#1  
قديم 12/12/2007, 01:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: السعودية
مشاركات: 138
السهل الممتنع قد يكون حماراً.. لكنه يظل قانونا..! صالح السليمان

السهل الممتنع قد يكون حماراً.. لكنه يظل قانونا..!
صالح السليمان

هي مقولة إنجليزية (القانون قد يكون حماراً ولكنه لا يزال قانوناً) وهذا على ذمة رسالة جوال وصلتني.. الذين ينتقدون مواد لائحة الاحتراف ويتهمونها بالقصور ويهاجمون لجنة الاحتراف وينالون من رئيسيها د. صالح بن ناصر ويزعمون أن الاتحاد مستهدف وأسامة مسكين ويطالبون بإكمال عملية انتقاله للاتحاد بحجة مصلحة الكرة واللاعب.. هم يعترفون بصحة إجراءات لجنة الاحتراف ونظاميتها.. ولكنهم يريدون ادخال العواطف و(الميانة) وكسر لائحة الاحتراف والقفز عليها وتجاوزها لمصلحة الاتحاد.

في هذه الحالة ما جدوى وجود لائحة الاحتراف؟! أليس من حق الأندية الأخرى أن تطلب المعاملة بالمثل؟! يتحدثون عن أوجه القصور باللائحة وضرورة معالجتها وهذا جيد ولكن حريا أن يكون بعيدا عن قضية أسامة!..

يقولون كل الأطراف متفقه!.. وهل هذا كاف لكسر اللوائح والأنظمة؟!.. وأيضا حاولوا التضليل كالعادة وتوظيف حالات سابقة.. فراحوا يقيسون أسامة بحالة ياسر.. ويتجاهلون أن ياسر لم يوضع على لائحة الانتقال.. وحتى مزاعمهم حول (تميم وخوجلي) نفاها رئيس سدوس الذي ذكر أنه لم يتقدم لهم أي نادي فعادوا لناديهم لينقلهم عن طريق الإعارة لسدوس.

إذا كانوا مصممين على مطالبهم بمنح الاتحاد تسهيلات خاصة وتجاوزات لا تلتزم بلائحة أو أنظمة كالعادة.. فلتضاف مادة أو بند جديد يكتب فيه يستثنى الاتحاد (نادي الوطن) من الالتزام ببنود اللائحة!.

خليل جلال ماذا استفاد..؟

مباراة النصر والشباب ستكون درسا بليغا للحكم جلال.. ماذا استفاد من منح النصر ضربة جزائية غير صحيحة عادل بها النتيجة.. وماذا استفاد من تجاهل ركلة جزائية لشمراني الشباب على حارس النصر.. وحتى نقاشه مع النفطي تم تهويله وجعله قضية كبرى لمزيد من الضغط عليه ولأهداف أخرى!.. بل وصار المستفيد من أخطاء الحكم مظلوماً.. وأصبح خليل ظالما بسبب مجاملاته التي أودت به إلى هذه الحالة.. ويحضرني مقولة مصرية ظريفة تقول (امشي عدل يحتار عدوك فيك) فليت جلال وبقية الحكام يطبقون هذه المقولة ولا يرضخون للضغوط والمجاملات.

حملة وقائية ناجحة..!!

التصريحات الساخنة والمنفلتة التي ظهرت عقب مباراة النصر والشباب تصريحات مقصودة ومرتب لها لتحقيق عدة أهداف.. أولها تجهيز الحكام وتخويفهم قبل لقاء الهلال!.. وصرف الأنظار عن مجاملة خليل لفريق النصر.. حتى قلبوها ليصبح النصر مظلوما والمستفيد الشباب.. وأيضا هي استبقت أي إيقاف يتعرض له المحترف التونسي النفطي.. وفعلا ظهرت أنباء عن إيقاف النفطي لثلاثة أشهر أو شهرين.. ونجحوا ليس بإلغاء الإيقاف الطويل فقط بل عدم معاقبته تماماً.. ومع هذا لولا الهلال أن سيستفيد من الايقاف لتم إيقافه مباراة أو مباراتين.. ولكن وجود مباراة النصر مع الهلال أنقذه من العقوبة!!..

أيهما أخطر وأشد فتكاً

إذا كان خليل قال (ارجع لبلدك) وربما لم يقلها وقد يكون قالها كرد فعل أمام تطاول نفطي تونس عليه.. ليخرج من يطالب على الملأ بشطب الحكم!!.. فماذا يمكن أن نقول عن من يسخر ويتهكم بالحكم ويتهمه بالرشوة.. هل هناك مقارنة بين الحادثتين؟! حكم قال للاعب (ارجع لبلدك) وبحضور لاعبين أو ثلاثة.. وبين من يقذفون حكما في ذمته ونزاهته ويتهمونه بالرشوة أمام الملايين وعلى الهواء مباشرة.. وهو قذف واتهام لإدارة الشباب نفسها!..

محامي مشهور علق على (تهمة الرشوة) بأن يطالب قائلها باثباتها أو يقام عليه حد القذف.. أما من يبرر هذا القذف وهذه الاتهامات بتصريح قديم لمحمد بن فيصل.. فرغم رفضي لهذا التصريح الانفعالي فهو لم يتحدث في الفضائيات وأمام الهلاليين وعلى الهواء مباشرة.. بل كان تصريحا خاصا محدودا بوجود عدد من الصحفيين ولم يكن للنشر بل تعبير عن انفعال وغضب ولكن تم تسريبه..! ثم هو لم يتهم حكما باسمه بل انتقد التحكيم بشكل عام وأن كل الأندية تستفيد وتتضرر منه.. لذا لا ينبغي جعل هذا التصريح شماعة لمن أراد أن يتجاوز الخطوط الحمراء ويخوض في نزاهة الحكام وذممهم!.

هل توقيع شيكو صحيح؟

بعد قفل باب التسجيل هنا في الدوري السعودي بخمس ساعات.. حسب فارق التوقيت.. كان اللاعب البرازيلي شيكو يلعب مع فريق جريميو البرازيلي.. لجنة الاحتراف تقول أن أوراقه قدمت للجنة الاحتراف قبل قفل فترة التسجيل!؟.. والاتحاديون أيضاً يقولون أنه سجل في آخر دقيقة من فترة الاحتراف وفور نهاية مباراة فريقه البرازيلي!.. وجميل أنهم لم يقولوا سجل في الوقت الضايع!!.. سيظل شيكو حالة قد تثير اشكالات قادمة.. كما هي حالة البرازيليين الثلاثة الذين ألغى الفيفا احترافهم في الاتحاد بعد تسجيلهم خارج فترة الاحتراف.

ضربات حرة

* إقحام النصراويون المعتاد للهلال في مشاكلهم وقضاياهم هو محل استهجان وانتقاد.. كما أن الهلال سيكون محل انتقاد لو أقحم الميلان أو الريال في مشاكله وقضاياه الخاصة.

* الهلاليون لم يحسنوا توقيت تقديم طلب العفو عن عزيز.. وكان حرياً أن يتم تقديم الطلب عقب مباراتهم مع النصر!.

* عليهم التنويه إلى اختيار ثمانية لاعبين من الهلال للمنتخب الأولمبي كأكثر فريق يدعم المنتخب ومنهم الغنام بديل عزيز.

* قد يستمر الهلال بتفوقه لكن إسناد المباراة لطاقم تحكيم محلي سيرفع من أسهم النصر للظفر بنتيجة المباراة!..

* بعد أن تأكدوا من تحديد الطاقم التحكيمي للمباراة.. طالبوا بحكام أجانب!.. رغم أن فريقهم لم يسبق أن كسب فريق محلياً بوجود صافرة أجنبية.. ولكنها مناورات إعلامية!.

* أمام الاتفاق لعب الهلال بعشرة لاعبين والحادي عشر (عالة).. مدرب الهلال لا زال يقتل المواهب الهلالية ويجامل الأسماء المستهلكة.

* البرامج الرياضية في الفضائيات صارت تتفوق في ممارسة الإثارة الممجوجة وزيادة الاحتقان في الوسط الرياضي.. والغريب أن القناة الرياضية تتصدر الركب في هذه الناحية.

* أحد الأشخاص يقول أنه تابع استوديو art بين الشوطين لمشاهدة كيف حدثت ضربة الجزاء التي احتسبها خليل جلال للنصر ولكن لم تعاد.. وحتى بعد نهاية المباراة تابع التحليل ولكنها لم تعاد!.. فقط يعرضون لقطة تنفيذ ضربة الجزاء!..

* كالعادة مخرج مباراة الهلال والاتفاق بقناة الART كان حريصاً جداً على إخفاء جمهور الهلال حتى أثناء تسجيل الأهداف.. تفاني وجهد كبير لقتل مباراة الهلال يشكر عليه المخرج..!

* قنوات الART في حالة عدم وجود نقل مباريات منقولة.. لن تجد أمامك إلا الاتحاد والرأس اللفافه!!

* بعد أشهر من المعسكرات الخارجية كانت مكافأة فوز فريق الطائرة على منتخب قطر (500) ريال.. ثم يتساءلون عن سبب هبوط مستوى اللاعبين.

* كل الرياضة يستضيف أشخاصاً من أندية ليس لها تاريخ في الكرة الطائرة.. لذا لا يستغرب أن يكون تطوير الطائرة لديهم هو هدم الناديين الناجحين الهلال والأهلي.. ومعاقبتهما على تفوقهما.. وتوزيع لاعبيهما على الأندية الكسولة.

* برنامج صافرة أقر بوجود ضربة جزاء غير محتسبة للاعب الهلال (ليلو) أمام الوطني.. ولم يكتف الحكم الزهراني بهذا بل ومنح إنذارين لاثنين من أبرز لاعبيه! بحجة التمثيل والاحتجاج!.

* من شاهد (عاصفة الإنذارات) التي وجهها الحكم الزهراني في وقت مبكر من المباراة للاعبي الهلال فضلاً عن إغفال ركلة الجزاء.. لا يلوم إداري الهلال أن يقول (خف علينا يا حكم)! والتي لم تعجب رئيس الوطني.

* رئيس الوطني يقول انه لا توجد أخطاء فنية على الحكم ولكن ينتقد عدم استمراره بتوجيه الإنذارات للاعبي الهلال!!

* تم استبعاد فهد المهوس عن برنامج (صافرة) بعدما ساورت الشكوك معد البرنامج (ثنيان المقبل) أن المهوس قد يكون هلاليا!

* رئيس نجران انتقد الحكم ياسر مدني بحجة انه بالغ باحتساب الوقت بدل الضائع حتى تمكن الاتحاد من التعادل مع نجران ونجا من هزيمة محققة.

* يناصرون السيرالوني كالون ضد الهلال والعراقي نشأت ضد ياسر ونفطي تونس ضد جلال.. وكان حرياً أن يناصروا الحق بعيداً عن الميول.

* في جدول مباريات الدور الثاني الذي أصدرته اللجنة الفنية كتب أمام مباراة الاتحاد الوطني (قدمت) دون ذكر سبب التقديم.. وكان حرياً أن يكتبوا قدمت لإسقاط الكروت عن لاعبي الاتحاد ليتمكنوا من اللعب أمام الهلال.

* تعليقاً على قضية أسامة.. يقول منصور البلوي (اللاعب المحترف هو من يملك قرار تحديد مستقبله)!!.. أين هذه القناعة عندما كان يزايد ويمارس (النجش) على صفقة ياسر من باب العناد والتحدي رغم أن اللاعب أعلنها انه يريد الهلال ولن يذهب لغيره.

* الأمير ممدوح بن سعود نجم النصر في التسعينيات والمبتعد عن الوسط الرياضي.. انتقد دخول هوامير الأسهم إلى الرياضة المحلية واتهم بأن هناك من يعتمد تكديس اللاعبين للقضاء عليهم.. وقال إن ما حدث مؤخراً هو أول خطوات التصحيح.

* أسامة هوساوي سيتحول قريباً إلى نادي الاتحاد رغم وجود ثلاثة قلوب على مستوى جيد تكر منتشري أسامة المولد.

* القانوني! يقول انه (ضد وضع اللاعب على لائحة الانتقال والأولى أن ينظر لرغبته.. هذا الكلام كان حرياً أن يقوله قبل ظهور قضية أسامة أو بعد نهايتها وليس الآن.. ثم أين هذا الرأي خلال قضية ياسر!..

* مدير عام نادي الاتحاد وللضغط على الأستاذ ماجد قاروب (عضو لجنة الاحتراف ومحامي اتحاد الكرة) اتهمه بميوله للأهلي.. مع أن قاروب وفي لقاء تلفزيوني معه أقر أنه من أسرة اتحادية عريقة.

* يشنون الحملات ضد الاستعانة بالحكم الأجنبي ويقولون لا نريد الحكم المستورد والصافرة الغريبة.. وفي الصفحة الأخرى يمارسون تخويف الحكام المحليين والضغط عليهم وتشويه سمعتهم.. ليستمروا بمجاملة فرقهم والتصدي للفريق الكبير.

* ما يؤكد جدارة واستحقاق ياسر للجائزة الآسيوية فشل صاحب (مجلة سوبر) بتوقع الفائز.. حيث لم تنجح توقعاته إلا في الأعوام التي كان عليها كلام وعلامات استفهام.

* لنا لقاء بإذن الله بعد العيد.. وكل عام وأنتم بخير.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/12/2007, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2007
المكان: في الزعامة
مشاركات: 1,884
في جدول مباريات الدور الثاني الذي أصدرته اللجنة الفنية كتب أمام مباراة الاتحاد الوطني (قدمت) دون ذكر سبب التقديم.. وكان حرياً أن يكتبوا قدمت لإسقاط الكروت عن لاعبي الاتحاد ليتمكنوا من اللعب أمام الهلال.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/12/2007, 02:25 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
مشاركات: 1,103
يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/12/2007, 02:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/11/2006
المكان: المدرج الازرقـ
مشاركات: 111
مقال رائع من كاتب اروع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/12/2007, 02:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/09/2006
مشاركات: 3,515
مشكور أخوي على النقل ... كبير يا أستاذ صالح السليمان

الحقيقة إنك جبتها

7 7 7 7
إقتباس
في جدول مباريات الدور الثاني الذي أصدرته اللجنة الفنية كتب أمام مباراة الاتحاد الوطني (قدمت) دون ذكر سبب التقديم.. وكان حرياً أن يكتبوا قدمت لإسقاط الكروت عن لاعبي الاتحاد ليتمكنوا من اللعب أمام الهلال.

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/12/2007, 03:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 5,620
* إقحام النصراويون المعتاد للهلال في مشاكلهم وقضاياهم هو محل استهجان وانتقاد.. كما أن الهلال سيكون محل انتقاد لو أقحم الميلان أو الريال في مشاكله وقضاياه الخاصة.


_______________________________________________________

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


بطل يا السليمان ...
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/12/2007, 03:05 PM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,986
ياحبي له ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/12/2007, 03:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ oOo Totti oOo
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: Roma Allaolembco
مشاركات: 2,728
يعطيك العافيه اخوي على النقل

وكاتب كبير صالح

النقاط الي ذكرها كلها واقعيه الله يستر على رياضتنا من اللوبي الاصفر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/12/2007, 03:54 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2005
المكان: بــريـــــدة
مشاركات: 1,265
والله انك كبير ياصالح ..
وانت سيدهم كلهم من البكيري وشرقي وشلة الفاسدين الأبواق..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/12/2007, 04:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
مشاركات: 70
إقتباس
والاتحاديون أيضاً يقولون أنه سجل في آخر دقيقة من فترة الاحتراف وفور نهاية مباراة فريقه البرازيلي!.. وجميل أنهم لم يقولوا سجل في الوقت الضايع!!..

يعطيكـ العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/12/2007, 04:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهرهم 9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/06/2005
المكان: مكان ما...
مشاركات: 542
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المثلث الازرق

* أمام الاتفاق لعب الهلال بعشرة لاعبين والحادي عشر (عالة).. مدرب الهلال لا زال يقتل المواهب الهلالية ويجامل الأسماء المستهلكة.

.

بصراحه يا استاذ صالح انا من عشاق قلمك بل ان مقالاتك لاتفوتني اطلاقا.......ولكن هجومك على نواف
............لي له اي مبرر.........ولن نرضاه كهلاليين
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12/12/2007, 04:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2006
المكان: " نجـــد " ياعزوتي لها
مشاركات: 1,905
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المثلث الازرق
* أمام الاتفاق لعب الهلال بعشرة لاعبين والحادي عشر (عالة).. مدرب الهلال لا زال يقتل المواهب الهلالية ويجامل الأسماء المستهلكة.

و الله انك جبتها ,,,

ياخي احبك في الله يا صالح ,,,

عواااافي اخوي على النقل ,,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube