المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/02/2002, 09:19 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
الألعاب الأولمبية الشتوية تنطلق اليوم وسط إجراءات أمنية مشدد

سولت لايك سيتي (الولايات المتحدة) ـ أ.ف.ب:

تنطلق اليوم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التاسعة عشرة في مدينة سولت لايك سيتي الاميركية بمشاركة نحو 2500 رياضي ورياضية يمثلون 77 دولة وسط اجراءات امنية لا مثيل لها في تاريخ الالعاب خصوصا بعد اعتداءات 11 سبتمبر (ايلول) الماضي. ومن ابرز هذه الاجراءات الامنية اغلاق السلطات الامنية في المدينة مطارها خلال حفلي الافتتاح والختام. وقال فلاورز مدير الامن في مدينة سولت لايك: «سيحضر الرئيس جورج بوش حفل الافتتاح الذي سيستمر قرابة الثلاث ساعات ويتوقع ان يحتشد في الملعب 52 الف متفرج».
واضاف «اغلاق المطار قد يساعد الحضور على الشعور بالامن واريد ان اؤكد ان سولت لايك سيتي مجهزة للتصدي لاي عمل ارهابي اكثر من اي مدينة اخرى في الولايات المتحدة».
ولم يسبق ان اغلق اي مطار خلال حفل الافتتاح سواء في الالعاب الشتوية او الصيفية لكن الاعتداءات على مركز التجارة العالمي في نيويورك وعلى البنتاغون في واشنطن في 11 سبتمبر الماضي اعادت الحسابات وجعلت اللجنة المنظمة تأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتوفير الامن.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للالعاب ميت رومني: «لقد درسنا بعمق جميع انواع التهديدات الارهابية ووضعنا الخطط المناسبة لها لتقليص الخطر الى ادنى درجاته». وأوضح بأن مبلغ 40 مليون دولار خصصت للناحية الامنية اضافة الى الميزانية الاصلية المقدرة بـ200 مليون دولار، كما ارسلت الحكومة الاميركية مساعدات بقيمة 24.5 مليون دولار بالاضافة الى تجنيد الفي جندي للسهر على الامن.
وسيتم اعلان منطقة حظر جوي فوق الملعب تمتد على نحو مئات الكيلومترات على ان تقوم طائرات عسكرية بشكل دائم بمراقبة الاجواء في حال تم خطف طائرات.
واضاف رومني: «نستطيع ان نوفر الامن في المنطقة بطريقة لا يمكن ان تتم في مدينة مثل واشنطن مثلا».
واوضح «سنوفر لبعض الرياضيين حماية اكبر لان خطر تعرضهم الى اعتداءات اكبر من غيرهم».
ولان ذكرى 11 سبتمبر لا تزال عالقة في الاذهان، فان وجود الرئيس الاميركي جورج بوش وزوجته لورا بالاضافة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ستعطي طابعا سياسيا لهذه التظاهرة الكبرى حيث من المتوقع ان يلقي الاول كلمة مفعمة بالمشاعر الوطنية.
وسيسير وفدا كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية معا في حفل الافتتاح بعد ان تم الاتفاق على هذا الامر بين الدولتين ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ.
وسبق لوفدي الكوريتين ان سارا سويا ايضا في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في سيدني عام .2000 والالعاب هي الاولى التي تقام في عهد الرئيس الجديد البلجيكي جاك روغ الذي انتخب خلفا للاسباني خوان انطونيو سامارانش في يوليو (تموز) الماضي في موسكو. وقد فضل روغ الاقامة في القرية الاولمبية الى جانب الرياضيين وليس في فندق فخم كما درجت العادة مع الرؤساء السابقين.
اما على صعيد المنافسة، فان المانيا التي تصدرت الالعاب الاخيرة في ناغانو (اليابان) عام 1998 برصيد 29 ميدالية، تأمل في الاحتفاظ بالمركز الاول علما بأن وفدها يضم 160 رياضيا يشاركون في ست العاب.
وتأمل الولايات المتحدة برقم قياسي من الميداليات وهو 20 ميدالية علما بأنها لم تتخط حاجز الـ13 ميدالية في تاريخ مشاركاتها.
ويشارك في حفل الافتتاح الذي قدرت تكاليفه بما بين 25 الى 30 مليون دولار اكثر من 4 آلاف شخص، وسيتابعه مباشرة على الشاشة الصغيرة نحو 3.5 مليار شخص.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/02/2002, 03:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
هلا بالغالي هلالي الجوف
مشكور على هذا الاهتمام بالالعاب الاولمبيه
اللي مااشوف احد من اعضاء المنتدى العالمي
معطيها وجه ولا كتب عنها شي ....

تحياتي.....,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/02/2002, 09:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ NYS15
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
مشاركات: 707
مشكور على الخبر
خايفين من اسامة بن لادن
ههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube