#1  
قديم 08/12/2007, 09:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2007
مشاركات: 386
في سيدني بإستراليا : ياسر يشارك طفل فقير في فاصل مهاري لمدة نصف ساعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت اليوم مقال للدكتور حافظ المدلج في جريدة الرياض لعدد السبت 28/11/1428هـ

وأترككم مع المقال :





الرياضة والاستثمار
ياسر بيكام




د. حافظ المدلج
كتبت الأسبوع الماضي محتفياً معكم بإنجاز يسجل للوطن عن طريق نجم كرة القدم الأبرز "ياسر القحطاني"، ووعدت بأن يكون لتسويق النجم مقال خاص.
في البداية أتوقع من شركة "هاتريك" الرياضية وكيل أعمال اللاعب أن تبادر بإعداد التكريم المناسب لنجم الوطن وتفتح المجال لمن يريد أن يساهم في التكريم مادياً أو معنوياً، ويقيني أن الكثير من رجال الأعمال الوطنيين لديهم الرغبة في تكريم من رفع رأس الوطن.

ثم أنتقل بالحديث إلى تشبيه "ياسر" بالنجم العالمي "ديفد بيكام"، حيث التشابه في الكريزما والشعبية والذكاء والقبول، وتلك الصفات التي تبحث عنها الشركات العالمية، فالنجم الإنجليزي أرتبط أسمه بكثير من عقود الرعاية مع أبرز الشركات الرياضية وغيرها، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: أديداس، بيبسي كولا، جيليت، بوليس، بريلكريم، بالإضافة إلى خطوط إنتاج ملابس وأحذية وعطر تحمل أسم النجم التجاري الذي يعتلي قائمة الأغنى بين نجوم الكرة، ويقيني أن "ياسر" هو النجم السعودي - بل والخليجي - الأكثر قدرة على تسويق منتجات الشباب. ولذلك فإن الوقت الآن مناسب لإستثمار "ياسر" كماركة رياضية ترتبط بالماركات التجارية لتزيد من تسويقها.

ثم يأتي موضوع "الاحتراف الخارجي"، حيث تجتمع في "ياسر" الصفات المطلوبة لسفيرنا الحقيقي في الدوري الأوروبي، بعد أن تأخر احتراف "سامي الجابر" ولم يكتمل احتراف "فهد الغشيان" وخسرنا احتراف "نواف التمياط"، فلاعب آسيا الأول في السن المناسب ويملك المهارات الفنية والذهنية والشخصية المطلوبة للاحتراف الأوروبي، شريطة أن يبدأ من مكان مناسب في السلم، فلا يفكر في الأندية الكبيرة ولا يرضى بالأندية المغمورة جداً، ففي رأيي المتواضع أن أندية المقدمة في دوري الدرجة الأولى أو أندية المؤخرة في الدوري الممتاز في إنجلترا هي المكان المناسب للبداية، مع عدم إغفال الدوريين الهولندي والفرنسي كمحطة الانطلاق الرئيسة لدوري أوروبا. والأمر هنا متعلق بعمل وكيل أعمال اللاعب وتعاون نادي الهلال ودعم الإعلام والجماهير، وقبل ذلك وبعده الرغبة الحقيقية للنجم المعني بالاحتراف الخارجي.

ثم أختم برسالة موجهة للنجم الآسيوي الأول، حيث أتمنى أن تمثل الجائزة بداية لمرحلة جديدة من الاحتراف الحقيقي في التدريب والأكل والنوم وأسلوب الحياة داخل الملاعب وخارجها، وثقتي في "ياسر القحطاني" لا حدود لها حيث رأيت عن قرب قدرته على التعامل مع الجميع بشخصية "سوبر ستار" يجيد امتلاك القلوب واختصار المسافات، ورغم الحزن الذي أصابني من بعض الردود في منتدى الكتاب، إلا أن ما شاهدته في سيدني يدل على أنه "سفير مفوض فوق العادة" يختلف عن كل نجوم الوطن السابقين والحاليين، ويكفي أن أستشهد بموقف واحد: حيث يقف طفل في أحد شوارع "سيدني" يداعب الكرة بمهارة ويتفرج عليه المارة ثم يضعون له ما تجود به أنفسهم في علبة وضعها لجمع المال، وحين مرّ "ياسر" توقف وأفرغ ما في جيبه في العلبة ثم وقف أمام الطفل يشاركة اللعب في فاصل من المهارات الفردية لمدة نصف ساعة ساهمت في مضاعفة أعداد الحضور والمبالغ المالية التي ملأت العلبة حتى فاضت، والناس مبهورة بالمبدعين ولا يصدقون أن أحدهما قد تسلم بالأمس جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا!!! فما رأي أحبائي المشاركين في منتدى الكتاب؟ قليلاً من الإنصاف لنجم رفع راية الوطن على نصف سكان الكرة الأرضية، وأنا على يقين بأنه سيرفعها مرات قادمة فهو نجم فوق العادة .. وعلى دروب الإبداع نلتقي.



كبير يا ياسر ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/12/2007, 09:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/08/2007
مشاركات: 546
ياسر الكاسر مبدع
وقلبه طيب ولطيف
مع الأطفال والأصدقاء
الله يعطيك العافية على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/12/2007, 10:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
مشاركات: 252
كبيييييييييييييير يا ياسر !
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/12/2007, 10:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2007
المكان: الريـآض
مشاركات: 12,465
والله ياسر خطيــــــــر , كفو والله يا ياسر القحطااني
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/12/2007, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي 292
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2006
مشاركات: 1,962
ياحبيلي لك ياياسررر والله اني احبك ومجنونك ..

ليتني بدل هالطفل ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/12/2007, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويدي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
المكان: ابها
مشاركات: 588
قمة الخلاق والذوق يا الكاسر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/12/2007, 10:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/09/2006
مشاركات: 50
هـذهـٍُ آلتنازلات مو غريبه على يآسر القحطآني خصوصاً انه ولد البلد المعطاء (ابن عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ) -الله يحفظه -

ماقصر تبرع له والله راح يكتب اجـره وبمهاره يآسر

زداد دخل هالطفـل المسكين واجرره بآذن الله مايضيع

آلله يعطيك آلف عآفيه ماقصررت يآ ( آٍلًُمعٍـجـبٍـ بآآإلٍـ،،،ـٍآٍمـرٍررٍ) .الله يسعدك .
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/12/2007, 10:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/01/2004
مشاركات: 697
ببس خلاص ترى زودتوها

ياسر ياسر

كفااكم مدح

والله ان ياسرافضل لاعب بالمملكة

لكن خلاااااااااااص الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/12/2007, 10:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الريــآض
مشاركات: 1,022
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة _Az_
ببس خلاص ترى زودتوها

ياسر ياسر

كفااكم مدح

والله ان ياسرافضل لاعب بالمملكة

لكن خلاااااااااااص الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده



8
8
8

طلع المندس




والله ماهي غريبه على اي لاعب من لاعبين الزعيم



وان شاء الله نشوف اكثر ابداعات وتشريف
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/12/2007, 10:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/01/2004
مشاركات: 697
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة stnq blo
8
8
8

طلع المندس




والله ماهي غريبه على اي لاعب من لاعبين الزعيم



وان شاء الله نشوف اكثر ابداعات وتشريف

مندس ؟؟

والله عيب

ترى اعشق الهلال قبل تعرف الكورة ياولدي

وشف نتايج مدحكم في مباراة الوطني يابابا
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/12/2007, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بشوش
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: وين مايروح الازرق انا وياه
مشاركات: 270
الكبير.....كبير
من تواضع لله رفعه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/12/2007, 10:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/08/2007
مشاركات: 3,957
كبير يا ياسر كبير
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/12/2007, 10:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/02/2006
مشاركات: 1,401
كبير يابو سعــيد ...

بس المفروض مايكون لها موضع خاص ... وصدق المثل اللي يقول ( الشئ لازاد عن حدق ... أنقلب ضدة ))
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/12/2007, 11:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/02/2005
المكان: عاصمة الثقافة 2000
مشاركات: 4,167
الكرة فكر ودراية قبل كل شي

وهذا مايرمي إليه الدكتور حافظ
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/12/2007, 11:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ابيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2005
المكان: هناك
مشاركات: 1,528
اهم شي الحين يركز على الهلال وبعدين الاحتفالات
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube