#1  
قديم 10/12/2007, 07:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/01/2006
مشاركات: 85
ريفالينو.. اسطورة اجانب الهلال .. في سطور


مسيرة نجم كم احببناه وعشقنا فنه وكم من مشجع قيم سكن حبه للهلال عن طريق هذا النجم , نجم
عشقنا تسديداته وسحرنا بفنياته .. لاعب مهاري من طراز كبير وممتاز كان له كلمته في المباريات الكبيره .. ويعشق القميص الذي يلبسه , ملأ المدرجات السعوديه والكل كان ينتظر مباريات الهلال ليرى نجوم الهلال وبينهم الاسطورة الكبيره " ريفــالينــو " ..!


Ω البــــدايــــة !! Ω

ولد روبيرتو ريفالينهو بمدينة ساوباولو البرازيليه في يوم 1 يناير من عام 1946م , وتعبر ساوباولو من اكبر مدن البرازيل وهي منبع لابرز نجوم كرة القدم البرازيليه , وكان ريفالينهو كأي شخص برازيلي .. محباً لكرة القدم ومتيماً بها , وكان منذ الصغر وهو يلعب كرة القدم ونظراً للفقر الذي تعيشه دول امريكا الجنوبيه كان ريفا لايلعب الكره الا بالحواري الشعبيه وحافياً للقدمين وهذا هو الحال مع النجوم يبدئون حافين حتى يصلوا ليلبسوا المجد , حتى اتى عام 1965 وهو بسن الـ 19 ليبدأ المسيره الكرويه مع الانديه البرازيليه الكبيره !..

Ω كورينــثيــانــز والانطـــلاقـــة Ω



لم يبدأ ريفا من اي نادي صغير بل لموهبته الفذه لم ينطلق الا من احد اعرق الفرق البرازيليه على الاطلاق الا وهو نادي " كورينثيانز " بدأ صغيراً لكنه كان كبيراً باداءه .. 9 سنوات هي المسيرة الطويله التي قادته لعالم الكبار والنجوميه واوصلته الى المنتخب البرازيلي , 9 سنوات لعبها مع النادي البرازيلي الكبير لعب خلالها 471 لقاء سجل خلالها 141 هدف وهي نسبة كبير جداً للاعب خط وسط ولكن ريفالينهو كان اسطورة منذ صغره وهو صاحب قدم قويه جداً تمكنه من الضربات الثابته .. حقق ريفالينهو العديد من الالقاب مع نادي كورينثيانز منها [ بطولة ساوباولو عام 66 - بطولة دي بوفو عامي 66 , 71 ] وبعض البطولات الوديه مثل [ بطولة تورينو بايطاليا عام 66 - بطولة نيويورك عام 69 ] .. بعد السنوات التسع قرر ريفا الانتقال من كورينثيانز متجهاً لنادٍ اخر وهو بسن الثامنه والعشرين لينتقل الى ناد كبير اخر الا وهو فلومينينزي !..

Ω فـــلــومينينــزي ومــواصـــلة المجـــد Ω



اتى ريفا الى فلومينينزي وهو بكامل مجده وقوته , اتى وهو النجم البرازيلي الكبير الذي ابهر العالم بكأس العالم عام 70 بمهاراته الفذه , الكل بالبرازيل كان يضع العين عليه ليروا ماذا سيفعل .. جماهير فلومينيزي كات تبحث عن البطولات معه , قضى اربع سنوات مع هذا النادي الكبير لعب خلالها 158 لقاء وواصل موهبته التهديفيه ليسجل 53 هدف ويصنع الكثير من الاهداف .. حق مع ناديه الجديد الديد من البطولات [ بطولة كاريوكا عامي 75 , 76 - بطولة جوانبارا عام 75 - بطولة ساوباولو دي جينيرو عام 77 - بطولة ديلمار عام 76 - بطولة هيريرا عام 77 ] وبعض البطولات الوديه مثل [ بطولة باريس عام 77 ] بطـــولات وامجاد كبيره حققها لفلومينيزي جعلت من هذا النادي بعصر ريفالينهو احد اكبر الانديه البرازيليه على الاطلاق , ليقرر بعدها ان يختم مسيرته الكرويه خارج البرازيل لينتقل الى السعوديه !..

Ω الــهــــلال ونجــم الجمـــاهيـــر Ω


حاول ريفا ان ينهي مسيرته الكرويه خارج البرازيل فكان عرض الهلال الذي بلغ مايقارب المليون دولار تقريباً بذلك الوقت من اكبر الصفقات في الملاعب السعوديه على الاطلاق , كان نقلة نوعيه للكرة السعوديه بجلبها لاعب برازيلي كبير شارك مع المنتخب البرازيلي وكان من ابرز نجوم المنتخب .. لم تصدق الجماهير الهلاليه الصفقه الكبيره وبحجم نجم كبير كريفالينهو , اتى صاحب الشارب الكبير للسعوديه لينقل المواهب البرازيليه للملاعب الناشئه بذلك الوقت , الملاعب الهلاليه دائماً ماتمتلئ لكي ترى هذا النجم وقد اثر بنجوم جيله بذلك الوقت امثال النعيمه والمصيبيح وغيرهم بل خطف الاضواء منهم , اتى وهو بسن الـثانيه والثلاثين ليقضي اخر 3 مواسم مع الهلال وللاسف لم تسجل الاحصاءات عدد اهدافه مع الزعيم وهي اهداف كثيره ولكن يبقى دوره بتحقيق البطولات ابرز ماسيبقى في ذاكرة الهلاليين , ابرز انجازاته مع الهلال هي [ بطولة كأس الملك عام 1400هـ - بطولة الدوري الممتاز عام 1399هـ ] .. الكثير من نجوم الهلال استفادوا من موهبه ريفالينهو استفادوا وهم يشاهدوه يسدد مايقارب الـ 70 تسديده باليوم لكي يبقي على حساسيته على الكره , انبهروا من مهاراته وكان ابرزها المهاره الشهيره " فليب فلاب " التي يقوم بها نجم برشلونه الحالي رونالدينهو , المهاره التي اكتسبها النجم السعودي الكبير يوسف الثنيان وكان ريفالينهو اول من قام بها .. 3 سنوات كانت مفيده للدوري وللنجوم الصاعدين وخصوصاً نجوم الهلال الصاعدين ,, كان ريفالينهو يسحرنا بحبه للهلال فهو لايعرف الا عشق القميص الذي يرتديه فهو بالفعل لاعب كرة قدم محترف , اعتزل الكره وهو بالهلال عام 81 م لينهي المسيرة الطويلة بالزعيم !..

Ω ريفــــالينهـــو والمنتخـــب البـــرازيــلي Ω

منذ بدايته مع عالم الاحتراف وبالتحديد في عام 65 مع كورينثيانز انطلق ريفالينهو الى المنتخب البرازيلي لكي يخدم منتخب بلاده , وان كانت اولى الضربات الموجعه عدم مشاركته لمنتخب بلاده في كأس العالم المقامه بانجلترا عام 66 م ,, ولكنه بعد 4 سنوات عاد ليحقق حلمه بالمشاركه مع السامبا في البطولة الكبرى عالمياً وهذه المره بالمكسيك بمونديال عام 70 م واستطاع مع منتخب بلاده تحقيق اللقب الثالث للسامبا وبعد فوز عريض على ايطاليا بالنهائي وبنتيجة 4 / 0 .. وكانت بطولة المكسيك من افضل بطولات ريفالينهو وسجل في البطولة 3 اهداف ن بينها هدفه الشهير بمرمى تشيكو سلوفاكيا ,, وشارك ببطولتي كأس عالم اخرتين .. في المانيا 74 وفي الارجنتين 78 ولكنها لم تكن بنجاح المونديال الاول فحقق بالثانيه مع منتخب بلاده المركز الرابع وحقق ببطولة الارجنتين الاخيره المركز الثالث ويعتزل اللعب الدولي ويتجه للعب في السعوديه وبعدها التدريب وشارك ريفالينهو مع منتخب البرازيل 122 لقاء سجل خلالها 43 هدف وهي نسبه طيبه للاعب خط وسط , ليكون ريفالينهو من ابرز الاسماء التي مرت على منتخب السليساو !..

Ω النــهـــايـــة !! Ω

بعد ان قضى ريفالينو 3 مواسم مع الهلال بالتحديد من عام 1978 الى عام 1981 قرر ريفالينهو ان تكون نهاية مسيرته الكرويه مع نادي الهلال السعودي فبعد مرور 3 سنوات على اعتزاله اللعب الدولي اعتزل اللعب نهائياً وقرر الاتجاه الى سلك التدريب وكان اول الفرق التي دربها المتخب الناشئ بذلك الوقت المنتخب الياباني .. وبعد دة سنوات مع املنتخب الياباني قرر ريفالينهو ان يرى مصلحته الشخصيه واراد بنفس الوقت ان يخدم الكرة ببلده ففتح له كسائر نجوم اللعبه بالبرازيل اكاديميه لتطوير المواهب واشرف عليها بنفسه لتنتهي قصة احد اساطير كرة القدم العالميه معنا ويبدو ان قصته مع كرة القدم لن تنتهي , شكراً ياصاحب الشارب الكبير لما قدمته لكرة القدم .. شكراً ياصاحب القدم الذهبيه .. شكراً ريفالينهو !!..
  #2  
قديم 10/12/2007, 07:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/11/2001
المكان: بقيق
مشاركات: 725
تســــــــــــــلم يمناك ..

بصراحة اتحفتنا بسيرة هذا النجم ..


اول مرة أقرأ سيرته .. اسمحلي أضيف موضوعك ضمن قائمة المواضيع المميزة في جهازي ..


ألف شكر ..
  #3  
قديم 10/12/2007, 07:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/09/2005
المكان: في بيتنا ههههه
مشاركات: 1,092
الله يعطسك العافيهعلى هلمجهود اخوي..

ومشكورر على هلموضوع الي غرفنا على ريفالينهو والله انه نجم وجا لفريق نجوم ...

مافيك حيله ياصديق الزعيم وفالك التوفيق انشالله بلمواضيع الجايه وانا من ناحيتي اجييز موضوع الحلو

تقبل مروري
  #4  
قديم 10/12/2007, 07:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/01/2006
مشاركات: 85
تسلمون يا اخوان ان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع
  #5  
قديم 10/12/2007, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ادارة الموقع
ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 3,225
السلام عليكم

الموضوع بقلم عضو شبكة الزعيم Inter Mania
وتم نقله من الصفحه الرئيسيه للموقع

http://www.alzaeem.com/ar/page33.html

نرجو الالتزام بشروط وضوابط المشاركه في شبكة الزعيم
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube