#1  
قديم 17/12/2007, 03:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2007
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 748
Angry تقدم الهلال بهدية شريفي وعادله النصر بهدية الكثيري ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعادل البارحة فريقا الهلال والنصر بهدف لكل منهما في إطار مباريات الدوري السعودي الممتاز.. ورفع الهلال رصيده بهذا التعادل إلى 20 نقطة فيما رفع النصر رصيده إلى 19 نقطة.

وتقدم الهلال أولا عن طريق لاعبه محمد نامي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ورد النصر بالتعادل بعد أن سدد المرداسي ضربة جزاء، وتمكن الدعيع من صدها لكن سعد الحارثي تابع الكرة وأعادها للمرمى الهلالي.

وهبط أداء الفريقين في الشوط الثاني، ولم يقدما ما قدماه في الشوط الأول، ولم يستفد الهلال من تفوقه العددي بعد طرد مدافع النصر المطيري منتصف الشوط لينتهي اللقاء بتعادلهما بهدف لمثله.

وفي الدمام عاد الأهلي إلى جدة بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه الاتفاق بهدفين لهدف ليرفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة فيما بقي الاتفاق على نقاطه الـ(15).

وفاز الوحدة في الرس على مضيفه الحزم بهدف دون رد، ورفع الوحدة بهذا الفوز رصيده إلى 19 نقطة فيما بقي الحزم على نقاطه الـ(15).

الهلال* النصر

كتب - عبدالكريم الجاسر

دون التوقعات.. هكذا كانت قمة الهلال والنصر.. بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خرج قطبا الرياض من لقاء الأمس.. مباراة دون المتوسط قدمها الفريقان ولم ترتقِ للمستوى المطلوب.. تقدم للهلال مدافعه الأيمن محمد نامي بتسديدة في الدقيقة الـ20 من المباراة.. وتعادل للنصر سعد الحارثي في الدقيقة الـ40 من الشوط الأول مكملاً ضربة الجزاء المشكوك في صحتها والتي تصدى لها الدعيع من المرداسي.. شوط المباراة الأول كان جيداً.. يتميز بالحذر وطغى عليه الجانب التكتيكي كثيراً.. وفي الشوط الثاني اختفت الإثارة والهجمات الخطرة وحل مكانها التكتل والأداء الدفاعي وخصوصاً من جانب النصر الذي فقد مدافعه الأيسر مشعل المطيري بالبطاقة الصفراء الثانية حين أبعده الحكم بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 64 من اللقاء.

نتيجة المباراة تعتبر خسارة هلالية حيث كان الفريق الهلالي الأوفر حظاً بالفرص السانحة وبالتفوق العددي طوال الـ30 دقيقة الأخيرة من المباراة.. وقد حاول الفريق اختراق الكثافة الدفاعية التي وضعها مدرب النصر أمام مرماه محاولاً الخروج بالتعادل بعد طرد لاعبه المطيري ليحقق مبتغاه بمساعدة من الحظ العاثر الذي لازم القناص ياسر والمهاجم محد العنبر الذي كاد أن يحسم اللقاء بضربة رأس قاتلة في الدقيقة 90 ليخرج النصراويون راضين تماماً بالتعادل مع الهلال بعد فاصل من الهزائم التي تعرضوا لها من الزعيم في المباريات الأخيرة التي جمعت الفريقين.

الشوط الأول

بدأ الفريقان اللقاء بأفضل تشكيل لديهما حيث لعب للهلال الدعيع ونامي وتفاريس والمرشدي والزوري في الدفاع.. وفي الوسط الرباعي عبداللطيف الغنام والخثران والشلهوب ونواف.. وفي المقدمة ياسر وليلو..

واعتمد مدرب الهلال على التمركز في ملعبه وسحب النصراويين للوسط لبناء هجمات معاكسة مستفيداً من سرعة القحطاني وليلو.. لكن الناحية الدفاعية كانت جيدة مقابل ضعف في الأداء الهجومي للوسط نظراً لعدم فاعلية التمياط وعدم دقة تمريرة الشهلوب وكذلك تركيز اللعب على العمق ناحية ياسر بدلاً من الأطراف.

وبدا واضحاً التنظيم الجيد للوسط والدفاع الهلالي وبشكل منح الفريق التوازن المطلوب..

** النصر لعب له شريفي في المرمى وأمامه الرباعي هزازي - البحري - المرداسي والمطيري.. وفي الوسط الزهراني والواكد في المحور وعلى اليمين النفطي وفي اليسار إلتون.. ولعب في المقدمة الشهراني والحارثي...

واعتمد النصر على أخذ زمام المبادرة في الهجوم وبناء الهجمات وسط تحرك الحارثي والشهراني في العمق الهجومي والنفطي في الجنان الأيمن.. وحاول النصراويون تنويع الهجمات والوصول لدى الدعيع دون جدوى نظراً للتنظيم الكبير للهلاليين وكذلك لسرعة نقل الكرة للمناطق الهجومية مما أجبر لاعبي الوسط النصراوي على التحفظ قليلاً والعودة للوراء.. لمساندة الدفاع..وجاءت أول الكرات الخطرة من تسديد سعد الحارثي من خارج المنطقة والتي اصطدمت بالعارضة الهلالية.. بعد 17 دقيقة لعب.. رد عليها الهلاليون سريعاً بتسجيل هدف السبق ..

(د20) هدف هلالي أول

** ضمن هجمة هلالية منظمة من الوسط للظهير الأيمن نامي الذي دخل للعمق وسدد كرة أرضية زاحفة تصطدم بياسر ويتغير اتجاهها لتخادع الحارس وتسكن الشباك هدفاً أولاً في المباراة.

وذلك بعد فاصل من الهجمات غير الناجحة والمحاولات التي كان يقوم بها ليلو على الأطراف والتي لم تكتمل.. وانتظم أداء الهلاليين وبشكل أفضل في الهجوم حيث باتت الهجمات تشكل خطورة قوية من خلال اللعب في المساحات الفارغة.. وبعد 27 دقيقة أهدر ليلو هدف التعزيز بعد هجمة منتظمة وكرة متبادلة بين ياسر والشلهوب ثم ليلو يواجه الحارس ويتجاوزه لتطول كرته ويبعدها المرداسي..

ويشدد الهلاليون قبضتهم على اللعب فور استلام الكرة واستخلاصها من النصر الذي اندفع لاعبوه للأمام وبشكل مبالغ فيه منح الهلاليين فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 30 لكن التمياط هذه المرة أهدرها عبر تسديدة ضعيفة في مهاجمة المرمى اصطادها شريفي بسهولة..

ويستمر اللعب وسط الميدان مع محاولات تسديدة هنا وهناك ورغم المحاولات النصراوية إلا أن الدفاع الهلالي كان ثابتاً ولم يجد الهجوم النصراوي منفذاً نحو مرمى الدعيع حتى الدقيقة 40 والتي شهدت هدف التعادل..

(د40) ضربة جزاء

مشكوك فيها للنصر

فمن كرة عرضية حولها النفطي داخل منطقة الهلال يستلم الهزاني الكرة بصورة ويسقط أرضاً دون احتكاك من تفاريس الذي حاول إبعاد الكرة ليحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى المرداسي مسكناً الكرة الشباك لكن الحكم أعادها ليصدها الدعيع ويكملها الحارثي في الشباك هدفاً نصراوياً عدل الكفة.

ليعاود لاعبو الفريقين المحاولات من جديد لكن الكفة كانت متوازنة حتى انتهى هذا الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

أجرى مدرب الهلال تغييراً مع بداية هذا الشوط حين أشرك الكلثم مكان التمياط معززاً الناحية الهجومية حيث بدأ الفريق الهلالي هذا الشوط مهاجماً ولعب في ملعب النصر، حيث تفوق وسط الهلال وتحرك مهاجموه وخصوصاً ياسر الذي عاد للخلف قليلاً وتسبب في إرباك كبير لدفاع النصر مع كل كرة يستلمها.

وجاءت الدقيقة 50 لتشهد أول محاولة هلالية في هذا الشوط حين استلم ياسر كرة الشلهوب داخل المنطقة وهيأها بصدره ثم سددها خلفية في يد الحارس، وكان واضحا التركيز الدفاعي النصراوي على ياسر من خلال رقابة المرداسي بينما تفرغ البحري للكنجولي ليلو ونجح بالفعل في إبعاده عن جو المباراة رغم نجاح ليلو في المرور بأكثر من كرة لكنه كان متسرعاً، وبعد 62 دقيقة أشرك آساد أحمد المبارك مكان الواكد ليساند المطيري في الجهة اليسرى بعد دخول الكلثم وتقدم نامي، لكن المطيري لم يمهله كثيراً حين أمسك بقميص ياسر في حالة شد نال على إثرها البطاقة الصفراء الثانية، ويحاول آساد مواجهة الهجوم الهلالي بدخول المدافع الصقور مكان النفطي وبهذا التغيير سلم النصراويون وسط الملعب للهلال وعادوا للخلف بحثا عن التعادل، حيث تكتل الوسط أمام الدفاع وفرض المدافعون رقابة قوية على ياسر وليلو وساعد بطء بناء الهجمة في الهلال في نجاح الدفاع الأصفر في حماية المرمى، وحاول ياسر التسديد من خارج المنطقة فمرت كرته بجوار القائم الأيمن الشريفي، ثم حول الزوري عرضية رائعة أمام الخثران الذي تسلمها جيداً واستدار مسدداً في جسم شريفي الذي أبعدها ركنية.

ويواصل الهلاليون المحاولات أمام تكتل نصراوي واختفاء الخطورة على مرمى الدعيع تماما، وأمام ازدياد الخطورة قام آساد بإشراك القرني في الوسط مكان المهاجم الشهراني لكن الكرة كانت في حوزة الهلاليين الذين لم يحسنوا بناء الهجمات وخصوصا من الأطراف حيث فشل الكلثم ونامي في تحويل كرات ناجحة وكذلك فعل ليلو لتبقى الخطورة في كرات الزوري والشلهوب.

وفي الدقائق ال5 الأخيرة يشرك كوزمين المهاجم محمد العنبر في إجراء متأخر مكان لاعب المحور الغنام وبالفعل كاد العنبر أن يحسم اللقاء بضربة رأس مرت بجوار القائم في الدقيقة ال90 كانت هي آخر المحاولات الجادة في اللقاء ليعلن الحكم نهايتها بالتعادل بهدف لمثله.



من المباراة

* قاد اللقاء الحكم سعد الكثيري وقد منح بطاقات صفراء لكل من مشعل المطيري ثم طرده، والمرداسي من النصر والخثران والزوري من الهلال.

* ضربة جزاء غريبة احتسبها الحكم لمصلحة النصر عدَّل بها النتيجة حيث كشفت اللقطات التليفزيونية عدم صحتها وعدم وجود أي احتكاك مع مهاجم النصر الشهراني.

* الكثيري قاد اللقاء بمبدأ السلام واحتسب أخطاء غير صحيحة عوضا عن المساهمة في استمرار اللعب والمباراة.

* الحكمان المساعدان كانا بعيدين جداً عن أجواء اللقاء وفي غير مستوى المباراة حيث اتخذا عدداً من القرارات غير الصحيحة.

* النصر سعى للتعادل منذ بداية الشوط الثاني بل منذ أن سجل هدف التعادل -المشكوك فيه- فيما لم يكن الهلاليون بالجدية التي تمنحهم نقاط المباراة.

* جماهير غفيرة جداً حضرت المباراة وخصوصا من الجانب الهلالي الذي عادت أعداد كبيرة من جماهيره من الملعب بعد إغلاقه أمامهم مبكراً.

* المباراة لم ترتقِ لمستوى مباراة الدور الأول وافتقدت للإثارة والمتعة التي كان عليها لقاء الذهاب.

* الكونجولي ليلو كان بعيداً جيداً عن مستواه فيما ظهر النفطي متواضعا وبمستوى عادي جداً.

* التحضير الهلالي للمباراة افتقد للجدية والبحث عن النقاط والصدارة حيث انشغل الهلاليون بأمور عديدة ولم يمنحوا المباراة ما تستحق من اهتمام كنقاط ثلاث ستجعلهم يقتربون كثيراً من الصدارة.

* وجود المرشدي في الدفاع أعاد للدفاع الأزرق الثقة والطمأنينة حيث لم يواجه أي خطورة تذكر بفضل التنظيم الجيد للاعبين.

* جماهير النصر واصلت التحرش بالدعيع وتهديد سلامة عينيه من خلال الليزر في حركة مشينة وغير أخلاقية لم تجد الرادع لها في لقاء الذهاب لتتكرر في الإياب ومن المدرجات الصفراء.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/12/2007, 04:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2007
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 748
وين الردود ياشباب
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube