#1  
قديم 16/12/2007, 05:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/06/2007
المكان: حافة الهاوية
مشاركات: 1,859
أبـــــي دمـــــــر حــــياتي !!!



اليوم : الخميس ,,

الساعه : 4:23 صباحاً ,,

المكان : عالم بلا طعم , بلا لون ,,

الحدث : مسج معايده في الظاهر والخافي كان أعظم !!



رسالة معايده لا أعلم مِن من ؟لذلك لم أهتم بأمرها ,,

بعد 10 دقائق تقريباً ... رساله أخرى من نفس الرقم !!

ولكن هذه المره فالمحتوى مختلف تماماً أعادني الى الوراء 7 سنوات ,,,

قرأت في هذه الرساله نصياً :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

كل عام وانتي بخير ,,

أنا ( مها الـ ..... ) صديقتك من الخرج أيام الإبتدائي تذكريني ؟

أكيد نسيتي ... بس أنا ما نسيت ,,

تذكرين آخر يوم بسادس يوم قلتي أنكم بتنقلون للطايف ووعدتيني إنك ما تنسيني وكل ما جيتوا الخرج

تزوريني وما تقطعيني ؟؟!

بس خساره أخلفتي وعدك ,,

الحين بتقولين وشلون هذي عرفت رقمي أنا بقولك وشلون عرفت !!

قبل أسبوع في زواج ولد خالتي شفت وحده وكنت مشبهه عليها إنها خالتك ..ورحت تأكدت منها وطلعت

خالتك ... طلبتها رقمك وعطتني كنت بدق عليك وقتها بس مالقيت مناسبه ... أو كنت متردده ,,

أنا محتاجه اتكلم معك ... يهمك تعرفين أخباري ولا عندك اللي يشغلك ..؟ !

لم أكن اعلم أي شعور أنتابني تلك اللحظات ... تداخلت أفكاري ولسان حالي يقول :

معقول بعد كل هالسنين تذكرني ؟ أيام عنك يامها بس وش اللي ذكرك فيني ؟؟ ياشين الغباء توها تقول

شافت خالتي وتذكرتني !! يــــــا الله أدق عليها ولا لا ؟؟

لا لا ما راح ادق وش بقول لها إذا سألتني ليش قطعتها فجأه رقمها ضاع مني بس وش بيدريها ؟

أحسن شي أرسل لها مسج وأشرح لها ظروفي ,,

فعلت ذلك فعادت لترسل لي مره أخرى :

ضيعتي رقمي طيب بيتي ضيعتيه بعد ؟ كل سنه تجون الخرج ولا فكرتي تزوريني ,,

عموماً اللي راح راح أهم شي قدرت أوصل لك مره ثانيه ...

وأنا ماني على خبرك أنا مريت بأشياء لو أقولها لك يشيب راسك !!

في هذه اللحظات قررت الإتصال بها لإسمع مالم يخطر على بال بشر !!

ساعه ونصف تقريباً كانت كافيه بأن تجعلني أتمنى لو أن هذه الحياه كره فأركلها إلى أبعد مدى لا

يدركه إنسان !!

مها فتاه عاشت طفولتها ببرائتها وعذوبتها وسعادتها ,ولكن هذه السعاده سرعان ما تهادت أدراج

الرياح حين غرس الزمن أنيابه في قلبها الصغير بوحشيه دن رحمه أو سابق إنذار ,,

حيث تلقت أول الصفعات عندما بلغت الرابعة عشر من عمرها حينما أختارتها مشيئة الله لتقضي بقية

عمرها يتيمة الأم .. فقد رحلت ورحل معها آخر فصل من فصول حكايه إسمها ( سعادة مها ) !!

رحلت وتركت صغيرتها مها تتلقى الصفعات الواحده تلو الأخرى إبتداءً بزوجة أبيها التي لم تمضي

معه سوى 3 سنوات ذاقت من خلالها أنواع الظلم مروراً بما يواجهها من مشكلات في دراستها

وإنتهائاً بأب مات ضميره والبقاء لله !!

لم تقف مها عند هذا الحد ولكنها بفضل الله ثم بإرادتها أدركت الصعاب وتمكنت من إكمال دراستها

حتى المرحله الثانويه وقررت الدخول الى الجامعه ولكن كان لمن يسمى والدها رأي آخر .!!

فقد رفض الفكره بشده ولم تجدي محاولاتها المتكرره لإقناعه نفعاً في تصرف غريب منه والأغرب من

ذلك هو ما لاحظته على والدها فقد كان يرتكب كل المنكرات أمام عينها دون حياء أو خجل

بل كان يتبجح في أفعاله متناسياً أنها فتاه في ريعان الشباب قد تتأثر بما يفعله !!

وقد وصل به التبجح حد تعاطي المخدرات أمامها والأدهى والأمر حين دعاها إلى تعاطي المخدرات معه

رفضت مجاراة والدها غير أنه أجبرها على ذلك بالضرب مره والتعذيب مرات فكان له ما أراد !!!

أخبرها والدها ذات يوم بان شخصاً تقدم لخطبتها تسلل إلى نفسها شعور بأنه سيكون المنقذ لها من

حياتها البائسه , قاطعت أفكارها وهي تسأل والدها كيف أتزوج وانا مدمنه ؟؟!

فأجابها بكل برود بأنه مدمن أيضاً وهو أحد أصدقائه متزوج ولديه طفلان .. رفضت مها مجرد التفكير

بذلك لأسباب أولها أنه صديق والدها وهذا يكفي ... وهي تدرك في قرارة نفسها بأن من أجبرها على

تعاطي المخدرات سيزوجها رغماً عنها !!

قذف والد مها بيد إبنته إلى الجحيم عندما زوجها بصديقه !!

سنه قضتها مها تقتات الحزن صباحاً ومساء ... أنجبت خلالها إبنتها جود التي لم تكن أوفر حظاً من

والدتها ,, فبعد ولادتها بأيام فوجئت بطلاقها من زوجها اختلطت مشاعرها فرحاً لتحررها من زوجها

وحياته الصاخبه , وحزناً لعودتها إلى نفس الحياه ولكن في بيت والدها !!

عادت مها ومعها طفلتها الى منزل والدها لتفاجأ بردة فعله حين طلب منها إخراج إبنتها جود من منزله

أو الخروج معها ..

لم تحرك ساكناً في قلب ذلك الرجل صرخات إبنته ومحاولات الأقارب لإقناعه بالعدول عن رأيه بل زادته

إصراراً بحجة أنه غير مسؤول عن تصرفات إبنته الطائشه فقد جنت على نفسها بطلاقها لإن دينها

منعها ان تلبي رغبات زوجها في بيع نفسها لجني المال !!!

أودعت مها إبنتها مرغمه عند إحدى قريباتها خوفاً من أن يطردها والدها وإبنتها إلى الشارع !!!



فتاه تبلغ من العمر 19 عاماً مطلقه مدمنه وأم لا تعلم عن مصير إبنتها شيء والسبب في ذلك

والدها !!

أي عبارات تلك هي التي قد تصف تعفنه العفن وأبوته الكاذبه ؟!!!!!

أي أبوه تلك التي جعلته يوصل إبنته إلى هذا الحد ؟!!!!

بأي حق يستعبدها فيفعل فعلته ويجبرها على ما أجبرها عليه ؟!!!!

أسئله خلقت هكذا لتكون أسئله لا أجوبة لها ,,

لن أسهب في الحديث عن هذا ( الأب ) سأترك القدره الإلاهيه هي من تأخذ بحق إبنته فلو حكم عليه بكل

قوانين الأرض التعسفيه لن تنصف إبنته التي خسرت شبابها وذبلت وهي لا تزال في عمر الزهور !!!



ولكني وجدت من هذه القصه سبباً لأتحدث عن علاقة الأباء ببناتهم فهناك أباء يضيعون بناتهم بقصد

ومنهم من يضع بناته بغير قصد ولكن النتيجه واحده ضياع ودمار ,,







فتيات بلا أباء ,, وأباء بلا عاطفه ,,


من المؤسف حقاً أن كثير من الفتيات تقوم علاقتهن بأبائهن على الأوامر والنواهي

والمصادره والتسلط وقهر الذات من خلال ممارسة طرق تعسفيه مختلفه ,,

في جو من الفراغ القاتل والسلطه المطلقه , حتى اصبحن في محيط به الكثير من الهواجس والشك

والحيره والإغتراب وغموض المفاهيم تجاه الواقع ,,

انشأت لديهن الرغبه في البعد عن واقع الأسره بعدما أصبحت تعيش بلا حب , بلا عاطفه نتيجة للتربيه

السلطويه والعلاقه الجافه ,,

والنهايه فتيات بلا هويه وضياع يتحمله بشكل كبير الأب ,,

فبعض الأباء يجبر إبنته أن تلتزم الصمت التام وتتجنب مناقشته وتخضع لرأيه دون الإدلاء برأيها

حتى فيما يخصها لتعيش هذه الفتاه في عالم الأوامر تستقبل فقط وهذا قد يجعلها مستقبله مع الآخرين

أيضأ مما يسهل السيطره عليها ,,





رحلة الضياع ,,


تلك الفتاه المبتسمه للحياه ,, أصبحت الآن مجرد تحفه أو قطعة أثاث في كثير من البيوت ,,

لا تجد من يسمعها , أو يعطيها قليل من الإهتمام ,,

فتسلك المسار الأعوج في طريق مظلم له أول وليس له آخر ,,

فتبدأ رحلة الضياع ,,

أم لاهيه في عالمها الخاص واب مشغول بأعماله ودنياه ,,

وبعد سبات عميق يكتشف ضياع إبنته ,,

يلومها ويعاملها معامله قاسيه يحرمها من أبسط حقوقها ويضعها تحت الحصار المشدد ,,

فالحق في نظره معه !!

فهي الخائنه , التافهه , المنحرفه !!

لتعيش وسط ضعف نفسي من جميع الجهات وسط بيئه لا ترحم ونظرات إتهام لاذعه ,,

دون ان يسأل نفسه أليس من الممكن أن أكون أنا السبب في ضياعها ؟!!!





أباء لا مكان لهم بقلوبنا !!


هم أباء لا يستحقون شرف الأبوه , يقسون على بناتهم وكأنهن مخلوق بلا إحساس , تجبروا عليهم

مستغلين كلمة ( أب ) ,,

هم أباء لا يستحقون ان نطلق عليهم أباء بسبب تصرفاتهم المشينه مع بناتهم والتي لا يمكن أن تصدر

من أب ,,

هم أباء يقولون بكل ثقه بناتي هم أغلى ما أملك ثم يخبىء الكلام المهذب والأسلوب الظريف ليقدمه

للغرباء ,,

ولا يكاد يقدم شيئاً منه لبناته مع أنهم اولى الناس بالكلمه اللطيفه والتعامل اللبق ,,





طالما أردت والدي أن يكون هكذا ,,


الأبوه أعظم رساله ينشدها الإنسان لكل من يفهمها ,,

الأب هو الفارس لحنون في حياة كل فتاة او يفترض به ان يكون كذلك ,,

فالفتاة تشعر بإكتمال حاجتها بقربها من والدها إذا كان حنوناً عطوفاَ على العكس حين تكون

علاقتهما ضعيفه فإنها بذلك تلجأ إلى الإحساس بالإكتمال بعيداً عن والدها وقد تتورط في مشاكل

عاطفيه بسبب تلك الحاجه ,,

الأب هو الذي يستطيع تقوية علاقته ببناته وبناء العلاقه الإيجابيه من خلال الحوار المتبادل وتوجيه

النقد الإيجابي والإتساع العاطفي من خلال الثناء والتعبير عن الحب والإبتعاد عن النقد السلبي الذي قد

يولد لديها التردد ,,



إليكـ, أبي العزيز ,,






اخر تعديل كان بواسطة » "هلاليه أنا " في يوم » 16/12/2007 عند الساعة » 09:42 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/12/2007, 05:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,507

إقتباس
فبعض الأباء يجبر إبنته أن تلتزم الصمت التام وتتجنب مناقشته وتخضع لرأيه دون الإدلاء برأيها

حتى فيما يخصها لتعيش هذه الفتاه في عالم الأوامر تستقبل فقط وهذا قد يجعلها مستقبله مع الآخرين

أيضأ مما يسهل السيطره عليها ,,




النقطة هذي مهمة جداً , ,


وحاصلة في مجتمعنا بكثرة . .








,,,


الله يعين صديقتك ويعنها ويصبرها ,


فقد احزنني ان والدها يتعاطى المخدرات , ,


واسأل الله العظيم أن يفك اسرها


تحياتي

ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/12/2007, 05:15 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2007
مشاركات: 90
أنا لله وأنا اليه راجعون ... والله يصبرها وحسبي الله ونعم الوكيل والله هذا الي اقدر اقوله
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/12/2007, 05:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: فـــي عيــــن أبــــــــوي :)
مشاركات: 1,673
رووووووووووووووعه ماكتبت يدااك

قصه مؤثره

......................................
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/12/2007, 05:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,433
اي اب هذا ما اصدددق

هذا مايستاهل يطلق عليه كلمة اب لالالا

والله مايستاهل يطلق عليه انساااااااان هو (....)

الى الحين مو مصدقه اب يدفع ابنته الى الادمان وهذه الحياة الانحرافية ...

الله يكون بعونها ويصبرها والاب هذا راح ياخذ العقاب اللازم له من الذي لا تغمض له عين ....

مشكوورة اختي على هذه القصة وهذا الطرح المميز

تقبلي تحيتي اختك باسكن روبنز ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/12/2007, 05:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2007
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,480
أنا لله وأنا اليه راجعون ... والله يصبرها وحسبي الله ونعم الوكيل والله هذا الي اقدر اقوله
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/12/2007, 05:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/08/2007
المكان: في مكان بيتنـآ .,., .
مشاركات: 665
لا حول ولاقوة الا بالله ,,


ان القلب ليحزن وان العيين لتدمع لمثل هذه القصص ..,



الله يكوونـ بعونـهآآ ,,, ويصبرهـآآ علىآ حيـآتهـآآ ,,,



ومششكور علىآ التذكييررر ,,,



فكل وآحد يحمد ربـه علىآ الي عاش فيه هو الحيين ,,,



اللهم لكـ الحمـــد ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/12/2007, 05:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,890
قصة مؤثؤة !

الله يعين صديقتكـ..

ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/12/2007, 08:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,808
قال تعالى في الحديث القدسي : ( يا عبادي ، إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا )

وقال صلى الله عليه وسلم ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )

وقال صلى الله عليه وسلم ( ثلاث دعوات يستجاب لهن لا شك فيهن : دعوة المظلوم )

وقال ايضا صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الظلم ، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة )

وكما جاء ايضا في الحديث : ( اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام ، يقول الله : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين )

وليس شرط أن يكون المظلوم مسلما فدعوه الكافر المظلوم تصعد إلى الله تعالى من عظم الظلم
كما جاء في رواية أنس بن مالك - رضي الله عنه - : ( دعوة المظلوم وإن كان كافرا ليس دونها حجاب )

كثرت النصوص والأدله في تحريم الظلم من عظمه وخطورته

000

هذه الفتاة مظلومه في شبابها وفي مستقبلها وفي صحتها وفي إبنتها ايضا
فلا حول ولا قوة إلا بالله

اسأل الله أن يعينها وينصرها على من ظلمها
واسأل الله ان يجعل ما حل بها من مصائب في ميزان حسناتها فـ هذا إبتلاء من الله عز وجل ليختبر صبرها

قال تعالى ( استعينوا بالله واصبروا )

000

اللهم لا تجعلنا من القوم الظالمين

في النهايه اختي هلاليه ذكّري صديقتك بالصبر وأن هذا ابتلاء من الله ليختبر صبرها
وما نحن إلا في قاعه امتحان تسمى ( الدنيا ) فطوبى لمن يأخذ كتابه بيمينه
ولا تنسين الدعاء لها في ظهر غيب
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/12/2007, 08:38 PM
كاتب مفكر بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/11/2005
المكان: في زمنٍ حياديّ
مشاركات: 1,848
أي شر كان يمشي على قدمين..!

أي شيطان ٍ صار أبا..!

أي روح ٍ نتنة.. استوطنت جسد ذلك الرجل..!!


وأي مراهقة ضيعت..
وأي براءة وئدت..
وأي روح ٍ طاهرة دنسها (راعيها)..!

فما (كادت) تعض الأرض..
حتى انقض (حاميها) على الأعراس والذكرى..!


صاد الجنون (مها)..
وضيعها..

مسكينة يا مها..
مسكينة يا مها..

أرى (الحزن) لا يرضى سوانا فريسة
كأنا لعمري أهله وقبائله

..،

هلالية أنا


قصة تدمى لها العيون..!

عندما تعطى الأمانة من ليس كفئا لها.. تكون العواقب وخيمة.. في حق نفسه وفي حق الأمانة

كان الله في عون مها

وكل بنت ظلمت






أختي الكريمة
شكرا جزيلا لكِ
تقبلي تحياتي وتقديري الفائقين

اخر تعديل كان بواسطة » صقر فيصل في يوم » 18/12/2007 عند الساعة » 05:38 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/12/2007, 09:09 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/05/2005
مشاركات: 4,563

وعليكم السلام ورحمة الله ,,

هلا فيك أختي
هلالية أنا .. وحضور متواصل بمواضيع تستحق كل التقدير ,,

قــصـة جداً مــؤلمة , وكنــت في بـداية القصـة أتخيـل وأتـوقـع أن القصــة ما تكـون مـؤلمة ولكن بعد قـراءة القـصة كامـلة ,

أدركــت أن بمجتمـعنـا أشخــاص يحـتاجون لـتوعية جديـة ومستمرة حتـى لا تكـون هناكـ ضحــايا مثل ما حصـل مع صديقتك مهــا

وما تعاني من آلم ومصيبة .. تجـرعـتهــا من أيــام صغــرهـا بـوفــاة والــدتهــا مرورا بمعاملة والدهـا وإدمانها إلى زواجهـا بشاب

مــدمن وإنجـاب طفـلة تبــقى في ذمتهــا إذا ما حـاولـت أن تتـداركـ مستقبـل طفلتها إلى مستـقبل بعيد كل البعد عن مسالك الشرر ..!؟


..

عنـدما يخطــيء الشـاب أو الفـتاة أو يـسـلك أحدهمـا طـريق خاطيء بحيـاته لازك نـنـظر لأعـلى منه يعني ننظر إلى رب الأسرة الأب

والأم , إذا كانوا والدان يتحمـلان مسـؤولية الآبنــاء ويعلمونهم الصفات الحسنة أجزم أن المصائب مثل مصيبة مهـا ما تحــدث في

بمجتمعنــا , لكـن إذا كان الـرأس هو من يجــب تعليمه وتـوعيته وحمايـة الأبنــاء فـ هذا مشـكلة كبيـرة على القـريبين من الأسـرة

تفــادي الـوضـع . مهــا ما بيـدهـا شيء تفعــله حتى تبتـعد عن الإدمــان , مادام والدهـا يصـر على أن تتعــاطى المخـدرات ويمكن

مـا في أحــد قـريــب يسمــع لمشكلتهــا ومصيبتـها . هي فكــرت بمسـألة الزواج أن تبتـعد عن والدهــا ولكن ما توقعــت أن يكون

أن يكـون زوجهــا من المـدمنين . يعني الأمور تسكـرت في وجههــا ولا بيدهـا إلا التـوكل على الله وحصل ما حصل من طلاق ووو .


..

معــاناة مهــا تحـتاج إلى حـل مع الظـروف اللي تحـاصرها , و بعـض الآبــاء الله يهديهم ما يفكـر بحـال بنته ومستقبلهـا إذا كان

ماسك طريق الضـلال , همه الأكـبر أن يتـلذذ ويستمتع , طيب بنتك وش ذنبهــا وحياتها ومستقبلها القادم .. من يتحمل آلامها وأوجاعها

دعــوة واحــدة منهـا تلقي بك في جهنم وبئس المصيــر , والقـصص كثيـرة تحــدث بـ سبب أفعــال الآبــاء وأنشــغال الأمهــات بعيداً

عن الإهتمـام للآبناء وترفيههم يساعدها على مواصلة الحياة دون هموم ما نقـول بالأخـير إلا الله يهدي بعض الآبـاء على أفعــالهم البـالية ..!؟

..


هلالية أنا ..

موضوع بـ قصـة مـؤلمة لفتاة لم تدركـ أن مستقبلها يكون بهذا الألم وبـ هموم تستمر معها طويلاً

الله يعافيك .. دمــتِ بخيـر ,, ورده

اخر تعديل كان بواسطة » الـساقي في يوم » 17/12/2007 عند الساعة » 02:30 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/12/2007, 09:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عسيريه
مُصممه محترفه
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/11/2005
المكان: في رجا اللي عيونه ماتنام
مشاركات: 2,402
.

.

يآمرحبآ بـ هلاليه أنآ
يالله حيّهآ

صرآحه موضوع حسآس حبتين ,, لكن بـ جد رآئــ ع

تكلمتي عن شئ مهم جدآ جدآ جدآ
معآملة الأبآء لـ بنآتهم


الأب هو من يحدد هوية ابنته
اذا ارآدهآ طآهره عفيفه محترمه فلابد من المعآمله الحسنه
والكلمه الطيبه والنقآش وتفهم حآلة ابنته وتلبية طلبآتهآ
وأحتيآجآتهآ,,

أمآ اذا ارآد العكس فأهمآلهآ وتهميشهآ هو الحل الأمثل

وبعدين والله أنآ أشووف بـ ع ـض البنآت عندنآ بالمدرسه
والله حآلتهم مع آبآئهم يرثى لهآ ,,

وحده من صديقآتي مآ تشوف ابوهآ الا بالسنه حسنه
ووحده ثآنيه تقول زوج أمي هو أبوي وأبوي مآ أعرفه

بـ ع ـض الأبآء الله يصلحهم ونقول بعضهم مو كلهم
يحس البنت هم ثقيل

صحيح ان البنت مسؤليه أكثر من الولد لكن الأب اذا أحسن التربيه
البنت مآرآح تضيــ ع ,,

وفيه فئه من النآس يكرهون البنآت ,, اذا جتهم بنت يكتئبون
وهؤلاء ذكرهم الله في كتآبه
{ وإذآ بشر أحدهم بالأنثى ضل وجهه مسوداً وهو كظيم }

بالعكس والله بعض البنآت الوآحد يفتخر فيهم
مآ عندهم نظر اللي يكرهون البنآت
والمثل يقول الشجره اللي مآ فيهآ مره مآلهآ ثمره

أحس اني ضيعت وشطحت بالموضوع

الله يعين صديقتك على حآلتهآ
والله توقعت النآس اللي مثل أبو صديقتك تلآشوآ
الله يصبرهآ ويفرج همهآ


" هلاليه أنآ "

أسلوب جميل جدآ ,, وقضيه مهمه غفل عنهآ الكثير
لك مني كل الشكر



مع التـ ح ــيه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/12/2007, 11:45 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2007
المكان: في عالم ضاعت به أحلام أمسي..
مشاركات: 1,025
أختي هلاليه انا..

موضوعك فعلاً يستاهل الطرح والنقاش فـ والله لاشئ أقسى من
إنكسار العذارى..
اسمحيلي اشاركك موضوعك في معاناة صديقتي.. طفله ماتعرف
بهالزمن الا ام ماتت .. وزوجه ابو ظالمه وابو وقف موقف المتفرج
مراهقه وصلت لللحضيض والسبب اوامر زوجة ابوها..
الاب اشد من ظالم يشوف بنته ويسكت .. والبنت تعودت على ايه ..
واللحين ما عاد في ايديها شئ لا تقدر تقول ايه ولا لا
حسبي الله على كل اب مسؤل عن بناته ومارعاهم
يارب
أحفظنا وبنات المسلمين.. والله تلطف بحال مها واللي انكسروا مثلها

هلاليه انا

الله يجزاكـ خير على كل حرف

تقبلي مروري ومداخلتي..


بقـــايا..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/12/2007, 02:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2004
المكان: عمري السعوديه
مشاركات: 644
قصه يشيب لها الرأس

كان الله في عونها وجبرالله لها كسرات الزمن

موضوع جميل وضع الجرح على بعض ماتعانيه الفتيات

من سوء معامله من بعض الآباء ليقودها إلى الطريق المظلم...
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/12/2007, 02:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: في (((قلب))) كل هلالي
مشاركات: 3,917
والله اقف اعجاباً واحتراماً وتقديراً لك ولقلمك المبدع ,,

الف شكر لك ,,,,


ولي عودة بعد قراءة الموضوع بشكل دقيق ,,

في امان الله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube