#1  
قديم 24/11/2007, 10:33 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 377
القصة هنا من -- الى

المصدر ايلاف
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Sports/2007/11/282802.htm

--------------------------------------------------------------------------------


بعد أن أشارت أصابع الإتهام له في قضية "الهلال و كالون"
الإتحاد السعودي لكرة القدم يقبل إستقالة منصور البلوي

يوسف السعد من الرياض: قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، إستقالة منصور البلوي، رئيس نادي إتحاد جدة السعودي، رسميًا من منصبه كرئيس للنادي، وكلف الإتحاد السعودي رئيسًا آخر،


منصور البلوي رئيس الإتحاد المستقيل

وهو الإداري السابق جمال أبو عمارة حتى يتم انتخاب رئيس جديد.

يذكر أن منصور البلوي ونادي الإتحاد يعد المتهم الأول في قضية هروب المحترف السيراليوني محمد كالون الذي جاء للرياض قبل يومين للتوقيع مع نادي الهلال، ثم غادر بسرية تامة إلى جدة دون أن يخطر إدارة الهلال، التي كانت تستعد لتوقيع العقد معه في تلك الليلة، مما تسبب بإحداث ربكة كبيرة في الوسط الرياضي السعودي، خصوصًا بعد أن طغت على السطح عبارات من نوع "مؤامرة ودسائس" اساءت إلى الوسط الرياضي السعودي بأكمله.

وكان الرئيس الاتحادي قد نفى تورطه في قضية هروب المهاجم السيراليوني على متن طائرة خاصة قبل ساعات من توقيع عقد انتدابه للهلال ولكن مسؤولي وجماهير الهلال حملت البلوي كامل المسؤولية وأفادوا بأن الأدلة متوفرة لديهم وصرحوا بأنهم قد أرسلوها بالفعل لـ "الجهات المختصة".

ويتذكر الهلاليون الكثير والكثير من المواقف مع منصور البلوي في الوقوف في وجه ناديهم ومحاولة عرقلة أغلب صفقاته المحلية والدولية بل ووصلت الأمور حتى الاتفاقيات الرسمية مع الأندية الأجنبية كما حصل للهلال وبرشلونه الاسباني وحينها كان رئيس الهلال قد ذهب للاتفاق مع الفريق الكاتالوني لكي يحضر للعاصمة السعودية الرياض للاحتفال باليوبيل الذهبي لزعيم الأندية الآسيوية إلا أن الهلاليون تفاجؤوا بعدها بأيام برئيس برشلونه خوان لابورتا وقد حضر الى جده على متن طائرة خاصة يملكها البلوي والتقى برئيس الاتحاد وأعلنا عن اتفاقيات مشتركة لم ينفذ منها شيء حتى الآن !


اتفاق الهلال وبرشلونه لم يكتب له النجاح بسبب تدخل البلوي بحسب اتهامات جماهيرية هلالية

أما على صعيد اللاعبين المحليين فلا يبدو المجال كافياً لحصرها أبداً ولكن أهمها بالتأكيد قضية اللاعب المغربي جواد الزايري الذي وقع عقداً مبدئياً مع الهلال قبل انتهاء فترة الانتقالات الدولية بثلاثة أيام ولكن الأمور اتجهت نحو منحى غير متوقع حينما أعلن الاتحاد أن الزايري أضحى لاعباً اتحادياً وحضر الزايري في مؤتمر صحفي وعرضت العقود الموقعة بين الطرفين وكانت جميعها قد تمت وانتهت قبل توقيع المهاجم المغربي مع الهلال وهو ما أغضب الهلاليون كثيراً إذ كيف يوقع معهم اللاعب وهو قد وقع أصلاً للاتحاد ولم يخبرهم ثم ماطل في التوقيع النهائي حتى انقضاء فترة الانتقالات وهو ماعتبره الهلاليون أمراً مدبراً لتوريط الهلال . وبالعودة إلى موضوع المهاجم السيراليوني كالون فإن المعلومات تقول إن الأمور بعد أن تصاعدت تنصل البلوي من المسؤولية وأنكر توقيعه مع كالون إلا أن لجاناً شكلت من أعلى المستويات وتتعدى الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب مصادر متعددة وتم التحقيق مع كل أطراف لقضية بما فيهم منصور البلوي ومحمد كالون والسائق الخاص الذي نقله من مقره في فندق الماريوت بالرياض إلى مطار الملك خالد الدولي, وخلصت التحقيقات إلى إدانة البلوي بشكل كامل وتحميله مسؤولية ما حدث من لغط وغضب كبير على المستوى الجماهيري فضلاً عن تكرار هذه التصرفات.

وعلى ضوء التوصيات المرفوعة تم طلب الاستقالة من البلوي على أن يكلف أبو عمارة بتسيير شؤون النادي حتى انعقاد الجمعية العمومية التي من المتوقع أن تجرى خلال فترة قصيرة.

ومن جهة أخرى من المتوقع خلال اليومين المقبلين أن يتقدم المهاجم الكالوني محمد كالون بشكوى ضد نادي الاتحاد على اعتبار أنهم أفسدوا عليه صفقة بلغت 4,5 يورو مع الهلال ولم يتعاقدوا معه بناء على الاتفاق الذي تم قبل ساعات من توقيعه للهلال .


الهلاليون استقبلوا كالون في الرياض بفرحة غامرة

وبهذا القرار يطوي البلوي صفحات كثيرة من الجدل حوله وحول طريقة تعامله مع الأمور وخصوصاً مع الأهلي سابقاً ومن ثم الهلال لاحقاً , وكان البلوي قد بدأت علاقته بالاتحاد قبل 10 سنوات كمدير لكرة القدم قبل أن يصبح رئيساً قبل 5 سنوات

الجدير بالذكر أن منصور البلوي انتهت ولايته في رئاسة الإتحاد رسميًا، منذ نهاية الموسم الماضي، ولكن الإتحاد السعودي لكرة القدم مدد له لمدة عام حتى تقام الجمعية العمومية لنادي الإتحاد لإختيار رئيس جديد.

وفي ما يلي بيان وكالة الأنباء السعودية: " وافق صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على قبول استقالة رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد بجده منصور بن حمدان البلوي من رئاسة النادي. كما أصدر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قرارًا بتكليف نائب رئيس مجلس ادارة النادي المهندس جمال ابو عماره برئاسة النادي للفترة المتبقية للمجلس الحالي لحين انعقاد الجمعية العمومية للنادي .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/11/2007, 10:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 377
كله من رئيس برشلونة الى كالون
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/11/2007, 10:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2007
المكان: شرق السعودية
مشاركات: 219
الحمدالله يارب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/11/2007, 10:48 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 4,533
والله فضيحة وكارثة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/11/2007, 10:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2007
مشاركات: 2,524
الحمدالله يارب
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube