#1  
قديم 25/11/2007, 12:57 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/09/2005
مشاركات: 266
التعصب الرياضي

من المسؤول عن تأجيج مشاعر الجماهير الرياضية ومن المسؤول عن ما توصلنا له من حال من التخلف الفكري الرياضي ولماذا تم اقتحام هذا المجال التنافسي البريء من أناس أبسط ما يقال عنهم أنهم دخيلين لا يجيدون التعامل مع قانون اللعبة ومنهجها الذي يتمحور داخل المستطيل الاخضر وأما خارجه فنحن أخوة وابناء وطن واحد.

الرياضة والروح الرياضية هي روح الفرسان وأخلاقياتهم الذين يتنافسون ليس لفرض القوة وكسر الشوكة وإذلال الآخرين إنما يتنافسون لتعزيز روح التنافس الشريف في نطاق زماني ومكاني واحد ومحدد وذلك لتدريب النفس ورفع الهمة ولهدف أكبر وهي رفعة الأمة الاسلامية والتأهب لأي طارء.

أما اللعب من الخفاء والمؤامرات والدسائس واستغلال المواقف وقلب الحقائق وتأليب الجهلة وضيقي الافق وصغار السن هي بالفعل مأساة وواقع مر أبتلينا فيه والتركيز على الصغائر ومحاولة طمس عظائم الامور هي بالفعل ما يحدث الآن ولمصلحة من يتم ذلك هل لأجل بطولة سنوية تنافسية أم لأجل تلميع أسماء بعض الاشخاص الذين قتلتهم الأنا وتحزموا بالنرجسية لإبراز مواهبهم وشخصياتهم الفاشلة.

أحوج ما يحتاج له النشء والشباب هي الأمثلة الناجحة والمعطاءه المنكرة للذات والسخية بالبذل المتشحة بالدين الصحيح المعتدل والمتطلعة للنجاح والمتطلعة لرفعة الأمة أمثلة تبين مدى حرصها على الصالح العام أمثلة تلف الاعناق لها بتجاربها وترفع الاكف لها بالدعاء على صنيعها نحن نواجه كشباب العديد من الصراعات والعديد من المخاطر اذا لم نتكاتف ونتعاضد فتكون النتائج وخيمة على الجميع.

عين الشمس المشعة لا يمكن اخفاءها والحقائق لا يمكن طمسها مهما طال الزمان لماذا الاصرار على الخطأ والاصرار على اثبات رؤى مخالفة للصحة والواقع من أراد العزة فعليه العمل لا تبرير الفشل من أراد البطولات فعليه المواجهة وليس التقليل من جهود وانجازات الآخرين من أراد النجاح فعليه معرفت أسباب الفشل وتخطيه وعدم الخنوع لوساوس الشيطان. الفرسان لا يتعبون بل يحاولون حتى ينتصرون وأمة عز شأنها تحتاج لهذه الاخلاق تحتاج للتذكير بنماذج عجز التاريخ عن كتابت انجازاهم وتضحياتهم من أجل؟ من أجلنا ولكن السؤال ماذا أعددنا نحن لمن سيأتي بعدنا وماذا سيكتب التاريخ عنا .. هل سيكتب نسينا ديننا وتناسينا اخلاقياته هل سيكتب اننا استخففنا بمسؤولياتنا وطمسنا ماضينا وشوهنا حاضرنا واضعنا مستقبلنا. أين نحن ممن تعبوا ليبنوا لنا وطن ننعم به أين نحن من أناس ضحو بالنفس والمال والجهد والراحة وأسسوا لنا بعد توفيق الله هذا الكيان العملاق الذين نتفاخر به بين الدول والامصار. أين نحن من أناس رفعوا هاماتنا بتحقيق الانجازات الرياضية في كل المحافل توشحوا بالشعار الاخضر والابيض وتوكلوا على الله ونصرهم وهو نعم الناصرين.

أخواني انبذوا التعصب والمتعصبين وانبذوا الحاقدين والمارقين واخوان الشياطين المبذرين وانبذوا كل من حاول استغلال عقولكم لاغراضه الشخصية وترفعوا عن الصغائر واطلبوا العلياء وتكاتفوا وتعاضدوا فنحن ابناء دين واحد ووطن واحد وهدف واحد ولغة واحدة فجدة هي الرياض والدمام هي حائل وعرعر هي جيزان .. وطن الكل يحسدنا عليه ونعم يجب أن نحمد الله عليها آناء الليل وفي وضح النهار.

الوطن أخواني ولله الحمد كل يوم يضيء لنا بإنجاز جديد وولاة الامر همهم مصلحتنا ومصلحة الاجيال القادمة فهل نعينهم على مهامهم ونعينهم على مسؤولياتهم وندعمهم بأجيال قادرة على تمييز الحق والباطل قادرة على نبذ التعصب والجاهلية وقادرة على تقدير عواقبه المستقبلية وقادرة على تجاهل المغرضين والحاسدين.
وللموضوع بقية ...
وأسأل الله التوفيق للجميع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube