#1  
قديم 29/11/2007, 08:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
( الظــاهرة ) هل دنى وقت رحيلك ..!!




( الظــاهرة ) هل دنى وقت رحيلك ..!!





قبل أن نحل بصلب الموضوع أود أن يدرك كل الأحبة أن القلم لا يعبر إلا عن ماسكه .. كما أن حروفه ليست بمعزل عن الصواب والخطأ لأنها وبكل بساطة رؤية بشرية تخضع لقوانين هذه البسيطة .. إلا أنها وبكل تأكيد صورة لقناعة شخصية لا تزييف فيهـــا .. ولأن المقال أو ما سأطرحه قاسي الحرف سأترك مساحة واسعة للاختلاف مكتفيا بجزء قليل من تلك المساحة لأعرض فيها رأيا يجب أن يلامس هلالنـــا قبل غيره .. لأن الهدف الحقيقي من طرحي أن يكون الزعيم في مكانه الذي نرتضيه .. والذي من أجله كنــا هنـــا ..!!

ولن يكون ذلك من وجهة نظري إلا بطرح هادف يتلمس الخلل وجوانب القصور والبحث عن الداء وتفتيش كل الأوراق المتاحة لنصل للدواء الذي يكفي ويفي مهما قست وأثقلت حروفه .. وهذا ما يأمله هلالنــا من كل قلم أين كان نسج حروفه ..!!

ولا خلاف أن الخفافيش لا تظهر إلا عندما تكون الساحة مواتية لها لأن ترمي شبكها علها تظفر بوافر الصيد .. وما أعنيه أن حدة الانتقاد التي بدأت تظهر مؤشر واضح أن ما تقدمه الإدارة الحالية ينتابه خلل لا يمكن تجاهله .. لتصبح نظرة الشك حلقة يمر من خلالها كل ما يطرح .. لأننا لن نسلم من صوت نشاز ومعول هدم يأمل ويمني النفس أن يظفر بجزيل صيد .. حين يرمي سنارة التشويش بين تلك الحروف الصادقة ..!!

إلا أن ذلك لن يمنعنــا أن نقدم طرحا أو نقد يصحح مسار المركب لأن الطرح إن لم يقدم ما يفيد كان عالة لا فائدة منه بل أراه مسمارا يدق في نعش نهوض الزعيم .. فلم يكن الحرف ذات يوم هدف نرجوه .. بل يدا تقدم العون لكل ساعد يبحث عن فانوس ينير له الطريق لينطلق في الاتجاه الصحيح ..!!

ولعل هذا الوقت بالذات وقت الحرف الأزرق الصادق الذي يقدم يضع النقاط على الحروف وبلا رتوش .. لأن ذر الرماد على العيون وغض الطرف عن انجراف المركب الأزرق والذي يتجه بعيدا نحو غياهب ولجاجة البحر لا يمكن أن يعول عليه أو يرجا منه منصة تتويج .. رغم أن المركب تحوم حول الشاطئ ولكنه يسير في الأتجاه الخاطئ ويحتاج فقط لحرف وضوح قبل أن يبتعد كثير .. وحينها يصبح أمر عودته عسيرا ..!!

وبكل أسف أن الإدارة الحالية لم تستفد من أخطائها المتكررة والتي وقعت فيها خلال العامين السابقين .. فهي لازالت تمارس نفس النهج الذي ألزمها الفشل في الكثير من أعمالها .. رغم أن تكرار الخطأ وعلى نفس النهج لا يمكن أن يقبل بأي حال من الأحوال .. على اقل تقدير من وجهة نطري .. لأنه يعني لي أن الأدارة تعيش ارتجاليـــة وعشوائيـــة لا يمكن أن تقبل .. مهما كان حجم أنجازاتها السابقـــة ..!!

لأن الفراغ الإداري الذي تسبب فيه الظاهرة بعدم تواجده المستمر جعل الساحة الزرقاء تعيش حالة فوضى لامست أسماعنا مرات عديدة .. ولعل الأعذار الواهية والأسطوانة المتكررة التي تدندن عليها الإدارة عند فشل التوقيع مع المحترف المعلن أصبحت رواية لا يقبل فصولها بل لم يعد يستساغ تكرار لكنتها .. ويكفي أن الهلال كان سيد الحسم ورجل الموقف عبر سنوات مضت .. بخلاف ما نشاهده اليوم من ترنح عند ابرام اي صفقــة محلية كانت أو أجنبيـــة بستثناء النجم طارق ..!!

لأن الهاتف لم يكن ذات يوم أداة يعول عليها نجاح العمل في أي موسسة ذات أهداف ورؤى مستقبلية .. نعم هو حل حين الحاجــة ولكنه لم يكن اساس العمل .. ورغم تلك الأحداث والعثرات التي عايشتها الإدارة إلا أنها وبكل أسف لازالت تمارس الخطأ ذاته وبصورة لا تقبل .. حين يمر الهلال بأزمات تتطلب تواجد الجميع لنتفاجأ ( أن الرئيس على أتصال ) ..!!

ولأكون واضح الحروف فلا شك عندي أن الإدارة الحالية أصيبت بالملل والخمول والتشبع ليصبح العمل في أروقتها روتين وأداء واجب لا أقل أو أكثر .. فالطموح والإنجاز أصبح هامشي الجانب .. لأجدني مجبرا أن أنثر نبضا قد يؤلم ولكنه حرف عاشق يجب أن يلامس أسماع الإدارة الحالية .. الترجل خير من استمرارك على هذا النهج فترك المجال لرئيس مؤقت يحاول ويبذل خير لهلالنــا و لمكتسبات الإدارة الحالية التي أراها تجازف بهـــا ..!!

أو أن يكون الظاهرة صادقا مع نفســه وهلالنا وجماهيره المحبة بشد المئزر ليختم فترة رئاسته بلوحة فريدة تحفر في أذهان محبي الزعيم حروف اسمه .. لأن ما يقدمه الأن من عمل يسئ لإنجازاته السابقة و بصورة اجبرت كل محب له أن يناشده إلتفاته حقيقــة وعمل دؤوب لا وعود وكلمات مخدرة .. أو يعلن ترجله بعد ان قدم جهد وعملا لا ينكر فضله وثمره ..!!

فالهلال مملكة تختلف عن أخواتها ؛ طموحا وهدفا وتاريخا .. فما يقبل هناك ويرضى به أهل دارها .. فهو بكل تأكيد لن يرضي كبرياء وطموح ساكني المملكة الزرقاء .. بل من الخطأ أن يصبح من هناك نموذجا يحتذى به في تقبل الخطأ وتكراره والبعد عن منصات التتويج لأن الهلال هو الذروة التي يأمل ساكني كل تلك القلاع أن يكون العمل فيها كما هو في الزعيم ..!!

ولن يقبل كل محب لهذا الكيان أن يترجل الزعيم عن تلك المكانة التي ساهم الجميع في رسم معالمها ولعل الطرح الذي صاحب رئاسة الأمير عبدالله بن مساعد يعلن للجميع أن جماهير الزعيم لا تقبل أنصاف الحلول وهذا ما يجب أن تدرك الإدارة الحالية قبل فوات الأوان .. حين تجد نفسها في مأزق سخط الجمهور الذي لا يرحم ساعة غضب مهما كان حجم المنجز السابق والجهد المبذول .. وهذا مالا نقبله لها ولا لغيرها .. رغم أنه حتمي الوقع إن استمر الوضع على هذا النهج .. !!

فما حل بالزعيم من إخفاقات خلال هذا الموسم لم تكن مألوفــة .. لأن العمل المقدم من الأدارة لم يرتقِ لأن يقنع المتابع أن العمل يوازي الهدف (حصد الذهب ) وخصوصــا في البطولة الأسيوية ثم الخليجيــة الأخيرة .. ولن يقف الأمر عند هذا الحد إن استمر تعامل الأدارة مع متطلبة الذهب على النحو الذي نشاهده منها حاليــا ..!!

ولن أعدد مواطن القصور على غير العادة لأن تكرار سردها لا فائدة منهــا بل أظنها لا تخفى على كل متابع فضلا عن الأدارة نفسها .. أدرك أن التوفيق من لدن العلي الحكيم ولكن العمل صناعة بشرية يجب أن يؤخذ بها وحين ذلك لن نردد إلا لم تكتب للزعيم ..!!

أمــا تلك الأعذار المتكررة التي ترددها الأدارة ماهي ألا هروب من تقصيرها ورفضها واقع عملها .. فالأخفاقات المتلاحقــة أثناء التوقيع مع لاعب أجنبي تثير علامــة استفهام حقيقــة حول المنهجيــة التي تتعامل بها الادارة مع متطلبات واسس العمل التي يمكن أن تسمى عملا يليق بهلالنــا .. ويكفي أن عدد المصادر في الصفقات الهلاليــة أصبح كم وافر يشير إلى أن الطايســـة ضايعة وبكل أسف ..!!

والمقلق لي العزوف الذي بدأ يطفو على السطح من رجالات كانت سند للإدارة الحاليــة وأعني أعضاء الأدارة ومشرفي الألعاب المختلفه ( ولعل أخرها قطاع الألومبي ) ولن نبحث هنا عن الأسباب لأن المتابع يمكن أن يتلمسها من خلال مايطرح في الساحة الهلاليــة .. ولكن الأمر بكل تأكيد نفق مظلم سيرهقه الأدارة كثيرا مهما كابرت أو تعنتت لرأيها ..!!

وقد يظن البعض أن مثل هذا الطرح غير مناسب الوقت لأن مباراة الأتحاد على الأبواب والتي تعد الأنطلاقة الحقيقــة لبطولة الدوري .. ولكن الحقيقــة التي يجب أن يدركها كل هلالي أن تلك المباراة لن تكون سوى ثلاث نقاط .. لذا كان الوقت بالنسبة لي مهمــا حتى لا يظن البعض أنها ردة فعل لمباراة حين الخسارة أوانحراف تلمس الخلل حين الأنتصار ..!!

ختامــا أدرك قسوة تلك الحروف ولكنها الحقيقة التي يجب أن تعيها الادارة الحالية برئاسة الأمير محمد فهو المعني بحروف هذا المقال .. وحبا له كان الطرح واضحــا وبلا رتوش ..!!


( طيش قلم )


* لا أدري هل استمرار نواف رغم تلك المستويات المتذبذة التي يقدمها لها أبعاد فنيــة حرمت الفريق من شاب اسمه الفريدي .. أما أن مقص الرقيب غيب الفريدي عنوة .

* يقال في الليلة الظلماء يفتقد البدر لا شك انها مقولة تعني الكثير لعشاق الكابتن ( خالد عزيز ) ذلك المحارب الذي يسمع شهيقه وزفيره داخل المستطيل الأخضر .

* صفقات سنيــة تتزين بها كل المواقع الهلاليــة .. ولكنها في الأخير تترجل سريعــا فالأماكن محجوزة .. كمقاعد استاد الملك فهد عند كل مباراة مصيرية تخوضها أندية الرياض .

* سمعت عن لجان تطويرية في الأتحاد السعودي .. والتي أصبحت سلحفاة وبكل أسف ترجعنا للوراء خطوات مع كل عبث يطفو على السطح .

* لا شك أن قرار طرد الرئيس المخلوع بداية تنظيف الساحة من عبث أفسد رياضتنا المحليــة فهل تعقبه قرارات مماثلة لكل من امتهن الأعلام يدوس الوطن جهارا نهارا عبر بوابة النقد الرياضي الكاذب .

* لاشك ان فوز النجم ياسر بجائزة أفضل لاعب أسيوي يحسب للرياضة السعودية كافة ولكل الأطياف الرياضيــة المحليــة .. ولكن الجهل والحسد جعل تلك الأقلام تتمنى أن يدخل ابن الوطن نوبة بكاء يفرح عبثهــا .

* (عيال الكل... ) عربون صداقة لمقدم عقد انتظره ذلك الأخرق سنوات طوال وحقا إذا لم تستحي فافعل ماشئت .. فلله درك من نجم ايها الكاسر فالرقم يسيل له اللعاب .. ولكن حروفك كانت سمو ذات ولكل الأطراف فلم تزد على ( أريد الهلال ) بلا كلمات تزيد الأحتقان الرياضي .

* مباراتنــا القادمة يجب أن تكون في حسابات الكيان الأزرق ثلاث نقاط فقط .. مهما صورها البعض أم المعارك .. لأن الأنتصار الحقيقي أن تصعد المنصة والكل خلفك .. وإن صورها حزب الضد بغير ذلك .








‘‘



‘‘




وغدا لنا لقاء بأذن الله




‘‘



‘‘


الظــاهـرة





اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/11/2007, 08:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALAMEER 14
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2007
المكان: ....
مشاركات: 1,949
والله نتمنى من الاداره انه يكون في حماس في العمل وانشاءالله ابو سلطان قدها ..,,
شكرآآ اخوي الظاهره ..,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/11/2007, 08:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2007
المكان: في الزعامة
مشاركات: 1,884
*مباراتنــا القادمة يجب أن تكون في حسابات الكيان الأزرق ثلاث نقاط فقط .. مهما صورها البعض أم المعارك .. لأن الأنتصار الحقيقي أن تصعد المنصة والكل خلفك .. وإن صورها حزب الضد بغير ذلك .


اخالفك اخوي هي 6 نقاط للهلال بيكون ثلاث والاتحاد بينقص ثلاث وهو اللي منافسنا على الدوري
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/11/2007, 08:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ C.ROoo7ooOnaldo0
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/01/2007
مشاركات: 1,184
88888888888888
88888888888888888

كلامك صح أخوي لأنها من المنافس المباشر على اللقب

وألف شكر لك أخوي على موضوعك المميز ....
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/11/2007, 09:03 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/04/2007
مشاركات: 1,314
اهنييييييييييييييييييييييييييييييييييك والله انت فعلآ ظاهرهـ بقلمك بابداعك بطرحك الجرئ لامست الجرح والله.

بخصوص التعاقدات واخص بالذكر البرنس فكل الشكر لطارق التويجري هو الذي حسم الصفقه بكل هدوء...

والله وضع الفريق بادارته مايطمأن ابدآ...


اجل زعيم آسيا يدار عن طريق الجوال..

آآآآآآآآآآآآآهـ بس متى نشوفك ياطارق التويجري+عادل البطي <----كم فريقكم بحاجتكم.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/11/2007, 09:17 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
بالتوفيق للهلال يوم السبت.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/11/2007, 09:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
مشاركات: 121
السلام عليكم

نعم هي بداية النهاية فلكل برهان عمل معطيات يبنى عليها فلا يمكن بهكذا معطيات ان يكتمل العمل ولعلنا نلتمس العذر للادارة انها ارادت ارضاء الكل فخسرت ولا زالت تخسر اداريا في ظل الاتكالية والتسويف .................

فهل لاحظت مقولة الفريق كله شباب ولكن اين هم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويكون الحكم والقياس على ذلك

اتمنى من كل قلبي ان لاتعطى مباراة الاتحاد اكبر من حجمها الطبيعي لانها لاتحتمل اكثر من ذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/11/2007, 09:22 PM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,986
الله يوفق زعيمنا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29/11/2007, 09:29 PM
عضو استشاري سابق لمنتدى الجمهور الهلالي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الخــelkhabarـــبر
مشاركات: 4,465
عوافي اخي الظاهره


يعني الفريدي بيكون افضل من نواف ؟ ما اتوقع ذلك فنواف قدم في اخلر لقاء لمسات رائعه والعوده له قادمه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29/11/2007, 10:40 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
مشاركات: 121
للرفع واثراء الموضوع اكثر
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29/11/2007, 11:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153


أخي الغالي ..

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة saud.m
عوافي اخي الظاهره


يعني الفريدي بيكون افضل من نواف ؟ ما اتوقع ذلك فنواف قدم في اخلر لقاء لمسات رائعه والعوده له قادمه

صقل موهبــة ينتظرها مستقبل مشرق بأذن الله لاشك أنه أفضل من مجاملة نجم لم يجد الطريق حتى الآن .. فنواف منح من الفرص مايكفي .. وأظن الفرصــة سانحة لنجم ينتظر الفرصــة على أحر من الجمر




اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29/11/2007, 11:43 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/11/2006
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 1,346
شكرا جزيلا عزيزي الظاهرة (( الكاتب ))..
يظل قلمك دائما مصدر فخر للمنتدى..
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الظــاهـرة
وبكل أسف أن الإدارة الحالية لم تستفد من أخطائها المتكررة والتي وقعت فيها خلال العامين السابقين .. فهي لازالت تمارس نفس النهج الذي ألزمها الفشل في الكثير من أعمالها .. رغم أن تكرار الخطأ وعلى نفس النهج لا يمكن أن يقبل بأي حال من الأحوال .. على اقل تقدير من وجهة نطري .. لأنه يعني لي أن الأدارة تعيش ارتجاليـــة وعشوائيـــة لا يمكن أن تقبل .. مهما كان حجم أنجازاتها السابقـــة ..!!

ماأخشاه أن يكون السبب ابتعاد بعض الأسماء..
فمن بن معمر مرورا للبطي عادل وأخيرا الخسارة الأكبر التويجري طارق..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29/11/2007, 11:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز بن لؤي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
المكان: ملعب لا بونبونيرا ..!
مشاركات: 2,603
أستاذي العزيز / الظاهرة
أيها القلم الذي لازلت أتبع خطاه لأستفيد منه
كم هي رائعة تلك الكلمة التي تسمى (( الحقيقة ))
كم هي رائعة تلك الكلمة وإن كنا لانريدها ولكن نريد هلالنا شامخا كما كان
فعلا أستاذي الظاهرة فـــ (( أبو سلطان )) ليس ذلك الشخص الذي نعرفه
ومن يحقق الإنجازات لنادي الهلال يستمر في تحقيقها أو يرحل ..
أبو سلطان قدم شيئا عجز عنه مخضرمون في إدارة الأندية ولكن
هلالنا بدأ يختفي شيئا فشيئا
والسبب لا أعرفه ولكن قد يكون عند غيري الخبر اليقين
والأهم من هذا وذاك أنني لن أسامح شخصا أساء لتاريخ امبراطورية الهلال
حتى ولو كان ذلك الشيخ الوفي الذي أسس هذه الإمبراطورية
فالإساءة ليس معناها كل ماهو مقصود ولكن الإساءة قد تحدث دون قصد
لن أتحدث عن الإستقالات المتوالية ولن أتحدث عن إدارة امبراطورية مترامية
الأطراف بــ (( مكالمة هاتفية )) ولكن دعني اسألك سؤالا واحدا وهو :
منذ متى نلتفت لأمثال البلوي ونقوم بمنافسته وكأن الساحة لايوجد بها غيره؟؟
نعم أستاذي العزيز ففي الموسمين الماضيين كان همنا الوحيد هو كيف ننتقم من البلوي
وكيف نفوز عليه وكيف وكيف وكيف ..... إلخ

فالهلال منذ أن تأسس ينظر للجميع بنظرة واحدة هي أنه خصم وكفى مهما كانت
عقلية الخصم فالعقليات تختلف من خصم لآخر ..
ولكننا مع الأسف انجرفنا خلف عقلية البلوي وأتباعه ونسينا هلالنا في عدة مناسبات
أهمها الآسيوية ناهيك عن القرارات الإرتجالية التي تعود بنا إلى بدايات كرة القدم
وكذلك ابتعاد أعضاء الشرف لسبب نجهله نحن ويعلمه المقربون من النادي وسبب ابتعادهم
ينحصر في شيئين (( العلاج وظروف السفر والدراسة )) عذر شبعنا منه..

محمد بن فيصل أنت الظاهرة وستظل كذلك بإذن الله ولكن الهلال يتألم ..

ومشكور أستاذي الظاهرة على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 30/11/2007, 12:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/01/2007
مشاركات: 516
إقتباس
* صفقات سنيــة تتزين بها كل المواقع الهلاليــة .. ولكنها في الأخير تترجل سريعــا فالأماكن محجوزة .. كمقاعد استاد الملك فهد عند كل مباراة مصيرية تخوضها أندية الرياض .



الله يرحم زمان ( عبدالله بن سعد ) كل سنة يدعم الفريق الاول ب(3) او (4) لاعبين من المواهب التي ضاعت وسط الزحام
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 30/11/2007, 02:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: احترم نفسكـ سعودي
مشاركات: 1,383
كبير الكبير ... وبالتوفيــق للزعيم السبت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube