المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/02/2002, 12:33 AM
عضو سابق اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: رحــــــــــــــــــــــــالــــــــــــــة
مشاركات: 1,937
( شبـل الاســود ) .. نجــوميـه دائمـه .. وتــألق مستمــر..!



لعبــه يعبّــر عن حيــاته .. فكــل شــئ فيهــا يتـم بســرعه.. في ســن الثــامنــه لعــب مع منتخــب انجلتــرا لمـا دون الحــاديه عشــر.. وفـي ســن الســابعه عشـره لعـب في الـدرجه الاولـى مع ليفــربـول.. وفي ســن الثــامنه عشــره أصبــح أصغــر لاعــب مع المنتخــب الانجليـــزي..!

انــه مــايكــل أوويـــن أجمــل مفــاجئـه للانجليــز منــذ ظهــوره..!

بـــدايتـــه :

منــذ نعــومة أظــافره حصــل أووين على التقــدير الكبيــر الـذي شهــد لقيـمة موهبتـه التـي قـرنت اسمـه دائمــا بالانجــازات والاهــداف.. فبعــد عــام واحــد من تلقنــّه مبــادئ الكــره على يــدي والـده ( تيــري , الذي احــترف كـرة القــدم مع ايفــرتـون طــوال 18 عـاما كانت خاتمتهــا عام 1968 ) .. انضـم عبـر - مـدرسـة ريكتـوردرو في ويلــز حيــث أقــام وعائلتــه- الى نـادي الكسنــدرا وشــارك في مبــاراته الاولـى مـع فـريقـه كاحتيــاطي ونجــح في تسجيــل هــدفيــن مما اضطــر المــدرب الى منحــه مركـزا ثابتـا في التشكيلــه الاســاسيـه .. وقــاده تألقــه في المبــاريـات الى استـدعائـه الى منتخـب انجلتـرا للمــدارس في العـام التـالي حيـث شــارك في دورة الجـزر البـريطــانيـه .. وســاهم في احــراز منتخــبه اللقـب بتغلبـه على اسكـوتلنـدا في

المبــاراه النهــائيـه ( 2-1 ) حيـث سجـل ( أوويــن ) الهـدف الثــاني بعـدما تســلم الكــره من منتصـف الملعــب وتقــدم بهـا الى منطقـة الجــزاء متخطيـا أربعـة مدافعيــن وحـارس المــرمى !! ويــرى ( أوويــن ) ان هـذا الهــدف هو الاجمــل في مسيــرته الريــاضيـه حتــى الآن ويفضــله شخصيـا على هــدفـه المـذهـل في مــرمى الارجنتيــن في الـدور الثــاني من كــأس العــالم الاخيــره في فرنســا..!

وتمثــلت الخطـوه التــاليه في مسيــرة ( الطفــل المعجــزه ) فـي اختيــار والــديه مدرسـة ديســايــد الكـرويه كمـركـز ملائــم من أجــل تطـويـر امكــاناته الفنيــه ..
ولم تمــض فتـره وجيــزه حتـى أصبــح ( أوويــن ) أفضــل لاعــب في الفــريق .. ومنحــه المــدرب دايفيــد نيكليــس شـارة القــائـد في عــام 1991 ..

امــا انجــازه الكبيــر فتجســد في تحطيــمه الرقــم القيـاسي لعــدد الأهــداف المسجـله الذي حمـله أيـان راش اذ بلـغ رصيــده 73 هـدفا في مقــابل 72 هـدفا ( لراش ) .. وحصــل ( أوويــن ) في فتــرة الثــلاثة أعــوام التي امضــاها في فـريق ديســايـد على أول اهتمــام اعــلامي فعلـي فـرضـه متـابعة مجــلة ( ديسـايد كرونيكــل ) لأخبـاره وانجــازاتـه..
وتــزامنــت فتــرة متــابعتـه التحصيــل العلمــي في مــدرسـة هـاواردن هـايـت مع استــدعــاء الاتحــاد الانجليــزي له للانضمــام الى مــدرستـه الكــرويه في ليلشــول ( التـي حتّـمت انفصــاله عن عـائلــته في سـن الـ 14 ..! )

ليفـربــول المكــان المنــاسب لموهبتـه :

وحصـل ( أوويــن ) بعـد عـاميــن على فـرصـته الاولـى للتـوقيع على كشـوف أحـد الانــديه المحتـرفه في الـدوري الانجليــزي عبـر ( ليفـربــول ) .. وعــدّ اتخـاذ القــرار على ( أوويــن ) صعبــا! الذي نشــأ على حـب النـادي المنــافس لليفـربـول ( ايفــرتون ) والتمثــل بنجــومه وعلى رأسهــم هــداف المنتخــب الانجليــزي الســابق غـاري لينيكـر.. لكنــه أدرك ان ليفـربـول هـو على غـرار مانشســتر يونــايتــد في شمـالي غربـي انجلتــرا.. المكــان الافضــل للمــواهب الشــابه..اذ تخّــرج من صفــوفه لاعبــون أفــذاذ أمثــال روبي فــاولـر وستيــف ماكمنمــان وســواهمــا..
وشــاطر ( أوويــن ) رأيـه والـده تيــري الذي استــوعب الصــدمه التي أوجــدها قــرار ابنــه بســرعه.. ولــم يــدع عــاطفتـه نحـو ايفــرتــون تتغــلب على حقيــقة اتخــاذ القــرار المثــالي..
وانــدمـج ( أوويــن ) بســرعه في أجــواء النــادي التي ارتــاح لهــا بعــدما سـاد التفـاهم الجيــد بينــه وبيــن زمــلائه في فــريق النــاشئيــن من جهه , وبينــه وبين المســؤوليـن الفنييــن من جهـة اخــرى.. وتقــرب ( الطفــل المعجــزه ) كثيــرا من المســؤول عن اكـاديميــة النـاشئيـن في ليفـربـول ستيـف هـايواي .. واعتــاد الاخيــر تـزويـده بالاحــذيه الريــاضيــه وبطـاقات المبــاريات مجــانا..لكـن معـاملته المميــزه اقتصــرت على هـذا الحــد لعـدم زرع الغــرور في نفســه.. وتوجــب عليـه إذّاك القيـام بمهمـات ســائر زمـلائـه ( ومن بينهـا تنظيـف أحـذية اللاعبيــن المحترفيــن وغــرف ملابســهم بعـد كل مبــاراة )..

النـاشئ يغـزو الفــريق الأول :

وتمكـن هـايواي من استغــلال مهـارات ناشـئه الخــارقه بسـرعه..مقــرا بان نجمــه الواعــد هو أفضــل بكثيــر من فاولـر وماكمنمــان اللذيــن حصـدوا الشهـره في سـن مبكــره أيضــا..ودفــع بــه في أول تحــدي فعلـي في كـأس انجلتــرا للشبــاب..فاستطــاع ( أوويــن ) تسجيــل 11 هــدفــا في 5 مبــاريـات ممـا عـدّ رقمـا قيـاسيــا جــديدا..!!
يذكــر ان عــدد أهــدافه في فــريق النــاشئيـن بلـغ 148 هـدفا في 115 مبــاراة..! وحتّــم ذلك ارتقـاءه المبــاشر الى الفــريق الاول..وخـاض اول لقـاء له معه امـام ويمبـلدون حيـث حــل مكـان التشيكــي بيــرغر في الشــوط الثــاني وسجــل هــدف انقـاذ شـرف فــريقه ف يالدقيــقه 74..علمـا ان ليفـربـول خسـر المبــاراة (2-1) مع غيــاب النجـم النـاشئ الاخـر روبي فـاولـر..
وأعقــب خــوض ( أوويــن ) مبــاراته الاولى مع ليفــربــول بشهــر واحــد اختيـاره ضمـن منتخـب انجلتــرا للنـاشئيـن للمشـاركه في كـأس العـالم التـي جـرت في ماليــزيـا ( وسجــل ثـلاثة أهـداف في خمس مبـاريــات )..

الاصغــر كــرسـه المونــديـال أفضــل الانجلــيز :

واذ استطـاع ( أوويــن ) تكـريس دوره البـارز في ليفــربـول .. نجـح في اجتـذاب اهتمـام مـدرب المنتخـب الانجليــزي الأول ( غليـن هـودل ) الذي استـدعـاه للاختبـار.. وخـاض مبـاراته الأولـى امـام تشيلـي في ويمبـلي ( 11 فبـراير 1998 ) ليصبـح أصغـر لاعب في المنتخـب الانجـليـزي..اذ ان سنــه لم يتجـاوز الـ 18 سنــه .. و59 يومــا فهـو بـذلك حطـم الرقـم القيـاسي الذي
سجـله لاعب مانشستـر يونـايتـد السـابق دانكـان ادواردز قبـل 43 عـاماّ..

صغيــر .. ولكــن في ســن النضــوج :

وبعــد مـلاحم انتصـاراته وانجـازاتـه أصبحـت آمـال انجلتـرا كلهــا معلقـه على عبقـرية نجمهــا الصـاعـد.. الـذي تطــور بشكــل مــذهـل مبـرهنـا بان عــامل الســن ليـس مقيـاسا طالمـا ان ( أوويــن ) يمتـلك ميــزات كتـلك التـي يمتلكهـا النجـوم الكبــار..
وهـو يعكـس عمـوما قـدرات المهـاجم المتكـامل صـاحب الليــاقه البـدنيـه العــاليه التـي تتنـاغم مع الكفـاءه الجســديه والســرعه.. ويضـاف الى ذلـلك تمتعــه بمهـارات فنيـه كبيــره تتجلـى في تســديداته القــويه بكلتـا قدميــه والمهـاره في ســرقة الكــره..لكــن قــامته المعتــدله تمنعـه من تسجيــل أهـداف رأسيـه كثيــره..
وبالنسبــه لـ ( أوويــن ) فأن النجــاح لا يعنــي بـلوغـه القمــه..اذ يــدرك وجــوب تطــوير جـوانـب كثيــره فـي أدائـه واستمــرار بـذله الجهــود الكبيــره للحفــاظ على مــركـزه في ليفـربـول واستيعـاب التنـافس القــوي في خـط الهجـــوم..

مــن هــو ؟

الاســم : مـايكـل تيــري أوويــن

مواليــد : 14 ديسمبــر 1979 .. ( شستــر )

الطــول : 175 ســم

الــوزن : 65 كلــغ

الفــريــق : ليفــربـــول

المــركــز : مهـــاجــم

هــوايــاته : الغــولف والمــلاكمــه


فتــــى ليفــربـــول الــذهبــــي ..
مـوهبـة الكــرة الانجليــزيـه الجــديـده..!


وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube