#1  
قديم 09/12/2007, 12:15 AM
عضو مجموعة أقلام زرقاء
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
المكان: مــــكــــة
مشاركات: 560
في سيدني بإستراليا : ياسر يشارك طفل فقير في فاصل مهاري لمدة نصف ساعة







الرياضة والاستثمار

ياسر بيكام




د. حافظ المدلج
كتبت الأسبوع الماضي محتفياً معكم بإنجاز يسجل للوطن عن طريق نجم كرة القدم الأبرز "ياسر القحطاني"، ووعدت بأن يكون لتسويق النجم مقال خاص.
في البداية أتوقع من شركة "هاتريك" الرياضية وكيل أعمال اللاعب أن تبادر بإعداد التكريم المناسب لنجم الوطن وتفتح المجال لمن يريد أن يساهم في التكريم مادياً أو معنوياً، ويقيني أن الكثير من رجال الأعمال الوطنيين لديهم الرغبة في تكريم من رفع رأس الوطن.

ثم أنتقل بالحديث إلى تشبيه "ياسر" بالنجم العالمي "ديفد بيكام"، حيث التشابه في الكريزما والشعبية والذكاء والقبول، وتلك الصفات التي تبحث عنها الشركات العالمية، فالنجم الإنجليزي أرتبط أسمه بكثير من عقود الرعاية مع أبرز الشركات الرياضية وغيرها، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: أديداس، بيبسي كولا، جيليت، بوليس، بريلكريم، بالإضافة إلى خطوط إنتاج ملابس وأحذية وعطر تحمل أسم النجم التجاري الذي يعتلي قائمة الأغنى بين نجوم الكرة، ويقيني أن "ياسر" هو النجم السعودي - بل والخليجي - الأكثر قدرة على تسويق منتجات الشباب. ولذلك فإن الوقت الآن مناسب لإستثمار "ياسر" كماركة رياضية ترتبط بالماركات التجارية لتزيد من تسويقها.

ثم يأتي موضوع "الاحتراف الخارجي"، حيث تجتمع في "ياسر" الصفات المطلوبة لسفيرنا الحقيقي في الدوري الأوروبي، بعد أن تأخر احتراف "سامي الجابر" ولم يكتمل احتراف "فهد الغشيان" وخسرنا احتراف "نواف التمياط"، فلاعب آسيا الأول في السن المناسب ويملك المهارات الفنية والذهنية والشخصية المطلوبة للاحتراف الأوروبي، شريطة أن يبدأ من مكان مناسب في السلم، فلا يفكر في الأندية الكبيرة ولا يرضى بالأندية المغمورة جداً، ففي رأيي المتواضع أن أندية المقدمة في دوري الدرجة الأولى أو أندية المؤخرة في الدوري الممتاز في إنجلترا هي المكان المناسب للبداية، مع عدم إغفال الدوريين الهولندي والفرنسي كمحطة الانطلاق الرئيسة لدوري أوروبا. والأمر هنا متعلق بعمل وكيل أعمال اللاعب وتعاون نادي الهلال ودعم الإعلام والجماهير، وقبل ذلك وبعده الرغبة الحقيقية للنجم المعني بالاحتراف الخارجي.

ثم أختم برسالة موجهة للنجم الآسيوي الأول، حيث أتمنى أن تمثل الجائزة بداية لمرحلة جديدة من الاحتراف الحقيقي في التدريب والأكل والنوم وأسلوب الحياة داخل الملاعب وخارجها، وثقتي في "ياسر القحطاني" لا حدود لها حيث رأيت عن قرب قدرته على التعامل مع الجميع بشخصية "سوبر ستار" يجيد امتلاك القلوب واختصار المسافات، ورغم الحزن الذي أصابني من بعض الردود في منتدى الكتاب، إلا أن ما شاهدته في سيدني يدل على أنه "سفير مفوض فوق العادة" يختلف عن كل نجوم الوطن السابقين والحاليين، ويكفي أن أستشهد بموقف واحد: حيث يقف طفل في أحد شوارع "سيدني" يداعب الكرة بمهارة ويتفرج عليه المارة ثم يضعون له ما تجود به أنفسهم في علبة وضعها لجمع المال، وحين مرّ "ياسر" توقف وأفرغ ما في جيبه في العلبة ثم وقف أمام الطفل يشاركة اللعب في فاصل من المهارات الفردية لمدة نصف ساعة ساهمت في مضاعفة أعداد الحضور والمبالغ المالية التي ملأت العلبة حتى فاضت، والناس مبهورة بالمبدعين ولا يصدقون أن أحدهما قد تسلم بالأمس جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا!!! فما رأي أحبائي المشاركين في منتدى الكتاب؟ قليلاً من الإنصاف لنجم رفع راية الوطن على نصف سكان الكرة الأرضية، وأنا على يقين بأنه سيرفعها مرات قادمة فهو نجم فوق العادة .. وعلى دروب الإبداع نلتقي.



كبير يا ياسر

التعليق : شيء غير مستغرب على ابن الوطن
ياسر الذي بأخلاقه العاليه ينشر الأسلام ويعمقه
في قلوب جميع البلدان فالكره كما قال : ياسر اصبحت رساله
بين الشعوب .. !
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube