#1  
قديم 25/11/2007, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يـ! ,,,ــر 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/09/2007
المكان: بــآريـس نجــد
مشاركات: 3,927
Thumbs up أخبار الزعيم ليوم الأحد 15/11/1428هـ من [ الرياضية ] ‏




إعداد : يــ! ,,,ــر 20











اتهام هلالي صريح وواضح للرئيس الاتحادي بعملية تهريب كالون من الرياض إلى جدة


اختلفت نظرية رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل ونظيره الاتحادي منصور البلوي حول قضية مغادرة المهاجم السيراليوني محمد كالون من الرياض إلى جدة أمس الأول على متن طائرة خاصة قبل التوقيع في الكشوفات الهلالية، واتهم محمد بن فيصل البلوي بقتل المتعة الكروية والوقوف في وجه تطور الكرة السعودية وقال: «سعينا للتعاقد مع كالون وهو لاعب مميز ومفيد لتطور الكرة السعودية وإثراء ملاعبنا بنجوم عالميين يضيفون للمنافسات المحلية الكثير من المتعة ولكننا فوجئنا بما قام به رئيس الاتحاد منصور البلوي من تجاوزات على الأنظمة والقوانين الأمنية المعمول بها عندما قام بتهريب اللاعب ووكيله سام من الرياض إلى جدة بطائرة خاصة كونهما على كفالتنا وتحت مسؤوليتنا، وهذه تجاوزات أمنية وتفاجأنا أكثر عندما نفى ذلك وكذلك نفيه التعاقد مع اللاعب يدينه بإفساد التنافس الشريف بين الأندية»، وأضاف: وجود سائقه الخاص وأيضاً وسيط اللاعب الذي وقع مؤخراً عبدالله المغربي على متن الطائرة التي نقلت كالون من الرياض إلى جدة يدينه في كل ما حدث، وأنا أتساءل أين هي مصلحة ناديه في ذلك؟ لأنه في السابق كان يردد أنه سيفعل أي شيء في سبيل مصلحة ناديه وخدمته ولكن ما قام به يتعارض مع ما يقول فالقصد هنا هو الإضرار بنادينا، وهذه تصرفات غريبة ولا تمت لأخلاقنا وعادتنا بأي صلة ويزيد من حدة الاحتقان بين الجماهير وبطريقة استخف بها بعقول الناس.
وناشد رئيس الهلال المسؤولين عن الرياضة السعودية وفي مقدمتهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل التدخل في الموضوع وإنصاف المتضرر، وقال: «كلنا ثقة في الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل في إنصافنا وإعادة الحق لأصحابه بعد أن اتضحت الصورة وانكشف المستور لأننا والأندية الأخرى نسعى لتطوير الرياضة في بلادنا ولا نرضى أن يقف أحد ضد تحقيق هذا الهدف ونحن في الهلال حرصنا على ذلك من خلال التعاقدات مع لاعبين مميزين مثل الليبي طارق التايب والبرازيليين تفاريس وكماتشو وأيضاً على تطوير اللاعبين المميزين من خلال تعاقدنا مع قائد المنتخب السعودي الأول ياسر القحطاني وقائد المنتخب الأولمبي عبداللطيف الغنام بالإضافة لتوقيع أكبر عقد استثماري مع شركة موبايلي.
وعن بديل كالون قال: «انتهينا من المفاوضات مع لاعب مميز جداً ومفيد ولم يتبقَ لنا سوى التوقيع فقط وسيعلن عنه رسمياً خلال اليومين المقبلين».
وعلى الجانب الآخر استغرب البلوي ما أثير حول علاقته بسفر كالون من الرياض إلى جدة ورفضه التوقيع للهلال وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس: «أنا كرئيس لنادي الاتحاد حريص على عدم عقد أي مؤتمر صحفي ما لم يكن لدي أي جديد لجماهير الاتحاد، لكن هذا المؤتمر الاستثنائي جاء للدفاع عن النادي وأنصاره وإيضاح الحقائق المهمة أمام الرأي العام الرياضي».
وأضاف البلوي قائلاً: «كنت أتمنى أن تتحرى وسائل الإعلام التي أقحمت اسم نادي الاتحاد في قضية كالون مع الهلال ولو أنها تأكدت من المسؤولين في نادي الاتحاد لكانت الحقيقة واضحة أمامها بدلاً من الاعتماد على الشائعات»، مشيراً إلى أنهم في الاتحاد أنهوا التعاقد مع اللاعبين الثلاثة الأجانب وهم الغاني كيتا والبرازيليان تشيكو وألفيس.
وأضاف البلوي قائلاً: «نظام الاحتراف لا يجيز تسجيل لاعب آخر وليس بين هؤلاء الثلاثة اسم كالون.. كما أننا لو كنا نريد اللاعب لأنهينا التعاقد معه قبل أن ينجح أي ناد آخر في التعاقد معه، أما إذا كان كالون جاء إلى جدة فنحن في نادي الاتحاد لا نملك صلاحية من يأتي إلى جدة أو يغادر منها، ويجب أن يعرف الإعلاميون أو بعض منسوبي الأندية أن الاتحاد من أكثر الأندية معرفة بالقوانين وأكثرها إلماماً ولا يمكن أن ندخل في لعبة لاعب يسجل هنا أو يهرب من هناك».
وعن أسباب إلصاق التهمة بنادي الاتحاد قال: «من المفروض أن أي نادٍ يتعاقد مع لاعب أن يضع مسبقاً الشروط التي يرغبها، ويبدو أن إدارة الهلال أرادت أن تنسب فشل الصفقة لنادي الاتحاد، كما أنها زعمت أننا رفعنا سعر اللاعب من قبل.. وأريد أن أقول للجميع: «لو رفعنا اسم كالون للجنة الاحتراف أو وقعنا عقداً معه أرجو عدم تسجيله في كشوفات الاتحاد».
وأضاف: «هل يعقل أن أدفع 25 مليون ريال من أجل تخريب الصفقة فقط؟ وكل ما أتمناه ألا يعلق الآخرون أخطاءهم على جدار الاتحاد».
وحول ما تردد عن تحويل مسار اللاعب كالون لنادي الريان القطري قال منصور البلوي: نحن في نادي الاتحاد لسنا (كوبري) لأي ناد مهما كان.
وعن تأثير هذه الأحداث على مواجهة الاتحاد والهلال المقبلة في الدوري قال: المباراة بالنسبة لنا لا تتعدى مباراة دورية، ونحن مستعدون للمباراة، وأعتقد أن تصريحات المسؤولين في نادي الهلال لم تحمل أي إساءات لنادي الاتحاد.
وعن رفضه لقرار تأجيل مباراة فريقه بفريق الهلال التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل لتصبح يوم السبت قال البلوي: «استغرب التعديلات العديدة من قِبل اللجنة الفنية، وهل يعقل أن يلعب فريق 4 مباريات متتالية خارج ملعبه، حيث إننا سنلاعب الهلال في الرياض ثم نجران في نجران ثم الشباب في الرياض وأخيراً القادسية في الدمام، ويُفهم من ذلك أن اللجنة متعمدة ضد نادي الاتحاد».
وعن اتهامات الهلال بأن حمد الصنيع هو من أفشل الصفقة قال إن الصنيع ليس له أي علاقة بنادي الاتحاد.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي أمس أوضح البلوي أن إدارة ناديه أنهت يوم أمس إجراءات التعاقد مع المدرب الروماني (قرقوري) الذي سبق له أن عمل مساعداً للمدرب الروماني يوردانيسكو لتولي الإشراف على تدريب فريق الاتحاد الأولمبي لكرة القدم وسيصل المدرب الجديد مطلع الأسبوع المقبل.






الرياضية تكشف التفاصيل الدقيقة للهارب كالون: هل (الحكاية)..مسرحية؟




قرر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد تشكيل لجنة تحقيق برئاسة أحمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعضوية المحامي ماجد قاروب وطلال الدامر وخالد شكري، وذلك لدراسة الشكوى التي تقدمت بها إدارة نادي الهلال صباح أمس على خلفية هروب اللاعب المحترف السيراليوني كالون، الذي اتفق مع الهلاليين على توقيع العقد مساء الخميس بفندق ماريوت الرياض، لكنهم تفاجأوا بهروب اللاعب من الفندق على طائرة خاصة مجهولة بعد أن قام بدفع كافة تكاليف غرفته، تحسباً بأن تقوم إدارة الفندق بإشعار الهلاليين بمغادرة اللاعب في حالة عدم دفعه تكاليف إقامته.
هذا وقد كان كالون قد حدد الساعة الثامنة من مساء أمس لتوقيع العقد، إلا أن إدارة الفندق أبلغت الهلاليين بمغادرة اللاعب الفندق، حيث طلب نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر من إدارة الفندق السماح لهم بمعاينة الغرفة التي كان يسكن فيها اللاعب بصحبة حراسة أمنية من قبل الفندق حفاظاً على متعلقات اللاعب إذا كانت موجودة، لتحدث الصدمة بأن الغرفة خالية ولا يوجد أثر للاعب، مما جعل الهلاليين يسارعون بالاتصال بإدارة مطار الملك خالد الدولي والطيران الخاص عما إذا كان اللاعب غادر الرياض.. فكانت الإجابة بأن اللاعب غادر على طائرة خاصة مع بعض الركاب إلى جدة.
لتتوالى الأحداث بالاتصال برئيس نادي الهلال محمد بن فيصل، الذي طلب من نائبه عبدالرحمن النمر سرعة إخطار الجهات الأمنية ومكتب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، بهدف إخلاء مسؤوليتهم عن هروب اللاعب والمحافظة على حقوق النادي.. وعقد مؤتمر صحفي فجر أمس بفندق ماريوت، لكشف الوضع المرير الذي مر به الهلاليون.





أكد أن احترافه في أي نادٍ آخر مخالفة .. القانوني الدويش: منع كالون من دخول السعودية


أكد المستشار القانوني محمد الدويش أن من حق نادي الهلال رفع شكوى رسمية للرئاسة العامة لرعاية الشباب عقب هروب المحترف السيراليوني محمد كالون.. مشيراً أن اللاعب جاء باستقدام لنادي الهلال ولا يحق له اللعب لأي ناد آخر غير الهلال، وكذلك ليس من حق أي ناد التعاقد معه، لكن إذا كان اللاعب جاء بتأشيرة زيارة فإنه لا يحق للاعب اللعب في أي ناد سعودي حتى يتم تحويل التأشيرة إلي عمل.. مشيراً أن هذا يأتي بناء على القرار الملكي رقم (826) والذي صدر عام 1395، وأضاف القول «إن هذه القضية في حال إحالتها إلى القضاء فإن القرار المتوقع صدوره سيكون ترحيل اللاعب إلى بلاده ومنعه من دخول السعودية لمدة 3 سنوات وتغريم النادي الذي تعاقد معه بمبلغ وقدره 2000 ريال».
وكشف الدويش أن هذه الحالة تعد الثالثة في الدوري السعودي، حيث سبق أن حدثت مع اللاعب حمادجي الذي جاء بتأشيرة إلى نادي الطائي ولعب للوحدة، والمدرب البرتغالي آرثر جورج الذي هو الآخر جاء بتأشيرة إلى النصر ودرب في الهلال، وهاتان القضيتان تم حلهما بطريقة ودية ولم تصلا للقضاء.
وأضاف: «القضية الوحيدة التي وصلت للقضاء هي قضية سكرتير نادي الرياض الذي عمل بنادي النصر، وصدر الحكم لنادي النصر، كون إدارة نادي الرياض قد استغنت عنه».





كالون يعيد قصة هروبه من العربي
كرر السيراليوني محمد كالون هروبه من نادي الهلال وسفره المفاجئ لجدة أمس الأول بنفس الطريقة التي لجأ إليها مع نادي العربي القطري، حيث كشف الموقع الرسمي لنادي العربي سيناريو رفض كالون التوقيع على عقده الاحترافي مع العربي القطري عند إلزامه بالفحص الطبي.. مشيراً أن كالون حضر للدوحة عقب أن تم الاتفاق على كافة البنود بين الطرفين (اللاعب والنادي).
وأضاف الموقع: «إنه تقرر إجراء الفحص الطبي في الفترة الصباحية على أن يكون التوقيع في الفترة المسائية من أجل استكمال قيده، لكن تفاجأ مسؤولو النادي برفض اللاعب إجراء الفحص دون إعطاء سبب مقنع لرفضه».. مطالبا باجتماع عاجل مع لجنة احتراف، التي اجتمعت مع اللاعب وتفاجأت هي الأخرى بأنه وضع شروطا مالية جديدة والذي تم رفضه من لجنة الاحتراف.
ويزيد المصدر «إن الجميع فوجئ بخبر مغادرته قطر صباح ذلك اليوم، دون أن يكون لدى أحد علم بذلك».



  #2  
قديم 25/11/2007, 10:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2004
المكان: دحل ذيب
مشاركات: 4,479
مو كل مره تسلم الجره ياكالون منحاش بقطر وسلمت لكن تنحاش بالسعودية ماتسلم !!

يعطيك العافية على النقـل
  #3  
قديم 25/11/2007, 10:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 2,084
يعطييك العافيه
  #4  
قديم 25/11/2007, 10:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2007
المكان: قـ ل ـب الــزعـ ي ــمـ }~,,
مشاركات: 2,387
يعطيكـ .. العافيه ..
  #5  
قديم 25/11/2007, 10:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/02/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 51
مشكوووووووووووووور

أتمنى توضح فيه شيء عن رفع الايقاف عن عزيز ..

،،
  #6  
قديم 25/11/2007, 10:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/05/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 51
هذي جريدة أمس
  #7  
قديم 25/11/2007, 10:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم عنيزة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/03/2006
مشاركات: 482
مشكووووووووووووووور
  #8  
قديم 25/11/2007, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
يالغالي هاذي حقت امس ..
  #9  
قديم 25/11/2007, 10:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/05/2007
مشاركات: 1,202
يعطييك العافيه
  #10  
قديم 25/11/2007, 10:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2007
مشاركات: 934
يعطيك العافية ومجهود تشكر عليه
  #11  
قديم 25/11/2007, 11:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
مشاركات: 2,529
يعطيكـ . ألف . عافيه
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube