#1  
قديم 20/12/2007, 09:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الألـمـعـي
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 04/09/2004
المكان: رجال ألمع - عسير
مشاركات: 9,258
Post نحن السعوديون ... " عاطفيون " !!!

نحن السعوديون ..." عاطفيون " !!!


تدور عجلة الزمان وتستمر وقائع الأيام فتأتي المناسبات القومية تلو الأخرى وتأتي معها نسائم العفو والسلام فتشمل المذنب بنسيم نفحاتها وكريم عطاياها ..
ومما لا شك فيه بأننا أمة ضمن تلك الأمم التي لها هيبتها ومكانتها ..
أمتنا لها عاداتها وتقاليدها ولها سيمفونيتها وطابعها الخاص التي تتميز به عن غيرها فهي أمة الرحمة والعطف والعفو ..
وحين تحين مناسبات سعيدة على هذه الأمة كمناسبة عيد الأضحى المبارك فإن مشاعر التراحم والتسامح تأخذ مأخذها تعبيرا" عما في دواخلنا من الفرح والسرور بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة ..

ما دفعني إلى هذا هو ما صدر عن سلطان الرياضة من قرارات العفو والصفح التي عمت رياضي الوطن برفع الإيقافات عن البعض و تنقية صحائف البعض الآخر من البطاقات الملونة التي باتت مصدر قلق لإدارات الأندية وأجهزتها الإدارية و الفنية ..

ولعل الأمر المهم في ذلك القرار ومربط الفرس هو رفع إيقاف لاعب الهلال والمنتخب السعودي خالد عزيز الذي أوقف بعد خروجه لسويعات من معسكر المنتخب الذي كان يستعد لخوض نزال ودي ليأتي قرار إيقاف عزيز بنفس صيغة ومدة من سبقه بعام بتهمة تزوير العقود ..

تلك روايات مضت .. وتلك وقائع أشبعها إعلامنا الرياضي بالتحقيق والتمحيص عن المذنب وعلى من يقع عليه اللوم !!
ولست هنا بصدد إشعال فتيل الأحداث الساخنة التي أضحت حديث الشارع الرياضي صباح مساء ..

أنا وغيري ممن ينتمي إلى الوسط الرياضي نقدر كل ما يصدر من قرارات من قيادتنا الرياضية مؤمنين بأن ذلك يصب في مصلحة الرياضة السعودية للسعي قدما" نحو الأمجاد العالمية ..
ولكني لست كغيري من أولئك العاطفيين والمتعاطفين حيال رفع الإيقافات والعفو عن من أذنب .. فالمخطئ يجب أن يأخذ جزاءه كائنا" من كان ..

نعم أخطأ عزيز مع تحفظي بمقدار العقوبة التي لقيها وأخطأ من قبله مرات وكرات الكابتن محمد نور بمخالفات هي أشنع من أن يصدر بحقها عقوبة الإيقاف ..

وما دمنا سنغفر لكل مذنب زلته فإن مسلسل الإيقافات سيتواصل وستطول بنا القائمة مستقبلا" إذا كان المذنب متيقنا" بأن باب العفو مفتوح وأنه ومهما كان جرمه فإن عقابه لن يناله كاملا" وهذا ذنبنا أننا " عاطفيون " ..

ولكي نكون صارمين في قراراتنا وعقوباتنا يجب أن نذهب إلى ما ذهب إليه الإيطاليون في قضية " السيدة العجوز " حينما لم تأخذهم عاطفة العفو رغم تحقيق منتخبهم لأغلى البطولات " كأس العالم " ولكن ذلك لم يغير في الأمر شيئا" فبقي " اليوفي " في ذيل ترتيب أندية الدرجة الثانية بحسم العديد من النقاط من رصيده .. وليكون عبرة لجميع الأندية الإيطالية ..

أخشى أن يأتي البعض في يوم من الأيام بكارثة أطم من هروب عزيز وتزوير نور إلى قضية لا تغتفر ونحصد حينها نتاج العفو بفقدان هيبتنا وأمجادنا ..

نعم تنقصنا الصرامة وتأخذنا دوما" العاطفة لأنه قدرنا أننا نحن السعوديون " عاطفيون " !!!


كل عام وأنتم بخير ... وعيدكم مبارك ،،،،،

اخر تعديل كان بواسطة » الألـمـعـي في يوم » 21/12/2007 عند الساعة » 02:40 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/12/2007, 02:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153


أخي الغــالي .. نواف


كتبت فأبدعت .. وانتقيت فأحسنت .. واخترت فأجدت

طرح رزين يستحق الأشادة فكم والله نحن بحاجـــة إلى مثل هذا الطرح الذي يبحث عن الخلل ومواطن القصور ثم يقدم لنـــا العلاج الناجع بأجمل حلة وأنقى كلمـــة بلا تجريح و استخفاف أو انتقاص .. فمحاكاة واقعنـــا وتقصي الخلل وتلمس دروب العلاج هو ذروة الطرح وسمو الفكر وهــو مافعلت أيها الأنيق ..!!

فالأحكام والقرارات يجب أن تحترم والعقوبة يجب أن تشرب حتى أخر قطرة فيهــا .. أما تلك الشطحات التي ابتلينــا بها فعلى يديهــا سيثقل الهم ويزيد العبث .. فعفو بلا سبب .. مثل قرار مرتجل وكلاهمـــا ينبعان من فكر الفوضى ..!!

فالعفــو إن صدر يجب أن يكون المسوغ له ( سلوك استحدث في المعني بالأمر ) لا مناسبة عابرة تمر كل عام .. وأعني لو ان الموقوف قدم عمل يستحق من خلاله العفو لكان ذلك مستساغــا بل ومطلبا ينشده الجميع .. أما توزيع العفو بتلك الصورة فهو خلل أدمنت عليه الرئاسة وعليها أن تعمل على تصحيحه لأنه وبكل أسف أصبح عرفــا ترسخ في أذهان كل المنتمين للوسط الرياضي .. وهنــا مكمن الخطورة ..!!


الظــاهـرة




اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/12/2007, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الازوري الأسيوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/10/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 344
8
8
8
يعطيكم العافيه ..
هذي العقليات الكرويه الي نحتاجها

اخر تعديل كان بواسطة » الازوري الأسيوي في يوم » 21/12/2007 عند الساعة » 03:36 AM السبب: 123
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/12/2007, 04:00 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
مشاركات: 39





موضوع احتراف ((ياسر القحطاني)) بصراحة كـَشـــَـف الكثير مـِــن سوء أو تواضــُــع أو رجعيــَّــة تفكير الكثير مــِــن الجماهير ..

لماذا نـــَـرفـــُــض احتراف اللاعب وَ نحنُ مــَـن دَعمــُــه لكي يصـِــل لما وَصـَــل إليه الآن كأفضل لاعـِــب آسيويّ ؟!
لماذا نـــَـرفـــُــض احتراف اللاعب وَ نحنُ مــَـن كان يتمنــَّــى تألــّــقه وَ تميــّــزه مع النادي وَ المنتخب ؟!
لماذا نـــَـرفـــُــض احتراف اللاعب وَ نحنُ مــَـن يدعو الله ـ عز وَ جل ـ دائماً بالتوفيق له مع الهلال وَ المنتخب ؟!
تشجيعنا له وَ دعواتنا وَ أمنياتنا كانت مـِــن أهمّ أسباب وصوله بعد توفيق الله لما وَصــَـل له حالياً بأن يــُــطلـــَـب من أحدِ الفريق المـُـمــَـيــَّـزة في الدَّوري الإنجليزي ..
بوضوح أكثر أقول .. ما وصل إليه اليوم وَ لله الحمد من مستوى وَ سـُـمعــَـة هو بلا شكّ بفضل الله ثـــُـم بفضل دعمنا له داخل الملعب وَ خارجه فلماذا نعترض ما دامت مسألة احترافه منذ وصوله للهلال معروف بأنــَّـها مسألة وقتٍ ليسَ إلاّ ؟!


المــُـهــِـم وَ الأولى أن ننظر لمصلحة البلد وَ اسم اللاعب الســّـعوديّ أولاً فهــُـو الهدف المنشود وَ ليس اسم ((ياسر)) أو ((سامي)) أو غيرهما ..
عـِــندما يكون لدى البلد محترفٌ في (رابع) الدوري الإنجليزي أحد أقوى بطولات العالم فبالتأكيد سيتكرر أمام مشاهديه إسم (اللاعب السعودي) وَ هذا الأمر دعاية كــُـبرى رُبــَّـما تــُــساوي لعـِــب المنتخب السعودي في كأس العالم فكلا الأمرَيــْـن الهدف منهما نــَـشر وَ زيادة أهمــِّـيــَّـة اللاعب السعودي في العالم وَ بــَـرهــَـنـــَـةِ أنّ بإمكانـِـه النــَّـجاح في أقوى المـُـنافــَـسات ..
إذا كان منتخبنا الأول وَ هـــُو الواجــِــهـــَـة الأبرز لكـُــرتنا أمام العالم قـــَــد فــَـشــِــل في آخر تمثيل عالميّ له في المونديال الأخير بألمانيا فلماذا لا نــَــدْعـــَــم مــُــمــَــثــِّــلنا المـُـستقبليّ ـ إن شاء الله ـ في الدّوري الإنجليزي لـــَـرُبــَّـما ينجح في أن يكون خــَـيــْـرَ مـُـمــَــثـــِّـل للبلاد أمام العالم ؟!
فكروا بهذا الشيء وَ تفائلوا بــه فإن كــَـتــَــب الله لـ ((ياسر القحطاني)) التوقيع للنادي الإنجليزي وَ مـِـن ثـــَـمَّ النــَّـجاح فأعتقــِــد بأنّ نجاحه سيكون نجاحاً لكــُــرتنا السعودي أولاً وَ أخيراً ..
عــِــندما يبرُز في ملاعب الكــُــرة الحقيقيــَّـة فـــَســـَــيـــُـقال بأنّ اللاعب (السعودي) فــُـلان لاعبٌ مـُـمــَـيـَّـز وَ بالتالي يــُـساهـــِــم في إبراز مواهـِــب لاعبين سعوديــِّـين آخـــَـرين لــِــتــَـراهــُـم أعين الكــَـشــَّــافـــَـة الأوروبيين في ملاعبنا وَ البطولات التي تــُــشارك فيها أنديتنا وَ منتخباتنا السعودية وَ بهذا تتطوَّر كـُــرتـــُـنا نــَـحو الأفضل بإذن الله ..


لنأخذ دولة (اليابان) كــَـمــِــثال حـَــيّ وَ واقعيّ على التــَّـطـــَـوّر الكــُــروي ..
كانت الدَّولة تــُــضـــَــحــِّــي بتضحيات راائعة في سبيل رَفع مـُـستوى لاعبيها وَ دوريها , مثلاً كانت تـــُـرسـِــل لاعبين ناشئين إلى البرازيل وَ الأرجنتين وَ أوروبا ليتعلــَّـموا فـــَـنّ الكـُــرة وَ تكتيكاتها وَ إحترافيــَّـتـــَـها مـُـنذ الصــِّـغـــَــر , كانت الشــَّركات تـــَـتـــَـكــَــفــَّــل بـ (تسفير) وَ الدَّفع للأندية الأوروبية وَ الأمريكيــَّـة لكي يلعب فيها اللاعبون اليابانـِـيــّــون وَ بذلـِـك يرتفــِـع مـُـستواهــُـم المهاري وَ الفــَـنــِّــي وَ التكتيكي وَ البدنيّ أيضاً ثـــُـمَّ يعودون لدوريهم لاعبين مـُـحتــَـرفين فعلاً وَ رُبــَّـما احترفوا في نوادي أوروبية أو أمريكيــَّـة أخرى وَ هذا هـــُـو الهــَـدَف المنشوود , نـــَــجـــِــد أنَّ الدَّولــَة وَ الشــَّـركات اهتــَـمــَّـت بإبتكار وسائــِـل لترغيب الصــِّـغار في كـُـرة القـــَــدَم وَ مــِـن ذلك: ابتكار سوم مـُـتـَــحركة للأطفال تتــَـحـــَـدَّث عـَــن كــُـرة القـــَــدم , أيضاً الدَّولة (دفعــَــت) ملايين للمـــُــشاركـــَـة كــَـمــُـنتخب ضــَــيـــْف في أحد بطولات (كوبا أميركا) وَ كان ذلك في نسختها عام 1999 لكــَــي تـــَـحــْـتـــَــكّ بالمنتخبات الكبيرة كـَــالأرجنتين وَ كولمبيا وَ البرازيل وَ غيرها , أشياء كثيرة جـــــِـداً سمـِـعناها جعلـــَـت (اليابان) تــَـتـــَـحــَـوَّل من دولة ضعيفة في كـُــرة القـــَــدم إلى دولة رياضيــَّــة ناجــــِـحــَـة يــُــشار لها بالبــَـنان ..

أنا لا أتــَــحـــَــدَّث عن كـُــلّ ما سبق بل أتــَـحـــَــدَّث عن حــَــيثيــَّـة وحيدة فقط وَ هـِــي المـُــساهمـــَـــة باحتراف لاعب سعودي خارجياً , فإذا كانت دولة مـِــثل (اليابان) دَفعت في البـــِــدايات للأندية لــِـ (تـــَــقـــْـبــَـل) بلاعبيها كـَـمحترفين لماذا نــَـرفـــُــض نحن عرضاً لأحد لاعبينا وَ بمبلغ لا يــَـســْـتـــَــحــِـقـــّــه برأيي المتواضــِـع أيّ لاعب سعودي ؟! لماذا نــَــرفـــُــض هذه الفــُـرصــَـة التــَّـاريخيــَّـة بأن يكون لدينا محترفٌ في المركز الرابع بدوري مـِـــن أعتى دوريات العالم وَ يــُعتـــَـبــَــر مــَـهــْــد الكـُــرة ؟! الفـــُـرَص لا تـَــتـــَـكــَـرَّر وَ الشــَّـواهــِــد كثيرة على فـــُـرص ضاعت لعدّة لاعبين سبقوا عـَــصرَهــُــم وَ لكنهم لم يستغلوا نجوميــَّـتـــَــهــُــم فضاعوا في زحمة الأسماء وَ باتوا حروفاً على الســَّـطر فقط تتـــَعـَــدَّاها الفواصـِــل وَ تــُـنهي أهـَـمــِّـتــَـها النــُّــقـــَط ..!! هل نــُـريد أن يكون ((ياسر القحطاني)) نجماً آخر أفل ؟! هــَــل نتجاهـَــل أمانيه بأن يحترف وَ يبني لــِـنفســِــه وَ بلدِه اسماً في عالم الإحتراف ؟! هـَــل نكسـِــر مجاديف ما بــَــقــِــيَ لنا مـِــن أمـَــل لــِــمــُـواكــَـبة تـــَـــطــَــوّر غيرنا أم ندعــَــم تألقاً بدأ وَ نتمنــَّـى دائماً أن يكتمـــِـل ؟!


بـــِــصراحــَــة كـَــم أتــَـمنـــَّـى أن يكون ((ياسر القحطاني)) شجاعاً كشجاعته بإعلانـِــه رفض ملايين الإتحاد سابقاً وَ يقول بالحرف وَ الفعل: " هذا مستقبلي وَ أنا أعرف مصلحتي " لأنّ الزمن يمشي وَ عقارب الســَّـاعة تدور وَ الأيام تمضي وَ الدَّقائـِــق لا تتوقف وَ يوماً ما بعد وقتٍ ما لـــَـن يبقى له ما يبكي عليه سوى اسماً رُبــَّـما كان بإمكانـِـــه أن يبنيه وَ لكنه سـَـمــِــع لأصوات المنتفـِــعين وَ الأنانيــِّـين وَ أصحاب الأفكار الرَّجعيــَّـة التي لا أتمنى أن تــَـعصـــِــف بطموحاتنا وَ طموحاتـِـه ..


أشكرك أخيراً على روعة موضوعك الفريد وسـَــط زحمة أصوات بعض الجمهور العنيد وَ مــِـن هنا إلى أن يحين وَقتُ إعلان التوقيع مع النادي العتيد نتمـَـنــَّــى أن تـــَــتـــَـكــَــلــَّـل أمانينا وَ أماني اللاعب نفسه بالتحديد بالتوفيق وَ الســَّـــداد لـِـكــَــي يبني لنا وَ له تاريخاً جديد ,, الله يوفق الهلال ...



اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/12/2007, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صلاح أحمد السليماني
مذيع قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 30/07/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 160
اخي نواف كتبت فأبدعت وبصراحة بعد كلامك ما عندي غير اقول الله يعطيك العافية وكلامك في الصميم ولكن هل من مستمع ..!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/12/2007, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/06/2006
المكان: حدود الكويت(الرقعي)
مشاركات: 4,584
مشكوررررررررررررر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/12/2007, 05:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 949
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/12/2007, 07:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
اولا لي شرف الرد على موضوعك اخوي نواف

كلامك سليم من ناحية انه العاطفه دائما تكون داخله في كل مايخص مجتمعنا وحتى قرارات الفرد

انت قلتها بنفسك امتنا امه الرحمه والتسامح والعفو

هي ايجابيه مافيه شك لكنها تختلف من حاله الى حاله .

يعني المسامح هنا هو الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي واللي تحت مسؤوليته
جميع الانديه والمنتخبات وكل مايخص الرياضه السعوديه .

في حالة مثل حالة خالد عزيز مي مشكله انه الامير سلطان يسامحه لانه هو المسؤول عن المنتخب
كون انه عزيز اخطأ في حق المنتخب والامير سلطان جزاه الله خير سامحه من باب العفو عند المقدره .

لكن في حالة مثل حالة وليد عبدربه والكل يعرف وش سوا في مباراة الحزم يوم يضرب اللاعب مناور,
في هالحاله المفروض مايتم السماح والعفو عن اللاعب الا اذا تنازل صاحب الحق واللي هو مناور
اللاعب وليد اخطأ في حق زميله وتعاقب على اساس خطأه .

كيف يتم العفو عنه المفروض انه يكمل عقوبته كامله والا راح يكرر اللي سواه

لانه خطأ وليد عبدالربه اولا على زميله وثانيا على النظام والعقوبه اتت على اساس حفظ النظام اولا
ورد جزء من حق مناور على اللاعب وليد .

هنا الحالتين تختلف تماما لكن ربعنا عفو عن الجميع من باب لا يزعل احد ,

مشكلتنا ياعزيزي مافيه نظام وقوانين محدده لكل من يتجاوز حده
دائما قرارات الايقاف تجي متباينه مره سنه ومره ست شهور والمفروض يسن قانون ويكون الجميع مطلع عليه وعلى جميع فقراته ولا يكون فيه عفو نهائيا حتى اللي يفكر يخطييتذكر انه القانون مايرحم .

عموما المسامح كريم واتمنى من اللاعبين اللي جاهم عفو يقدرون موقف الامير سلطان
ويكون اللاعب عند حسن الظن وقد العفو اللي تم .

عوافي اخوي نواف وموفق ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/12/2007, 08:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ MŎSĤΛҚЄS
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2007
المكان: آم الديآآآر [ مكـة ]..!!
مشاركات: 3,234
كلام رونقي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21/12/2007, 02:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2006
المكان: مع ابو يعقـوب !!
مشاركات: 8,284
ما شاء الله عليـك ! ورده

موضوع أكثر من راائـع .. !

اتفـق معـاك في كل ما ذكـرته ..

الله اعلم متـى بيجي اليوم اللي نشوف فيه لاعب يتوقف ( مـدته كـامله ) !

خلاص تعـودوا الاعبين على " الكرت الأبيض " !

و " مـن أمـن العـقوبه أسـاء الأدب " !

أشكـركـ يا الغالي ع المـوضوع ..

واعـذرني ع المـرور المتـواضع ! ورده


أخـوك \ أنـس
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/12/2007, 02:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: في جوف حبيبي
مشاركات: 785
نعم أخطأ عزيز مع تحفظي بمقدار العقوبة التي لقيها وأخطأ من قبله مرات وكرات الكابتن محمد نور بمخالفات هي أشنع من أن يصدر بحقها عقوبة الإيقاف ..

صحيح اخي نواف خالد عزيز اخطاء ويستحق العقوبه التي صدرت بحقه لاكن محمد نور له عدة اخطاء لن اقول البعض منها غض الطرف عنها بل اقول اقلبها غض الطرف عنها وصدقني محمد نور لايستحق ماصدر بحقه من عقاب إنما المفروض شطبه وليس قصدري لموضوع التزوير لا انما لأكثر من موقف صدر منه في اغلب المبارايات من سوء سلوك يدل على عقليته للاسف الحقيره ويكفي ماعمله ضد الكابتن خالد عزيز من بصق اكرمكم الله


وما دمنا سنغفر لكل مذنب زلته فإن مسلسل الإيقافات سيتواصل وستطول بنا القائمة مستقبلا" إذا كان المذنب متيقنا" بأن باب العفو مفتوح وأنه ومهما كان جرمه فإن عقابه لن يناله كاملا" وهذا ذنبنا أننا " عاطفيون " ..


لاتعليق سوى ان اقول لك اخي نواف المع صدقت ,صدقت , صدقت وياعالم وش رح تخبي لنا الايام


أخشى أن يأتي البعض في يوم من الأيام بكارثة أطم من هروب عزيز وتزوير نور إلى قضية لا تغتفر ونحصد حينها نتاج العفو بفقدان هيبتنا وأمجادنا ..

اتت يا اخي نواف ولم يحرك احد ساكناً وللاسف وهي اتهام عضو شرف نصراوي للحكم خليل جلال افضل حكم سعودي بل لن اجامل لو قلت اسيوي اتهامه له بالرشوة وبالعلن لماذا لم يحرك احد ساكنن الئن خليل جلال مواطن عادي ومن اتهمه غير ذلك ياناس خليل جلال انسان له مشاعر واحاسيس وعواطف وله اهل وجماعه واقارب اهكذا يتهم ولا احد يحرك ساكن (حسبنا الله ونعم الوكيل) ماذا تريد ابشع من ذلك يانواف المع


اخيراً موضوعك جميل جداً وقد شدني لااقول اشياء من المفترض ان تقولها وان اقولها ويقولها الجميع ولاكن اين من يسمع او يبالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube