المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/02/2002, 06:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
هل تريد معرفة من هو ابو سياف ؟اسمه،جهاده،عقيدته ، سيرة عطرة،

جماعة أبي سياف..النشأة والأهداف

الإسلام اليوم/مجلة البيان
15/11/1422 7:42 م
29/01/2002


عمت الفلبين مظاهرات رافضة للوجود الأمريكي بحجة مساعدة الحكومة الفلبينية بقمع حركة أبي سياف والتي تحتجز رهينة أمريكي، وتبقى التساؤلات كبيرة عن هذه الجماعة وهدفها وتاريخ نشأتها، في هذا التقرير نعيد مانشرته مجلة البيان التي تصدر عن المنتدى الإسلامي بلندن في عددها رقم 163 الصادر في شهر ربيع الأول 1422هـ.

أبو سياف هو لقب مؤسس الجماعة ، وأسمه : عبد الرزاق الزنكلاني ،وهو من مسلمي الجنوب من جزيرة باسيلان ، درس العلم الشرعي في جامعة أم القرى ، وتخرَّج فيها ، ثم التحق بمراكز التدريب التابعة لجبهة مورو الوطنية في ليبيا ، وتلقى هناك تدريبات عسكرية وقيادية ، بعدها عاد إلى منطقته جزيرة باسيلان في جنوب جزيرة ميندناو – جنوب الفلبين – وهي عبارة عن جزيرة كبيرة منعزلة فيها أكثرية مسلمة ، لكنها تعاني من اضطهاد النصارى القادمين من الشمال الذين دفعت بهم الحكومة وساعدتهم لتغيير الخارطة السكانية في الجنوب المسلم ، وحرضتهم على قتل المسلمين وسلب أراضيهم ، بل كونت منهم جماعات مسلحة لتحقيق هذا المطلب ، ومن ذلك جماعة الفئران وجماعة الأخطبوط .
موقع الجزيرة المستقل ، ومعاناة المسلمين في باسيلان ، شجعا أبا سياف على تأسيس جماعة مستقلة ، ونشط في أوساط الشباب هناك ، ثم اتخذ له قاعدة في الغابة للتأهيل والتدريب الدعوي والجهادي ، إذ أنه أراد أن تكون جماعته دعوية جهادية ، دعوية لتعليم المسلمين دينهم ، وجهادية للوقوف ضد النصارى المدعومين من الدولة والدفاع عن المسلمين .
بدأ أبو سياف وجماعته أعمالاً عسكرية ضد النصارى الذين يقتلون المسلمين ، أو الأجانب الذين يساعدونهم أو يأتون للتنصير في صفوف المسلمين (شملت هذه الأعمال العسكرية القتل والاختطاف ، والهجوم على مؤسسات حكومية ) ، مما أدخله في الصراع مع الحكومة ممثلة بالجيش وقوات الأمن ، وقد كان يتلقى مساعدات مالية وتدريبية من شخصيات إسلامية .
كثير من الذين عرفوا أبا سياف يصفونه بأن كان صاحب عقيدة سليمة وفكر سوي ، وأنه عُرف بكثرة العبادة ، إذ كان صوَّاماً قوّاَماًَ .
قُتل أبو سياف في عام 1998 م في إحدى المواجهات مع قوات الحكومة ، وتقول إحدى الروايات إنه كان في زيارة دعوية لإحدى القرى معتكفاً يقوم الليل في أحد المساجد ، فحاصرته قوات الحكومة واشتبك معها فقُتله.
تولى القيادة بعده أخوه الأصغر ( قذَّافي الزنكلاني ) ، إلا أنه ليس مثل أخيه علماً ورجاحة عقل ، إضافة إلى سِّنه الصغيرة ، ولذا لم يُجمَع على قيادته ، فبدأت الجماعة تتشظى إلى مجموعات .
بدأت الجماعة على سبيل اختطاف الأجانب والسيِّاح واتخاذهم رهائن ، للحصول على المال والمساعدة في الإنفاق على الجماعة ، ومن جهة أخرى لتدويخ الحكومة وأجهزتها الأمنية ، وإحراجها أمام العالم الخارجي ، وهناك من يغلِّب الظن أن بعضاً من جماعاتها قد تم اختراقه من قبل أجهزة الأمن الحكومية للاستفادة من ذلك في تشويه سمعة الإسلام وتلويث مقاصد الجهاد في الجنوب ، وأن المجاهدين لا يسمعون لنيل حقوق مشروعة بقدر ما يسعون لإرضاء طموحات شخصية وجمع الأموال ، إضافة إلى أن الحكومة استفادت من ذلك في إيجاد المسوَّغ للقيام بهجوم وحشي على المناطق المسلمة التي يتواجد فيها أعضاء الجماعة ، فقتلوا المسلمين ودمروا منازلهم ، وأحرقوا مزارعهم ونكلوا بهم تحت دعوى ملاحقة أعضاء جماعة أبي سيفا .
حاولت الجماعات الإسلامية الموجودة في الساحة تقديم النصح لقيادات هذه الجماعة بالتخلي عن أسلوب اختطاف الأبرياء واستخدامهم رهائن للحصول على المال ، كما وضَّحوا لهم عدم مشروعيته وأثره السيئ واستغلال الإعلام المحلي والعالمي له ، غير أن قيادة الجماعة تظن أنه أسلوب مناسب ، ومن ضمن من قدم لهم النصح قائد جبهة تحرير مورو الإسلامية الشيخ هاشم سلامات الذي ينقل قواده ونوابه أنه يبارك وجود الجماعة ، لأنها تشترك مع جبهته في الهدف ، لكنه لا يرضى عن أسلوبها . لا يزال عدد من الجماعة حياً مع قيادته رغم محاولات الحكومية المستمرة استئصالهم ، غير أنها لا تشكل جماعة كبيرة إذ يبلغ عدد مقاتليها ما يزيد قليلاً على مائتي مقاتل ، ومناصروها كذلك قليلون .

يقول خلاّد هذه سيرة المجاهد ابو سياف رحمه الله فهل نناصر اخواننا في الفلبين ؟ وهل نتعلم من درس طالبان وكيف خذلناهم ؟؟فقد مكثوا سنوات يجاهدون ومع الأسف الشديد من بعض طلاب العلم من يتهمهم بأنهم امريكان ومرة بأنهم مخرّفون صوفيون ومرّة أنهم قبوريون حتى تبين لنا انهم على المنهج الشرعي الأصيل لكن متى بعد فوات الاوان .
النُصرة النُصرة لإخواننا في الفلبين اللهم هل بلّغت اللهم فاشهد


--------------------------------------------
(( إنّي أخافُ إن عصيتُ ربي عذاب يومٍ عظيم )

نسخ من منتدى الحدث 0شبكة الفجر
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/02/2002, 12:25 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 288
fhfty
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube