#1  
قديم 05/12/2007, 09:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
لجنــة العقوبات .. هل تسمعين صوتي .. ( فالنزف يكفي ) ..!!




لجنــة العقوبات .. هل تسمعين صوتي .. فالنزف يكفي ..!!


لعل الكثير تناول تلك القرارات التي تصدرها الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي أخذت من الطرح والنقاش ما يكفي ويفي .. ولكني هنــا سأتناول الموضوع من زاوية أخرى وأعني تلك العقوبات التي تتخذ ضد أي لاعب محترف أخل بالنظام أو تجاوز ماهو مقبول في عرف الرياضيين ..!!

ولعلي هنا سأتناول أيقاف خالد عزيز كمثال ينطبق على كل من صدر بحقه قرار يهدف الى نبذ تلك التصرفات التي تعكر صفو الرياضــة ومتابعيها .. ونحن هنا لا نختلف على أهمية العقوبة بشرط أن تكون تربوية الأهداف لأن الهدف هــو تصحيح المسار لا قتل الموهبة وخصوصا إذا كان الخطأ بعيدا عن الجوانب السلوكية والأفعال الشنيعــة ..!!

فلو تأملنــا أحبتي العقوبة التي صدرت بحق خالد عزيز لوجدناها انحرفت عن الهدف الحقيقي من اصدارها فحرمان اللاعب من ممارسة هوايته مع اعطائه نصف راتبه ( والتي قد تعوضها الهبات الشرفية والهدايا الخاصــة ) .. لا يخدم الهدف أبدا بل أراه يزيد من تعقيد الأمور التي لن نجني منها إلا قتل الموهبة .. بل اراها أجازة تساعد على تفشي تلك الأخطاء أما كيف فاليك المقصود .. !!

فلو أن موظف أخل بعمله ثم أصدرت الجهة المسؤولة قرار بايقافه عن العمل مع استمرار نصف راتبه لكانت تلك العقوبة مطلب للكثيرين الذين يبحثون عن اجازة استثنائة بدون راتب .. ليحصل ذلك الوظف على ماهو أفضل حين يتمتع بها مع نصف راتب لم يكن يحلم به ..!!

كما أن الجهــة التي أصدرت القرار هي من خسرت أكثر من الموظف الذي صدر بحقــه العقوبة وهنــا الخلل الذي يجب أن يؤخذ بعين الأعتبار .. لأنها فقدت موظفا كما أنها ساهمت بنفسها في ايجاد مدخل لكل ضعيف نفس او مضطر للحصول على تلك الأجازة ليتسور الممنوع ليحصل على ما لا يستطيع عليه بالطرق النظاميـــة ..!!

كما انها أيضا ساهمت بشكل مباشر في ابعاد موظفها عن مهنتة لفترة طويلة مما يعني البعد عن ممارسته لعمله ليفقد من جراء تلك العقوبة الحساسية وتطوير الذات من خلال ممارسة عمله بشكل يومي .. وتخيل أيها الغالي لو أن طبيبا أوقف عن العمل لمدة عام حتما حين يعود سندرك ان العقوبة جعلته في مؤخرة الركب مما يترتب عليه أضرارا على تلك الجهــة التي ساهمت بنفسها بعدما تطوير الطبيب بحجة العقوبة ..!!

وتخيل لو ان تلك الجهة أنتهجت ماهو معمول به في العديد من الدول المتقدم حين اصدار العقوبة بحق من أخل بعمله .. حين تلزمه بساعات اضافيــة أو دورات تدريبيـــة يكتسب من خلالها مهارات تصحح مفهومه الخاطئ .. أو تلزمه بعدد من الساعات ليقدم من خلالها خدمة لمجتمعــه حين يشارك في مناشطها التربوية والتثقيفيـــة .. عوضــا عن الايقاف الذي صدر بحقه ..!!

وأعني لو كلف الكابتن خالد عزيز بساعات اضافيــة يقدم من خلالها عمل انسانيــا أو يسهم في برنامجــا ثقافيـــا أو يشارك في دورة تدريبــة تثقيفيــة .. بدلا من ايقافه عام كاملا لكان القرار أنفع وانجع .. كأن يقوم بزيارات متعدده لعدد من الجهات يمارس دورا حقيقــيا بتوجه النشء لخطأ تلك الممارسات .. أو يلزم بزيارة متعددة لمعسكر المنتخبات السنية يبين خطأ سلوكه وندمه على تلك الممارسات التي ارتكبها لضربنا عصفورين بحجر واحد نشر الوعي .. وتثقيف اللاعب ورفع قدرته على التعامل مع واجباته المرجوة منــه ..!!

بل ما الذي يمنع أن يلزم بساعات تدريبيــة ترتقي بمستوى تفكيره وتصحح الخلل الذي وقع فيه بدلا من عزله بتلك الصورة التي سنخسر من خلالها موهبة نحن بأمس الحاجــة اليها .. وليس شرطا أن يكون المنتخب هو المتضرر لنوقع تلك العقوبة القاسيــة .. بل كل من تحت تلك المنظومة هو جزء لا يتجزء من الرئاســة فتضررها يجب أن ينظر اليه أنه تضرر للأم ألا وهي ( الرئاســـة ) ..!

كم أتمنى أيها الأحبــة أن نجد لمثل تلك القرارات التربويــة لائحــة في دهاليز الرئاســة لتسهم بكل فعاليــة في نشر الوعي وتغيير المفهوم الخاطئ عن العقوبة ونظرة المجتمع إليها .. مع ترك القيام بذلك العمل للقطاع الخاص ليمارس الدورالذي يجب أن يقوم به من خلال حقائب تربوية معدة بصورة علمية وعلى حساب من وقعت عليه العقوبة .. فبكل تـاكيد سنجد أننا مارسـنـا عقوبة تربوية سوف نجني منها تصحيح مسار كل من شطح أو اسرف على نفســه وجهته التي يعمل بهــا .. بل أني على ثقــة أنها الطريقة الوحيدة التي سوف نحافظ من خلالها على مواهبنــا وتصحيح مسار المفهوم الخاطئ الذي ينتابنا عند سماع صدورهــا ..!!

بل أظن ان جميع الأنديــة وبلا استثناء سوف ترحب بمثل تلك العقوبات لأنها وبكل بساطــة سوف تسهم برفع كفاءة وجودة العمل ( واعني اللاعب ) ولأنها أيضــا ستسلم من ظلم قد يقع عليها من جراء تلك العقوبة .. لأن تلك العقوبات التي نشاهدها بين الفينة وأختها ماهي ألا أسراف وتجني يزيد نزف موارد الأندية التي تتكبد العديد من المصروفات التي لا تخدم دورها الحقيقي بل أنها تزيد كاهلها عبئا على أعبائه التي لا تعد ولا تحصى ،،، والله من وراء القصـــد


بالمختصر المفيد


هل أصبح نادي النصر عبئا يشوه جماليات الكرة .. ففي كل مرة نشاهد شطح ونطح في كل اتجاه يسئ لأخلاقيات الكرة التي أصبحت وبكل أسف نوتة نصراوية الأيقاع فلا يتقن فنونها إلا هم .. عبث وفوضى تطيش حممها في كل مكان .. فمرة بين ادارتهم وجماهيرهم عبر ردهات فندق معسكرهم .. ومرة تدس أنفها فيما لا يعنيهــا .. ومرة كلمة حمقى تنثر عبر الفضـــاء ..!!

بل أصبحت الأدارة النصراوية ( النائحة المستأجرة ) تبكي وتردح في كل محفل تدس انفهــا المريض في كل جحر لا ناقة لها فيه ولا جمل .. فهي من تجيد أدبيات الاستثمار .. وهي من تجيد فنون التحكيم وقوانينه .. و هي من تدرك خبايا الأمور واسرارها .. وهي المظلومة المكبوته .. ضجيج لا يعني إلا سقم حال وهوان فكر ..!!

وحين تتقصى عن الأمور تدرك أن ذلك الضجيج قعقــة بلا طحين صراخ وعويل يغطي عجزها وسوء عملهـــا .. لأنها وبكل اسف لا تجيد إلا عمل محرج البضاعــة مدح وثناء وحين تقلب تلك البضاعة لا تجد سوء غش تجاري تبجح المحرج بتسويقــــه .. !!


‘‘



‘‘


وغدا لنا لقاء بأذن الله



‘‘


‘‘



الظــاهـرة




اخر تعديل كان بواسطة » الظــاهـرة في يوم » 05/12/2007 عند الساعة » 11:25 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/12/2007, 09:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,507
كلام سليم , ,


يعطيك العافية



ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/12/2007, 09:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المجدد 2002
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2006
مشاركات: 1,722
مشكور لكن اللجنه نايمه!!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/12/2007, 09:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأمبراطور
فالنيساوي مخضرم
تاريخ التسجيل: 28/09/2000
المكان: رياظ
مشاركات: 11,164
أستــاذي الظــاهرة ..

..


(( لجنـــة الإنظبــاط أم رئاسـة الإتحــــاد ))

للأسف سأقـــولها بكـل صراحــة هل هنـاكـ لجنـة إنظبــاط ,, أم أن هنـــاكـ قرارات تصــدر بإسم لجنـة الإنظبــاط !

وللأسف أتوقــع أنهــا قررات بإسم لجنــة الإنظبــاط ,,

..

وأنت تكلمت إستاذي الظــاهره عن العقــوبة الصــاردة .. ولكن

أقــولها بكل صــراحـة أن ليس هنــاكـ قانون ,, أو لائحـة في العقــوبات ,, والعقــوبات تؤخــذ بشكـل عشوائي ( أي أن العقــوبات تختلف في نفس المخــالفة ) !!

..


لجنــة الإنظبــاط للأسف متــوقفه عن العمـل !


نتمنى أن تصـــحى وتعــود للعمل بعــد الإجازة الطـويلة !


تقبل مروري ..


وشكراً لكـ ولرقي طرحــكـ


الأمبراطور

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/12/2007, 09:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/10/2002
المكان: مكة
مشاركات: 650
والله لجنة العقوبات اعتقد محتارة تعاقب مين ولا مين

تصريح من هنا

وتصريح من هنا

وجمهور من هنا

ومدرب هنا

خلها على الله بس
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/12/2007, 10:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153


أحبتي

أنـــا هنا اتكلم عما يجب أن يكون .. لا رسم الواقع الذي نشاهده

فلائحة العقوبات تتحتاج الى تدخل علاجي سريع .. فالممارسات تزيد والعقوبة التي تمارس لاتقدم الدواء

ويكفي ما ستسمعه بعد مبارات النصر بشقيقــه الشباب التي ظهر أول نتن تصاريحها ..!



اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/12/2007, 10:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,305
للجنة الانظباط ما تصحى الى على الهلال وغيره سبات شتوي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/12/2007, 10:44 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/06/2005
مشاركات: 309
لا فض فوك

وياليت المسؤولين يطلعون على إبداعاتك ما شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/12/2007, 10:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكتوووووووم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/12/2005
المكان: حيثُ الأحآسيس ..!
مشاركات: 1,314
لجنة انضبـــــــاط ماتعرف الا الزعــيم..

سلمت اخوي الظاهرة على طرحكـ الرااائع..

انت مبدع دائمــــــــــــــاً..

تحياتي لكـ يالغالي..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/12/2007, 10:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153


اعتذر

على اضافة ( بالمختصر المفيد )لأنه واقع وجب طرحه وأن لم يكن له صلة بالأصل ..!!

ولمشرفي الموقع حق حذفه بلا تردد ..!!


الظــاهـرة


اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05/12/2007, 10:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2007
المكان: الــرياض
مشاركات: 4,965
أخوي الظاهرة ألف شكر لك وجهد مبذول حقيقة
لكن من نخاطب ومن يرد علينا حينما نتحدث
بلغة الحوار؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05/12/2007, 10:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ skroo
استشاري سابق للرياضه العربيه والعالميه
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: الظهران
مشاركات: 8,263
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الظــاهـرة


أحبتي

أنـــا هنا اتكلم عما يجب أن يكون .. لا رسم الواقع الذي نشاهده

فلائحة العقوبات تتحتاج الى تدخل علاجي سريع .. فالممارسات تزيد والعقوبة التي تمارس لاتقدم الدواء

ويكفي ما ستسمعه بعد مبارات النصر بشقيقــه الشباب التي ظهر أول نتن تصاريحها ..!




فعلا اخوي الظاهره , سمعنا تصريحات يندى لها الجبين من مسؤولي نادي النصر الشقيق ؟
كلام والله الشخص العامي يستحي يقوله فما بالك بشخص اداري ومسؤول وقدام الملايين على التلفزيون ؟

واحد يتهم الحكم بالرشوة عيانا بيانا والثاني يقول ( الحكم كان فلان وتم تغييره بجلال قبل المباراة ) وهذا اتهام صارخ للاتحاد السعودي !!

ياليت نتخذ من الاتحاد الايطالي والاوربي قدوة لنا بالتعامل مع هالامور بحيث ان اي حاجه خارج الروح الرياضية نتخذ العقوبة الصارمة ضدها

مدرب فرنسا دومنيك صرح كم تصريح غبي وتم ايقافه من الويفا وتغريمه ! ليه ما نتخذ مل هالاجراءات في السعودية ؟

ينقص اتحادنا الموقر :

1- لائحة عقوبات واضحه وتكون مرجع
2- ضخ دماء جديده وبشهادات جامعيه ومحترفين
3- البعد عن الميول والنظر في مصلحة الكرة السعودية
4- تكوين سلطة قضائية من خارج منسوبي الاتحاد السعودي لفض القضايا مثل موبايلي وغيرها

وفي الاخير يقول المثل الشهير ( من أمن العقوبة أســـاء الادب )

وشكرا جزيلاك لك واسف على الاطالة
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05/12/2007, 10:56 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2006
مشاركات: 1,305
يارجال اتحاد ما وراه الا الصمرقع ورفع الظغط .. آه يالإتحاد الإيطالي
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05/12/2007, 10:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3EEM ASIA9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: بين لاعبين الهلال
مشاركات: 3,308
مشكورررررررررر
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05/12/2007, 10:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,831
لي بآك /ً/
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube