#1  
قديم 28/12/2007, 10:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: حبيبتي نجد
مشاركات: 984
الـهـلال .. ومـحـابـاة الـحـكـام !! - صالح الهويريني

كل جمعة
الهلال... ومحاباة الحكام
صالح الهويريني







عندما يصدر قرار ب(حل) لجنة حكام.. أو بإيقاف حكم على أثر (احتجاجات) صدرت من مسؤولي هذا الفريق أو ذاك.. وبفعل (قرارات تحكيمية) لم تعجبهم وحدثت من خلال إحدى المباريات.. فهل هذا القرار هو بمثابة (الرضوخ) لتلك الاحتجاجات.. أم محاباة لأصحابها؟

** إذا كنا.. سننظر إلى مثل هذا القرار بموجب المحاولات المستمرة من (بعض) النصراويين والرامية إلى إيهام الرأي العام بأن (فريقهم) هو المظلوم دائماً.. ووفق -أيضاً- تفسيراتهم وبذات تفكيرهم وتجاه أي قرار يتعلق بالهلال ويحقق الإنصاف له.. فإننا سنعتبر قرار (حل) لجنة الحكام التي كان يرأسها (محمد المرزوق) وإيقاف (محمد السويل) وعلى أثر ردود الفعل التي أصابت نصراويين خلال موسم 1421هـ ومن جراء خسارة فريقهم آنذاك (1-2) أمام الهلال.. وقرار -أيضاً- إقالة.. أو استقالة (لجنة مثيب الجعيد) في الموسم الماضي.. وإيقاف (فايز الكابلي) بعد تلك المباراة الشهيرة التي صاحبتها أحداث مؤسفة.. وجمعت الفريق النصراوي بالهلال وانتهت نتيجتها لمصلحة الأخير (2-1).

.. فإننا سنعتبر (هذين القرارين) قد جاءا تحقيقاً لرغباتهم.. ومحاباة لفريقهم.. بل وبمثابة الإرضاء غير المشروع للنصراويين إياهم.. خصوصاً (وهذا مهم) أن الفريق النصراوي في (دوري 1421هـ).. وتزامنا مع قرار (حل) حساب الهلال (المربع الذهبي).. وبمساهمة (أخطاء تحكيمية) كانت قد حدثت.. وارتكبها الأخ الحكم (يوسف العقيلي) في (مباراة الذهاب) يوم أن فاز النصر بهدف البرازيلي جونيور.. ومن خلالها حصل مدافع الهلال تركي الصويلح على بطاقة حمراء.. وأيضاً من الأخ الحكم (عمر المهنا) من خلال (مباراة الإياب) التي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.. ويوم أن تم (تطنيش) ضربة جزاء هلالية صريحة.. وباعتراف متلفز وموثق من المهنا نفسه.. ولمصلحة الكولومبي الكاتو.. وضد الحارس النصراوي وقتها محمد خوجلي!!

** أما السؤال الذي يفرض نفسه: هل يعقل أن (نقارن).. بين (اعتراف) حكم بعدم شرعية ضربة جزاء احتسبها واعتذاره لفريق تضرر.. وبين قرار تم بفعله (حل) لجنة حكام بأكملها وإيقاف حكم ومن جراء ردود فعل غاضبة هي في النهاية غير منطقية.. (بالتأكيد) لا يعقل.. باعتبار أن قرار حل اللجنة.. وإيقاف الحكم هو الأقوى.. ولأنه ربما حمل مضامين (اعتذار أكبر).. بل ولأن فيه أيضاً (مداراة) صريحة لخاطر من احتج.. وتندر!!

** (الإعلامي).. الذي سبق له أن قدم اعتذاره.. وطالب بمسامحته.. عبر (أوربت الرياضية) خلال فترة سابقة.. ولكل من أخطأ بحقه.. وبحجة أنه وقتها بات يشعر بالذنب والحسرة.. من جراء تلك الآراء والاتهامات الباطلة التي كان قد كتبها تجنياً على الواقع.. وبدافع الأهواء الشخصية.. وضد الهلال.. (هذا الإعلامي) الله يهديه راح قبل أيام (يتهم) عبدالرحمن الزيد نائب رئيس لجنة الحكام بما ليس فيه.. ومن خلال التأكيد (ظلماً وبهتاناً) على أن الزيد نفسه هو من أوعز للحكم الكثيري بالاعتراف بعدم شرعية ضربة الجزاء النصراوية أمام الهلال.. والاعتذار للهلاليين.. ومهمشاً بذلك أيضاً دور.. وأهمية رئيس اللجنة (عبدالله الناصر).. ربما بدافع الميول وربما بسبب فزعات الماضي.. والله أعلم!!

** هذا الإعلامي.. وهو الذي كان قد أكد أيضاً (عبر أوربت) أنه سيهجر الكتابة الرياضية إلى الأبد.. بفعل ما كان يعانيه من (تأنيب الضمير).. وكأنه راح ينسف وراء ظهره ودون خجل كل وعوده السابقة.. واعتذاره الفضائي الموثق.. ومن جراء تلك الكتابات التي تتوافق وفي النهاية مع ما يجول في (فكر) المشجع المراهق الذي يشطح في كتاباته من خلال المنتديات!!

** أخيراً.. ليس عيباً أن تخطئ، وأن تعتذر.. كما أنه ليس عيباً أن تعود إلى الكتابة وأنت الذي أعلنت اعتزالها.. لكن العيب كله هو أن تعود بعد الاعتذار إلى سابق عهدك مخالفاً للحقائق.. ومتهماً هذا أو ذاك دون إثباتات أو براهين.. وتحقيقاً -وفي النهاية- لرغبات أناس لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية.. وبعيداً عن المنطق والواقعية!!

كلام في الصميم

** بطولة أندية الخليج (تخصص) اتفاقي.. هكذا برهن فوز الاتفاق (2-0) على الجزيرة الإماراتي.. ولهذا لا أبالغ إذا قلت إن تتويج الفريق الاتفاقي لنفسه كبطل لهذه المسابقة الخليجية هي مسألة وقت لا أكثر.. حتى وإن كان هناك أيضاً (مباراة إياب).. وستقام على الأراضي الإماراتية يوم الاثنين المقبل.

** من خلال برنامج كواليس.. في قناة ال(إيه.آر.تي) شاهدت (حركة غريبة) كنت أتمنى ألا أشاهدها.. وهي تلك التي صدرت من (المشرف الإداري) بعد هدف التعادل النصراوي.. في المرمى الهلالي.. (عيب) يا كابتن!!

** عندما يرفض الأمير بندر بن محمد التعليق على فكرة تجربة احتراف (ياسر القحطاني) في الدوري الإنجليزي.. ويرفض أيضاً برأيه حول انقسام آراء أعضاء الشرف في الهلال بسبب هذه الفكرة الاحترافية.. فإن مثل هذا الرفض من شأنه أن يثير علامات استفهام عديدة حول طبيعة.. ومنهجية العمل الإداري الذي بات يدار به الهلال.

** أن يحترف (ياسر القحطاني) في مانشستر الإنجليزي فتلك ليست مشكلة.. بل خطوة نتمى لها النجاح.. لكن (المشكلة) تكمن في أن يحدث هذا الاحتراف وفق طريقة أشبه بالتسويقية.. وبفعل أيضاً تلك الأسباب التي تعود إلى أهواء خاصة وليس لها علاقة بالمنطق.. فضلاً عن أن ذلك حدث عبر وقت تبدو الحاجة من خلاله ملحة إلى تعزيز مكامن القوة في الهلال لا إجهاضها.. نعم هذه هي المشكلة!!

** اختيار الخلوق (خليل جلال).. من ضمن أفضل (50) حكماً في العالم.. جاء ليدحض كل الافتراءات.. وعبارات التشكيك التي طالت مستواه وإمكانياته.. وحتى أيضاً أخلاقه.. وذلك من خلال فترة سابقة!!

** لأنه هو من دفع قيمة الانتقال.. راح يرى أن المهاجم بات من ضمن (أملاكه الخاصة).. ولهذا بدأ يتصرف به كيفما شاء.. ولا أغراض ربما كانت تهدف إلى إلحاق الضرر بالفريق الكبير!!

** الفريق.. مقبل على مرحلة مهمة وحاسمة.. كما أنه يعاني من مشكلات فنية بسبب إصابات بعض نجومه.. ومن جراء رحيل المهاجم الهداف.. في حين ما زال المسؤول الأول خارج الحدود يتنقل ما بين دولة وأخرى.. وكأنه يؤكد وبالفعل ومثلما نحن نقول أن فريقه بات من آخر اهتماماته.. بل وربما أنه بات يسعى أيضاً إلى تدميره!!

ردود خاصة

** الأخ (عبدالرحمن البهيجان- الرياض).. المباراة التي خسرها الهلال (0-3) أمام النصر.. هي في دوري 1417هـ وكانت دون مشاركة نجوم المنتخب!!

** الأخ (فهيد الشمري).. مبروك عليك تطور مستوى.. ونتائج فريقك المفضل النصر.. وشكراً على دماثة أخلاقك.

** الأخ (حسن بن محمد الحسن).. الهلال كسب الوحدة (5-1) في دوري موسم 1415هـ.. وجاءت الأهداف بواسطة محمد لطفي ويوسف الثنيان وفوزي الرويسي (هدفين) وسليمان المسيطير.. في حين جاء هدف الوحدة عن طريق عبدالستار الادماوي.. وهذه المباراة (على ما أعتقد) كانت منقولة تلفزيونياً بصوت المعلق ناصر الأحمد.

** الأخ (منصور البراك- البكيرية).. أحترم وجهة نظرك.. والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

** الأخ (محمد المطيري- حفر الباطن).. أتمنى لك التوفيق ووجهة نظرك أحترمها.. وكل عام والجميع بألف خير.

خواطر... خواطر

** كانت (عيدية رائعة).. تلك التي قدمها (وجه السعد) الأمير سلطان بن فهد لأبنائه.. وإخوانه الرياضيين.. وتمثلت في قرار العفو عن الموقوفين.

** وفق المثل الذي يقول (إذا كنت رايح كثر الفضايح).. حدثت تلك التطورات الأخيرة في الفريق الكبير!!

** (نشأت أكرم).. رفض خوض تجربة ميدانية.. مع مانشستر سيتي.. وشدد على أنهم إذا رغبوا بالتعاقد معه فسيقبل الخضوع للفحص الطبي فقط.. ومن ثم توقيع العقد من عدمه.. أما عدا ذلك فإنه يرفض فكرة التجربة.. هكذا يقول الخبر.. فهل أدركتم الفارق يا سادة؟!

** حوار الأستاذ (فهد بن سعيد) عضو شرف الهلال في الزميلة الرياض كان حواراً منطقياً ومن خلاله تحدث بكل صراحة.. وشفافية.. عن احتراف القحطاني!!

** رجال الهلال.. ومهما اختلفوا فإن مصلحة ناديهم تظل فوق الجميع (هذا في السابق).. أما الآن فالوضع اختلف تماماً!!. والضحية هو الهلال!!

** أخيراً.. كل التوفيق والنجاح.. للكابتن الخلوق (ياسر القحطاني) في محطته الكروية المقبلة.




صورة مع التحية للمطبلين




مع التحية ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/12/2007, 11:32 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 4,533
الله يكتب الي فيه الخير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/12/2007, 12:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/06/2006
المكان: حدود الكويت(الرقعي)
مشاركات: 4,584
مشكوررررررر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/12/2007, 12:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @هلالي ومريح بالي@
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/11/2006
المكان: على شواطئ المريخ
مشاركات: 666
شكراااااا خيو
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/12/2007, 12:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
مشكووووووور يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube