#1  
قديم 05/12/2007, 02:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
المكان: بأمواج الزعيم
مشاركات: 432
(جائزة آسيا) تزهو ب(ياسر)

قبل أن نهنئ ياسر الكاسر بجائزة آسيا.. نهنئ الجائزة وهي تستعيد ألقها وقيمتها.. بعد أن فقدت بريقها وأهميتها مؤخراً ووصلت الحضيض في القيمة والأهمية عقب مراسم تتويج الموسم المنصرم البعيدة عن المنطق والعقل.

دخول ياسر في القائمة الذهبية للفائزين بالجائزة يعزز من مكانتها ويمنحها وهجاً جديداً.. وإذا كانت بعض الأصوات النشاز ارتفعت بدعوى أن ياسر لا يستحق الجائزة في العجب العجاب إذا كان ياسر بكل تلك الإمكانات الفنية الهائلة والشهرة والألقاب لا يستحقها فمن يستحقها إذن..!! ألا قاتل الله الجهل والحسد.

الفكر قبل المال

عندما تقدم رئيس الاتحاد أبو عمارة بطلب سلفة مالية كبيرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب طرح هذا التصرف تساؤلات عن الاستثمارات التي ما فتئ الرئيس السابق في الحديث عنها وعن عشرات الملايين من الريالات التي تدخل خزينة النادي بفضلها.

والتساؤل عن تأكيده في كثير من المؤتمرات الصحفية والفلاشية.. أن رئيس الاتحاد القادم لن يضطر لدفع حتى ريال واحد وسيجد النادي يصرف على نفسه ولن يكون بحاجة لدعم أعضاء الشرف!.. ترى هل من أحد سيلوم الرئيس الحالي فيما لو طالب الرئيس السابق بتحقيق هذه الوعود وإظهار الملايين التي تحدث بها..؟!

الرئيس السابق يتباهى أنه أنفق من جيبه على الاتحاد 350 مليونا وهو إنفاق ضخم وخيالي ولكن مردوده على النادي إنجازات وبطولات ضعيف نسبياً.. فأندية بربع هذا المبلغ وأقل حققت إنجازات أعظم وأكبر.

وهذا يعود بنا إلى اقتراح سبق أن طرحته وهو أن يتحول الأستاذ منصور البلوي إلى (عضو داعم) يتكفل بضخ المال.. وتتولى (عقول مفكرة) إدارة شؤون النادي وتنفيذ الخطط والسياسات.. وحان الآن فكرة تطبيق هذا الاقتراح فابتعاده عن كرسي الرئاسة لا يمنعه أو لن يكون حائلاً بينه وبين ضخ المال للإدارة الجديدة إذا كان هدفه مصلحة الاتحاد.. أما إذا ربط الإنفاق بوجوده في سدة الرئاسة حتى تنسب له الإنجازات فهذا شيء آخر.

قالوا للحرامي احلف...

قال جالك الفرج!.. مثل مصري ظريف.. قضية كالون والتي حسمت وتم معالجتها بما يخدم المصلحة العامة.. لا زال هناك ممن يشعرون بالهزيمة والخيبة يحاولون عبثاً نبش القضية وقلب الحقائق التي ظهرت جلية بحجة التصريح الذي أدلى به كالون للعربية!.. فهل كانوا ينتظرون من كالون الاعتراف بهروبه وتواطئه مع أطراف أخرى وأنه تجاوز أنظمة بلد.

حتى تصريحه للعربية يدينه مثل قوله الهلال ليس والدي حتى استأذن منه للذهاب إلى جدة!!.. وقوله إنه فوجئ بوجود موظفي البلوي في الطائرة الخاصة!!.. لاحظ السذاجة في التبرير ولحسن الحظ أنه لم يقل إنهم مطوفين!.. والسذاجة أكبر في من يظن أنه يستطيع أن يجادل ويغير قناعات الناس أن الحكاية عبارة عن خطف وقرصنة في وضح النهار.

البلوي (لا تجاملوا فريقي)!

قبل مغادرته كرسي الرئاسة انتقد منصور البلوي اللجنة الفنية وقال إنها تستهدف فريقه لأنه سيلعب أربع مباريات متتالية خارج ملعبه!!.. أحد الصحفيين النابهين.. لاحظ ملاحظة طريفة.. وقال إن الاتحاد حسب ترتيب الجدول كان سيلعب خارج ملعبه مع الهلال ثم نجران ثم يعود لملعبه ليلعب مع الوطني ثم يلعب مباراتين خارج ملعبه.

ولكن اللجنة الفنية جاملت البلوي كالعادة ولبت طلبه بتقديم مباراة الوطني لإسقاط الكروت عن لاعبيه ليتمكنوا من المشاركة أمام الهلال.. والطريف أن البلوي يحرج اللجنة الفنية.. تنفذ طلباته ثم يقول تستهدف فريقي.. الأندية تقول ما أجمل هذا الاستهداف!

قطع (اليوسف) قول كل مزور!..

كانت مداخلة الشيخ خالد اليوسف الرئيس السابق لنادي السالمية قاطعة وواضحة.. حيث تكلم بوضوح أن الهلال له الأسبقية في مفاوضة إدارة ناديه في حين النصر أجرى اتصالاً شفهياً باللاعب وأن اللاعب اختار الهلال مع أن عرضه هو الأقل!.. وحتى بشار أفصح صحفياً أنه اختار الهلال ولو عاد الزمن لاختاره من جديد.. وبالمثل جاسم الهويدي.. أيضاً أمين سر النادي.. الذي قيل إنه استقال ذلك الوقت معترضاً على انتقال بشار.. اعترف في تصريح صحفي أن عرض الهلال أقل من عرض النصر.. وهذا تأكيد لكلام الشيخ خالد.. وتأكيد أن الهلال لم يكن هو المزايد.. وأمين السر قد يكون استقال لأن عرض النصر الذي تقدم به لمنافسة الهلال أكبر من عرض الهلال.. وربما كان له عمولة لو أفسد انتقال بشار للهلال وحول طريقه.

أيضاً الأستاذ راشد المطير رئيس الطائي السابق ذكر بشأن الدعيع أن الهلال فاوض إدارة النادي مباشرة في حين أن النصر فاوض الدعيع مباشرة عارضاً عليه التوقيع من وراء إدارة ناديه.. ولكن الدعيع أبى وأصر على حفظ حقوق ناديه.

هذه الحقائق الدامغة جعلت الصحفي ومحامي النصر في الأستديو يتململ في كرسيه ويستنجد.. اتصلوا على مسؤول نصراوي ليرد.. اتصلوا على فلان!!.. على طريقة أبي أبوي أبي أمي!!..

فعلى هؤلاء الذين يحرفون الحقائق ويصنعون قضايا من لا شيء.. أن يحترموا عقول القراء والجماهير بالكف عن إعادة هذه الاسطوانة لأنها ممجوجة ومستهلكة ومحترقة!.. أما حكاية فتح (الملفات القديمة).. فأنصحهم بجعلها مقفلة.. حتى لا تظهر على السطح صفقات ممادوصو وخالد السويلم وعبيد الدوسري وفيكتور.. وخالد الشمراني الذي اتجه هذا الموسم إلى مكتب الرئاسة للتسجيل لفريق الوطني.. وفي المكتب تم تحويله للتسجيل في النصر!.. وصولاً إلى (مدرب الحراس) الذي أحضر بتأشيرة هلالية.

هل (لجنة الانضباط) عوراء؟

هو تساؤل حول تصريح الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر بعد قرار اللجنة إيقاف المدافع حمد الصقور لمباراة واحدة عقب (شدة) الواضح لشعر الصويلح أثناء مباراة الهلال والنصر الأخيرة.. فهل كانت اللجنة قاسية بقرارها أم أنها متسامحة..؟! لنتابع أهم أحدث اللقاء.. حادثة الليزر المسلط على حارس الهلال الدعيع.. اللجنة تغاضت عن إصدار عقوبة على النصر بحجة أنه تصرف فردي.. في حين سبق لها معاقبة أندية ونقلت لها مباريات بسبب تصرفات أفراد.

في لحطة أخرى ظهر لاعب النصر أحمد المبارك (يدعس) على ساق لاعب الهلال الزوري داخل مرمى الهلال أثناء تسجيل النصر لهدفه الوحيد.. وتغاضت اللجنة عن معاقبة اللاعب.

المدافع الصقور أوقف مباراة فقط وعادة فإيقافات اللجنة لا تقل عن مباراتين.. وهذا حدث للاعب نجران الذي أساء السلوك نحو لاعب النصر شراحيلي.. والإيقاف مباراة واحدة للقصور هي أدنى درجات العقوبة.. ولو وجد إيقاف ل(شوط واحد) لربما أقرته اللجنة!

إذن كان بإمكان اللجنة نقل مباراة النصر وإيقاف أحمد المبارك مباراتين وإيقاف الصقور مباراتين.. ولكن كل هذا لم يحدث ما عدا إيقاف الصقور مباراة وحيدة.. فهل تستحق الشكر أم وصفها أنها عوراء؟ وإذا كانت عوراء فلمصلحة من؟.. وماذا سيكون رد الفعل لو كان الإيقاف لنجم كبير ويصادف مباراتين في المربع وهو ما سبق أن حدث للهلال.

مسرحية أسامة

إذا كان يدعي معرفته وإلمامه باللوائح.. فماذا يهدف من إبرام عقد مع أسامة هوساوي والتقدم بطلب المصادقة على العقد وهو يعلم أنه على لائحة الانتقال؟!.. هل يريد جس نبض لجنة الاحتراف ورد فعلها في محاولته المعتادة بالقفز على اللوائح والأنظمة..؟ أم تعمد هذا التوقيت وهذه الطريقة حتى يحمل اللجنة تبعات فشل الصفقة أمام مشجعي الاتحاد.. أم أن الأمر تمثيلية ومسرحية محبوكة لهدف ما!؟

ضربات حرة

- لجنة الاحتراف رفضت طلب الهلال بتمديد فترة تسجيل المحترفين عقب (قرصنة كالون).. والآن وبعد أن سابق الهلال الزمن وسجل المحترف الثالث قبل إغلاق باب التسجيل.. تعلن اللجنة أنها طلبت من الفيفا تمديد فترة التسجيل بسبب طلب بعض الأندية!.. فلماذا لا تفصح اللجنة بوضوح عن هذه الأندية أو بالأحرى (النادي)!

- القناة الرياضية السعودية لم تكتف بخطئها التسرع بإعلان فوز نشأت بجائزة أحسن لاعب.. بل تمادت ولم تعلن فوز ياسر كابتن المنتخب باللقب من خلال الشريط الإخباري إلا بعد ساعات من فوزه!.. القنوات الخليجية وخصوصاً قناة الكأس التي نتهمها دائماً أنها ضدنا أذاعت الخبر فور إعلانه وبقي الخبر في شريط الأخبار لساعات طويلة.

- ليس هناك أي إمكانية للمقارنة الفنية بين ياسر ويونس.. يونس طول فارع وضربات راس وهداف خط الستة.. أما ياسر ف(كوكتيل) من المهارات والمواهب!..

- ياسر كان جريئاً وتحمل المسؤولية وهو يتقدم لتسديد ركلة الجزاء رغم التعب والإرهاق النفسي والبدني.. أما من قالوا لماذا لم يترك تنفيذ الجزائية لغيره!.. هل هم متأكدون أن أحداً كان يرغب بتسديدها؟

- تيسير آل نتيف صد عدد من ضربات الجزاء بتكتيك التقدم للأمام ليصغر المرمى.. والحكام لا يحركون ساكناً.

- حاولوا كدأبهم في التخريب وتفجير الوسط الرياضي.. إخراج المباراة عن مسارها وسكب الزيت على النار بالعناوين التصادمية والحديث عن بدء المناوشات بين جمهوري الناديين!.. ولكن الفريقين بكل ود ومثالية قطعا الطريق على هؤلاء المخربين في رياضتنا.

- وجود الهلال طرفاً في مباراة يكفل عادة خروجها بمثالية وروح رياضية.. بدليل مبارياته مع النصر.. بعكس الاتحاد في مبارياته مع الأهلي احتقان ومناوشات وتوتر.

- خريج برنامج تأهيل الجامعيين.. يصف الاتحاد الآسيوي بالمعتم أو المظلم لانه لم يحجب جائزة أحسن لاعب لهذا العام!.. هات المستشار رد المستشار!!.. وهو لا يعدو إلا أن يكون مشجع حامل طبلة.

- لقب أفضل لاعب في قارة آسيا ذهب للسعوديين أربع مرات لا غير.. التمياط وياسر (الهلال) العويران (الشباب) المنتشري (الاتحاد).

- هناك مبالغة كبيرة في الحديث عن احتراف ياسر.. في وقت لم يصله أي عرض رسمي يعتد به.. ولكن أتوقع أن يكون تحت الأنظار.. فعلى ياسر التركيز في الفترة القادمة فهي مرحلة اختبار ومتابعة.

- بعد أن كانوا ولا زالوا يمتدحون البرامج الرياضية في تلك القناة لتمسكها بالخط الأصفر.. طالب القانوني من وزير الإعلام معاقبة برنامج (المداد الأصفر) لمجرد أنه استقبل اتصالين حاسمين من رئيسي ناديي السالمية والطائي وضعا النقاط على الحروف وكشفا الحقيقة التي أزعجته.

- يطلبون سلفة من الرئاسة بـ13.5 مليون بحجة العوز المادي وبعدها بأيام يقدمون 18 مليون لشراء عقد لاعب!!.. هل هدف طلب السلفة إحراج الرئاسة؟
  #2  
قديم 05/12/2007, 02:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
المقال مكرر وموجود في أخبار الصحف لزاوية السهل الممتنع

اخر تعديل كان بواسطة » عطــر الأمــاكن في يوم » 05/12/2007 عند الساعة » 02:35 PM
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube