#1  
قديم 16/12/2007, 06:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: K.S.A
مشاركات: 101
Icon15 الدولي سعد الكثيري : ضربة جزاء النصر غير صحيحة وقد خانني التقدير

اعترف الحكم الدولي سعد الكثيري بخطأ قراره احتساب ضربة جزاء للنصر ليتعادل مع الهلال 1-1 . وقال في حديث ل(الجزيرة): بعد أن شاهدت اللقاء أكثر من مرة أعترف بأن تقديري لضربة الجزاء قد خانني، وأعتذر للهلاليين على هذا القرار وأنا لم أعمل ذلك عن قصد ولدي الشجاعة للاعتراف بالخطأ.

الكثيري الذي نال ثقة اللجنة بقيادة أقوى المباريات هذا الموسم استجاب للحديث مع (الجزيرة) وقال: نزلت إلى أرض الميدان قبل اللقاء ولم أكن أحمل أي ضغوط نفسية أو إعلامية واعتبر المباراة من أفضل المباريات التي قدتها في حياتي من حيث الراحة النفسية وإن سألتني عن السبب قلت لك إن لاعبي الهلال والنصر يساعدون أي حكم على النجاح بفضل اهتمامهم باللعب فقط وعدم الاحتجاجات المستمرة، وأقسم بالله أنني لم يدخل نفسي أي ضغط أو خلافه، بل استمتعت بقيادة المباراة كما أن الجماهير تستمتع بمشاهدة الديربي الكبير.

قصة ضربة الجزاء..!!

حول قراره احتساب ضربة جزاء للنصر حامت حولها الشكوك قال الكثيري (الحكم يجب أن يقرّر خلال أجزاء من الثانية وقبل أن يقرر يكون قانون اللعبة مطابقاً لقراره وبالنسبة لضربة الجزاء فهي كما قلت غير صحيحة وذلك بعد أن شاهدتها في الفيديو).

ويضيف الكثيري: (احتسبت ضربة الجزاء بدون قصد الإضرار بالهلال أو بسبب ضغوط أو شك، فالحالة أمامي تتطلب قراراً سريعاً فكان أن خانني التقدير وأملك الشجاعة للاعتراف بعدم صحة قراري).

الليزر مرة أخرى..!

بعيداً عن قضية ضربة الجزاء تحدث الكثيري عن تعرض الحارس الهلالي محمد الدعيع لأشعة الليزر والتي تكررت للمرة الثانية في مباريات الهلال والنصر فقال: (شاهدت أشعة الليزر واضحة في وجه محمد الدعيع وعلى الفور طبقت التعليمات، حيث تم التأكيد على الجهات الأمنية بالملعب لمعاجلة الأمر وضمان عدم تكراره نظراً لخطورته على اللاعبين، وبعد خروجي من المباراة أعتقد أني شاهدت أحد المشجعين مقبوضاً عليه بتهمة تسليط أشعة الليزر على الحارس محمد الدعيع).

طرد المطيري..!!

وفيما كان الكثيري صارماً تجاه اللعب الخشن قال: القانون واضح وصريح وحرصت على تطبيقه بالحرف الواحد على الجميع والكرت الأحمر الوحيد بالمباراة كان مستحقاً للاعب النصراوي المطيري الذي تعمد ارتكاب مخالفة في الشوط الثاني تستحق الإنذار ولكونه يحمل إنذاراً من الشوط الأول فقد كان يستحق البطاقة الحمراء..

الحكام الأجانب ..!!

الدولي سعد الكثيري قال إن الحكم السعودي مميز ويستطيع النجاح في أي وقت ونشكر القيادة الرياضية واللجنة الرئيسية للحكام على تشجيعها للحكم المحلي وثقتها فيه ورداً على ما يطالب به البعض بتعيين حكام أجانب قال: حرية الرأي مكفولة للجميع ومن حق الآخرين أن يعبّروا عن مطالباتهم لكن حتى لو جاء حكام من كل قارات العالم فلن نجد حكماً لا يخطئ هذا أمر مستحيل جداً لكن الأهم أن يجتهد الحكم بالمباراة ويعطي الكثير إنصافاً للقانون وحرصاً على حقوق الفريقين ولا أريد أن أتكلم عن أخطاء حكام أجانب قادوا مباريات لدينا لأنهم زملاء المهنة ومن غير اللائق أن أتحدث عن أخطائهم لكن أعيد وأكرر أن الحكم عليه الاجتهاد والخطأ وارد في كل مكان..

مرحباً بالنقد الهادف

الكثيري أكد أنه وزملاءه يرحبون بأي انتقاد يتزامن مع مستوياتهم قائلاً: (نحن كحكام يجب أن نسمع من ينتقدنا بشكل حضاري ودون الخوض في حمى الأندية والتعصبات فنحن كمجتمع رياضي يجب أن نرتقي مع بعضنا البعض في كل شيء سواء الانتقادات أو الآراء الشفهية أو خلافها وأتحدث عن نفسي فأنا أستمع للجميع ويعلم الله أني همي الأول والأخير أن لا أظلم أي فريق، بل أتحرى الدقة في كل شيء ويبقى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى الذي أدعوه في هذه الأيام المباركة أن يغفر للجميع ويسامحهم ويسعدهم بالدنيا والآخرة، ففي الأخير نظل إخوة مهما كان بيننا من اختلافات).

ردود الأفعال..

حول ردود الأفعال التي واجهته بعد المباراة قال الكثيري: (الحمد لله كانت الانطباعات جيدة جداً من الكثيرين ومحور النقاش كان في احتساب ضربة الجزاء النصراوية غير الصحيحة والخبير الإنجليزي جون بيكر أشاد بمستواي مع زملائي وكانت له ملاحظات كأمر طبيعي جداً لأي حكم، كما أن رئيس اللجنة كان مرتاحاً للمستوى التحكيمي وذكر لي بعض الملاحظات التي أشكره عليها وسأحاول أن أتلافاها مستقبلاً ولا يفوتني أن أشكر زملائي الذين كانوا معي في المباراة فقد كانوا شركاء النجاح في إدارة المباراة).







منقوووووووووووووووووووووول من شبكة الهلال
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube