقه .. ما أردت الوصول إليه ان نامي كان يلعب مهاجم في فريقه والان يلعب مدافع و ظهير وفي منطقة هو لم يلعب فيها من قبل ولهذا هي صعبة عليه تلك المنطقة .. ولا يعني كلامي أني ارشحه للهجوم ولكني أطالب بالصبر عليه .. فهو يبذل جهده ويحاول فاللعب للهلال أمنية والبقاء تحدي ..


ليلو صغير في السن ومتعجل كثيراً يحتاج إلى الثقة أكثر خصوصاً أن عمره 20 سنة بمعنى أن تأقلمه يأخذ وقت أكبر .. يبقى صاحب امكانيات عالية وطريقة مرور مميزة .. ولكن لايعرف كيف يستغلها وهذا دور المدرب ..


تحياتي ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/01/2008, 10:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/09/2006
مشاركات: 24
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube