#1  
قديم 23/11/2007, 01:20 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/04/2006
المكان: الساحل الشرقي ..@@
مشاركات: 1,415
سجل للهلال 32 هدفاً واقترب من الهدف رقم 100 ... «القناص» على عتبة مجد «تهديفي» جديد

رقم قياسي حققه قائد المنتخب السعودي ومهاجم الهلال ياسر القحطاني، إذ سجل 92 هدفاً خلال الفترة من عام 2002 إلى العام الحالي، فهو سجل مع المنتخب السعودي الأول 37 هدفا ومع ناديه الحالي الهلال 32 هدفاً ومع ناديه السابق القادسية 23 هدفاً. فأصبح هداف المنتخب السعودي في المشاركات الأخيرة بتسجيله 11 هدفاً في تصفيات ونهائيات كأس آسيا في نسختيها الأخيرتين الـ 13 التي أقيمت في الصين والـ 14 التي استضافتها أربع دول صيف هذا العام. كما سجل القحطاني أربعة أهداف في تصفيات مونديال ألمانيا وفي نهائيات كأس العالم.
ونجح القحطاني في تسجيل هدفين في كأس العرب 2002، وسجل الأهداف ذاتها في دورة التضامن الإسلامي 2005 التي أقيمت في السعودية، كما سجل تسعة أهداف في المواجهات الودية مع المنتخب السعودي الأول التي بدأها من عام 2004 أمام منتخبات الكويت والبحرين وسورية وروسيا وغامبيا وغانا وآخرها أمام استونيا في جدة.
وجاءت أهدافه مع الهلال التي وصلت إلى الرقم 32 حتى نهاية مباراة فريقه أمام الحزم في الدوري السعودي.
وكان القحطاني انتقل من ناديه القادسية إلى الهلال في آب (أغسطس) من عام 2005 بصفقة قدرت بـ 22 مليون ريال سعودي وهي الصفقة الأكبر في تاريخ انتقالات اللاعبين المحليين منذ بدء تطبيق قرار الانتقال.
والأهداف التي سجلها كانت في المشاركات المحلية لبطولات الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد والمشاركات الخارجية لكأس الخليج وآسيا، وفاز مع الهلال بلقب كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2005، ومع ناديه السابق القادسية التأهل للمربع الذهبي للدوري السعودي واحتلال المرتبة الثالثة عام 2003 ووصيف بطل كأس ولي العهد عام 2005.
ولم يكتف القحطاني بهداف المنتخب السعودي والهلال، بل نال الجوائز المختلفة، فاختير كأفضل لاعب واعد عام 2003، ونال جائزة المفتاحة الرياضية في عسير هذا العام وتساوى مع مهاجم العراق يونس محمود في تحقيق لقب هداف آسيا 2007 برصيد أربعة أهداف لكل منهما، كما رشح لأفضل لاعب في قارة آسيا لهذا العام من خلال الاستفتاء الذي أعلنه الاتحاد الآسيوي، ونال المرتبة الخامسة من بين هدافي العالم هذا العام برصيد سبعة أهداف. كم دخل قائمة المرشحين للفوز بلقب أكثر اللاعبين المؤثرين في فرقهم ومنتخباتهم والأكثر شعبية لعام 2007، وضمت القائمة التي يصدرها الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ عدداً كبيراً من أبرز لاعبي العالم، وكان من بين أسماء القائمة الإنكليزي ديفيد بيكام، والبرتغالي رونالد كريستيانو والبرازيليون رونالدينهو وروبنيهو ورونالدو وكاكا والإيطالي توتي، والأرجنتينيان ريكلمي وميسي، والهولندي نيستلروي، والألمانيان كلوزة وبالاك والكاميروني ايتو، كما ضمت القائمة 4 لاعبين عرب غير القحطاني، هم العراقي يونس محمود، والمصري محمد أبوتريكة والإماراتي إسماعيل مطر والتونسي أمين الشرموطى.
وكانت القائمة ضمت أكثر من 55 لاعباً من 31 دولة مختلفة مرشحين لنيل هذا اللقب الجماهيري، وسيتم التصويت من جماهير كرة القدم في العالم عبر الموقع الرسمي للاتحاد بدءاً من اليوم وحتى الثالث من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، الذي سيتم فيه إعلان النتيجة في احتفال ضخم ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم .
وأمام القحطاني حتى يتخطى حاجز الرقم 100 منافسات الدورة العربية الـ 11 التي ستجرى فعالياتها في مصر، إضافة إلى الدور نصف النهائي لكأس أندية الخليج المدمجة الـ 23 أمام الاتفاق، ومباريات فريقه في الدوري السعودي.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube