#1  
قديم 17/12/2007, 03:29 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/10/2006
المكان: قدام الكمبيوتر
مشاركات: 408
!!!!!!!! اعادة مباراة الهلال والنصر !!!!!!!!

بسم الله الرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــن الرحيــــــــــــــــــــــــــــم



كيال: اعتراف الكثيري بعدم صحة ركلة الجزاء يستوجب إعادة المباراة

خالف خبير التحكيم غازي كيال ما تناوله رئيس لجنة الحكام الرئيسية عبدالله الناصر في الجانب المتعلق بركلة الجزاء التي احتسبها الحكم سعد الكثيري في قمة الهلال والنصر الأخيرة والتي أوضح الناصر بأن حكم المباراة

اعترف بعدم صحتها وعدم الحاجة لإعادة اللقاء بعد أن وصف الخطأ بالتقديري.. أكد خبير التحكيم غازي كيال بأن رئيس لجنة الحكام تجاوز صلاحياته في الجانب المرتبط بعدم إعادة المباراة وعلق على ذلك قائلا : في البداية أود أن أوضح الكثير من الأمور والملابسات التي أتمنى أن تصل للمتلقي بصورة واضحة وبعيدة عن أي حسابات أو تأويلات أخرى..

أولا: أجد بأن الناصر تجاوز صلاحياته بشكل صريح وهو يؤكد بأن المباراة لن تعاد كون الإجراء النظامي والقانوني يحتم أن ترفع لجنة الحكام الرئيسية توصياتها بتقرير مكتوب إلى رئيس الاتحاد السعودي أو لجنة العقوبات التي تملك الحق في إعادة المباراة من عدمها .

ثانيا: المادة رقم 21/4 من لائحة المسابقات والعقوبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم نصها “ إذا ثبت بتقرير المراقب الفني وقوع الحكم بخطأ فني في تطبيق القانون وأقر الحكم بذلك يجوز إلغاء المباراة وإعادتها بقرار من الجهة المنظمة ويحال موضوع الحكم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

وأضاف كيال: ماذا يقصد الناصر بالخطأ التقديري؟ أوليس هو الخطأ الفني المذكور في اللائحة التي استندت عليها فيما ذكرته.. كون اللائحة توضح أيضا بأن احتساب الحكم لركلة جزاء غير صحيحة يعتبر قرارا قانونيا خاطئا لا ينطبق مع ما ورد في نص القانون الذي حدد نوعية المخالفة والعقوبة المترتبة على ذلك الأمر الذي يخالف ما تناوله الناصر جملة وتفصيلا كون رئيس لجنة الحكام أكد عدم الحاجة لإعادة المباراة على اعتبار أنها خطأ تقديري وقد غاب على الناصر انه باعتراف الكثيري تحول هذا الخطأ التقديري إلى خطأ فني تؤكد اللائحة ضرورة التعامل معه بقرار إعادة المباراة بعد عرضها على لجنة العقوبات في الاتحاد السعودي.

وزاد: إذا ما افترضنا بأن ما تناوله الناصر صحيحا فما ذنب نادي الهلال الذي خسر نقطتين بسبب الخطأ الذي اعترف به الحكم والذي صادق عليه الناصر الذي أرى بأنه استعجل في تناول مثل هذه القرارات التي تخالف اللوائح ولا تخدم الكرة السعودية مستقبلا.

وعاد كيال وعلق على موقفه الخاص من ركلة الجزاء التي احتسبت وقال : تعاملت مع الحالة من منطلق قانوني بحت بعيدا عن ألوان الأندية ويحفظ نزاهة التحكيم واحترام المتلقي وكافة الجماهير وقلت ولازلت أقول بأن ركلة الجزاء التي احتسبها الكثيري من وجهة نظر القانون صحيحة لأن دخول مدافع الهلال تفاريس هو دخول خطر كونه رفع قدمه اليمنى للأعلى وهذه ركله جزاء ما دامت داخل منطقة الجزاء وقد يختلف الكثيرون معي ولكني لازالت أراها جزائية صحيحة مع الإشارة إلى أن تعليقي على الحالة لم يتمحور حول وجود احتكاك بين اللاعبين بقدر ما تركز رأيي على التهور واللعبة الخطرة على مهاجم النصر وأعتقد بأن اللائحة أيضا تناولت هذه الجزئية في المادة 12.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/12/2007, 03:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولدكم يالهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2007
المكان: الكووووره
مشاركات: 8,834
مشكووووور

ما في داعي لاعادة المباراه<<وجهة نظري

الله يوفق الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/12/2007, 03:34 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/10/2006
المكان: قدام الكمبيوتر
مشاركات: 408
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولدكم يالهلال
مشكووووور

ما في داعي لاعادة المباراه<<وجهة نظري

الله يوفق الهلال

لوها مسألة مزاج صح مالها داعي
لكن هذا قانون
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube