#1  
قديم 24/11/2007, 09:39 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/10/2007
مشاركات: 46
خبر استقالة البلوي من وكالة الأنباء السعودية:

السبت 14 ذو القعدة 1428هـ - 24 نوفمبر2007م

عقب ساعات من هروب كالون إلى جدة

استقالة رئيس نادي اتحاد جدة منصور البلوي من منصبه


رئيس نادي اتحاد جدة السعودي منصور البلوي


دبي - العربية.نت
قالت وكالة أنباء السعودية في خبر بثته اليوم السبت 24-11-2007 أن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي منصور البلوي استقال من منصبه, دون أن توضح أسباب استقالته. وذكرت الوكالة أن الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وافق على قبول استقالة منصور البلوي من رئاسة النادي . علماً أن قراراً سابقاً صدر بتكليف البلوي لرئاسة مجلس ادارة نادي الاتحاد حتى انتهاء الموسم الحالي, على خلفية تجاوزات في سير انتخابات الجمعية العمومية للنادي.
وسيتولى نائب رئيس مجلس ادارة النادي جمال أبو عمارة المهمة خلفاً للبلوي بعدما أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب قرارا بتكليفه برئاسة النادي للفترة المتبقية للمجلس الحالي لحين انعقاد الجمعية العمومية للنادي . وتشير مصادر مطلعة الى أن قرار استقالة البلوي, جاء على خلفية الخلاف مع نادي الهلال عقب هروب المهاجم السيراليوني محمد كالون من الرياض قبل التعاقد معه رسميا وتوجهه الى مدينة جدة (غرب السعودية) للتعاقد مع نادي الاتحاد, ما أثار حفيظة مسؤولي النادي العاصمي الذين هددوا برفع الأمر الى الرئاسة العامة لرعاية الشباب, خصوصاً أن قضية مشابهة حدثت في العام الماضي حين خطف مسؤولو الاتحاد المحترف المغربي جواد زايري قبل توقيعه للهلال في خطوة اعتبرها الهلاليون سابقة خطيرة كونهم تلقوا فاكساً مزوراً باسم نادي سوشو الفرنسي دون أن يكون للأخير علم به. وكان منصور البلوي تولى رئاسة نادي الاتحاد في العام 2003, قبل يقوده للفوز بكأس دوري أبطال أسيا خلال العامين 2004 و2005 ما منحه فرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية في اليابان والحصول على المركز الرابع, واستطاع الاتحاد أن يحقق في عهد البلوي بطولات مهمة كالفوز بكأس ولي عهد السعودية وبطولة الدوري المحلي لكرة القدم, وبطولة الأندية العربية. وكان المستشار القانوني محمد الدويش أكد في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية أن من حق نادي الهلال رفع شكوى رسمية للرئاسة العامة لرعاية الشباب عقب هروب المحترف السيراليوني محمد كالون.. مشيراً أن اللاعب جاء باستقدام لنادي الهلال ولا يحق له اللعب لأي ناد آخر غير الهلال، وكذلك ليس من حق أي ناد التعاقد معه، لكن إذا كان اللاعب جاء بتأشيرة زيارة فإنه لا يحق للاعب اللعب في أي ناد سعودي حتى يتم تحويل التأشيرة إلي عمل.. مشيراً أن هذا يأتي بناء على القرار الملكي رقم (826) والذي صدر عام 1395، وأضاف القول «إن هذه القضية في حال إحالتها إلى القضاء فإن القرار المتوقع صدوره سيكون ترحيل اللاعب إلى بلاده ومنعه من دخول السعودية لمدة 3 سنوات وتغريم النادي الذي تعاقد معه بمبلغ وقدره 2000 ريال». ويرجح أن الخلاف على قضية التعاقد مع كالون تسبب في حرج لرئيس الاتحاد منصور البلوي مع المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب, ما جعلهم يراجعون قرار تكليفه برئاسة النادي, خصوصاً أن ليس رئيساً منتخباً, ما يجعل اتخاذ قرار بابعاده عن منصبه قرار قانوني.




جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية © 2006


**********
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube