#1  
قديم 02/12/2007, 03:56 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/11/2006
المكان: أرض الرخــا والشـدة | جــــدهـ |
مشاركات: 458
Post يأمل أن تكون الجائزة بطاقة مروره إلى أوروبا: ياسر .. حقق ثلاثة من أحلامه وبقي الرابع .

يأمل أن تكون الجائزة بطاقة مروره إلى أوروبا: ياسر .. حقق ثلاثة من أحلامه وبقي الرابع


الرياض ـ خالد الشايع




يعلم المقربون من أفضل لاعب آسيوي للعام 2007 وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني أن لاحدود لطموحه كلاعب. فهو منذ أن سجل في القادسية قبل 6 أعوام كان يضع في ذهنه أن القادسية مجرد محطة لما هو أكبر. الهلال والآن يوفرله الهلال الذي صقل موهبته أكثر فرصة لخطوة متقدمة أكثر. أن يكون أول لاعب يحترف في أوربا بشكل كامل. خلال مشوار 7 سنوات مع الكرة منذ أن سجل رسميا في القادسية وحتى فوزه باللقب الآسيوي الشخصي الأهم قبل أيام.. حقق ياسر ثلاثة من أهم أهدافه الرياضية. الأول ارتداء شعار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم. والثاني الدفاع عن ألوان ناديه المفضل الهلال. والثالث أن يكون افضل لاعب في آسيا. والآن هو يشعر أكثر من أي وقت مضى أن حلمه الرابع وهو أن يكون أول لاعب سعودي يحترف بشكل كامل في أوربا بات في متناول يديه. فوزه باللقب سيلفت الأنظار الأوربية أكثر. قبل فوزه بالجائزة كان يتمنى أن يكون فوزه بها جواز مروره لأوربا وهو الآن قريب من هذا الحلم. فالفوز بالجائزة جاء ليتوج مسيرة القحطاني القصيرة ولكن المميزة في عالم النجومية فهو مايزال في السادسة والعشرين، وستفتح الجائزة أمامه الباب واسعا نحو محطات رياضية أهم. وبات رصيد القحطاني يضم العديد من الإنجازات سواء مع فريقه الهلال أو المنتخب وآخرها قيادة المنتخب السعودي لمركز الوصيف في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي، كما أصبح رابع لاعب سعودي يحرز لقب أفضل لاعب آسيوي بعد سعيد العويران (عام 1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005). ورغم أنه لم يتجاوز السادسة والعشرين، فإن شهرته بدأت منذ وقت مبكر جدا وأصبح النجم الأول سعوديا في الموسمين الماضيين عندما فرض نفسه بقوة على منوال ماجد عبدالله وسامي الجابر، فصعد بسرعة الصاروخ جماهيريا وإعلاميا، وهو مازال مرشحا قويا لنيل لقب أكثر اللاعبين شهرة في العالم، بعد أن تصدر قائمة نتائج التصويت الذي أجراه الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ لاختيار أشهر لاعبي العالم ويضم 55 لاعبا على مستوى العالم. حصل ياسر في اليومين الأولين فقط على 10376 صوتا، وجاء خلفه في المركز الثاني اللاعب المكسيكي الشهير بلانكو برصيد 5420 صوتا. وفي المركز الثالث اللاعب الأرجواني ديجو فورلاند برصيد 3711. استغرب القائمون على الاستفتاء من عدد الأصوات التي رشحت لياسر في غضون 48 ساعة فقط وبعد مدة قصيرة من إعلان الترشيح، مؤكدين أنه سيكون له حظوظ كبيرة في الفوز بالترشيح الذي ستقفل أبوابه نهاية يناير المقبل.
نجومية طاغية
ساهمت أمور كثيرة في تطور مستوى ياسر القحطاني منذ أن اختاره المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم للمشاركة في بطولة العرب الثامنة في الكويت العام 2002 والتي ساهم بفعالية في إحراز لقبها. وكان ياسر حينها يلعب لنادي القادسية. بعد عام واحد بزغت نجومية ياسر في (خليجي 16) في الكويت أيضا عندما سجل أغلى ثلاثة أهداف أمنت للأخضر الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وهو فوز ثمين للكرة السعودية. انتزاع كأس الخليج العنيدة وأين؟ في الكويت. يمتاز القحطاني بالسرعة والتحرك الجيد في خط المقدمة. كما يمتلك قدرات تهديفية عالية، ويلعب بكلتا قدميه ويمكنه تسجيل الأهداف بالرأس أيضا. سرعان ما عوض ياسر اخفاق خليجي 17 في الدوحة بالتألق إلى جوار استاذه المخضرم سامي الجابر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وشكل مع سامي ثنائيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام عندما صنع هدفا لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري ثم سجل الهدف الثاني في المباراة الأهم في التصفيات. ونجح ياسر في وضع اسمه بين هدافي كأس العالم عندما سجل في أول ظهور عالمي له في المونديال هدفا رائعا في مرمى تونس. ليكون اسمه بين كبار اللاعبين. كشف ياسرالقحطاني في أكثر من مناسبة انه يملك مؤهلات الاحتراف في أي ناد في العالم ولاسيما في الأندية الأوروبية. فهو سجل أربعة أهداف في كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم وحقق لقب الهداف مناصفة مع الياباني تاكاهارا والعراقي يونس محمود. يقول مدرب المنتخب السعودي البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس:«يمكن لياسر القحطاني أن يحترف في أي نادي في اليابان أو أوروبا»، مضيفا:«كما أن هناك عددا من اللاعبين الآخرين في التشكيلة السعودية القادرين على الاحتراف الخارجي ايضا وآمل أن يتحقق ذلك في المستقبل». الآن هناك الكثير من الفرص لياسر لتحقيق حلمه الأكبر. مازال نادي مدلزبره الانجليزي مهتما به. ويقول المهاجم المصري أحمد حسن (ميدو) المفاوضات والرؤية ستتضح خلال أيام. كما أن بعض مكاتب الانتقالات المعتمدة كشفت عن رغبة نادي مرسيليا الفرنسي في التعاقد مع اللاعب في الموسم المقبل. ويعرف ياسر جيدا أنه إذا أراد اللعب في أفضل الأندية الاوروبية عليه أن يبدأ من فرنسا أو أندية الصف الثاني الانجليزية. والفرصة الآن سانحه، وبالتأكيد سيبذل كل جهده لاستغلالها كما يجب.


الرياضة

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube