#1  
قديم 21/11/2007, 09:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/06/2007
المكان: ولاية زلفونيا
مشاركات: 713
Thumbs up لقاء القناص في مجلة عالم الرياضي ( اللقاء كامل بالصور ) .

استضافت مجلة عالم الرياضي في عددها الصادر اليوم الاربعاء نجمنا الكبير ياسر القحطاني وذلك في حوار مطول
اجراه الصحفي محمد العايض



واترككم الآن مع الحوار :

















وهذا الحوار مكتوب :

بسرعة هائلة تبوأ النجم المتجدد ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال لكرة القدم مكانة عالية في قائمة النجوم أصحاب الشعبية الواسعة باهدافة الساحرة والقاتلة وثقافته وتعامله المميز ، مما جعل كثيرين ولا سيما النقاد وخبراء اللعبة يرشحونه للإحتراف في اوربا ويطالبونه بالسعي اليها قبل فوات الاوان .
هو ممن وضعناه في جدول حواراتنا التي يكشف فيها النجم أسرار خاصة ويستذكر من خلالها أيام صباه وطفولته ، واوفى بوعده حينما التقيناه في فندق رايدسون ساس مقر معسكر المنتخب السعودي بجده قبل المغادره إلى مصر للمشاركة في الدور العربية الحادية عشره ..
القناص .. الساحر .. الكاسر .. ياسر الباهر .. وغيرها من الألقاب تتسابق على التناغم بها المعلقون والنقاد لوصف ياسر ، الذي استضافنا في مسكنة ببعثة المنتخب السعودي رغم الأنظمة المشددة للمعسكر لتلافي التزاحم الجماهيري في بهو الفندق . ولا نبالغ إذا ما قلنا إن ياسر القحطاني كان بمثابة نقطة تحول في مسيرة المنتخب السعودي عام 2007 ، وأعاد الوجه الحسن للكرة السعودية في كأس أسيا ، كما نجح في توحيد وجهات النظر بين كافة زملائه اللاعبين بقلبة الكبير معهم حيث كان عونا كبيرا لجاره الهداف في المنافس التقليدي ( النصر ) سعد الحارثي حينما تعرض الأخير لحمة انتقاد قاسية . وعن ياسر الإنسان تحدث الكثير من الرياضيين قبل قرابة العشر سنوات عن فتى صفير في شرق السعودية ومدينة الخبر تحديدا يداعب الكره بموهبة كبيره ومستوى تعليمي متطور مكنه من إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقه حتى تمكن الإنضمام لواحدة من أفضل المؤسسات التعليمة على مستوى الشرق الأوسط ممثلة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، الإ أن ذلك لم يجنبة خسارة الكثير من الاموال في سوق الاسهم معظم السعوديين ..




س / عندما سألناك عن مؤهلك ذكرت أنك لازلت تواصل دراستك الجامعية .. ماذا يعني التعليم للاعب كرة القدم؟
- يجب ان يوكن لدى لاب كرة القدم توجه كبير نحو ربط التعليم والثقافة بالرياضة عموما ، وبكرة القدم على وجه الخصوص ، وبشكل شخصي أحب ان أكون متعلما وملما بالعديد من الأمور في أي مجال علمي ، وانا اطالب بتوجيه الناشئين في كرة القدم بالسعودية الإهتمام بتحصيلهم العلمي ، رغم قناعتي بأن كرة القدم هي علم
بحد ذاتها وعبارة عن قوانين وأنظمة والمعلومات النظرية والعلمية التي عندما نطبقها في الملعب نجد أنها في غاية الأهمية .

س / مثل ماذا ؟
- على سبيل المثال كيفية تنافس النفس والعضلات اثناء تمرير كرة بطرية معينة أو الوقوف الصحيح الذي يحمى
من الإصابات ، وعرفت من بعض المدربين الجوانب السلبية من بعض تحركات اللاعب . بالفعل كرة القدم علم يجب أن يكون لدى كل لاعب القدرة على إستيعاب مثل هذه الأمور وهذا لن يأتي إلا بالوعي والتعليم .

س / هل من توضيح أكثر ؟
- قبل أن أجيب يهمني كثيرا كما اسلفت ان يعي أخواني اللاعبين الناشئين في السعودية عامة أن الجانب التعليمي
والتثقيفي للاعب كرة القدم مهم جدا ، فيجب أن يتغير مفهوم أن الرياضة للركض والركل بل هي أكبر من أن تعتمد على العضلات فقط فهى تعتمد على الفكر ايضا ، وعندما أتحدث عن أتحدث عن الناشئين فذلك لانني أستفدت كثير من اللاعبين السابقين بكرة القدم السعودية حيث كانوا بمثابة القدوة ، ولا زلت أستفيد حتى هذا الوقت وأطمح في التعليم بشكل أكبر ، فبصدق لازلت أشعر أنني في بداية مشواري ، وأعود للإجابة على سؤالكم
وأقول أنني عندما ذكرت أن الكرة باتت حفظ زفهم ، فهذا لانني على يقين أن اللاعب المتعلم أسرع أستيعابا لتوجيهات مدربة .

س / كيف ذلك ؟
- أحيانا يقوم المدرب بشرح خطة معينة أو تكتيك خاص أو يطلب تحرك معين في الملعب يكون الوضع بالنسبة للاعب الواعي غير معقد وسهل جدا تطبيقة ، وأحيانا يضطر المدرب لتكرار ما يقوله للاعب إذ لم يكن على درجة كثيرة من الوعي ، وفي جانب أخر الرياضي عامة أو لاعب كرة القدم خاصة يحتاج لان يستخدم عقله كثيرا داخل الملعب فمثلا تحتاج لتوزيع جهدك البدني في اللقاء بتحركات بسيطة حتى لا تفقد طاقتك قبل نهاية المباراة .
س / وماذا عن السلبيلت التي قد تصدر من بعض الرياضيين وهل للجانب التعليمي علاقه بها ؟
- بلا شك المزاجية التي تكون عليها اللاعب أو بعض المشاكل التي تصدر عنه أو عدم الإلتزام أو الإنضباطية لها علاقة مباشرة بالجانب التعليمي والتثقيفي للرياضي ، يعني أن هناك علاقة طردية بين الجانبين ، فكلما كان اللاعب أكثر وعيا وثقافة كان أمثر إنضباطية وأقل إحداثا للمشكلات ، وانا بكل أمانة لا اقصد التقليل من أي شخص ولكن حريص على توصيل رسالة لكافة زملائي وأخواني الرياضيين والناشئين تحديا فالوعي مطلوب للإستمرارية والعلم نو كما يقال ..

س / هل لديك خلفية عن الرياضي في الدول المتقدمة ؟
- اطلعت سواء من خلال رحلتي مع المنتخب أو عن طريق عدد من الشخصيات التي ألتقي بها والإنترنت على الجوانب التعليمية التي يتلقاها الرياضي عموما من جول اوربا وأمريكا ، ومن وجهة نظري أننا كمسلمين أولى بهذا الجانب كون ديننا يحثنا على ذلك ، إضافة إلى بداية العلم من عندنا وهذا الشيء من المفترض أن يحدث لنا غيرة لدينا حتى نتمكن من تمثيل وطننا خير تمثيل .

س / وماذا عن أهمية اللغة الإنجليزية للعب الكرة ؟
- من وجهة نظري ان هذا الجانب جانب مهم جدا ، وتأكدت من ذلك خلال معسكرات المنتخب السعودي خارج
السعودية وفي دول أوربا ، فهناك الكثير من البشر لديهم هوس بالرياضيين ولاعبي كرة القدم خاصة ، وشعرنا بذلك خلال الأستعداد لكأس العالم في ألمانبا وذهلت بالجماهير التي لديها معلومات عنا كلاعبين سعوديين .
وكانوا يرغبون التحدث معنا وكانت اللغة الإنجليزية هي المفتاح للتجاوب معهم والتعرف على ثقافتهم ، وهنا نعود لنقطة التعليم مرة اخرى ، فتخيلوا نحن نذهب إلى المانيا وهولندا والنمسا وبقية الدول الاخرى فنجدهم يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لهم بسبب حرصهم على التواصل مع بقية الأجناس ، وهم مشجعين للكرة فما هو الحال مع اللاعبين .

س / وكيف ترى الأنظمة سواء المحلية أو الخارجية في دعمها لحث الرياضيين على التعليم ؟
- أرها تسير بشكل متميز خاصة المستوى الخارجي ، وعلى المستوى المحلي ، الاتحاد السعودي كان حريصا أيضا على تفعيل هذا الجانب باشتراط شهادة الثانوية العامة للاعب المحترف وهذا الجانب جانب جيد ، على الجانب العالمي هناك أشياء وجوانب تسعدني وتجذبني وتجعلني اعيد التفكير في عدد من الأمور الخاصة بي كلاعب كرة قدم .

س / ماذا تقصد ؟
- مثلا . لو علمت مؤخرا أن أكاديميات كرة القدم لا تعلم أصول الكرة فحسب وإنما تعلم أيضا العلوم الإنسانية
والإجتماعية وكذلك المواد العلمية للناشئين من الصغر حتى ينتهي تحصيلة الرياضي والعلمي على حد سواء ، حتى البعض بات يدخل الهندسة والحساب في كرة القدم كمبالغة وكتأكيد على أهمية العلم ، وبصراحة أنا أؤيد مثل هذا التوجه وأميل له ، وتأتي كرة السلة الأمريكية ، كمثال آخر على أقول فدوري الجامعات هناك بطولة ساخنة يتنافس الاعلام على بثها ولها مردود مالي كبير ونلاحظ كيف باتت للسلة شعبية كبيرة حتى في السعودية .

س / النفس البشرية بطبعها تميل للبحث عن الراحة وياسر القحطاني وصل لمستوى كبير من الشهرة الم يجعلك
هذا الشيء تتقاعس بعض الشيء عن بعض قناعاتك السابفة ؟
-أفهم وأعي جيدا ما تريد الوصول إليه من سؤالك ، ولكن يشهد الله أنني أؤكد لكم بصدق أن الشهرة جعلتني أعمل أكثر لترسيخ القناعات الإيجابية لدي ، خاصة المجال التعليمي ، لسبب بسيط وهو أنني في الاخر أمثل ياسر سيعد القحطاني ، وامثل اسرتي ووالدي ووالدتي واخوتي ، ويجب أن أكون على قدر التربية والعادات الكريمة التي تعلمتها من والدي أطال الله في عمرهما ، وقد تعهدت بمواصلة تعليمي ولن يؤخرني عن ذلك شيء بإذن الله
، و (( أنا والعلم والزمن طويل )) .. [ قلها ضاحكا ]

س / جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من أفضل المؤسسات التعليمية ولا ينضم لها إلا الطلبة النابغون والمتميزون وكما ياسر موهوب بالفطرة في الكرة فهو موهوب بالعلم أليس كذلك ؟
- أشكركم على هذا الإطراء . بالفعل أنا أنتسبت لهذه الجامعة العريقة كأحد الطلبة المتفرغين للدراسة وأفتخر
كثيرا بهذه الخطوة لانها بالفعل جامعة كبيرة بكل ما تعنية الكلمة ، وما مكنني بعد توفيق الله من الإلتحاق بها هو انني تحصلت على تعليم خاص ومتطور قبل دخولي للجامعة كوني درست مراحل الإبتدائية والاعدادية والثانوية
في مدارس تسمى ( مدارس الجامعه ) . من يتخرج منها يكون مؤهلا بشكل كبير لتلقي تعليم عال أفضل ، واستمريت في الدراسة بها عامين وتوقفت بسبب كثرة الانضمام للمنتخبات الوطنية سواء الشباب او الأولمبي والأول ولكني سأعود قريبا بإذن الله لإكمال ما تبقى لي خلال الفترة المقبلة .

س / سنتدخل في خصوصياتك ونتمنى أن توضح أكثر أسلوب تربيتك ونشأتك ؟
- أنا اعى مهمة الإعلام ، وكل ما يهمني كما أسلفت لكم أن نستفيد من بعضنا البعض ونفيد الجيل الناشيء ، انا لدي أخوة يصغروني سنا وأتمني أن يكونوا في أفضل حال كما بقية أفراد المجتمع ، لذلك سأوضح لكم ما كنت أقصد في الجانب التربوي الذي تلقيته في مرحلة الصغر ، فقد عودني والدي أطال الله عمره وأن في سن صغيره على الإندماج في المجتمع وعدم الإنغلاق بل أنه كان يصطحبني معه في أي مناسبة بها كبار سن كي اتعلم كيف تسير الحياة وعلاقة الناس ببعضهم ، وعندما يكون لدينا ضيوف في منزلنا يقدمني والدي للحديث بحرية دون تكلف مع الإلتزام بالأدب والاحترام .

س / وكيف انعكست هذه الأفعال على شخصية ياسر القحطاني ؟
- بصراحة في جوانب إيجابية كثيرة على سبيل المثال هي تزيد من سرعة البديهة وحسن اختيار الألفاظ والقوة في المعاني ، فتخيلوا حتى اختيار الوقت المناسب في الحديث ، وقد استفدت من ذلك كثيرا في المجال الرياضي
اختيار الوقت المناسب في الرد على الأسئلة التي تطرح علي ، او حتى الإتذار بأدب عن الإجابة عنها وأضف إلى ذلك أنها تعطي الثقة للشخص في الحديث في أي وقت وأي زمن ولله الحمد .

س / ألا ترى ان للثقافة لتي يحملها والدك دور كبير فيما وصلت له ؟
- نعم .. والدي أطال الله بعمره هو كل شيء ، بالنسبة لي ، ومن المؤكد أنني أستفدت كثيرا منه في جوانب حياتي
ولازلت انهل من مدرسته ، كما نهل منه شقيقي الأكبر عبدالحكيم وشقيقي الاصغر فيصل وبإذن الله نرفع راسه دوما ..

س / ماذا يعني الزواج ك ؟
- يعني لي الشيء الكثير جدا ، فهو إكمال لنصف الدين ، وبة المودة والرحمة والاستقرار كما بين الله عز وجل
في كتابة الكريم ، ولذلك فقد خطيت خطوة كبيرة لاتمام ذلك وأنا قريب من دخول القفص الذهبي بإذن الله .

س / ماذا كانت ردة فعل من حولك بعد هذا التوجه ؟
- على الرغم من الإيجابيات الكثيرة للزواج إذا ما سار الشخص بوعي ، إلا أنني فوجئت بمن يقول لي لماذا أقبلت على هذه الخطوة وأنت صغير السن ستدخل نفسك في قلق بهذه الخطوة .

س / وأنت ما رأيك ؟
هذ الشيء غريب .. حلاوة الزواج وأهميتة في السن الصغيرة ، وهي تحفظ الشخص من كافي النواحي وكما أسلفت لكم إذا كان الوعي موجودا فإن الإستقرار سيكون عنوانه ولذلك أنا قادم على خطوة الزواج بكل ثقة
وبرغبة كبيرة بعيدا عن الأراء الخاطئة والمتأثرة بفكر خارجي خاطئ .

س / هل من توضيح ؟
- لاحظت في حياة عدد من زملائي اللاعبين أن المتزوج مهنم هو الاكثر إستقرارا من اللاعب الاعزب ، فالمتزوج مواعيد نومه مرتبة ومحددة والجانب الغذائي جيد ومتميز وسليم في نفس الوقت ولذك زملائي المتزوجين هم الاكثر انضباطية ،وهذا يؤكد على ان الزواج عنصر نجاح للاعب وليس العكس كما يردد البعض.

س / الاختيار مهم في هذه المرحلة ؟
- توفيق الله قبل كل شيء فمن يقبل على هذه الخطوة يؤجر في كل شيء في الزواج ، وفي نفس الوقت يجب الاخذ بالأسباب وبذل الجهد في استشارة اهل الخبرة بعد استخارة الله سبحان وتعالى ، واختيار العائلة المناسبة والارتباط الذي يثق الشخص به ، وأتمني من الله أن يوفقني في هذه الخطوة الهامة جدا وفي حياتي العامة والرياضية ..

س / ياسر القحطاني ظاهرة في الكرة السعودية ليس للمستوى الفني فحسب وانما على صعيد الشعبية الجارفة سواء محليا أو خارجيا ، ألا يتسبب ذلك ضغوطات عليك ؟
- أحمد الله وأطلب أن يوفقني أن أكون قدوة صالحة لغيري ، الشهرة نعمة من الله وفخر بالنسبة لي فهؤلاء الناس يشعرونني أنني أقدم شيء جيد يسعدهم وأتمنى أن أظل على ذلك رغم أنني أعاني أحيانا من الجانب الصعب للشهرة .

س / أين ترى نقطة التحول بالنسبة لياسر القحطاني ؟
- أعتقد أنها كانت في كأس العالم 2006 بـ ألمانيا ، فقد عشت اجواء جديدة بالفعل ، والهالة الإعلامية الموجهة للحدث الكبير حيث كان ذلك بعد إنتقالي للهلال من فريقي السابق القادسية فعندما أشاهد أناس لاول مرة في حياتي
من جنسيات وثقافات مختلفة . الأوربي والأمريكي والهندي والياباني . وغيرهم يتوجهون لي وينادونني بالإسم
طالبين مجموعة من صوري وبعضهم يذكر لي بعض المعلومات الخاصة عني التي تدل على متابعتهم لي ، هنا شعرت بالفعل أنني أمام نقطة تحول كبيرة جدا في حياتي .

س / وماذا تعني لك مثل هذه الامور ؟
- تعني أنني بدأت أكون لي أسما في مجال عملي كلاعب كرة قدم ، وهذا الاسم يزيد من مسؤوليتي عن السابق ، لانني قد أكون قدوة صالحة وهنا مكمن الصعوبة فكل خطوة بالنسبة لياسر القحطاني محسوبة فأنا مراقب من جيل جديد خاصة صغار السن فلماذا لبس ياسر وماذا أكل وكيف هي حلاقة شعره ، وكل هذه الأسئلة أضعها في حساباتي .

س / هل تعلم أن هناك موضة لدى الحلاقين بإسم ياسر القحطاني ؟
- ( يضحك كثيرا ) عموما أنا لا أهتم بالتقليعات السلبية أو الأشكال الغربية ، وأسع أن أظهر بشكل لائق وعادي جدا ، يليق بسمعتي وأتمنى أن أكون معينا على الخير لا على الشر .

س / كيف تتعامل مع محبيك ؟
- يشهد الله أنني أبذل كل ما بوسعي كي أدخل السرور على كل من أقابلة بشكل عام ، ومن المعجبين بشكل خاص
لان لهم حق على ياسر كونهم وراء شهرته ويجب أن أتقبل مشاعرهم بصدر رحب رغم أنني من البشر وتمر علي فترات أكون من خلالها متشتتا ذهنيا أو متضايق من شيء ما ولذلك أتمني أن أعيش خصوصيتي بسكل طبيعي كأي إنسان وأتمنى ان يتفهم البعض هذا الشيء وأنا لا أقصد رفضي أي شخص بل على العكس يسعدني أن أقدم لهم ما أستطيع فعله ، ولكن هناك خطوطا حمراء أتمني عدم تجاوزها فأنا أحترم خصوصية أي شخص وأتمني أن تحترم خصوصيتي أيضا .

س / ماذا تقصد بالخطوط الحمراء ؟
- أقصد بعض الجوانب الإنسانية الخاصة بي ، وأود أن أعيش حريتي وحياتي الطبيعية ، فمثلا من الأمور التي أتذمر منها ، هي قيام بعض الأخوان أصلحهم الله بمطاردتي وأنا أقود سيارتي ومثل ذلك يزعج أي شخص وليس أنا فحسب .

س / إنتشرت قصة مفادها وعدك لاحد المشجعين بلقائة م إبنه لاخذ صوره تذكارية ولكنك لم تحضر ؟
- قبل كل شيء أنا أعي جيدا كم للشهر جوانب إيجابية فهناك بلا شك جوانب سلبية ومنها الإشاعات وأصبحت أتقبل ذلك دون تعليق ، وبالنسية لهذه الحادثة فقد جاء إلي أحد الأشخاص وأنا في النادي وطلب مني أن يأخذ لانبه صوره تذكارية معي فرحبت بذلك على الفور واستأذنني بأن يأتي اليوم التالي إلى النادي فأوضحت له أن هذا الامر يعود له لان النادي مفتوح للجميع وأنا سأرحب به في أي وقت . وبعد يومين تفاجأت برسالة في هاتفي الجوال بها دعاء انني لم أسمح لهذا الشخص وإبنه بالتصوير معي وهذ الشيء لم يصدر مني أبدا،لاني طوال حياتي سواء بالرياضة أو غيرها أو حتى قبل دخول هذا المجال لم يصدر مني تصرف بكبر مع أي شخص ،
فتربيتي وأخلاقي ترفض ذلك .

س / وماذا عملت تجاه هذا الموقف ؟
- على الفور أجريت أتصال بالرقم المتصل واكتشفت منه أنه الشخص الذي التقيت به في النادي قبل يومين وانه جاء اليوم التالي ووجد التدريبات مغلقه من الإداره في النادي للسرية ، فعاتبت الشخص وأوضحت له أنه حتى لو صدر منى ما قاله كان من الواجب عليه عدم الدعاء علي فنحن بالأخير شعب مسلم فيكف يكون الحال إذا لم يصدر مني شيء في الأصل ولكن التدريبات كانت مغلقة كما ذكرت وليشس لي ذنب في الموضوع بل إنني رحبت به لكن كل ما أقول سامحه الله .

س / دعنا نتطرق لطفولتك كيف تصفها ؟
- يالها من حياة الطفولة ( يقولها بإبتسامة عريضه ) كانت كرة القدم هي المسيطرة علي فانا لم اتوقف عن مداعبة كرة القدم وكم زجاج حطمته بسبب عدم تحكمي في قوة التسديد ، وكم مصباح بالمنزل كسر على يدي ، كل جدران المنزل اشتكت من طبعات الكرة بها ، فممارسة كرة القدم بالنسبة لي في أي مكان وليس لها حدود ، وأشعر أنني كنت مشاغبا إلى حد كبير .

س / يقال أنك تميل لقراءة الشعر وهناك من صنفك شاعراً ؟
- سمعت ذلك كثيرا لكنني لم أصل أبدا لمرتبة شاعر فالشعر موهبة ربانية لا ارها تتوفر في ، ولكني متذوق جدا للشعر كوني أحب القراءة كثيرا ، أنه يعبر عن ما بداخل الشخص بإسلوب جذاب جدا .

س / وماذا عن السفر ؟
- أميل للسفر كثيرا ، والحقيقة أن تفرغي للكرة جعلني أدور الكثير من أصقاع العالم ولكني أفضل بشكل أكبر
جنيف وعربيا القاهرة وبيروت .

س / ماذا يعني لك التشجيع في كرة القدم ؟
- انه شيء إيجابي في الكرة ، ولكن أن لايصل لدرجة التعصب فالخسران الوحيد في هذا الحال هو ذات المشجع
لانه أتصف بصفة ليست من ديننا ولا من عاداتنا الكريمة ، لان اللاعبين ينظرون لهذا الشيء بصورة أخرى ما يراه بعض التعصبين في الوسط الرياضي .

س / ماذا تقصد بالضبط ؟
- مثلا . أنا هلالي وأحب الهلال منذ طفولتي ولكن ليس المطلوب مني الإساءة لغير مشجعي فريقي ، ولا يعلم الكثيرون أن عائلتي مقسمة ما بين هلاليين ونصراويين ، فأعمامي أشقاء الوالد هلاليون بالفطرة ، وأخوالي من عشاق النصر فلذلك التعصب مرفوض عندي البته فانا أعشق الكرة لأجل المتعة باللعبة وتبقى حياتنا طبيعية وجميلة ولكن بعض المشجعين هداهم الله يضرون أنفسهم .

س / كيف ذلك ؟
- تعصبهم الزائد يجعلهم يدخلون في حالات عصبية لا إرادية وهناك من يتعرض لإغماء بسبب خسارة فريقة ،
وهناك من يدخل في عراك ، فهل من المعقول أن أخسر قريبا لي من أجل الكرة . الطريف في الموضوع ان اللاعبين ليس لهم علاقة بمثل هذه التصرفات فعلاقتهم تبقى اخوية وكبيرة جدا وهم دائم في تواصل مستمر سواء كانوا في نفس النادي أو الأندية المتنافسة .

س / سجلت العديد من الأهداف الجميلة والكثيرة للهلال كيف تجد ردة الفعل لدى أخوالك النصراويين ؟
- هم في الأخير أخوالي وأجد منهم بعض التعليقات الضاحكة ، ولكن لا يمكن للأندية او الكرة ان تفرق بيننا فمصلحة ياسر ابن شقيقتهم فوق كل شيء فالرياضة بالفعل فن وذوق وأخلاق وهذا هو المفهوم الأسمى للرياضة
فنحن كلاعبين بشر ولنا مشاعر أيضا واسرنا تعبر عن ذات الشي أيضا .

س / هل تذكر لنا موقفا معينا ؟
- أنا كمهاجم أضيع فرص وأسجل فرص وهذه الكره ، ولو تكن هكذا لفقدت اثارتها وأتذكر أنها مرت علي فترة
لم أسجل مع الهلال في الدوري السعودي وكانت والدتي تتابعني وتشعر بشوقي للنجاح في عملي كلاعب كرة قدم
فكانت تدعي لي دوما حتى وفقت ولله الحمد وعدت للتهديف ، ولانها وتابعت اللحظات التي مريت فيها طالبت منب أن أقف بجوار زملائي اللاعبين ومنهم أخى سعد الحارثي عندما تعرض لذات الموقف بكأس اسيا الأخيره ، وبل أن والدتي فرحت كثير عندما سجل سعد في المرمى الأندونيسي وكسب المنتخب السعودي المباراة ، وكما أنا أوقف بجوار سعد فهو أيضا يقف بجواري وكذلك كافة اللاعبين يقفون بجواري أيضا .. وما أردت قوله بأن هناك علاقات إنسانية كبيرة بيننا كلاعبين ونهدف من خلال الرياضة لنشر معاني سامية وجميلة .

س / ما الأشياء التي تستاء منها في الوسط الرياضي ؟
- الكذب والإفتراء على الناس أو محاولة أستغلال الشخص أو اسمه في مصلحة خاصة ، فمثلا كان بيننا وعد للقاء معكم أثنا بطولة أسيا الأخيره ولكن لضيق الوقت بسبب ضغط اللقاءات تأجل الموعد إلى الأن حيث نجلس سويا لكن هناك بعض الاخوة يبحثون عن الإثارة بتفصل لقاءات وهذا ليس له سوى تفسير واحد من قاتم بهذا الفعل قد أستغل أسمي لمصلحة دون النظر لمصلحتي كإنسان
س / وما هي النتيجة ؟
- النتيجة أن قام بذلك ضرني وحرمني من إبداء وجهة نظري الحقيقة ولا أريد من أحد أن يتحدث بلساني ، وبصراحة هذا التصرف يشعرني بالضيق كثرا على الرغم من أنني لا أرفض أي إعلامي .

س / دعنا نخرج من هذا الجانب ونسألك ما هي الجوانب التي تسعدك ؟
- اولا وقبل كل شي رضا الله ، ثم رضا الوالدين ، ذهذه الأشياء التي تسعدني كثيرا في حياتي والجانب الآخر أن أكون أستطعت أن أحقق أي شي إيجابي لوطني ولا أنسى بالطبع أنه من الأشياء التي تفرحني كثيرا في حياتي أن أدخل السرور بكلمة طيبة أو إبتسامة أو هدف بمرمى ( يقولها ضاحك ) وأتمنى من الله التوفيق .

س / ماذا عن الجانب الإقتصادي هل دخلت في مشاريع تجارية ؟
- أنا كأي مواطن سعودي أسعى لتأمين نفسي ورزقي أيضا بد التوفيق من الله كشراء عقار أو أسهم أو أي جانب يدخل علي المكاسب.

س / هل تعرضت لخسائر من أثار موجه الأسهم الهابطة في السعودية التي مرت في الفترة الأخيرة ؟
- نعم كنت من بين الذين خسروا وليس بكميات قليلة من المال بل خسرت كثير وأسأل الله التعويض
كبقية الناس
  #2  
قديم 21/11/2007, 09:31 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/02/2006
مشاركات: 1,019
يعطيك العافيه

واااااااااه ياالاسهم
  #3  
قديم 21/11/2007, 09:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2006
مشاركات: 1,607
مشكور اخوي علـ موضوع الجبّااااااار ..
يديك العافيه ..
  #4  
قديم 21/11/2007, 09:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,852
ياسر القحطاني لـ*عالم الرياضي * كأس العالم نقطة تحول والشهرة لن تحرقني
  #5  
قديم 21/11/2007, 09:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الزعيم البار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ToRiNo
مشاركات: 6,168
مجهود تشكر عليه مشكورين على النقل يالغالي
  #6  
قديم 21/11/2007, 10:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مان يونايتد الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/10/2007
المكان: حَيْثُ يُوْجَدُ الّـ o2
مشاركات: 257
الله يعطيك العافيه
بصراحه مجهود جبار تشكر عليه
تسلم يمينك
  #7  
قديم 21/11/2007, 10:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,678
مشكور اخوي علـ موضوع
  #8  
قديم 21/11/2007, 10:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2005
المكان: الظهران
مشاركات: 227
الله يعطيك العافيه خيو كاكا
  #9  
قديم 22/11/2007, 12:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عطــر الأمــاكن
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 13,275
شاهد المواضيع المثبته قبل ما تنزل أي موضوع
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube