#1  
قديم 01/01/2008, 09:29 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/08/2007
مشاركات: 29
Question اللي فاهم في نظام الاحتراف وقوانينه يدخل يفهمني وشلووووووووووون .....

السلام ليكم ورحمة الله وبركاته ...

مابي اطول عليكم والسؤال اللي بسأله هو ...

س: في قضية اللاعب اسامه هوساوي دفع الهلال مبلغ 12 مليون و 100 الف ل((سنه واحده)) لشراء بطاقة اللاعب ونصيب اللاعب منها 3 مليون و 600 الف يعني يصفى للنادي(( 8 مليون و 500 الف )) هذا المبلغ مقابل شراء قد اللاعب صح ؟؟ طيب نفرض ان الهلال قدم 25 مليون لشراء عقد اللاعب لمدة (( 5 سنوات )) لشراء البطاقه بيكون نصيب اللاعب منها تقريبا (( 8 مليون )) والنادي (( 17 مليون )) يعني الوحده بيكسب مبلغ 9 مليون ريال لو وقع عقد مع الهلال لخمس سنوات بدال السنه بس بما انه بيوقع لسنه راح يخسر النادي مبلغ كبير جدا وراح يكسب الهلال كثيرا لانه وفر على نفسه كثيييييييييييييير حدود 10 مليون وبعد سنه يرصد لتوقيع العقد لمده 4 سنوات هذا المبلغ للاعب والهلال يكون وفر 3 مليون يعني شغله تلحس المخ والاسئله هي ..

1- هل للنادي الحق في اخذ نسبه من الهلال في حال تجديد عقده؟؟!!!

2- هل الهلال اذا تم الامر ان شاء الله يملك بطاقة اللاعب ويحق له الانتقال ؟؟!!!

3- لماذا لايوقع جميع الفرق مع اللاعبين لموسم واحد ويوفر لى نفسه هذا المبلغ الضخم اللذي يذهب للفريق الاخر ...

امل انكم قد فهمتوا مااقصد جيدا ...

وشكرا اخوكم : ابو محمد
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/01/2008, 09:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2005
المكان: في السطح
مشاركات: 2,426
[QUOTE=1- هل للنادي الحق في اخذ نسبه من الهلال في حال تجديد عقده؟؟!!!

2- هل الهلال اذا تم الامر ان شاء الله يملك بطاقة اللاعب ويحق له الانتقال ؟؟!!!

3- لماذا لايوقع جميع الفرق مع اللاعبين لموسم واحد ويوفر لى نفسه هذا المبلغ الضخم اللذي يذهب للفريق الاخر ...

[/QUOTE]

السؤال الأول : الله أعلم
السؤال الثاني : نعم للهلال حق بطاقة اللاعب ويملكها الهلال
السؤال الثالث : من ناحية الفرق و الفلوس حدث ولا حرج
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/01/2008, 09:50 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/06/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,477
لائحة الاحتراف الجديدة بالسعودية

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم التعديلات والفقرات الجديدة للمادة الخاصة بتجديد عقود اللاعبين المحترفين السعوديين في لائحة الاحتراف وتحديد ضوابط انتقالهم.. وتضمين التعديلات الجديدة على لائحة الاتحاد الدولي في لائحة الاحتراف للاعب السعودي وغير السعودي وذلك طبقا لما قرره المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه الذي عقد الليلة الماضية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي بناءً على مرئيات لجنة الاحتراف.
وقد جاءت النصوص الجديدة المعتمدة للمادة الخاصة بتجديد عقود اللاعبين المحترفين السعوديين وتحديد ضوابط انتقالهم وهي المادة الثانية عشرة من لائحة الاحتراف بعد تعديل واضافة فقرات جديدة حسب مايلي..

1ـ اذا رغب النادي تجديد عقد احد لاعبيه عليه أن يقدم له عرضا خطيا قبل انتهاء مدة عقده بشهرين على الاقل على أن يتضمن المدة المقترحة للتجديد والراتب الشهري المقدم له مع تزويد لجنة الاحتراف بصورة العرض.

2ـ يجب على اللاعب أن يجيب خطيا على عرض النادي بقبوله أو رفضه لهذا العرض خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخ استلامه للعرض مع تزويد اللجنة بصورة من الاجابة.

3ـ اذا لم يتفق النادي واللاعب على شروط العقد الجديد يتم وضع اللاعب على قائمة الانتقال (نموذج/ج) لمدة شهر تبدأ من نهاية المدة المحددة في الفقرة (2) ويستمر اللاعب في اداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ نهاية عقده.. ويحق للاعب عند وضعه في قائمة الانتقال ان يحدد مدة العقد الجديد بحيث لاتقل مدته عن سنة ولاتزيد على خمس سنوات.. وخلال مدة وضع اللاعب على قائمة الانتقال تتلقى اللجنة العروض المقدمة من الاندية الراغبة في انتقال اللاعب اليها على أن تقدم هذه العروض في أظرف مغلقة تفتح في نهاية الفترة المحددة لوضع اللاعب على قائمة الانتقال بحضور مندوب من ناديه الاصلي والاندية المقدمة للعروض واللاعب وتقوم اللجنة باشعار النادي واللاعب بهذه العروض ويجوز للاعب خلال هذه المدة تجديد عقده مع ناديه.

4ـ النادي الذي يتقدم بعرض لانتقال اللاعب يجب أن يقدم للجنة الاحتراف ضمانا بنكيا بقيمة لاتزيد ولاتقل عن 30بالمائة من اجمالي مبلغ العرض بالاضافة إلى تقديم عرض خطي يتضمن الراتب الشهري ولن تنظر اللجنة في العروض التي لايرفق معها الضمان البنكي.

5ـ في حالة تساوي ناديين أو أكثر في قيمة العروض ولم يرغب النادي الاصلي للاعب الاحتفاظ به يترك للاعب اختيار النادي الذي يرغب فيه الانتقال اليه.

6ـ في حال تراجع النادي صاحب العرض الاعلى عن عرضه يصادر الضمان بنسبة 25بالمائة لحساب لجنة الاحتراف و 75بالمائة لناديه السابق وينظر في العرض الذي يليه.

7ـ في حالة وجود عرض واحد فقط من غير ناديه وتم التراجع عنه أو العجز عن سداد بقية قيمته خلال عشرة ايام يصادر الضمان لمصلحة اللاعب ويجدد عقده مع ناديه الحالي بنفس المدة والراتب الوارد في العرض.

8ـ اذا رغب النادي الاصلي الاحتفاظ باللاعب وعجز عن سداد مانسبته 30بالمائة من قيمة أعلى عرض خلال عشرة ايام ينتقل اللاعب للنادي صاحب العرض الاعلى.

9ـ بالنسبة للاعبين من نهاية التاسعة عشرة وحتى نهاية السابعة والعشرين من العمر يختار النادي المسجل به اللاعب بين الموافقة على انتقاله للنادي الذي قدم له عرضا أعلى وبين الاحتفاظ باللاعب وتجديد عقده للمدة التي اختارها اللاعب والتي يجب الا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات مع منحه ماقيمته 30بالمائة من قيمة العرض المقدم له (لاتصرف من اعانة الاحتراف) بالاضافة إلى نفس الراتب المقدم من النادي صاحب أعلى العروض لانتقال اللاعب.

10ـ تمنح اللجنة النادي واللاعب مهلة اسبوع تبدأ من نهاية الفترة المحددة في الفقرة (3) لدراسة العروض والرفع لها بنتيجة هذه الدراسة على أن تقوم اللجنة بأنهاء اجراءات انتقال اللاعب خلال خمسة ايام من تاريخ نهاية الفترة الممنوحة للنادي واللاعب لدراسة العروض.

11ـ اذا لم يرغب النادي الحالي للاعب في تجديد عقده يوضع اللاعب على قائمة الانتقال لمدة شهر واذا انقضت هذه المدة ولم يتقدم أي ناد بعرض لانتقاله يخير اللاعب بين..
أ) البقاء في ناديه كهاو أو
ب) الانتقال لناد اخر كهاو بعد سنة من تاريخ انتهاء عقده
ج) أو اسقاطه من كشوفات النادي خلال فترة لاتزيد على سنة ويتوقف النادي عن صرف رواتبه أو مستحقاته من تاريخ انتهاء عقده مع احتفاظ اللاعب بصفة محترف ويبقى ناديه محتفظا بحقه في قيمة انتقاله وفقا لشروط الانتقال المنصوص عليها في هذه اللائحة.. ويسمح له بأداء التمارين في ناديه السابق أو أي ناد آخر ويحق للاعب خلال هذه الفترة المشاركة مع أي من المنتخبات الوطنية إذا وقع عليه الاختيار.

12ـ اذا رغب النادي في تجديد عقد اللاعب ولم يوافق اللاعب على شروط هذا العقد يوضع على قائمة الانتقال لمدة شهر واذا انقضت هذه المدة ولم يتقدم أي ناد بعرض لانتقاله يخير اللاعب بين:
أ) تجديد عقده مع نادية الحالي بالشروط التي عرضها عليه أو ..
ب) التحول في نادية إلى هاو أو ..
ج) الانتقال إلى ناد اخر كهاو بعد سنة من تاريخ انتهاء عقده أو ..
د) اسقاطه من كشوفات النادي خلال فترة لاتزيد على سنة ويتوقف النادي عن صرف رواتبه أومستحقاته من تاريخ انتهاء عقده مع احتفاظ اللاعب بصفة محترف ويبقى ناديه محتفظا بحقه في قيمة انتقاله وفقاً لشروط الانتقال المنصوص عليها في هذه اللائحة ويسمح له بأداء التمارين في ناديه السابق أو أي ناد آخر ويحق للاعب خلال هذه الفترة المشاركة مع أي من المنتخبات الوطنية اذا وقع عليه الاختيار.

13ـ يحق للاعب المنتهي عقده مع ناديه عند نهاية السابعة والعشرين من عمره تجديد عقده مع ناديه أو التعاقد مع أي ناد يرغب الانتقال له دون الحاجة لموافقة ناديه الحالي الذي يبقى محتفظا بحقه في قيمة الانتقال حسب ما نصت عليه بنود لائحة الاحتراف في المملكة.



كما تم أقرار اضافة مادة جديدة للفصل السابع من لائحة الاحتراف (أحكام عامة) تنص على مايلي..
اللاعب مابين الثامنة عشرة وحتى نهاية التاسعة عشرة من العمر يكون عقد احترافه الاول مع ناديه الحالي لمدة لاتقل عن سنتين.

كما تم اقرار تضمين عدد من التعديلات الجديدة على لائحة الاتحاد الدولي في لائحة الاحتراف للاعب السعودي.. وغير السعودي وفقا لمايلي..
بالنسبة لما نصت عليه التعديلات الجديدة للائحة الاتحاد الدولي في الفصل الثاني بشأن تحديد مدة العقود بفترة زمنية لاتقل عن سنة ولاتزيد على خمس سنوات أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق هذا النص على عقود لاعبي الدرجتين الممتازة والاولى.. وفي حال هبوط ناد إلى مصاف أندية لاتطبق الاحتراف يلغى عقد اللاعب ويخير بين التحول في النادي إلى هاو أو الانتقال إلى ناد آخر يطبق الاحتراف واذا اختار التحول إلى هاو يدفع له النادي مستحقاته حتى نهاية الموسم الذي هبط فيه النادي.

وحول ماجاء في الفصل الثالث بشأن تحديد فترتي التسجيل في السنة أقر الاتحاد السعودي أن تكون الفترة الاولى في بداية كل موسم رياضي والفترة الاخرى في منتصف الموسم الرياضي وتحدد لجنة الاحتراف مواعيدهما في كل موسم.

وحول ما أشتمل عليه الفصل الثامن عن كيفية حماية العقود والعقوبات التي تفرض في حال فسخ العقد من قبل أي من طرفيه قرر الاتحاد تضمين هذا الفصل في لائحة اللاعب غير السعودي أما في لائحة اللاعب السعودي فالمبدأ هو ان العقد شريعة المتعاقدين.

وحول ماجاء في بعض الفصول الاخرى في لائحة الاتحاد الدولي مما هو غير ملزم على الصعيد الوطني بشأن كيفية طلب واصدار شهادة الانتقال الدولية والمدة التي يجب أن تصدر فيها الشهادة فقد تقرر تضمين ما جاء في لائحة الاتحاد الدولي في هذا الشأن في لائحة اللاعب غير السعودي والاشارة اليه في عقد اللاعب غير السعودي.
وحول تقليص الفترة الانتقالية للعودة إلى تصنيف هاو إلى ثلاثين يوما بدلا من ستة شهور قرر الاتحاد السعودي زيادة المدة إلى سنة بالنسبة للاعب المحترف الذي يرغب في التسجيل كهاو لنادي يطبق الاحتراف.



وقرر الاتحاد السعودي أيضا اضافة إلى الفصل المتعلق بالسماح للاعبين بمشاركة مباريات منتخب بلادهم إلى لائحة اللاعب غير السعودي حيث يحتوي على تفاصيل بالفترات المسموح بها لالتحاق اللاعب بمنتخب بلاده في المباريات الودية والرسمية والعقوبات التي تفرض في حالة عدم السماح للاعب بمشاركة منتخب بلاده.
هذا وقد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي أن جميع هذه التعديلات المعتمدة سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم السبت 1422/8/25هـ الموافق 10نوفمبر 2001م.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/01/2008, 10:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
مشاركات: 514
انا اعتقد ان التصرف الهلالي ذكي جدا لان الوحدة لا يمكن ان تدفع 3.5 للاعب مقابل سنة واحدة وبعدها يرحل عن الفريق
لكن اذا كان الهلال اتفق مع اللاعب على التجديد للعام القادم لمدة اربع سنوات بدون مقابل او بمقابل بسيط يضاف لهذا المبلغ فهذا تصرف جيد
المشكلة اذا انتهت السنة وطالب الهوساوي ب6 ملايين اخرى
في النهاية وبصراحة اللاعب لايستحق كل هذه الملايين واعتقد ان المفرج افضل منه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/01/2008, 11:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2004
مشاركات: 1,894
الله يسمعنا خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube